عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-12-2010, 02:21 PM   #41
عضو مميز
 
صورة جســـاس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 118
قوة التقييم: 0
جســـاس is on a distinguished road
ياررجال ماينقص الاواحد جزوم وشوله كثر الهرج
جســـاس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-12-2010, 05:04 PM   #42
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 279
قوة التقييم: 0
ابراهيم السيف is on a distinguished road
شوف بصراحه انا توي على الزواج لكن إذا فكرت احينا احجم عن الفكره من الأساس تدري ليش ؟

اول شي المشاكل الزوجيه والأسريه اللي نشوفها كل يوم وانا ما احب احط نفسي عرضه للشفقة

ثانيا الغلاء والشروط الغبيه وفساد بنات هالوقت من عده نواحي ولا اقصد الأخلاقيه بشكل خاص

ثالثا الخوف من فساد الأولاد يعني من السهل انك تنتج انسان صح لا صعب جدا جدا جدا يعني اللحين انا انقي من بين 15 رجل او شاب انسان واحد يستاهل كلمه انسان صح يعني نسبه الولد الصالح حاليا 1/15 او 7% بصراحه ما ودي اخاطر بالذان ان النسبه تقل كل يوم هذا غير ان البنات اقل بعد يعني يعني يا اتوفق او ابتلش بعيال يمكن بعض الناس عادي عندهم لكن انا لي مواصفات خاصه لازم يكون الولد مثلي او مثل ابوي وياليييييت افضل يعني بصراحه فيها مخاطره إذا ما طلع بالمواصفات اللي ابيها حتى لو تعبت معه بتكون كارثه عندي وعند الناس عاااادي اخر همه عياله بس يوكلهم ويدلعهم اخر دلع ويفسدون بسببه لأن التربيه صعبه عليه

رابعا اخاف تطلع شينه وانا ما ودي اويق في وجيه بنات الناس ولا اتزوج عيييب وش اسوي الشكوى لله ذوقي خرب من كثر الأفلام الغربيه والتأثر بهم وبأشكالهم وبصرحه فقدت الأحساس بجمال المرأة العربيه لكن الله الهادي

والله الميسر
ابراهيم السيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-12-2010, 05:19 PM   #43
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 654
قوة التقييم: 0
العالمــ11ــي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تروك2010 مشاهدة المشاركة
اول شي ما فيه بنات يستاهلن ان الواحد يجزم ويتزوج بوية وايمو والا تسى ما تعرف تطبخ والا تدير امور البيت همه طلعات ولبس وفشخره وسفر برا وتاكيه على النت وشلون تبن الواحد يجزم يتزوج وبعدين من زين زواجنا تقل رايح للسوق الخضره تنقا لك جحه
الله يرزقنا بنت الحلل

كفيت ووفيت هع

ردك رااااااايق مره
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العالمــ11ــي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-12-2010, 08:51 PM   #44
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقول يا جماعة الخير انا بحكم تجربتي مع الزواج مرتين ولا الله قسم لي نصيب أنا اقول ان السبب الرئيسي لعزوف الشباب عن الزواج هو دلع البنات الزايد عن حده تبي الرجال على كيفها ومزاجها تبي تأخذ ما تعطي وأي مشكلة تصير بينها وبين زوجها علاطول على بيت أهلها يعني للأسف الشديد غالبية البنات ما عندهم تحمل للمسؤلية لأن السبب الرئيسي هو الأم لأن الأم تلعب دور كبير بالنسبة لبنتها ويقول المثل ( اذا بغيت تضمها اسئل عن أمها ) وأنا ألقي غالبية اللوم على الأمهات لأنهم للأسف الشديد ما تعود بنتها قبل الزواج على تحمل المسؤلية هالحين انا ودي اسئل كل وحدة عندها بنت تبي تتزوج اذا جت لمك بنتك تسئلك عن الأمور الخاصة اللي تخص الفراش يعني لو سئلتك عن كيف انها تجذب زوجها بالفراش وكيف تسوي له اغراءات علشان ما يشوف احد غيرها وش تردين عليها أكيد انك راح تقولين لها عيب عليك يا بنت زوجك يعلمك وهذا خطأ فادح انك ما تعلمينها على الشئ هذا وغير كذا ليش ما الأم ما تعلم بنتها لأمور البيت وهي صغيره يا ناس شوفو الأجانب ليش حالات الطلاق عندهم أقل من عندنا لأن البنت عندهم من يوم توصل سن البلوغ وهي مع أمها بكل شئ واذا جت تروح لبيت زوجها ما تروح الا هي مدرستها أمها كل شئ عن حقوق الزوج وليش الشباب السعودي يتزوج من الأجنبيات تلقاها سورية ولا مصرية ولا غيرها من الجنسيات وش السبب ليش الأجنبيات اخذن الحظ من البنات السعوديات
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-12-2010, 09:25 PM   #45
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 97
قوة التقييم: 0
رهام is on a distinguished road
اتوقع من اسباب عزوف الشباب عن الزواج..الحب المحرم والعلاقات الغراميه بين الشباب والبنات...يضيع عمره وهو عايش قصة حب وهمية..واغلب البنات تكون غير صادقه بمشاعرها بس تتسلى..والشاب يمكن يكون موظف و مو ناقصه شي لكن حبه لهالبنت وتعلقه فيها وامله بالزواج منها يكون سبب رفضه للزواج من غيرها...
طبعا كلامي هذا قلته بسبب موقف شهدته لمجموعه من بنات في الكليه وصلت الحاله الى بكاء الشااب بسبب حبه لها..والبنات كان هدفهم..التســـلــيه

