عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-12-2010, 07:47 PM   #1
عضو مبدع
 
صورة االطسس رساوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: الـــ ^ـــ^ ـــرس
المشاركات: 1,320
قوة التقييم: 0
االطسس رساوي is on a distinguished road
حـقـيـقـه و الـدي و والـدتـي

السلام عيكم ...

راح اكون " مراسلة الواقع " قصص عن ناس عايشين معهم ... يمكن جارك او صديقكـ او حتى يمكن انت نفسك
الموضوع طويل ف رجاءاً اللي بنيته يقراه ياخذ وقته ويقرا ما بين السطور ..
كيف لي ان اتحمل رؤية دموعها تنهل على وجنتيها كسيلٍ من شظايا مرآةٍ طالما إبتسم لي انعكاسها ....
كيف لي ان اسكت ودموعها كالخناجر تطعن قلبي طعناً ؟؟
كيف له ان يؤذيها بهذا القدر ؟ كيف طاوعهُ قلبه على إيلامِ ملاكٍ مثلها ؟؟
كل دمعة ... كل عبرة ... تشكل دافعاً اضافياً لقتله ....
وكيف لي ان اقتله وهو والدي ؟؟ واذا قتلته سأصبح أسوأ منه و آوى الى السجن واتركها وحيدةً في هذا العالم المتوحش ....
أيا لها من امرأة !!
تحملت كل مساوئ الرجال مجموعةً في رجل واحد ... رجلٌ في احسن حالاته اسوأ من اسوأ الرجال .... جرحها منذ اول ايام ... بعد معناة طويلة من قصة حب عارض نهايتها السعيدة اخوتها رغم موافقة والدها ....
تزوجا وخسرت علاقتها باخوتها الى الابد
... منذ اول ايام ...بدأ اهله بأساءة معاملتها .... لأسباب كثيرة يطغى عليها الغيرة من الاخوات الكبار وعقدة الطبقات التي عانى منها اهله وليس هي ... اذ كانت حالتهم المادية الضعيفة حاجزاص هم وضعوه لانفسهم وكانت سبب لكره الفتاة برأيهم .... (( أنا وانتم نعلم علم اليقين بوجود هكذا عقليات )) ...
على اية حال لم تستطع الشكوى لأحد فلم يكن لديها في العالم سواه ... ويا له من رجل!!
احبته لسنين وضحت بكل شئ لأجله ... لتعرف حقيقته المرة ... الحقيقة الشنعاء ... بمرض الخيانه الذي يسري في دماءه ....
لايهم مع من او مع كم
...
فأمست واصبحت مكسورة الخاطر ... مُحارَبةً من جميع النواحي ...وفوق كل هذا اكتشفت ان زوجها الحبيب مريض بالشك وتعرفون قدر المعاناة مع هكذا انسان ...كانت صغيرة ... خائفة ... وحيدة ... مقيدة بسلاسل الالم والضعف ...
مرض ابوها بعد فترة قصيرة ... ونقل الى المستشفى ... كانت حالته من الخطورة ان اتى احد اخوتها وقال ان والدهم يريد رؤيتها قبل ان يموت ... ومرة ثانية ... لم يسمح لها الزوج بالذهاب وكانه استعبدها جارية من اعداءه .....
الى ان توفى والدها الذي كان اعز مالديها في حياتها على الاطلاق ....
لم تستطع تركه رغم كل سوء معاملته وسوء معاملة اهله ... لم يكن لديها من تلجأ اليه سوا رب العالمين
ليالٍ بعد ليال طوال ... ودموعها تكسي الوسادة ... ويعتصر الالم قلبها ...
وبالرغم من كل ما يعتريها من حزن و الم لم تدع احداً يلاحظ هذا ... فالابتسامة الجميلة على وجهها الملائكي تُظهِر للجميع بأنها اسعد نساء الارض ...
فأصبحت صورة حيه للمثل القائل "لا يمكنك معرفة محتوى الكتاب بمجرد النظر الى غلافه"
الاطفال هو سبب بقائها لم تستطع تركهم مع الوحوش الذين معها ... ولا يوجد مكان تستطيع اخذهم اليه ...
الى ان كبر الاطفال ... وبمرور السنين ازدادت طباع الزوج سوءاً دكتاتورا ... متحكما مؤذياً لا يحترم احد لايهتم بأحد ولا يتركه يهتم بنفسه ... أناني لايزال يظن بأن عمره 20 عاماً ... لا ينفك القول بان الجميع عالة عليه مع العلم بأن اولاده لايزالون في مقتبل العمر يحسس الجميع وكأنهم حطموا حياته ... كل كلمة واخرى يقول سأترككم او حتى اخرجوا من منزلي هذا اذا قال له احدهم "بابا شلونك" يبدأ نفس الاسطوانة ... بدل ان يشكر ويحمد الله على ما انعم عليه من زوجة صالحة و اولاد ....
ولاتزال دموعها تنهمر وهي تشاهد اولادها يحطمون نفسيا ومعنويا ويتلاشى مستقبلهم تدريجياً فقد زرع افكار الحقد والكراهية والاهمال في رؤوسهم الصغير وما بيدها حيلة ...
ولم يتركها الزوج بحالها فكل طباعه السيئة ازدادت واضاف اليها المزيد المزيد
فأصبح ما كان عليه ملاكاً مقارنةً بما هو عليه الآن ...
فلا زالت سجينة المنزل ومابيدها حيلة ... لا مال بيدها ... لا وظيفة ... ولا حتى الخروج من البيت ....
خلال25 سنة كلما حاولت تغييره ازداد سوءاً ... فلم ينفع معه اي طريقة تعامل لادلال ولا معانده لا زعل ولا طاعة ...
صدقوني القصة تطول وتطول .. ولا اعرف من اين ابدأ ومن اين انتهي ...
اني اعرف حال هؤلاء الناس واعرف ان ما سطرته يداي مجرد مقتطفات مبهمة ...
عسى الله ان يكون في عونها ...
وهذا ما لا ادعوه رجلاً .... وانما هو من اشباه الرجال!

