عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-11-2010, 12:14 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,526
قوة التقييم: 0
تعبت أشتاق is on a distinguished road
مساء اليوم التلفزيون السعودي يعرض تجربة العوفي مع القاعدة


في حلقة جديدة من برنامج "همومنا" تذاع مساءاليوم الثلاثاء عقب نشرة الأخبار الرئيسية على شاشة القناة الأولى بالتلفزيون السعودي يناقش البرنامج كلا من الدكتور عادل السبيعي الأستاذ المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والدكتور سعيد السريحة الباحث في قضايا الشباب والانحراف تجربة الشاب محمد العوفي الذي مر بتحولات فكرية أخذته إلى اليمن للمشاركة مع التنظيمات المتطرفة في التآمر على بلاده ومقدراتها.

وسيكشف العوفي في هذا اللقاء أسرارا ستعلن لأول مرة عن طرق استغلال قوى بعينها للشباب السعوديين المعروف عنهم النخوة والنجدة، وكيف ظهر هذا الاستغلال من خلال استعدائهم ضد بلادهم وأهلها لمصلحة تنظيمات وقوى إقليمية ودولية وظفت حماس هؤلاء الشباب ضد دينهم ووطنهم.

وسيحلل ضيوف الحلقة أبعاد هذا الاستغلال من وجهة النظر الشرعية والاجتماعية موضحين العوامل التي قد تدفع الشباب للتورط في فكر متشدد يقود صاحبه من مرحلة لأخرى.

وتأتي أهمية هذا اللقاء بعد أن أعلنت وزارة الداخلية مؤخرا ضبطها لـ 149 شخصا ينتمون للفكر المتشدد ويرتبطون بتنظيماته ويعدون خططا للقيام بعمليات عنف ضد مؤسسات وشخصيات.

ويتضح من لقاء العوفي ولقاءات سابقة كيف اخترقت هذه التنظيمات من قبل مجموعات وتيارات سياسية مذهبية في المنطقة ما جعل نواياها وخططها تتسق مع هذه المجموعات رغم اختلاف المراجع الفكرية والمذهبية للطرفين بل إن أحدهما يكفر الآخر.

وكان العوفي قد كشف في لقاء بثه التلفزيون السعودي أوائل عام 2009 عن وجود مخططات ومؤامرات أعدتها استخبارات وقوى لها ارتباطات بدول أجنبية لضرب مصالح سعودية بالتنسيق مع مجموعة ممن يطلقون على أنفسهم "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" الذين يتخذون من مناطق جبلية في اليمن مقرا لهم.

وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة من المعالجات الإعلامية لفكر وتنظيمات العنف والتطرف وهو نهج استنته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز منذ سنوات بهدف إطلاع المجتمع السعودي على حقائق وخفايا تنظيمات التطرف من خلال اعترفات ومراجعات من شاركوا بشكل مباشر أو غير مباشر في دعم بعض النشاطات العملياتية أو الفكرية لهذه التنظيمات.

منقول
__________________
اللهم أشغل قلبي بحبگ ولساني بذكرگ وبدني بطاعتگ وعقلي بالتفكر في خلقگ والتفقه في دينك
تعبت أشتاق غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19