عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-12-2010, 10:51 AM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,711
قوة التقييم: 0
mosafr is on a distinguished road
الله يمن علينا بالصحة والعافية اجمعين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
mosafr غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-12-2010, 07:38 PM   #12
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قسوة الايام مشاهدة المشاركة
اذا كان الكاتب يشكك في وجود الجن فعلمه ناقص لللاسف
الجن موجود كما ذكره القران الكريم وهم اول من سكن الارض قبل البشر والجن هم من علموا الناس السحر
اما بالنسبه للسحر ايضا للاسف الشديد كثر في بلادنا بسبب كثرة الثقافات وكثرة الاجانب من الاسيوي والافريقي والعربي ولكن الحمدالله هناك جهاز يقضى على هذا الامر وهم الهيئه
واكثر رواد هذا العمل هم النساء
الكاتب لم يشكّك في وجود الجنّ ولكن شكّ في قدرتهم على تلبّس الإنس و التأثير على تصرّفاتهم ومشاعرهم ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2010, 07:54 PM   #13
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها د.واقع مشاهدة المشاركة
^^^^^^^

الكاتب لم يشكك في وجود الجن , الرجاء قراءة المقالين التي كتبهما عن هذا الموضوع للإطلاع على وجهة نظره التي أوافقه فيها الرأي بشكل كبير
المُشكلة أخي أنّ البعض يبني تصوّره على العنوان فقط دون القراءة و التأمّل في المقالين ,,

عزيزي تحت المجهر ,,

الكاتب تطرّق لكل ما ذكرته أنت من نصوص وقام بالتعليق عليها وهذا هو مقاله :

من يدعي ذلك بعد سليمان !؟

هلاّ أضفت لنا وله جديداً يُعوّل عليه ؟

شكراً لك ,,

ملاحظة : أنا لا أؤمن ولا أكفر بتلبّس الجنّ للإنس لأن الأمر خلافي و غيبي في ذات الوقت والجزم بأي منهما يستلزم الدليل الصحيح الصريح ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2010, 10:31 PM   #14
عضو مبدع
 
صورة كاتب عربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: في الرس
المشاركات: 1,733
قوة التقييم: 0
كاتب عربي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها د.واقع مشاهدة المشاركة
^^^^^^^

الكاتب لم يشكك في وجود الجن , الرجاء قراءة المقالين التي كتبهما عن هذا الموضوع للإطلاع على وجهة نظره التي أوافقه فيها الرأي بشكل كبير
ياخي الكريم


الشخص هذا عندما قال لا أؤمن بتلبس الجن للأنسان حيث الكلام نفسه بعدم وجود الجن هذا اولا
وثانيا الجن ثبت في القران والسنة انه يتلبس الانسان ويتصرف بعقليته واليك الدليل..

عجبا لمن ينكر حقيقة اقتران الشيطان للإنسان ودخوله في بدنه ، بالرغم من شهادة الثقاة من الناس الذين لا يكادون أن يحصوا من كثرتهم ، فضلا عن شهادة كثير من علماء أهل السنة والجماعة وإثباتهم لهذه العقيدة . يقول شيخ الإسلام ابن تيميه: " ليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع وغيره ، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك ، فقد كذب على الشرع ، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك".



وكيف يُنكر أمرٌ مشاهدٌ ملموسٌ ، يتكلم الشيطان على لسان المصروع بلغة غير لغته ولهجة غير لهجته ونبرة صوت غير نبرة صوته ؛ يخبرك الشيطان على لسان المصروع عن أمور لا يعلمها ولا يدركها المصروع نفسه ؛ ويشعر المصروع بسريان الشيطان في جسده وبتأثيره عليه في بدنه ، وقد يفسد عليه عقله وفكره ، ويجعل أعضاءه تتصرف بطريقة مغايرة للمألوف .