اذاً كيف لأي فتاة ان تثق بأي شاب ؟؟؟ اذا كانت فتاة القصة تعرفه وتحبة وتقسم ان لم يبدو عليه اي من مما ظهر عليه ....
واختبرته في اصعب المواقف قبل الزواج وكان مضحياً وفياً (( او على ما كان يبدو ))
اي اختبار اقوى من ان يرمي نفسه في مواجهة الموت على ان لايتركها ...
أ ليس من حقها ان تحبهُ حباً اعمى ؟؟؟ كيف لها ان تعرف انه قبيح في الحقيقة التي اكتشفتها لاحقاً ؟؟؟ خائن كثير الشك مسئ المعاملة .... الخ

كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ولو اكمل القصه والله والله والله ان تشيب رؤوسكم

ت






ح





ي





ت




ي




ل


ك




م







































































م




ن


ق


و


ل

__________________
ياَ رب آرزقني رآحَه لآ علآقه لِ مخلوقٍ بهَآ . .
تنَبع مِن آعمآقيْ . .رآحَه , بـِ قدرَ رحمتكَ وٌ لطفكَ . .
آللهَم إنفَث فيَ صَدريْ آلإنشَرآحَ . .
وآجَبر قلبيَ , وٌ آنرَ بـِ هدَآيتك دربيَ . .
االطسس رساوي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-12-2010, 09:16 PM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 784
قوة التقييم: 0
المودماني is on a distinguished road
يسلموووووووووووووووووووووووو
__________________
المودماني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2010, 09:30 PM   #3
عضو متألق
 
صورة فراشة الريف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
البلد: بالريف الخاص بـي
المشاركات: 939
قوة التقييم: 0
فراشة الريف is on a distinguished road
شكرا لك قصة رائعة........
__________________
فراشة الريف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2010, 10:46 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: ستذكروني
المشاركات: 441
قوة التقييم: 0
اوامر is on a distinguished road
ماهي إلا دموع التماسيح


نعم نعم صدقت والقصه واقعيه سبق وأن حدثني أحدهم عن قصة أحد جيرانه وذكر لي عن معاناة هذه المرأه إلا أنه في نهاية القصه ذكر لي بأنه وعند تدخل العقلاء من أقاربهم تبين كيد هذه المرأه حيث كانت تقوم بإستفزاز زوجها لكي يضربها أمام أولادها أو تقوم بإستفزازه وأولادها في المدرسه كي يضربها وعند حضورهم يجدوا بأن والدتهم تبكي وكانت تعلم أبناؤها الكذب على والدهم والسرق من والدهم أو حتى السرق من آثاث البيت كي يستشيط غضبه عليهم وتحدث فجوه كبيره بينه وبين أولاده وإعتادت على تكسير الآثاث والأواني المنزليه قصدا ودائما تحاول أن تظهر أمام الآخرين بأنها الحلقه الأضعف ومن ضمن مكائدها كانت تتعمد عدم إجادة طهي الطعام لكي يترك بلا أكل ثم يرمى كما ذكر لي بأنها لاتهتم بأطفالها فائما تصحو متأخره كي يذهبوا للمدرسه دون إعداد وجبة الفطور كما أنه كان يحضر مايحتاجه المنزل ويفوق الحاجه من أكل وشرب وملابس حتى ملابس زوجها وأولادها كانت ترميها ويستطرد الجار ويقول بأن ذلك الزوج المسكين كان همه الوحيد أن يرى أولاده بأحسن حال ووالدتهم كان همها الوحيد أن تجرهم للهاويه مع أصحاب السوء وتشجعهم على ذلك ورسخت في أذهانهم أنه في حال أن والدك كان غائبا فأصنع مايحلو لك هاأنا أعطيك وأفسح وأوافقك على ماتريد فأرمي بنفسك إلى التهلكه ولن أبلغ والدك الذي بعد ذلك أصبح عدوك كونه يقف في طريقك ولا يساعدك على الإستمرار بإتباع شهواتك فقد دمرت حياته وحياة أبناؤها وأصبحوا من أرباب السوابق ومع ذلك لم يتخلى عنهم ونشلهم من الأوحال وجاري يتكلم بحرقه ويقول أن أولادهم لم يبقى صغيرا أو كبيرا إلا وتأذى منهم لم يبقى صغيرة ولا كبيرة من الأفعال المشينه فالمدرسه تتصل به والشرطه تتصل به والمخدرات تتصل به والجيران يتأذون منهم والبحث الجنائي يعسكر عند بابهم بأسباب ماجنته عليهم والدتهم ولم تقف عند هذا الحد لا بل وصلت لمحاولة الإيقاع وإفساد العلاقه التي كانت نوعا ما جيده بينه وبين بناته ففي أحد الأيام كان خارج المنزل فإتصل وطلب أن يتحدث مع إبنته الكبرى إلا أنها بدأت تكذب عليه بأنها تستحم وكان ذلك بوجود الصغار من الأبناء فأنظر كيف كانت التربيه لاأعلم مادهاه وطلب أنت تعطى الجوال داخل الحمام مما دعاها تطرق باب الحمام وتوحي للرجل بأن إبنتها داخل الحمام إلا أنها رفضت أن تكلمه وفي النهايه إكتشف الرجل بأن إبنته لم تكن في البيت نهائيا المهم القصه تطول وأنا والله تعبت إحتمال يكون لي رجعه وهذا غيض من فيض والله إنها لقصة مؤلمه تدمي القلب حيث راح ضحيتها الأولاد ومستقبلهم ووالدهم وهو لم يصبر على ذلك إلا من أجلهم 0
__________________

