عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-12-2010, 09:11 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
ان معاشر النسوان بحر 000عظيم الموج ليس له مراسي

السلام عليكم ورحمة الله

مساء الخير 000000

هذه قصيده طريفه للشيخ ناصر الزهراني عن ( التعدد )


أتاني بالنصائـح بعـض نـاسِ
وقالوا أنـت مِقـدامٌ سياسـي
أترضى أن تعيش وأنـت شهـمٌ
مع امرأةٍ تُقاسـي مـا تُقاسـي
إذا حاضت فأنت تحيض معهـا
وإن نفست فأنت أخو النفـاسِ
وتقضي الأربعيـن بشـرِّ حـالٍ
كَدابِ رأسُه هُشِمـت بفـاسِ
وإن غَضِبتْ عليك تنـامُ فـرداً
ومحروما ًوتمعـن فـي التناسـي
تـزوَّج باثنتيـنِ ولا تبـالـي
فنحن أُولوا التجارب والِمـراسِ
فقلـت لهـم معـاذ الله إنـي
أخاف من اعتلالـي وارتكاسـي
فها أنذا بـدأتْ تـروق حالـي
ويورق عودُهـا بعـد اليبـاس
فلـن أرضـى بمشغلـةٍ وهـم
وأنكادٍ يكـون بهـا انغماسـي
لي امرأةٌ شـاب الـرأسُ منهـا
فكيف أزيد حظـي بانتكاسـي
فصاحوا سنـة المختـار تُنسـى
وتُمحى أين أربابُ الحمـاسِ ؟!
فقلتُ أضعتُـم سُننـاً عِظامـاً
وبعض الواجبات بلا احتـراسِ
لمـاذا سُنَّـةُ التعـداد كنتـم
لها تسعون فـي عـزمٍ وبـاسِ
وشرع الله في قلبـي وروحـي
وسُنَّة سيـدي منهـا اقِتباسـي
إذا احتاج الفتى لزواجِ أُخـرى
فذاك لـه بـلا أدنـى التبـاسِ
ولكـن الـزواج لـه شـروطٌُ
وعدلُ الزوج مشروطٌٌ أساسـي
وإن معاشـر النسـوان بـحـرٌ
عظيم الموجِ ليس لـه مراسـي
ويكفي ما حملتُ مـن المعاصـي
وآثـام تنـوء بهـا الرواسـي
فقالوا أنـت خـوَّافٌ جبـانٌ
فشبّوا النار في قلبـي وراسـي
فخِضتُ غِمار تجرُبـةٍ ضـروسٍ
بهـا كـان افتتانـي وابتئاسـي
يحزُّ لهيبهـا فـي القلـب حـزَّاً
أشد عليَّ مـن حـزِّ المواسـي
رأيت عجائبـاً ورأيـتُ أمـراً
غريبا في الوجـودِ بـلا قيـاسِ
وقلتُ أظنُّنـي عاشـرت جِنَّـاً
وأحسب أنَّنـي بيـن الأناسـي
لأتفـه تافـهٍ وأقــلِّ أمــرٍ
تُبـادر حربُهـن بالإنبـجـاس
وكم كنتُ الضحية فـي مـرارٍ
وأجزم بانعدامـي و انطماسـي
فإحداهن شدَّت شعـر رأسـي
وأخراهن تسحب من أساسـي
وإن عثُر اللسان بذكـرِ هـذي
لهذي شـبَّ مثـل الإلتمـاسِ
وتبصرني إذا ما احتجـتُ أمـراً
من الأخرى يكون بالإختـلاسِ
وكم من ليلـةٍ أمسـي حزينـا
أنامُ على السطوحِ بـلا لبـاسِ
وكنتُ أنـام مُحترمـاً عزيـزاً
فصرتُ أنام ما بيـن البِسـاسِ
أُرَضِّعُ نامـس الجيـران دَمِّـي
وأُسقي كلَّ برغـوث بكاسـي
ويـومٌ أدَّعـي أنِّـي مريـضٌ
مصـابٌ بالزكـامِ وبالعُطـاسِ
وإن لم تنفـع الأعـذار شيئـاً
لجئتُ إلى التثـاؤب والنعـاسِ
وإن فَرَّطْتُّ في التحضيـر يومـاً
عن الوقت المحـدد يـا تعاسـي
وإن لـم أرضِ إحداهـنَّ ليـلاً
فيا ويلي ويـا سـود المآسـي
يطير النوم من عينـي وأصحـو
لقعقعـةِ النوافـذ والكراسـي
يجيء الأكـل لا ملـح ٌ عليـه
ولا أُسقى ولا يُكـوى لباسـي
وإن غلط العيال تعيـث حذفـاً
بأحذيـةٍ تمُّـرُ بقـرب رأسـي
وتصرخ ما اشتريت لي احتياجي
وذا الفستان ليس على مقاسـي
ولو أنى أبـوحُ بربـعِ حـرفٍ
سأحُذفُ بالقـدورِ و بالتباسـي
ترانـي مثـل إنسـانٍ جبـانٍِ
رأى أسـداً يهـمُّ بالإفتـراسِ
وإن اشـرِي لإحدَّاهـن فِجـلاً
بكت هاتيك يا باغـي وقاسـي
رأيتك حامِـلاً كيسـاً عظيمـا
فماذا فيه من ذهـبٍ و مـاس
تقـول تُحبُّنـي وأرى الهدايـا
لغيـري تشتريهـا والمكاسـي
وأحلفُ صادقـا ًفتقـول أنتـم
رجالٌ خادعـون وشـرُّ نـاسِ
فصرت لحالـةٍ تُدمـي وتُبكـي
قلوب المخلصين لِمـا أُقاسـي
وحار الناس فـي أمـري لأنـي
إذا سألوا عن اسمي قلت ناسـي
وضاع النحو والإعـراب منـي
ولخْبطتُّ الرباعـي بالخُماسـي
وطلَّقتُ البيـان مـع المعانـي
وضيعَّتُ الطباق مـع الجنـاسِ
أروحُ لأشتري كُتبـاً فأنسـى
وأشري الزيت أو سلك النحاسِ
أسيـر أدورُ مـن حـيٍّ لحـيٍّ
كأنِّي بعض أصحاب التكاسـي
ولا أدري عـن الأيـامِ شيئـاً
ولا كيف انتهى العام الدراسـي
فيـومٌ فـي مخاصمـةٍ ويــومٌ
نداوي ما اجترحنـا أو نواسـي
وما نفعت سياسة بـوش يومـاً
ولا ما كان من هيلا سيلاسـي
ومن حلم ابن قيس أخذتُ حلمي
ومكراً من جحا وأبـي نـواسِ
فلما أن عجزتُ ضاق صـدري
وبـاءت أُمنياتـي بالإيـاسـي
دعوتُ بعيشة العُـزّاب أحلـى
من الأنكادِ فـي ظـلِّ المآسـي
وجاء الناصحون إلـيّ أُخـرى
وقالوا نحـن أربـاب المراسـي
ولا تسـأم ولا تبقـى حزينـاً
فقـد جئنـا بحـلٍ دبلوماسـي
تزوَّج حرمـةً أُخـرى لتحيـا
سعيداً ساِلماً مـن كـل بـاسِ
فصحتُ بهم لئن لـم تتركونـي
لا نفلتـنَّ ضربـاً بالـمـداسِ
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-12-2010, 09:22 PM   #2
عضو مبدع
 