فعلى من يُنكر دخول الجني بدن الإنسي أن يلجم فاه عن الإنكار والاستنكار ومخالفة أئمة أهل السنة والجماعة ، وأن لا يشوش أفكار المسلمين بأفكاره الملوثـة بأفكار أهل البدع والفلسفة ، فإن قال: هذا رأي ، فإن الرأي يحتمل الخطـــأ والصواب ، فما تراه صوابا فإنه يحتمل الخطأ وما تراه خطأ فإنه يحتمل الصواب ، ولعله يأتي اليوم الذي يتحول فيه رأيك إلى رأي غيرك . وإن العاقل إذا سمع أمرا عجبا جائزا لا دليل من الشرع ينفيه ، استحسنه ولم يكذب قائله ، والجاهل إذا سمع ما لم يشاهده قطع بتكذيب قائله ، وتزييف ناقله .

ومن لي بأن تدري بأنك لا تدري
جَهلتَ ولا تدري بأنك جاهلٌ

والدليل من القران...

يقول الله تعالى في سورة البقرة :

"الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس "

أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له وذلك أنه يقوم قياما منكرا. "تفسير ابن كثير"



ويقول الله سبحانه وتعالى في سورة النساء}وَالّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ رِئَآءَ النّاسِ وَلاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الاَخِرِ وَمَن يَكُنِ الشّيْطَانُ لَهُ قَرِيناً فَسَآءَ قِرِيناً{ ، ويقول سبحانه وتعالى في سورة الزخرف } وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرّحْمَنِ نُقَيّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِين * وَإِنّهُمْ لَيَصُدّونَهُمْ عَنِ السّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنّهُم مّهْتَدُونَ * حَتّىَ إِذَا جَآءَنَا قَالَ يالَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ { و يقول تعالى في سورة ص: } وَاذْكُرْ عَبْدَنَآ أَيّوبَ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ أَنّي مَسّنِيَ الشّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ {.



وهل هذا يكفي ام تريد ان ازيد
__________________
صبرا ياابطال سوريا النصر قريب قال الله تعالى{أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ}.

نحن معكم حتى النصر.
كاتب عربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2010, 10:38 PM   #15
عضو مبدع
 
صورة كاتب عربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: في الرس
المشاركات: 1,733
قوة التقييم: 0
كاتب عربي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة


المُشكلة أخي أنّ البعض يبني تصوّره على العنوان فقط دون القراءة و التأمّل في المقالين ,,

عزيزي تحت المجهر ,,

الكاتب تطرّق لكل ما ذكرته أنت من نصوص وقام بالتعليق عليها وهذا هو مقاله :

من يدعي ذلك بعد سليمان !؟

هلاّ أضفت لنا وله جديداً يُعوّل عليه ؟

شكراً لك ,,

ملاحظة : أنا لا أؤمن ولا أكفر بتلبّس الجنّ للإنس لأن الأمر خلافي و غيبي في ذات الوقت والجزم بأي منهما يستلزم الدليل الصحيح الصريح ,,



يااخي الكريم هناك الكثير من الادلة الدامغة التي تثبت بتلبس الجن للانسان ولا ينكره الا جاهل فاسق
والغرب اثبتوا بالادلة ان الجن يتلبس الانسان ويتصرف بعقليته الا من شاء الله ان يرحمه
والغريبة ان الغرب صدقوا بوجود الجن وانتجوا افلام وثايقيه وغيره بعد انكر طويل الا بعض المتخلفين من الاعراب من ينكر ذلك

واليك هذه الادلة لعلها تقنعك وترجع عن ملاحظتك

يقول الله تعالى في سورة البقرة :

"الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس "

أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له وذلك أنه يقوم قياما منكرا. "تفسير ابن كثير"



ويقول الله سبحانه وتعالى في سورة النساء}وَالّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ رِئَآءَ النّاسِ وَلاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الاَخِرِ وَمَن يَكُنِ الشّيْطَانُ لَهُ قَرِيناً فَسَآءَ قِرِيناً{ ، ويقول سبحانه وتعالى في سورة الزخرف } وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرّحْمَنِ نُقَيّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِين * وَإِنّهُمْ لَيَصُدّونَهُمْ عَنِ السّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنّهُم مّهْتَدُونَ * حَتّىَ إِذَا جَآءَنَا قَالَ يالَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ { و يقول تعالى في سورة ص: } وَاذْكُرْ عَبْدَنَآ أَيّوبَ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ أَنّي مَسّنِيَ الشّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ {.



عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ قَالَ: رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ إلا وَقَدْ وُكِّلَ بِهِ قَرِينُهُ مِنَ الْجِنِّ قَالُوا: وَإِيَّاكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ: وَإِيَّايَ إلا أَنَّ اللَّهَ أَعَانَنِي عَلَيْهِ فَأَسْلَمَ فَلا يَأْمُرُنِي إلا بِخَيْرٍ . رواه مسلم



عن عَلِي بْن الْحُسَيْنِ رَضِي اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ صَفِيَّةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَخْبَرَتْهُ أَنَّهَا جَاءَتْ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم تَزُورُهُ فِي اعْتِكَافِهِ فِي الْمَسْجِدِ فِي الْعَشْرِ الأواخرِ مِنْ رَمَضَانَ فَتَحَدَّثَتْ عِنْدَهُ سَاعَةً ثُمَّ قَامَتْ تَنْقَلِبُ فَقَامَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم مَعَهَا يَقْلِبُهَا حَتَّى إِذَا بَلَغَتْ بَابَ الْمَسْجِدِ عِنْدَ بَابِ أُمِّ سَلَمَةَ مَرَّ رَجُلانِ مِنَ الأنصارِ فَسَلَّمَا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ لَهُمَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم عَلَى رِسْلِكُمَا إِنَّمَا هِيَ صَفِيَّةُ بِنْتُ حُيَيٍّ فَقَالا سُبْحَانَ اللَّهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَكَبُرَ عَلَيْهِمَا فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم إِنَّ الشَّيْطَانَ يَبْلُغُ مِنَ الإنسانِ مَبْلَغَ الدَّمِ وَإِنِّي خَشِيتُ أَنْ يَقْذِفَ فِي قُلُوبِكُمَا شَيْئًا .



وفي رواية عَنْ عَلِيِّ ابْنِ حُسَيْنٍ عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَيٍّ قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مُعْتَكِفًا فَأَتَيْتُه أَزُورُهُ لَيْلا فَحَدَّثْتُهُ ثُمَّ قُمْتُ فَانْقَلَبْتُ فَقَامَ مَعِي لِيَقْلِبَنِي وَكَانَ مَسْكَنُهَا فِي دَارِ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ فَمَرَّ رَجُلانِ مِنَ الانْصَارِ فَلَمَّا رَأَيَا النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم أَسْرَعَا فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم عَلَى رِسْلِكُمَا إِنَّهَا صَفِيَّةُ بِنْتُ حُيَيٍّ فَقَالا سُبْحَانَ اللَّهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَجْرِي مِنَ الإنسانِ مَجْرَى الدَّمِ وَإِنِّي خَشِيتُ أَنْ يَقْذِفَ فِي قُلُوبِكُمَا سُوءًا أَوْ قَالَ شَيْئًا .



ففي هذا الحديث الصحيح الذي رواه البخاري ومسلم وأبو داود وابن ماجة وأحمد الدليل والحجة الدامغة على من ينكر دخول الجني بدن الإنسي ، وهل مجاري الدم في بني آدم إلا الشرايين والأوردة التي تصل إلى جميع أعضاء الجسد.

__________________
صبرا ياابطال سوريا النصر قريب قال الله تعالى{أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ}.

نحن معكم حتى النصر.
كاتب عربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-12-2010, 06:37 AM   #16
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
قسوة الأيّام ,,

لو عُدت الى المقالين و الرد رقم (10) لوجدت أنّ الطرف الآخر لديه الحجّة أيضاً ولا داعي لكلمة (جاهل) و (فاسق) عند الاختلاف حول أمر خلافي غيبي لأن قاموس السباب واسع والكُل يستطيع أن يقذف الآخر بما لا يخطر بباله من التصنيف و الشتائم ,,

