عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-12-2010, 01:59 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
نحن و( منتخب بقايا الحجّاج ) إلى متى ؟!!!!

كثيراً ما جمعتنا حواراتٌ ونقاشاتٌ حول .. أننا مجتمعٌ ينظّر ولايطبّق.. !

وأمّةٌ تفعل عكس ماتقول !

نحفظ ونردّد العشرات .. من الحكم الرائعة في مضمونها ومعناها .. لكننا بعكس ذلك في تطبيقها !

ننادي بالأخوّة والوحدة و( لافرق بين ...... و ...... و .............. ) الخ !

بينما نهزم وننفضح وننكشف في أول اختبار أكثر من انكشاف مرمى ريال مدريد في فضيحة ( البرشا ) !

فمتى نكون بالفعل رمزاً للوحدة التي لايفرّقها عرقٌ ولا لون ولا انتماءٌ ؟!!

قبل أيّام كتب أحد(الأغيلمة )في ( الفيس بوك ) عبارةً أراد بها أن يعيّرنا ولم يدري أنها مصدر فخرنا واعتزازنا أن نكون( بقايا حجّاج) !!!

فنحن بقايا وأبناء من مرّغو جباههم سجوداً لله وحفيت أقدامهم للحج إلى بيته !

فالحمد لله أننا لم نكن ( بقايا لغير هذا الشرف ) !

كنت أحدّث نفسي وقلته للكثير من الأصدقاء .. أن ماسطره ( الورع ) الذي لايمثل الكويت وشعبها المحب لكل ماهو سعودي لم يكن سوى صدى لما نتناقاله بيننا من مصطلحاتٍ أقل مايقال عنها أنها من ( بقايا الجاهلية ) !!

وعندما وجدت المقالة التالية بجريدة المدينة للكاتب الوطني المبدع ( محمد الرطيّان ) أحببت نقلها لكم لأنها اختصارٌ مكتوبٌ بشمولية لما يختلج في صدري

أترككم مع مقال الرطيّان ... وأنتظر إجابتنا جميعاً :
متى نرتقي فوق كل الصغائر ؟!!!



منتخب بقايا الحجاج!


ولد تافه وغبي، أراد أن يحصل على بعض الشهرة (مثل شخص تعرّى في الشارع العام)، فقام بوصف منتخبنا الوطني لكرة القدم بـ “بقايا الحجاج” وهذا الولد التافه لا يعلم أن “بقايا الحجاج” هم أحفاد رجال صالحين، عبروا القفار والبحار -في زمن الصعوبات- ليحجوا إلى بيت الله الحرام.. لا يعلم أنهم جزء مهم من نسيج المجتمع السعودي المتنوع والثري.. لا يعلم أن “الحجاج” -عند المسلمين- هي مديح وليست هجاءً. لكل هذا هو ولد تافه وغبي.. وتصريحه هذا أزعج الكثير من العقلاء في بلدنا الحبيب الكويت، أكثر ممّا أزعجنا نحن.. وطبعًا كانت هنالك ثورة من الغضب في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية السعودية.. ولكن تعالوا لنتناقش الأمر بهدوء:
“بقايا حجاج” هل ابتكرها هذا الولد التافه، أم أنها نتاج محلي؟!
ألسنا نحن الذين قسمنا مجتمعنا إلى “طرش بحر، وطرش بر” ؟!
ألسنا نحن أصحاب العائلات التي كأنها فولتات كهربائية: خط 110، خط 220؟!
ألسنا نحن الذين ننتقص من حرية الإنسان “الأسود” فقط لأن لونه أسود ؟.. وكأننا نحن الذين نختار ألواننا!
ألسنا نحن الذين نؤلف النكات الوقحة على بعضنا البعض؟
ألسنا نحن الذين “نتكهرب” إذا تحدث أحدهم عن “منطقتنا”؟
ألسنا نحن الذين نصف هذه القبيلة بالهياط، وتلك بالغباء، والثالثة بالنفاق، والرابعة بالنذالة؟
قسمنا بعضنا مناطقيًّا وقبليًّا وطائفيًّا وكهربائيًّا (110/220)، وحتى هاتفيًّا
( 07)، وتألقنا وابتكرنا ألف شكل وصفة عنصرية لنلصقها ببعضنا البعض.. والآن: نغضب لأن ولدًا تافهًا وغبيًّا خارج الحدود قال بعض ما نقوله نحن!
لا تغضبوا أيُّها الأهل..
هذه بعض بضاعتنا العنصرية رُدّت إلينا!


