عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-11-2010, 01:31 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 186
قوة التقييم: 0
المســـافر is on a distinguished road
في مقال جديد خص به الدكتور





في مقال جديد خص به الدكتور /حسن العجمي صحيفة (حدث) وأخذ على عاتقه من خلاله الدفاع عن وضع الشباب السعودي العاطل الذي تهكم عليهم هرم الصحافة رئيس تحرير الزميلة الرياض تركي السديري في مقاله الأخير (العاطلون المدللون) , وكعادة كاتبنا الدكتور العجمي حينما يستل قلمه يلامس الجرح فنحن نضع هذا المقال الجميل بين أيادي قرائنا ونقدم شكرنا للزميل العجمي على هذه المقالات الجميلة التي يخصنا به والتي تكشف الكثير من الحقائق

المقال:


تركي السديري علم من أعلام الصحافة في هذا الوطن ويتربع على عرش إعلامي عريق وقد يكون الرجل متميزاً ويستحق هذا النجاح أوقد يكون رجلاً محضوضاً ، وكلا الأمرين لا يهمان القارئ كثيراً وأنا أولهم . ولكن ما يهمنا في الأمر هو مقاله الأخير عن البطالة في جريدة الرياض يوم الأربعاء الموافق 11/7/1431هـ العدد (15339)، والذي وصف فيه العاطلين عن العمل في المملكة العربية السعودية بالمدللين .
معقولة يا أستاذ تركي في عاطل مدلل!!!؟؟؟ ، (ممكن يكون هذا الشيء موجود عندكم في الطبقة الأرستقراطية ) أمَّا شبابنا يا أستاذ تركي فهم معطَّلون عن العمل وليسوا عاطلين ، إذا حاب تعرف شبابنا (العاطلين المدللين) على حد وصفك: تعال شوفهم في الليموزينات وفي مواقف التكاسي وفي المطاعم السريعة وتعال شوفهم على الشاحنات وفوق صهاريج المياه ، تعال شوفهم في أسوق الغنم وأسواق الخضار وفي الشركات الأمنية !!! وبرواتب مؤسفة وتورِّث الفقر ، تعال شوفهم في الزحام وتحت أشعة الشمس الحارقة ، تعال شوفهم في كل عمل مرهق يتصببون عرقاً ويُشِعُّون فخراً وأسى، ولكن أنا متأكد أنك لا تأتي هذه الأماكن ولا تعرف عنها شيئاً ، لأن هذه الأماكن لا يأتيها أمثالك (لأنهم يأتيهم رزقهم رغداً من كل مكان) زادكم الله من فضله ، ولكن لا يجوزلك ان تحصر العاطلين عن العمل في الهارب من جامعته أو الهارب من وظيفته؟؟؟ ، لماذا تغض الطرف عن الخريجين والخريجات ؟؟؟ ، ولماذا تعرض عن حملة الشهادات العليا؟؟؟ واصحاب التخصصات النادرة من أبنائنا الذين بذلوا في طلب العلم مالم تبذله أنت و لا أشباهك من أبناء الطبقة المخملية (مع احترامي للجميع) ومع ذلك لم يجدوا إلا من يقول لهم أيها العاطلون المدللون.
إن كنت تضرب المثل في جارتنا العزيزة جمهورية مصر العربية ، فأقول لك: (وبكل زعل) هذا قياس مع الفارق ، لا يجوز في فنٍّ من الفنون ولا يقبله العاقلون ، ومن نافلة القول أن أقول لك إن مصر لا تشبهنا في قليل ولا كثير ولا من بعيد أو من قريب ، فأنَّى لك أن تسقط على واقعنا أمثالاً مغلوطة ونماذج مشبوهة (والشاذ لا حكم له) كما أن (المغلوط لا يلتفت إليه) إلا أن يكون القصدُ من وراء ذلك هو ذر الرماد في العيون؟؟؟.
إن الشاب السعودي يا أخ تركي (والكلام للجميع) كل ما يطلبه راتب يتناسب مع الوضع الاقتصادي العام في البلد ، وعملاً يتناسب مع مؤهلاته ، وليس من العدل أن تطلب من الشباب أصحاب المؤهلات العالية أن يعملوا حارسي بوابات لأن صديقك الرويلي عمل حارساً لبوابةٍ في يوم مَّا ، كما أنه ليس من العدل أن تعطيني ريالاواحداً لأشتري لك به شوالاً من الأرز، هل فهمت قصدي؟؟؟.
سيتقبل منك القراء حين تكتب عن الترف الثقافي والمادي وعن جمال المدن الأوربية ، وعن جودة الخدمات في الطيران الدولي ، وعن معارض الفنون التشكيلية (بحكم خبرة المحروسة إبنتكم) ، وغير ذلك من انواع الترف مما أنت به خبير ، إلا أنهم لن يقبلوا منك أن تكتب عن معاناتهم أو أن تنكأ جروحهم وأنت (سديري) ، إذ أنك لم تستقبل إبناً من أبنائك يوماً مَّا وهو عائد من خارج البيت في الساعة الثانية ظهراً (وفي عز القايلة) وفي يده ملف أخضر وقد طواه في يمينه وكل علامات اليأس والإحباط تعلوا محياه لأنه لم يلق جهة توظفه ، وحين تفتش في ذاك الملف تجد على أقل تقدير شهادة جامعية وعددٌ من الدورات المصاحبة لها ، ولم تسأل نفسك يوماً لماذا يفعلون ذلك بإبني وفلذة كبدي؟؟؟ لماذا يحطمون آماله وينسفون أحلامه؟؟؟.
إن مشكلة البطالة يا تركي السديري (والكلام للجميع) ليست مسئولية مكتب العمل ولا مسئولية أرباب العمل ، إنها مسئولية الحكومة بجميع وزاراتها ، لأننا إلى الآن نجد كثيراً من وزارات الدولة ودوائرها الحكومية لديها موظفين من غير السعوديين وبنسب مرتفعة ، لذلك فإن أرباب العمل وكذلك مكتب العمل لا يأخذون توصيات الدولة بتوظيف السعوديين على محمل الجد .
تحذير هام : المطلوب حلول عاجلة وجذرية ونوايا صادقة ، قبل أن يتحول أرباب الشهادات إلى أرباب سوابق ، وأبنائنا إلى أعدائنا ، وفلذات أكبادنا إلى خلايا سرطانية.(هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولوا الألباب)
توصية أخيرة:




على أصحاب الأنامل الناعمة والأقلام المذهَّبة ذات الخط الجميل ، إذا أرادوا أن يكتبوا عن معانات المواطن وهمومه ، فإن عليهم أن ينزلوا إلى الشارع ويكتبوا عن معرفة وعلم وأن يكونوا على مقربة من الـ (حدث) ، وأن لا ينسوا ما قاله علمائنا قديماً (من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب) .

وقد كثرت عجائبكم يا آل السديري،،،
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المســـافر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-11-2010, 01:41 AM   #2
عضو بارز
 
صورة احساس الكون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: بين قلوب احتوتني
المشاركات: 586
قوة التقييم: 0
احساس الكون is on a distinguished road
Thumbs up بعدي والله

صراحه لمثل هالرجل تضرب التحيه ويصفق الناس

قليل من عندهم شجاعة الحوار ومن لا يخاف في الحق لومة لائم


وشكرا
__________________
وحيد وَ كنّي بغ‘ــيآآبكٍ أسّطــرللأسىَ عنوآإـآن
وحييييييد وَ بسسً دمعآتيٍ علىٍ ـآلفرقىُ توآـآسينيَ..
عجزُ قلبيٍ يشيل ـآإآإلهمـ و ضآإقت فيني الـأكو‘آنٍ
تعبت أرتب جـروحيُ و ـأغرقُ في تنآـآإآـإهيدي..
احساس الكون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 02:09 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 186
قوة التقييم: 0
المســـافر is on a distinguished road
اقتباس:
صراحه لمثل هالرجل تضرب التحيه ويصفق الناس

قليل من عندهم شجاعة الحوار ومن لا يخاف في الحق لومة لائم

تشكرات اخوي على المرور
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المســـافر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19