اقتباس:
ولا ينكره الا جاهل فاسق
اقتباس:
بعض المتخلفين من الاعراب من ينكر ذلك

الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-12-2010, 07:13 AM   #17
 
صورة عشقي تيماوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2006
البلد: تحت آغصان الجنه
المشاركات: 3,159
قوة التقييم: 0
عشقي تيماوي will become famous soon enough
اقتباس:
قبل أيّام خرج الينا الكاتب المميّز فهد عامر الأحمدي بتحدٍ جريء عبر مقاله (من يعرف جنياً يتلبسني؟!)
ومنهو هالجني اللي بيتكي يقرأ جريده الرياض يدور له جسد انسان فاضي يسكن فيه هههه شكل الاحمدي يحسب الجن مثلنا يدورون اراضي بالجرايد خخخخخ والا وش هالمشعوذ اللي يشتغل وسيط ويبي ميه الف ويتابع الجريده .؟ خخخ

انا اقدر من هنا اقول اتحدى الرئيس الروسي العظيم بوتين يجي ويحارب الملحق حقي !! :grins وان جاء ترى له اربعه مليار ريال خخخخ , عموما خله يعطين مية الف وان بغى انا ادخل به ماعندي مشكله خخخخخ


الرد أعلاه مخالف
نأمل الإلتزام بالقوانين
وعدم المشاركة بردود ساخرة في المواضيع الجادة.
مثل هذا الرد قد يعرض عضويتك للإيقاف

حرر من قبل/ عبد العزيز الدبيان





.
__________________

آخر من قام بالتعديل عبد العزيز الدبيان; بتاريخ 25-12-2010 الساعة 11:15 AM.
عشقي تيماوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-12-2010, 03:11 PM   #18
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة


عزيزي تحت المجهر ,,

الكاتب تطرّق لكل ما ذكرته أنت من نصوص وقام بالتعليق عليها وهذا هو مقاله :

من يدعي ذلك بعد سليمان !؟

هلاّ أضفت لنا وله جديداً يُعوّل عليه ؟

شكراً لك ,,

الجديد هو أننا نعرف من أين يؤخذ العلم الشرعي

ونعرف أن من تكلم بغير فنه فقد أتى بالعجائب

أخي الكريم :

يقول الكاتب :

اقتباس:
ولأن مساحة الزاوية لا تسمح بسرد الأحاديث كلها أرجو مراجعتها في (ضعيف الألباني)
وبحكم التخصص فأنا لا أعرف أن هناك كتاباً للعلامة الألباني بهذا الإسم !!!

كما أنه يقول :

اقتباس:
وهذا الحديث (الذي اخترته بسبب وضوحه وصراحته في خروج كائن غريب من جسم الانسان) حديث ضعيف أجمع علماء الجرح والتعديل على أن فيه فرقد السبخي المتهم بالضعف والتدليس

فأقول :

أولاً :أن إجماع علماء الجرح والتعديل على وجود راو متهم بالضعف لا يعني ضعف الحديث

لأن الحديث يروى من طرق أخرى وشواهد تعضده

ثانياً : من الذي حكى هذا الإجماع ؟ أم أن هذه المطالبة تسوغ في الأمور الفقهية دون غيرها ؟؟؟

ثالثاً : مما يدل على جهل الكاتب بالأمور الشرعية وطرق الحديث

أنه يحتج بتخريجات العلامة الألباني في بعض الأحاديث

ولا يحتج بحكم الألباني على هذا الحديث فحديث المرأة يحتج به الألباني رحمه الله

وخاصة في هذه المسألة


أخيراً : أخي الكريم

دائماً ما يطالعنا كثير من الكتاب والمتعالمين بغرائب وعجائب ( والأدلة على ذلك كثيرة )

وما ذاك إلا لجهلهم بالعلم الشرعي

والمصيبة أنه تقرر عند الكثير انه لا يتكلم في أي علم إلا أهله

إلا العلم الشرعي فقد أصبح ميداناً للرويبضة



يبقى هناك سؤال : ما تعليقك على قصة الشيخ ابن باز رحمه الله مع الجني ؟

وشكراً لك




.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-12-2010, 05:03 AM   #19
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road