صورة كاتب عربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: في الرس
المشاركات: 1,733
قوة التقييم: 0
كاتب عربي is on a distinguished road
مساء الخير والنور ابوخشه

لاشك بان تعدد الزوجات ياتي بالمشاكل ونادر مايحصل توافق

واذا الرجل عنده امراه تقوم بالمطلوب وبينهم حب وترعى الاولاد وماقصرت ليش نتزوج عليها

بعكس هذه اعتبره ظلم لها.

وتقبل مروري وتحياتي
__________________
صبرا ياابطال سوريا النصر قريب قال الله تعالى{أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ}.

نحن معكم حتى النصر.
كاتب عربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-12-2010, 09:57 PM   #3
عضو ذهبي
 
صورة همس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: في مملكتي
المشاركات: 3,349
قوة التقييم: 0
همس is on a distinguished road
يسلم بؤؤؤؤؤك ياكاتب عربي
الله يكثر من امثالك
اما ابو خشة ههههههه الله يعين زوجتك عليك أشهد
__________________


عساك تبقى حي ياشايب لي
يابوي ياللي مايساويك رجال
همس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-12-2010, 04:29 AM   #4
عضو بارز
 
صورة احساس الكون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: بين قلوب احتوتني
المشاركات: 586
قوة التقييم: 0
احساس الكون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كاتب عربي مشاهدة المشاركة
مساء الخير والنور ابوخشه

لاشك بان تعدد الزوجات ياتي بالمشاكل ونادر مايحصل توافق

واذا الرجل عنده امراه تقوم بالمطلوب وبينهم حب وترعى الاولاد وماقصرت ليش نتزوج عليها

بعكس هذه اعتبره ظلم لها.

وتقبل مروري وتحياتي
__________________
وحيد وَ كنّي بغ‘ــيآآبكٍ أسّطــرللأسىَ عنوآإـآن
وحييييييد وَ بسسً دمعآتيٍ علىٍ ـآلفرقىُ توآـآسينيَ..
عجزُ قلبيٍ يشيل ـآإآإلهمـ و ضآإقت فيني الـأكو‘آنٍ
تعبت أرتب جـروحيُ و ـأغرقُ في تنآـآإآـإهيدي..
احساس الكون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-12-2010, 06:25 AM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 336
قوة التقييم: 0
طلال الرس is on a distinguished road
يقول المثل

أسد عليَ وفي الحروب نعامة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طلال الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-12-2010, 06:35 AM   #6
عضو بارز
 
صورة الحظ الشقاوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: النمسا....‏!‏‏!‏
المشاركات: 335
قوة التقييم: 0
الحظ الشقاوي is on a distinguished road
اصلا من في زمنا يقدر على ثنتين وحده وياله يعطيك العافيه ياأبوخشيشه قصيده منتازه وشيخ ناصر معروف بالقصيد منتازه وانت منتاز والرس منتازه وسكانه منتازين والقصيم كله منتازه وانا منتاز
__________________
الدنياا علمتني دروس ومنهاا مااأثق بأحد
الحظ الشقاوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-12-2010, 07:34 AM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
شكرا للجميع
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.