عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-11-2010, 11:01 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,345
قوة التقييم: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
[ رجل الهيئة يذكر القصة كاملة ]

السلام عليكم


رجل الهيئة يذكر القصة كاملة الرجاء عدم الرد أو التعليق اقرأ وحافظك الله


بسم الله الرحمــن الرحيم
السلآم على من إتبع الهدى ونصـــر رجال الحسبة ..


الجميع يعلم بما حصل أخيرا بين رجل الهيئة .. وأحد الموآطنين مؤخرا في إحدى الاسواق ..
وتضآربت الأخبار في ذلك .. مآبين شاتم وناقم عليهم .. ومابين منصف ..



وما كان لنا من حق نتكلم فيه .. !
هو بيان الحق .. وتبرئه هذا الشعيرة العظيمة [[ الحسبـــة ]] من التهكم والسخرية ..
وجعل الغث والسمين والجاهل والمتعلم يتطاول عليها ويتكلم ويسب فيها ..
نحن نعلم جميعا أن كل الناس خطاؤؤن .. وليس هناك معصوم .!
لكن حينما يتم تهووويل الخبر بشكل مقذع ومهول ..
ويتعاضد الاعداء فيهـ بصورة غير منصفه .. هو الشيء الذي لآنرضاه ولآيرضاه
كل مسلم غيــــور يؤمن بالله ويقيم شرعه ..



رجل الهيئه تكلم اليوم من خلف زنزانته ...
ليتحدث عن ماجرى وما حصل ..
ليحكم الناس الحق على من ..؟! بعد أن سمعوا من كلا الطرفين ..
وليقول لهم أن الهيئة ورجالها ليست أبدا هذة أخلاقهم ..
وهذة مبادئهم التي مضوا عليها سنين طويلة ..








>>> [[ طالب عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المتهم بطعن شاب بأحد الاسواق بالعدالة في التطرق للقضية
بما يمليه الشرع الحنيف بعيدا عن العواطف والمحسوبيات ضده .


وفي حديث لـ"إخبارية حائل"مع عضو الهيئة المتهم بالطعن ..
قال انه اثناء عمله الرسمي برفقة احد زملائه بالسوق انتباههما اربع فتيات متبرجات فما كان منهما إلا أن قاما بوعظهن مبينان
عِظم خطأهن ومطالين إياهن بالستر,.وبعد أن بدأ بنصحهن قامت احداهن بالتلفظ عليهما ,وبعد أن وجدا منهن الجفاء اتصلا برئيسهما المباشر
موضحان له الأمر وعصيانهن لهما ,فأشار عليهما رئيسما بالاستمرار بنصحهن وتذكيرهن حتى وصول ولي أمرهن وإبلاغه بمخالفة الفتيات المرافقات له ..



وبعيدا عن كل شيء لكن هل هذة أخلاق الاسرة المسلمة .. وشباب الاسلام >>وقد لاحظ رجل الهيئة اتصال أحداهن بالجوال
وبعد قليل أتى شابان فاجأه احدهما بضربة قاسية غير متوقعة على انفه
وقام الآخر بركله ,فما كان من زميله الا ان ذهب مسرعا مستنجدا برجال الامن ,الا ان الشابين امسكا به وادخلاه الى احد المحلات التجارية
لابعاده عن الأنظار وقاما بضربه وطرحه أرضا داخل المحل فهرب عمال المحل وهم من الجنسية الاسيوية ,
فقام احد الشباب بخنقه ولكمه على وجهه ونتف لحيته وأما الآخر فقام بضربه بأنحاء متفرقة من جسمه مركزا على البطن ومتلفظا بألفاظ دنيئة ,
وما ان لاحظ عضو الهيئة انه في مأزق ولا ناصر له قام بأخذ ميدالية مفاتيح من جيبه تحتوي على "مقص اظافر"مهددا بها الشاب الممسك برقبته
والذي يهوي ضربا على وجهه فبشعور الغريق قام يدافع عن نفسه فقام بتوجيه مجموعة المفاتيح التي تحتوي على المقص نحو الخصم مما نتج عنه إصابته الغير مقصودة



وحول قصد طعن الشاب قال عضو الهيئة لست ممن لايعلم عواقب الضرب فضلا عن الطعن لكن كيف يمكنني التخلص من أعدائي وسط سكوت امني مخيف
الا ان دافعت عن نفسي وحدثت الاصابة الغير مقصودة كما ذكرت .


وبسؤالنا له عن عدم وجود رجل امن بمعيته قال عضو الهيئة أن رجال الأمن ليسوا دائما معنا
فعملنا يتطلب المداومة والاستمرار بالنهي عن المنكر وقد يتخلل بعض جولاتنا الميدانية عدم وجود رجل امن معنا .


