LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-2010, 07:22 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سيادة المعلم
عضو لم يُفعل
 

إحصائية العضو








افتراضي والمرء بِالأَخْـلاقِ يسمـوا ذِكْـرُه , وبِها يفضَّـلُ في الـورى ويوَقـرُ




الصف الأول عالم جديد في حياة طـفـلٍ اعتاد على حضن أبويه ، فرويدكم يا أحبه

الحلم والأناة بارك الله فيكم

كثيرٌ ما نسمع بانعكاسات أخلاقية ونفسية سببها المفهوم الخاطئ للشخصية ، و أسوء ما في ذلك أن تصل الأمور للتعدي بالضرب

الضرب على الصدر والرأس ، والقرص ، والرفس ، واللطم والبصاق

هذه الطرق الهمجية المؤذية لا تنبغي لإنسان و مسلم فضلاً عن معلم ومربي فاضل مؤتمن على أبناء الآخرين

وهي لا تقل أثراً عن الإهانات الذليلة ( يا غبي ، يا كلب ، يا أعمى ، يا قذر ، يا تافه ) وهذه مما أسمعها كثيراً في جهة عملي ولا حول ولا قوة إلا بالله

وهذا حقيقة مما يعطل تفكير الطالب ويزيد من توتره فيسبب الإحباط وبالتالي يقتل الطموح

ومعظم الطلاب الذين يتعرضون لهذا النوع من الشدة تثور خصومتهم ويحقدون على معلميهم لرفع القهر وهذا مما لا تحمد عقباه .

فالمعلم الذي يعاني من اضطراب في شخصيته وعدم توافق في انفعالاته غير كفئ ، وينبغي تحويله إلى وظيفة أخرى غير التعليم .


السؤال حتى الآن ؛ مالفائدة من تطور التعليم إذا انفرطت حلقة التربية والتعليم وصار تعليماً بلا تربية !

فمعظم المعلمين الآن لا يستطيعون التعامل مع الحالات الصعبة كالانطواء مثلاُ ! ولا يستطيعون امتصاص شغب الصغار ! بل إن الشقاوة أحيانا تكون عنواناً للموهبة و الإبداع
فهؤلاء لا يؤدون عملهم برغبة وحب صادق

والله يا أخوه إن العلاقات العاطفية مع هؤلاء الصغار هي مما يساعد على تقدمهم
و أنا مسئول عن هذا الكلام .

فيا أساتذتنا الأفاضل ، تذكروا جسامة الدور وأمانة المهنة واحتسبوا الأجر ولا تصطنعوا حواجز بنظراتكم التشاؤمية

حسنوا أخلاقكم فهذا من أزين ما أظهرتم وأفضل ما ادخرتم

[ رفقاً من غير ضعف وحزماً من غير تعسف ] هذه هي النظرة التربوية الصائبة .
يقول صلى الله عليه وسلم : " إن الرفق ما يكون في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه " رواه مسلم .

في رعايته .
























التوقيع

الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
[FLASH="http://dc18.arabsh.com/i/03463/cd01v5c9e2kl.swf"]width=420 height=590 t=0[/FLASH]
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2010, 07:32 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الصامت
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
الصورة الرمزية الصامت
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

جبتها على الجرح يالغالي
لي عودة لموضوعك ان شاءالله


















التوقيع

alsamt115@
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2010, 07:40 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
كاتب عربي
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية كاتب عربي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

فالمعلم الذي يعاني من اضطراب في شخصيته وعدم توافق في انفعالاته غير كفئ ، وينبغي تحويله إلى وظيفة أخرى غير التعليم .

لان ابناء التعليم امانه وليست اهانه

وشكرا



















التوقيع

صبرا ياابطال سوريا النصر قريب قال الله تعالى{أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ}.

نحن معكم حتى النصر.

رد مع اقتباس
قديم 08-12-2010, 12:43 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سيادة المعلم
عضو لم يُفعل
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصامت

جبتها على الجرح يالغالي
لي عودة لموضوعك ان شاءالله

على الرحب والسعه




















التوقيع

الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
[FLASH="http://dc18.arabsh.com/i/03463/cd01v5c9e2kl.swf"]width=420 height=590 t=0[/FLASH]
رد مع اقتباس
قديم 08-12-2010, 01:05 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
سيادة المعلم
عضو لم يُفعل
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسوة الايام

فالمعلم الذي يعاني من اضطراب في شخصيته وعدم توافق في انفعالاته غير كفئ ، وينبغي تحويله إلى وظيفة أخرى غير التعليم .


