عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-12-2010, 08:34 PM   #11
عضو متألق
 
صورة وراك_وراك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: جادة الشانزلزية بالرس
المشاركات: 1,034
قوة التقييم: 0
وراك_وراك is on a distinguished road
اخي الكريم ابو محمد اتفحتنا بهذا الموضوع
بصدق انت اخي الكريم اضافة مميزة لهذا المنتدى
من السهل اخي الكريم الان الوصول للشهرة
وصدقني ان الكثير ممن حصل عليها بذات الاسلوب والطريقة هم اراذل البشر
دمت بود استاذي الفاضل
__________________
وراك_وراك غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-12-2010, 08:46 PM   #12
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها sale7 مشاهدة المشاركة
مقالاً رائعاً وكلاماً واقعياً
ليت البعض من أعضاء منتدانا يعتبرون
حقاً أنه ينطبق علينا المثل
"يداك أوكتا وفوك نفخ"

شكراً لك وتقبل مروري

شكراً لمرورك الكريم أخي sale7

والمثل المذكور ينطبق بدرجةٍ كبيرة على واقعنا للأسف !
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 08:50 PM   #13
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وراك_وراك مشاهدة المشاركة
اخي الكريم ابو محمد اتفحتنا بهذا الموضوع
بصدق انت اخي الكريم اضافة مميزة لهذا المنتدى
من السهل اخي الكريم الان الوصول للشهرة
وصدقني ان الكثير ممن حصل عليها بذات الاسلوب والطريقة هم اراذل البشر
دمت بود استاذي الفاضل

الغالي وراك_وراك

طيب معدنك أخجلني بكلماتك ومشاعرك الفيّاضة
ومادام المنتدى يتجمّل بالرائعين أمثالك فلي الشرف بالمشاركة فيه
ودمت أنت بكل الصفاء والنقاء !
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 10:10 PM   #14
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبدالعزيزالخليفه مشاهدة المشاركة
سلمت يداك أبا محمد لاعيب فيك إلاقلة مشا ركا تك أتحفنا بجديدك...تحيا تي
لك أخي الغالي محبتي وشكري
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 10:36 PM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road





بأمثالك تزدان المنتديات

موضوع رائع يوحي الذات شعورا بالعدل والمساواة

زادك ربي علما وهدى وجعلك ربي ذخرا للإسلام والمسلمين















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 10:40 PM   #16
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: الرس
المشاركات: 858
قوة التقييم: 0
الـمـرقـاب {1} is on a distinguished road
نعيب كلامهم والعيب فينا

القصة بكل اختصار

اننا اطلقنا هذه الكلمات على بعضنا ونرفض سماعها من الاخرين ( وهذه بضاعتنا ردت الينا )
كلام منطقي
__________________
انتقاد الفكرة أو الرأي فقط دون النيل من شخصية صاحبها بأي نوع من التعريض انتقاد صحيح ومقبول،
الـمـرقـاب {1} غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 10:53 PM   #17
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة





بأمثالك تزدان المنتديات

موضوع رائع يوحي الذات شعورا بالعدل والمساواة

زادك ربي علما وهدى وجعلك ربي ذخرا للإسلام والمسلمين


أيها الهرم الأشم ... الرائع هو أن يتواجد أمثالك ممن يدركون ويفهمون ويستوعبون
حفظك الله من كل سوء وزادك شموخاً ورفعة
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2010, 12:09 AM   #18
عضو مبدع
 
صورة ريح الغضا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,757
قوة التقييم: 0
ريح الغضا is on a distinguished road
هذا نتاج ما يسمى بدورة الخليج والخافي اعظم
ريح الغضا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2010, 08:27 AM   #19
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ريح الغضا مشاهدة المشاركة
هذا نتاج ما يسمى بدورة الخليج والخافي اعظم
لا يا أخي ... فهذه ( البضاعة ) بدأ ترويجها قبل عشرات السنين ولاعلاقة لدورة الخليج بها !

أقصد تصنيف المجتمع حسب الأصل والمهنة واللون والقبيلة والعرق ... الخ !
ليتنا نعترف بعيوبنا ونعمل على سترها بدلاً من توارث نظريّة اتّهام الغير !
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2010, 08:48 AM   #20
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
هذا مقالٌ للكاتبة بجريدة ( الوطن ) ( حليمة مظفّر ) له علاقة بالموضوع




شطحات وبقايا حجاج
.