وعن ما أصابه من جراء تلك المشاجرة أفاد انه تعرض لخلع بالكتفين وكدمات بالبطن والأنف والوجه وانه تم تنمويه حوالي ساعة بالمستشفى
واخذ به الى التوقيف رغم عدم استكماله العلاج اللازم مما جعل إصابة الأنف تقطر دما على مدى يومين واستمر النزيف أثناء التحقيق ورجل الأمن المحقق وزملائه يشهدون
على ماذكره,مستغربا من الاستعجال من المستشفى بعدم إعطائه العلاج اللازم والمدة الكافية للعلاج وتركه ينزف دما على مدى اليومين.


وهنا مربط الفرس >>> من جهته استغرب أيضا ماتناولته الجهات الإعلامية التي نشرت شيئا عن القضية بالتهجم الشرس عليه
وعدم ذكر المصداقية في الحادثة على رجال الدين والهيئة موضحا انه لم يأتي للميدان في ذلك الوقت لغرض ما بل جاء لحفظ أعراض المسلمين
والمسلمات فكيف يكافأ بذلك الجزاء .


وهنا تتضح الصورة اخيرا >> وفي ختام حديثه طالب الجميع بتحري الصدق والدقة في فهم الأمور والدوافع ورائها وعد الانجراف وراء مطالب فئة مخصصة
تروج ضد استمرار عمل هذا الجهاز المبارك والذي يشرف عليه مباشرة ولاتنا حفظهم الله.






أخيرا .. أهيب بكل مسلم أن يتقي الله فيما ينقل ويكتب ويقول ..
لآتأخذك العنصرية القبلية على حساب دينك ..
ولآتعمم على رجال الهيئة الشر والاساءة بغلطة شخص واحد ..
ولآتسوء الظن مهما حصل بإخوانك الطيبين الذين يريدون لك الخير ..
يريدون لك حفظ أعراضك في الاسواق وأمام الجامعات وفي كل مكان ..


هم ليست لهم أهداف دنيوية .. لا .!
بل لم يتكبدوا المشاق والعناء الا لغيرتهم على هذا الدين ..
وأمن المجتمع المسلم من كل رذيلة ..



فلكل ظالم كتب في الصحف والمنتديات أقول /
أستغفر الله وتب إليه .. لم تشاهد الحادثه بعينك لتحكم ..!
ولاتكتب وفق ماجاء هواك وأنتقاما لقضيتك
وسمعت من كل الطرفين فحكم عقلك لآ قلبك ..
وإذكر إخوانك المرابطين لحماية الدين بكل خير ..
قوّم زلاتهم بنصحهم على إنفراد ..
ولآتشهر بهم لأسباب تافهه تخسر بها دنياك وآخرتك ..
فسيبقون في النهاية إخوان لك من حقك أن تدعي لهم بكل خير



أسأل الله أن يعفو عنا جميعا
ويسدد أسود الهيئة قولا وفعلا لكل خير
ويوووفقهم أينما حلوا وإرتحلوا ..
............




ولربما افتخر الجبـان بطعنـــه ظهرَ الشجاعِ وسيفُه مسـلولُ ....
............ اصبر على ظلم الظلوم وحقــده فلشمسِ أيـام الطغـاة أفولُ


لا تجزعن فليس يبقـى دائمــاً ضيمٌ ودورات الزمــان دليلُ ...
.............. أأخيَّ صـبراً إن سنــة أحمـد مثل الجبـال فحَملُهـنَّ ثقيـلُ


لا تركنـنَّ إلى الخذول وقــوله فلربمـا نشر السِّقـامَ عليــلُ ...
................ ما قام بالشرع الحنيف مخـــذلٌ أو أبصر النور العظيــم كليلُ


لا تحزنـنَّ إن ابتليــت بعـاذل إن راح بالتهم الجـزاف يكيلُ ...
................... واصبر على كيد الحســـود فإنه ما راع فرسانَ الخيولِ صهيـلُ


تمضي بنا الأيـــامُ دون توقـف وقضـــاء ربِّ العالمين جميلُ ...
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-11-2010, 11:08 PM   #2
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
رجال الهيئة هم بشر ولهم مثل ما لغيرهم

وما حصل لرجل الهيئة سيحصل من أي واحد منا اذا كان في موقفه

ودفع الصائل معروف للجميع


ولكن لو كان رجل شرطة او رجل مرور فستمر الحادثة مرور الكرام

لكن ذنبه انه كان رجل هيئة

لله دركم يا رجال الهيئة (تعملون وتجدون الأمرين) مع ذلك تواصلون


اقتبست القصة واخذت منها هذه
وبعد قليل أتى شابان فاجأه احدهما بضربة قاسية غير متوقعة على انفه
وقام الآخر بركله ,فما كان من زميله الا ان ذهب مسرعا مستنجدا برجال الامن ,الا ان الشابين امسكا به وادخلاه الى احد المحلات التجارية
لابعاده عن الأنظار وقاما بضربه وطرحه أرضا داخل المحل فهرب عمال المحل وهم من الجنسية الاسيوية ,
فقام احد الشباب بخنقه ولكمه على وجهه ونتف لحيته وأما الآخر فقام بضربه بأنحاء متفرقة من جسمه مركزا على البطن ومتلفظا بألفاظ دنيئة ,
وما ان لاحظ عضو الهيئة انه في مأزق ولا ناصر له قام بأخذ ميدالية مفاتيح من جيبه تحتوي على "مقص اظافر"مهددا بها الشاب الممسك برقبته
والذي يهوي ضربا على وجهه فبشعور الغريق قام يدافع عن نفسه فقام بتوجيه مجموعة المفاتيح التي تحتوي على المقص نحو الخصم مما نتج عنه إصابته الغير مقصودة