اللهم اصلح شباب المسلمين...اللهم اقذف في قلوبهم حبك والخوف من عذاابك..اللهم آمين
رهام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-12-2010, 11:42 AM   #46
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
اقول يا جماعة الخير انا بحكم تجربتي مع الزواج مرتين ولا الله قسم لي نصيب أنا اقول ان السبب الرئيسي لعزوف الشباب عن الزواج هو دلع البنات الزايد عن حده تبي الرجال على كيفها ومزاجها تبي تأخذ ما تعطي وأي مشكلة تصير بينها وبين زوجها علاطول على بيت أهلها يعني للأسف الشديد غالبية البنات ما عندهم تحمل للمسؤلية لأن السبب الرئيسي هو الأم لأن الأم تلعب دور كبير بالنسبة لبنتها ويقول المثل ( اذا بغيت تضمها اسئل عن أمها ) وأنا ألقي غالبية اللوم على الأمهات لأنهم للأسف الشديد ما تعود بنتها قبل الزواج على تحمل المسؤلية هالحين انا ودي اسئل كل وحدة عندها بنت تبي تتزوج اذا جت لمك بنتك تسئلك عن الأمور الخاصة اللي تخص الفراش يعني لو سئلتك عن كيف انها تجذب زوجها بالفراش وكيف تسوي له اغراءات علشان ما يشوف احد غيرها وش تردين عليها أكيد انك راح تقولين لها عيب عليك يا بنت زوجك يعلمك وهذا خطأ فادح انك ما تعلمينها على الشئ هذا وغير كذا ليش ما الأم ما تعلم بنتها لأمور البيت وهي صغيره يا ناس شوفو الأجانب ليش حالات الطلاق عندهم أقل من عندنا لأن البنت عندهم من يوم توصل سن البلوغ وهي مع أمها بكل شئ واذا جت تروح لبيت زوجها ما تروح الا هي مدرستها أمها كل شئ عن حقوق الزوج وليش الشباب السعودي يتزوج من الأجنبيات تلقاها سورية ولا مصرية ولا غيرها من الجنسيات وش السبب ليش الأجنبيات اخذن الحظ من البنات السعوديات


اخي الفاضل بما انك فشلت مرتين ليس اكيد ان السبب هو دلع البنات ليه ماتكون انت السبب
اذا كان الفشل الاول بسبب دلع البنت ليه ماتحاشيت هالعيب وبحثت عن ذات الدين والتربيه الصحيح
اما ان يكون همك الاول هوالجمال والجسم اف حقك اوماجاك والا تلقي الشاب داج اويبي وحده ملتزمه
لو فتش كل واحد عن عيوبه وصححها ما كان توصلنا لطلاق لكن ماعليش خيرهن بغيرهن والله بيعوظك
ويمكن بالامر خير لك ولهن والخير فيما اختاره الله اهم شيء ظبط امور ك اوعدل عيوبك اوربك ماينسى عباده
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-12-2010, 12:03 PM   #47
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,






اختي فتون .. بعد التحيهـ

السبب الاساسي من وجهه نظري ليست للاسباب التي ذكرتي من غلا مهور وايجار مسكن وعدم وجود وظيفهـ
فكل تلك الاسباب منتفيه خاصه في مدينه كالرس
فالمهور هنا وتكاليف الزواج معقوله جدا مقارنه بالمدن والمناطق الاخرى
كما ان ايجارات المنازل مناسبه جدا .. خاصه مع التوسع الملحوظ في بناء المجمعات السكنيه في الرس
كما ان اغلب اهالي الرس متوفر لديهم السكن الملك بحكم ان اغلب الاباء والامهات هنا عاملين