لا تظهر دموعك أمام من تركوك وحيدا
[[ لأنك سترى دموعهم قريبا حين يندمون عليك ]]
اوامر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2010, 10:52 PM   #5
عضو بارز
 
صورة سنكرس بالقرفة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: الرس
المشاركات: 648
قوة التقييم: 0
سنكرس بالقرفة is on a distinguished road


/

عوافي على الموضوع ..
__________________
ي رب بلغنـي بتحقيـق أمنيتـي عاجـلا غيـر أجـلا ياحـي { ياقيــوم



سنكرس بالقرفة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2010, 01:05 AM   #6
عضو مميز
 
صورة عجميه وافتخر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
البلد: في قلب أمي ربي يحفظها لي
المشاركات: 101
قوة التقييم: 0
عجميه وافتخر is on a distinguished road
فعلا قصة موثره شكرا
عجميه وافتخر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2010, 03:19 AM   #7
عضو مبدع
 
صورة االطسس رساوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: الـــ ^ـــ^ ـــرس
المشاركات: 1,320
قوة التقييم: 0
االطسس رساوي is on a distinguished road
شكرا شكرا لكل من شاركني في الموضوع

وفي البدايه اقول

كل ابن انثى وان طالت سلامته يوما على آله الحدباء محمولو
السعاده ماوقفت على صحن او اكل او ملابس او بنت بالحمام او او او
اللي فهمت ان كل الكلام اموور دنيويه خاصه بالدنيا
اين ذهبت الاخره وما ادراكم بالاخره
الصلاه والعباده والصوم والقذف والذمه واكل مال المساكين و و و و و كل هذه يا اخوان عند رب العالمين بتلقونه

سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
سبحان الله يمهل ولا يهمل
قوله تعالى {حتى إذا جاء أحدهم الموت قال ربي ارجعون لعلي أعمل صالحا فيما تركت}
واخيرا اقول
إحذروا الدنيا فإنها خضرة حلوة

بررررررررررررررررب طوووووووووووويل
نهايتي مع الموضوع
__________________
ياَ رب آرزقني رآحَه لآ علآقه لِ مخلوقٍ بهَآ . .
تنَبع مِن آعمآقيْ . .رآحَه , بـِ قدرَ رحمتكَ وٌ لطفكَ . .
آللهَم إنفَث فيَ صَدريْ آلإنشَرآحَ . .
وآجَبر قلبيَ , وٌ آنرَ بـِ هدَآيتك دربيَ . .
االطسس رساوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2010, 06:32 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,355
قوة التقييم: 0
لموورة is on a distinguished road
كلامات رائعة
فداك القلب يايمه ومهما قلت من كلمات

صغيره في كبر حقك بس اتمنى تعذرين
__________________
لموورة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2010, 07:26 AM   #9
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

لاننخدع بالمظاهر المزيفة
والإستشارة واجبة
فماخاب من إستشارقبل أن يقع الفأس بالرأس
وهذه المرأة ليست إمرأة فقط بل هي ملاك طاهرة نادرة
أما الرجل الذي يتصرف بمثل هذه التصرفات فهو وحش شرس وليس كفواً بأن يقال له رجل
عسى الله أن يعين هذه المرأة ويحول حالها إلى أحسن حال وفرج الله قريب
قصة مؤلمة تدمي القلب إذا كانت واقعية
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2010, 07:45 AM   #10
عضو مميز
 
صورة * وريف * الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 159
قوة التقييم: 0
* وريف * is on a distinguished road
***

لاحول ولاقوة إلابالله...

يا ما داخل أسوار البيوت من أسرار...
* وريف * غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19