عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-12-2010, 02:17 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 681
قوة التقييم: 0
ابوصالح الرياض is on a distinguished road
Angry فاجعة من فواجع جدة وشيء مؤلم لمن له قلب وانسانية!!!!!!!


أين المنادين بحقوق المراءة
أين هم عن هذه الفاجعة المؤلمة حقا لكل من في قلبه ذره من انسانية
المسألة وصلت الى حقوق الانسان
والمباحث تحقق في جرائمها البشعة في حق الانسان في بلد الانسانية
الهذا الحد الاستهتار في عقولنا عندما يزعجوننا بحقوق المراءة
اين هم عن هذه الفواجع المؤلمة والتي لانسمع عنها الا في بعض المواقع الالكترونية
كفى لعب في عواطف الناس وجرهم الى زبالات الغرب وأشغالنا بها عن قضايانا الهامة


الفساد والتسلط في دار اللا حماية !!
الاثنين 20, ديسمبر 2010

بندر النمر


لجينيات ـ نشرت جريدة الوطن السعودية يوم الثلاثاء 8ـ1ـ1432هـ خبرا بعنوان : " المباحث تحقق في 40 تهمة ضد حماية جدة " ولمن المحزن المبكي أن تكون هذه الجمعية أو الدار تؤدي دور ( الحماية ) لأنني انزعجت عندما قرأت تفاصيل القضية حيث كان هناك تُهم متعددة على من يعمل بهذه الدار من مسؤولات :

مابين هدر المال العام , وتبديد تبرعات أهل الخير , و التعامل السيئ مع النزيلات وعدم السعي لحل مشكلاتهن , وفرض مبدأ التسلط والتهديد بالطرد وتحويل بعض النزيلات إلى مستشفى الصحة النفسية بكتابة تقرير يثبت أن النزيلة مريضة نفسياً و هذا الإجراء يتخذونه في حال أبدت رأيها أو طالبت بحق من حقوقها , كما يتم صرف أدوية لبعض النزيلات تسبب هلوسة لكي تبقى النزيلة بين آلام المرض وجبروت الظلم.

مع عدم تعاون الدار مع حقوق الإنسان لإنهاء قضايا المعنفات , وابتزاز بعض الموظفات للنزيلات , وإصدار قرارات غير منطقية يترتب عليها إلحاق الأذى بهن .

كما أشار الخبر إلى تعمد العاملات إثارة الخوف والقلق في نفوس النزيلات واستخدام أسلوب التهكم والسخرية معهن , والتسبب أو الصمت عن انتشار بعض السلوكيات المنحرفة بين النزيلات بإدخال الرجال الأجانب من غير موافقة من الإدارة أو على الأقل حارس الأمن بعد إخلاء المكان المراد إصلاحه مما سبب مضايقتهن من قِبل هؤلاء الرجال مثل السباك والكهربائي , ونقل صور ( حية ) !! للنزيلات بواسطة كاميرات المراقبة التي توجد شاشاتها في غرفة ( الحارس الأمين ) !! حتى أصبحت النزيلات معروفات لدى موظفي الدار والحراس وكأنهم محارم لهن والسماح لبعض النزيلات بالخروج مع رجال تربطهم بهن علاقات عاطفية وقد تختفي الفتاة لأسابيع ثم تعود دون أي سؤال !!! .

السؤال الذي يطرح نفسه ماذا قدم أولئك الرجال أو الفتيات مقابلا للمسؤولات أو لكل من يعمل بالدار للتستر عليهن وليسمحوا لهن بالخروج والرجوع كيفما شئن ؟!!

لا نعرف حتى الساعة كيف سيتم التعامل مع موظفات الدار ولكن وبلا شك أن توقيفهن عن العمل لا يكفي !

نريد أن يكون هناك عقاب رادع و موجع لكي يكنّ عبرة لغيرهن ممن تسول له نفسه أن يتخاذل في الأمانة التي أؤتمن عليها , وأن يكنّ رادع لمن يحاول أن يعبث بالمستضعفين والمستضعفات سواء كان في دور الرعاية أو دور الأحداث أو السجون أو غيرها , نساءً أم رجال .

أتساءل : أين اللواتي يتحدثن عن حقوق المرأة ويحضرن الحفلات و الندوات والمؤتمرات ممن لا يردن صالح المرأة في الحقيقة بل يردن الدعاية لأنفسهن و تسجيل حضورهن أمام عدسات الكاميرات !

لماذا لا يتطوعن في زيارة مثل هذه الدور أو السجون ويمثّلن حقوق اليتيمات أو المضطهدات أو كبيرات السن أو السجينات ؟! لينقلن معاناتهن إلى وسائل الإعلام وولاة الأمر وجعلها قضية رأي عام , أليست أولى من تطوعهن بالكشافة في الحج .

لماذا بعد هذه الحادثة لا يقوم المسؤولين والمسؤولات أو من ينوب عنهم بزيارة مفاجئة لكل السجون والدور والجمعيات ؟! يجب أن لا تمر هذه الحادثة مرور الكرام بل يجب أن نقف ونعيد النظر والتفكير و المتابعة لمثل هذه المواقع .

نعلم أن هذا الفساد موجود في كل مكان على وجه الأرض ولا يمكن إيقافه تماما ولكن يجب أن يعلم من انحرف عن الصراط المستقيم فتجبر وظلم أن هناك رقابة ومحاسبة تجعله عبرةً لمن بعده , والرادع القوي والمسؤولية متدرجة من حارس البوابة إلى أعلى سلطة وهو السلطان.

فأنا أعتقد أن من يقوم بهذه الأعمال الفاسدة لا يخاف الله ولكني أجزم أنه يخاف من السلطان ، وكما روي عن عثمان بن عفان رضي الله عنه :( إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن ) ومعنى كلمة يزع أي ( يردع أو يرد ) وفي الحديث الشريف " كلكم راعٍ وكلٍ مسئول عن رعيته " تبدأ من محاسبة الشخص لنفسه ومن ثم رب الأسرة إلى أعلى الهرم ! و بالمختصر الراعي هو أي شخص يحمل وصف : (مسؤول ) .

ختاما : أتمنى من الإخوة القراء أن تكون ردودهم بما فيه صالح العباد والبلاد وأن يكون نقدهم مخلصا بناءً .

وأدعو الله عز وجل أن يرد لنا والدنا وسيدنا خادم الحرمين الشريفين وأن يلبسه لباس الصحة والعافية ومرضى المسلمين , وأن يحفظ حكومتنا وأن يرزقهم البطانة الصالحة , وأن يحفظ شعبنا وبلادنا من عبث العابثين وأن يدحر كل من يحاول أن يشوه سمعة ديننا وحكومتنا وبلادنا ، إنه سميع مجيب الدعاء .

أخوكم / بنـدر النمـر
__________________
اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ
تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ
ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ.
ابوصالح الرياض غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19