السبب من وجهه نظري ..
دلع البنات الزائد .. وعدم المامهم باهميه عقد الزواج .. وعدم تقيفهم من قبل اهاليهم قبل خوض هذه التجربه .. كمان ان المسؤوليه منعدمه لدى الفتاه .. تجد كل اعمالها توكلها للخادمه وتتفاجأ عندما تصبح في موقف المسئوليه ولا احد حولهـــا

وبالنسبه للشباب .. هي الثقه وتحمل المسؤوليه المفقودين و ليس لاسباب ماديه اطلاقا










جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-12-2010, 12:22 PM   #48
عضو مميز
 
صورة لعاب بس مؤدب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: الرس
المشاركات: 217
قوة التقييم: 0
لعاب بس مؤدب is on a distinguished road
انا اقول هو شر لابد منه
على قد ماتقدر يالعزوبي تأخره اخره
قوق الخمسه والثلاثين الزواج حلوا
تكون ركدة شياطين الانس والجن عنكم
مو هم الماده ولا المسؤلية
بس الواحد لازم يشوف عمره ويعيش العزوبيه على اصوله
فيه بعض الشباب مايلتفت للوناسه ألى بعد الزواج وهدا اكبر غلط
الواجب الواحد يطيح اللي براسه بعدين يفكر بالعرس
وشكرا على الموضوع
__________________
لعاب بس مؤدب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-12-2010, 01:35 PM   #49
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها لعاب بس مؤدب مشاهدة المشاركة
انا اقول هو شر لابد منه
على قد ماتقدر يالعزوبي تأخره اخره
قوق الخمسه والثلاثين الزواج حلوا
تكون ركدة شياطين الانس والجن عنكم
مو هم الماده ولا المسؤلية
بس الواحد لازم ييسوف عمره ويعيش العزوبيه على اصوله
فيه بعض الشباب مايلتفت للوناسه ألى بعد الزواج وهدا اكبر غلط
الواجب الواحد يطيح اللي براسه بعدين يفكر بالعرس
وشكرا على الموضوع
لاتفكر ابدا في الزواج خليك رايق وحاكم نفسك
بنات اليوم مو مثل اول الان لو تكح في وجه قومت الدنيا عليك وقالت ودني لبيت اهلي
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-12-2010, 01:42 PM   #50
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
اقول يا جماعة الخير انا بحكم تجربتي مع الزواج مرتين ولا الله قسم لي نصيب أنا اقول ان السبب الرئيسي لعزوف الشباب عن الزواج هو دلع البنات الزايد عن حده تبي الرجال على كيفها ومزاجها تبي تأخذ ما تعطي وأي مشكلة تصير بينها وبين زوجها علاطول على بيت أهلها يعني للأسف الشديد غالبية البنات ما عندهم تحمل للمسؤلية لأن السبب الرئيسي هو الأم لأن الأم تلعب دور كبير بالنسبة لبنتها ويقول المثل ( اذا بغيت تضمها اسئل عن أمها ) وأنا ألقي غالبية اللوم على الأمهات لأنهم للأسف الشديد ما تعود بنتها قبل الزواج على تحمل المسؤلية هالحين انا ودي اسئل كل وحدة عندها بنت تبي تتزوج اذا جت لمك بنتك تسئلك عن الأمور الخاصة اللي تخص الفراش يعني لو سئلتك عن كيف انها تجذب زوجها بالفراش وكيف تسوي له اغراءات علشان ما يشوف احد غيرها وش تردين عليها أكيد انك راح تقولين لها عيب عليك يا بنت زوجك يعلمك وهذا خطأ فادح انك ما تعلمينها على الشئ هذا وغير كذا ليش ما الأم ما تعلم بنتها لأمور البيت وهي صغيره يا ناس شوفو الأجانب ليش حالات الطلاق عندهم أقل من عندنا لأن البنت عندهم من يوم توصل سن البلوغ وهي مع أمها بكل شئ واذا جت تروح لبيت زوجها ما تروح الا هي مدرستها أمها كل شئ عن حقوق الزوج وليش الشباب السعودي يتزوج من الأجنبيات تلقاها سورية ولا مصرية ولا غيرها من الجنسيات وش السبب ليش الأجنبيات اخذن الحظ من البنات السعوديات
السبب الرئيسي لعزوف الشباب عن الزواج هو دلع البنات الزايد عن حده تبي الرجال على كيفها ومزاجها تبي تأخذ ما تعطي
ياحلوه الدلوعة

انا ودي اسئل كل وحدة عندها بنت تبي تتزوج اذا جت لمك بنتك تسئلك عن الأمور الخاصة اللي تخص الفراش يعني لو سئلتك عن كيف انها تجذب زوجها بالفراش

البنات الحين يعرفن اشياء مايعرفهن امهاتهن
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.