بصراحة شديدة؛ لأكثر من ثلاث ساعات وأنا أتأمل بياض هذه الصفحة التي أنوي اقتحامها بفكرة مقال أكتبه هنا اليوم، فالوقت أزف والمقال لم يرسل بعد؛ ورأسي بدأ يؤلمني من كثرة الأفكار "الشاطحة"، فمن كتاب سيبويه الذي أقفل لنا أبواب اللغة والتفكير إلى الإعجاز في القرآن بين الشك واليقين، إلى علم اجتماع ابن خلدون وآرائه الصائبة في وحشية العرب، إلى المعلم سقراط وإيمانه العجيب بالله، حتى وصلت إلى ضفاف العشق وجريمة مجنون ليلى في تشويه معاني الحب في حياتنا، وهكذا، بين سؤال وفكرة؛ تتحول في دقيقة إلى صراعات متخاصمة بين الأفكار؛ وكل منها تريدني أن أفرج عنها لتنال مني أظافرها على هذه الورقة!
وبصدق، تجولت بين شوارع الصحف الورقية والعنكبوتية، ربما أهرب من هذه الأفكار الشاطحة في رأسي، فما وجدتها إلا وقد سببت لي عسر هضم فكري، فالموضوعات والمشكلات يوميا "هي.. هي"، قلتُ: ربما أجد "بندول" في بعض مقالات الزملاء الكتاب وأتسول فاكهة من على مائدة أحدهم، وجدت أغلبهم يعانون من عسر هضم "كتابي" ليس انتقاصا أبدا؛ بل لأنهم سبقوني لما أنا فيه الآن، وكأني أشعر بحاجتهم إلى علب "بندول" وليس حبة بندول! ولفت انتباهي أن معظمهم أشهروا سيفهم ضد إعلامي كويتي وصف السعوديين بـ"بقايا حجاج" ولست أدافع عنه، فهو لا يهمني ولم أعرفه قبل هذه العاصفة، إذ ثارت ثائرة العنتريين سبا وشتما وزادوا على العنصرية عنصرية في المواقع العنكبوتية، وبدلا من تعزيز المعاني الإيجابية في "بقايا حجاج"، راحوا ينفون التهمة "التعبدية الشريفة" ونطقوا بما وصمتهم به "الازدواجية الفكرية" في لحظة غضب من شخص كل ما فعله أنه أخذ بضاعتنا وردها إلينا! فـ"بقايا حجاج" و "طرش بحر" و"طرش صخر" و"سعودي أصلي" و"خضيري وقبيلي" وغيرها من العبارات البغيضة، بدت في هذه الفورة، للأسف وكأنها للاستخدام الداخلي، وتُمنع منعا باتا من الاستخدام الخارجي!! قلتُ لنفسي: سبحان الله؛ وله في خلقه شؤون، الآن غضب هؤلاء لأنها جاءتهم كـ " البرشوت" من الخارج؛ بينما لعقود وهم يصفون بعضهم بعضا ثم تأدبوا وحولوا الكلام إلى مجرد نظرات تُحدث النفس بالنوايا العنصرية، رغم أن بقايا حجاج ينبغي أن تكون ميزة لا وصمة! فمن بقي من الحجاج للمجاورة كان أولهم هو نبي الله إسماعيل بن سيدنا إبراهيم وأمه هاجر عليهما السلام، لتأتي قبيلة جرهم العربية بعدهما، وتجاور، وهكذا تباعا منذ ذلك الوقت وإلى يومنا هذا! فهذا المكان المقدس قدر له الله تعالى أن يأتيه الحجاج من كل فج سحيق ليجاوروا البيت ويسكنوا واديا غير ذي زرع! إذن ما العيب أو النقيصة في ذلك؟! إنه قدر المكان إلى أن يرث الله الأرض، لكن ماذا أقول سوى حسبنا الله على "العنترية العربية" التي تمشي في عروقنا وتختبئ تحت ثيابنا البيضاء.



حليمة مظفر


http://http://www.alwatan.com.sa/Art...ArticleID=3387
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.