لان ابناء التعليم امانه وليست اهانه
وشكرا
بارك الله فيك وكل مانقدمه من توجيهات مضامينها المحبة والمودة والعناية بمصالح الطلاب
والذي ينبغي ان يعامل الفرد فيهم بما يعامل به اعز أولادنا























التوقيع

الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
[FLASH="http://dc18.arabsh.com/i/03463/cd01v5c9e2kl.swf"]width=420 height=590 t=0[/FLASH]
رد مع اقتباس
قديم 08-12-2010, 01:20 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
sale7
عضو متألق
 
الصورة الرمزية sale7
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

كلام جميل جداً
فعلاً نحن نفتقر إلى الأساتذة الأكفاء لأبنائنا طلاب الصفوف الأول
فهم يحتاجون إلى عناية خاصة وخبرة في التربية والتعليم
المفترض أن يخصص أصحاب الشهادات العليا لهذه المرحلة الحساسة لا للكليات
لأن هذه المرحلة هي الأساس فهي التي تحدد المسارات وتبني الشخصيات والأجيال
ولا أظن أن أولئك "الذين يتعلمون على أبنائنا بدلاً أن يعلموهم" سيثمرون إلا من رحم ربي
ناهيك عن مدى استحقاقهم لهذا المكان

شكراً لك صاحب الموضوع أجدت وأفدت
تقبل مروري



















التوقيع

_


..... إذا ضاق صدر المرء عن سر نفسه ... فصدر الذي يستودع السر أضيـق .....
رد مع اقتباس
قديم 08-12-2010, 10:54 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ثمّة ثرثرة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ثمّة ثرثرة
 
 

إحصائية العضو








افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركآته



التعليمْ لن يتطور إلا إذا زادَ عُمق تأثير ما يُتَعلمْ على سلوكياتِ الطُلاب , و ما عدا ذلكْ فهو جمود !

نحنُ لا نحتاج لتطوير مناهج بقدّر حاجتنا لتعديل بعض تصرفات المُعلمين الغير لائقة بالموقف التعليمي .

المُعلمْ يملكْ بين يديهِ أماناتْ سيُسئل عنها , فلينظر كُلُّ مُعلمٍ ما هو صانعُ اليومْ ؟!
.
.
.
سيادةَ المعلمْ
جزاكَ اللهُ خيراً .
دُمتَ لتعليمِ ضياءً يُهتدى به.























التوقيع


إنّ المُسلِم يعيشُ حياةً كـ الشمس
يغرُبُ من جِهة ليشرقَ من جهةٍ أُخرى
هو دائمُ الإِشراقِ والحياةِ .. لا يغيبْ !*
رد مع اقتباس
قديم 09-12-2010, 03:10 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
سيادة المعلم
عضو لم يُفعل
 

إحصائية العضو








افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sale7

كلام جميل جداً
فعلاً نحن نفتقر إلى الأساتذة الأكفاء لأبنائنا طلاب الصفوف الأول
فهم يحتاجون إلى عناية خاصة وخبرة في التربية والتعليم
المفترض أن يخصص أصحاب الشهادات العليا لهذه المرحلة الحساسة لا للكليات
لأن هذه المرحلة هي الأساس فهي التي تحدد المسارات وتبني الشخصيات والأجيال
ولا أظن أن أولئك "الذين يتعلمون على أبنائنا بدلاً أن يعلموهم" سيثمرون إلا من رحم ربي
ناهيك عن مدى استحقاقهم لهذا المكان

شكراً لك صاحب الموضوع أجدت وأفدت
تقبل مروري

_______

لا شك من لهم ال
خبرة و الرغبة والعزيمة في التغلب على صعوبات هذه المرحلة ، والأسوياء نفسياً و اجتماعياً ..
وهذا لن يأتي ما أن توضع مسودة نظام لطريقة اختيارهم يدرسها ذو الشأن التربوي خصوصاً ، بدل ان يتشرب جيلُ مثل هذة السلوكيات والأمراض .

على الرحب والسعه استاذ صالح وشكراً لك أنت ايضاً على تفضلك بالمشاركة ،
























التوقيع

الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
[FLASH="http://dc18.arabsh.com/i/03463/cd01v5c9e2kl.swf"]width=420 height=590 t=0[/FLASH]
رد مع اقتباس
قديم 10-12-2010, 10:50 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
سيادة المعلم
عضو لم يُفعل
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثمّة ثرثرة



التعليمْ لن يتطور إلا إذا زادَ عُمق تأثير ما يُتَعلمْ على سلوكياتِ الطُلاب , و ما عدا ذلكْ فهو جمود !

نحنُ لا نحتاج لتطوير مناهج بقدّر حاجتنا لتعديل بعض تصرفات المُعلمين الغير لائقة بالموقف التعليمي .

المُعلمْ يملكْ بين يديهِ أماناتْ سيُسئل عنها , فلينظر كُلُّ مُعلمٍ ما هو صانعُ اليومْ ؟!
.
.
.
سيادةَ المعلمْ
جزاكَ اللهُ خيراً .
دُمتَ لتعليمِ ضياءً يُهتدى به.





أحسنتِ
أثابكِ الله وسدد خطاكِ ونفع بما قدمتِ
آنستم







































التوقيع

الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
[FLASH="http://dc18.arabsh.com/i/03463/cd01v5c9e2kl.swf"]width=420 height=590 t=0[/FLASH]
آخر تعديل سيادة المعلم يوم 10-12-2010 في 10:59 AM.
رد مع اقتباس
قديم 10-12-2010, 11:48 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية سنكرس بالقرفة
 
 

إحصائية العضو








افتراضي



/
الله يجـزاك خير
عوافي على الموضوع ..


















التوقيع

ي رب بلغنـي بتحقيـق أمنيتـي عاجـلا غيـر أجـلا ياحـي { ياقيــوم



رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:09 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8