تخيل نفسك بهذا الموقف ... بالله عليك ماذا ستفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-11-2010, 11:22 PM   #3
عضو مبدع
 
صورة رساوي في الرياض الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: الرياض
المشاركات: 1,261
قوة التقييم: 0
رساوي في الرياض is on a distinguished road
كل أنسان يخطي مافيه أحد مايخطي
ولكن أقول( الدين معامله )وماكان ودنا توصل لمده اليد
وبعدين للأسف في هالوقت الضعيف يوكل حقه

يعطيك العافية...
__________________
اللهم توفني مسلما والحقني بالصالحين /
رساوي في الرياض غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-11-2010, 11:32 PM   #4
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











مقص أظافر يدخل المستشفى ..!

***
الحمد لله أن عندنا قضاء عادل , وسواء كان المظلوم رجل الهيئة أو المجني عليه فلابد لشرع الله من يأخذ مجراهـ ..


***
مرفئ :
ليتنا نحاول ان نكف عواطفنا عند الحديث في مثل هذه الأمور .
القضية منظورة , و المحكمة ستفصل , و الله تعالى يجازي و يفصل .



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 12:08 AM   #5
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الرس
المشاركات: 5,140
قوة التقييم: 0
عالي الهمة is on a distinguished road
الله يحميهم سبحانه وتعالى
__________________
قيل لابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ : من ميت الأحياء ؟ قال : الذي لا يعرف معروفاً ولا ينكر منكرا
عالي الهمة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 12:18 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 140
قوة التقييم: 0
محتسب is an unknown quantity at this point
المفترض ان القضاة يقفون في صف الهيئة لااقصد ان يجعل القضية لصالحه ولكن اذا ثبت تعدي المواطن على رجل الهيئة يعطيه حكم يستاهله وأنا اتوقع لو اعتدى على رجل مرور وكان الخطأ من رجل المرور ان الي يدخل الزنزانة المواطن
لكن نسأل الله أن يعينهم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
محتسب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 12:33 AM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 384
قوة التقييم: 0
وطن عمـري is on a distinguished road
حقه وما جاه

وانا احيي البطل والرجال الي عرف يدافع عن خواته وهذا اقل شي يسويه به وغديه مايتنازل


وين حنى فيه الي وصلت ان رجل دوله يطعن احد المواطنين والله هزلت


لاكن المثل يقول من امن العقوبه اساء الادب
وطن عمـري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 01:00 AM   #8
عضو بارز
 
صورة متهور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: الرس لا خلا ولا عدم
المشاركات: 379
قوة التقييم: 0
متهور is on a distinguished road
من له حق بياخذه سوا رجل الهيئة ام المواطن
متهور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 01:27 AM   #9
عضو بارز
 
صورة احساس الكون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: بين قلوب احتوتني
المشاركات: 586
قوة التقييم: 0
احساس الكون is on a distinguished road
Thumbs down طحت من عيني والله

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وطن عمـري مشاهدة المشاركة
حقه وما جاه

وانا احيي البطل والرجال الي عرف يدافع عن خواته وهذا اقل شي يسويه به وغديه مايتنازل


وين حنى فيه الي وصلت ان رجل دوله يطعن احد المواطنين والله هزلت


لاكن المثل يقول من امن العقوبه اساء الادب

بعض الردود تحسسه رخمممممه موطين على خشمه ويقلب راسه وراء الحريم

فاهم البطوله غلط لومافيهن شي والله مايتعرضونهن الهيئه

ليت عند رجل الهيئه والله لاعطيه صاطور بدل سكين حقت مقص اظافر

والا يبونك تنجلد وتسكت ولا تدافع عن نفسك هزلت والله

ننتظر ردود عقلاء المنتدى
__________________
وحيد وَ كنّي بغ‘ــيآآبكٍ أسّطــرللأسىَ عنوآإـآن
وحييييييد وَ بسسً دمعآتيٍ علىٍ ـآلفرقىُ توآـآسينيَ..
عجزُ قلبيٍ يشيل ـآإآإلهمـ و ضآإقت فيني الـأكو‘آنٍ
تعبت أرتب جـروحيُ و ـأغرقُ في تنآـآإآـإهيدي..
احساس الكون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 01:34 AM   #10
عضو مبدع
 
صورة الزعيم 50 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 1,783
قوة التقييم: 0
الزعيم 50 is on a distinguished road
استمعنا لطرف................. وبقي الطرف الاخر....
وكلن راح ياخذ حقه سواء" المواطن او رجل الهيئة....
__________________

سبـــحان الله وبحمــده ... سبـــحان الله العظيم
الزعيم 50 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19