محمد الرطيان
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-12-2010, 02:19 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 116
قوة التقييم: 0
عبدالرحمن العواجي is on a distinguished road
احيانا الانسان يزل بكلمة فيجد عواقبها وخيمة
لابد ان نحافظ على السنتنا
فالكلمة قبل لفظها انت تمتلكها فان لفظتها ملكتك
اذكر ان هذا الرجل بعد اعتذاره قال انني قلتها من باب الميانة والله اعلم بما في الانفس
عبدالرحمن العواجي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 03:06 PM   #3
عضو متألق
 
صورة sale7 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: في أفضل حي في أفضل مدينة في أفضل منطقة في أفضل دولة ولله الحمد
المشاركات: 843
قوة التقييم: 0
sale7 is on a distinguished road



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سليمان الرميح مشاهدة المشاركة





قسمنا بعضنا مناطقيًّا وقبليًّا وطائفيًّا وكهربائيًّا (110/220)، وحتى هاتفيًّا ( 07)،
وتألقنا وابتكرنا ألف شكل وصفة عنصرية لنلصقها ببعضنا البعض..
والآن: نغضب لأن ولدًا تافهًا وغبيًّا خارج الحدود قال بعض ما نقوله نحن!
لا تغضبوا أيُّها الأهل..
هذه بعض بضاعتنا العنصرية رُدّت إلينا!


محمد الرطيان
مقالاً رائعاً وكلاماً واقعياً
ليت البعض من أعضاء منتدانا يعتبرون
حقاً أنه ينطبق علينا المثل
"يداك أوكتا وفوك نفخ"

شكراً لك وتقبل مروري


__________________
_


..... إذا ضاق صدر المرء عن سر نفسه ... فصدر الذي يستودع السر أضيـق .....
sale7 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 04:03 PM   #4
عضو متواجد
 
صورة طلق بن غليفيص الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: مهبّ شغلكّ !!
المشاركات: 42
قوة التقييم: 0
طلق بن غليفيص is on a distinguished road

عينّ الصواب ّ
لأنكّ إذا أكرمتّ اللئيمّ تمردا ّ
__________________

طلق بن غليفيص غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 06:29 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 186
قوة التقييم: 0
المســـافر is on a distinguished road
تحياتي لك اخي سليمان


تقبل مروري بصفحتك الكريمه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المســـافر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 06:36 PM   #6
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
سلمت يداك أبا محمد لاعيب فيك إلاقلة مشا ركا تك أتحفنا بجديدك...تحيا تي
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 06:40 PM   #7
مشرف سابق
 
صورة سواح الحويزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: الحويزة
المشاركات: 5,681
قوة التقييم: 0
سواح الحويزة is on a distinguished road
أستاذي القدير أبو محمد صدقت فيما كتبت وفيما نقلت
مقالة تكتب بماء الذهب
نعيب جيراننا والعيب فينا
بارك الله فيك استاذي الفاضل
سواح الحويزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 06:44 PM   #8
عضو بارز
 
صورة هلالي أنيق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: arras
المشاركات: 481
قوة التقييم: 0
هلالي أنيق is on a distinguished road
الصحفي لا يمثل إلا نفسه .. وأهل الكويت وربي ع راسي ..
__________________



سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم ..
هلالي أنيق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 07:16 PM   #9
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
لافض فوك أخي سليمان...

ولا أزيد على ما أبدعت....

ولا على ما قاله الكاتب الرطيان....

فكلاكما شريك في الإبداع ...

تحيتي لك...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2010, 08:04 PM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 478
قوة التقييم: 0
أمطار الخير is on a distinguished road
نعيب كلامهم والعيب فينا

القصة بكل اختصار

اننا اطلقنا هذه الكلمات على بعضنا ونرفض سماعها من الاخرين ( وهذه بضاعتنا ردت الينا )

تحياتي لك ياابا محمد
__________________
[SIGPSIGPIC][ؤ PIIC][/C]تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أمطار الخير غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19