العزيز : أبا محمد ,,
أشكر لك مرورك و إطلالتك ,,


الأخ : تحت المجهر ,,

هل اطّلعت على الرد رقم 10 وما تعليقك على ماورد فيه ؟

هل (أهل العلم الشرعي) هم من يحملون التخصّص الأكاديمي في العلم الشرعي ؟ أو هم أولئك الذي تملأ مؤلفاتهم أرفف المكاتب ؟ أو من هم بالضبط ؟

أمّا بالنسبة لقصّة الشيخ ابن باز رحمه الله فهو لم يكن نبياً مرسلاً ولا حديثه وحياً يوحى و لا تنزيه له من النطق عن الهوى ,,
فقصّته مثل القصص الأخرى التي لا نجزم بصحّتها ولا كذبها ولا يمكن أن نعوّل عليها في الجزم بأمر ما و تبديع من يُخالف تلك القصّة لأنّه لا كهنوتية عندنا في الإسلام ولا تقديس للذوات سوى من أمرنا الله بذلك تجاههم من فوق سبع سنوات,,

لك مودّتي ,,

فتى الرس المُدلّل ,,
هناك من (المقاريد) الذين يبحثون عن المغامرة و تنتفي عندهم المبادىء و المُسلّمات فيخوض هذه التجربة رغبة في المال أولاً و لأن يكون على قدر التحدّي ثانياً و ثالثة الأثافي أن يبثّ الرعب في من يقف في وجهه ,,

عندما ينتهي يوتين و ميدفيدف من ستارت 2 و الدرع الصاروخية في بولندا سيلتفت لمُلحقك و كُن على استعداد تام فنريدك أن تفعل بهم كما فعل بهم سلفستر في فيلم الروكي الشهير ,,

اسلم و سلّم ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-12-2010, 12:16 PM   #20
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 53
قوة التقييم: 0
داعي الى الخير is on a distinguished road
لكاتب المبدع فلان قال الدكتور فلان واثبت الباحث فلان وانتهى فلان فى بحثه الى كذا وكذا ونتيجة الاستفتاء كذا وكذا نقولات تنقل ومسائل تبحث تطرق ليلا ونهارا هل الجن يدخلون فى الانس ام لا ؟ وكيف يدخلون ولماذا ؟ حتى اصبح كتاب الصحف هم من يعلمنا ديننا واذا كتب الواحد منهم مقالا اعجب احدنا سارع لنشره وكان ليس هناك احد قبله ممن هو اعلم منه كتبوا لكنها الثقافة فاصبح كتابنا يطرحون مسائل يجزمون بصحتها ويتحدون من يخالفهم فيها
"تذكرنا تلك المجادلة هل البيضة خلقت قبل الدجاجة ام الدجاجة خلقت قبل البيضة وفى خضم هذا الجدال تقتحم المدينة من الاعداء ويقضون على اهلها بما فيهم المتجادلون وهذا الذى يحصل فى هذه المسالة جدالات وحوارات والمرضى بازدياد حتى تصرف الاموال وتقضى الاعمار بالبحث عن العلاج ثم يفاجا بالرد طبيا ليس لك علاج ؛

من عوفى فليحمد الله على ان عافاه الله وعافى اهل بيته من هذه الامراض التى يئن منها ومن اثارها بيوت واسر ورجال ونساء وبدلا من النقاش السالف الذكر ياحبذا ايجاد حلول لتوعية الناس بالتحصين وكيفية العلاج والاهتمام بالرقية داخل البيت وتحذيرهم من ادعياء الرقية لان معاناة المرضى لايدرك الانسان حجمها الا اذا قدر الله عليه مثل هذا وليس المريض كالصحيح واسال الله ان يجنبنا ذلك مع شكرنا لكاتب الموضوع واتمنى منه الا يكون حالنا فى هذا الموضوع كبعض المواضيع اذا وجد الكاتب تاييدا صفق له واذا وجد من يعارضه شن عليه هجوما كاسحا..
داعي الى الخير غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19