عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-01-2011, 12:47 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: ها هنا
المشاركات: 219
قوة التقييم: 0
ابوبراهيم 19 is on a distinguished road
تصحيح خطأ معلومات قديمة لا توافق العلم الطبي الحديث

الموضوع . تصحيح خطأ معلومات قديمة لا توافق العلم الطبي الحديث الذي يتقد م يوماً بعد يوم والذي يرتبط بالحمل والولادة سابقا وهو قول أن حمل المرأة المستكن في رحمها تصل مدته أكثر من ثلاث سنوات علما ان الطفل لا يمكث في رحم امه أكثر من تسعة شهور ومع الاحتياط يصل الى عشرة أشهر وهذا نادر جداً لانه إذا لم يولد بعد هذه المدة ربما يموت في بطن امه لانه يأخذ الأكسجين من جسمها بواسطة الحبل السري الواصل ما بينه ومابين مشيمة الرحم وبعد نها ية تمام الشهر التاسع وتكامل نمو الطفل يحتاج الى أكسجين طبيعي من الهواء خارج الرحم فإما أن تتم ولادته أو ان يموت بعد هذه المدة * قال الله في سورة الاحقاف من ايه 14 الى اخر الاية ( ووصينا الإنسان بوالديه احسا نا ً حملته امه كرها ً ووضعته كرها ً وحمله وفصا له ثلاثون شهرا ً ) يعني حمله ستة أشهر ورضاعته اربع وعشرون شهرا ً وهذا خلاف من يقول ان الطفل يجلس في رحم امه اربع سنوات قبل الولادة وهذا خلاف العلم الطبي الحديث الذي لا يشوبه شائبة ولا يغيب عنه غائبة * قال الله وعرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأ بينا أن يحملنها وأشفقنا منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما ً جهولا * هذه الاية الكريمة تعني علم جميع الأديان والشرائع التي لا يوجد احد الآن على سطح الأرض الا يعرفها مهما يدعي من الجهل وكذلك تشمل هذه الاية علم الطب حيث انه علم جديد وتخصص دقيق لا يعرف اسراره الا علم الطب نفسه فلا لإحد دخل فيه غيره لانه علم مهني فني يتقدم ويحيي المريض باذن الله وليس علم فقهي قياسي * قال الله في سورة البقرة اية 229 * الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ٍ ؛ الى اخر الاية كذلك الأرواح جنود مجنده ما توافق منها تعانق وما تناكر منها تفارق وكما قيل لسانك حصانك ان صنته صانك وان خنته خانك ومن لم يصون لسانه عن اقرب واحب الناس اليه فإنه فاشل وخاسر طال الزمان او قصر وما أجمل وافرح كل من الزوج والزوجة اذا عاد من العمل الى البيت سالما ً معافا مع وجود الأولاد * ان الكلام الذي لايشاركه عمل تطبيقي او يشير الى هدف مشاهد ملموس يصعب فهمه لأنه احيانا ينطلق من فلسفة غامضة دقيقة جدا ومتعبه للغاية * فالمتكلم الذي يقصد هدف ٍ ما والمستمع المقابل الذي يفهم خلاف ما يقصده المتكلم * هنا تقع الاشكالية والظنون التي تجعل المستمع يدخل مجال المجاملة وربما تفوت عليه الافوات ويتوقف عن الاستفسار ويصرف الحوار الى نقطة اخرى قبل تكرار السؤال السابق والتـثـبت مما يقصده الطرف الاول فهذا مما يوقع بكثير ٍ من الاخطاء والمفاهيم المغلوطة والشكوك المشبوهه والتفسيرات الواهية المسببة للحرمان من المنافع المتبادلة حيث يضل كل طرف يـُـنحي با الـلائمة على الاخر بعد غيابه عنه * وليس اجمل من الالتزام بالصدق مع أخذ الحيطة والحذر حيث ان خصم الانسان الـلد ود هو الانسان المقابل فقط ولا احدا غير ذلك لا من الوحوش ولا من الطيور الا ان قبول النقد بروح ٍ سمحة هو الذي يوصل الانسان الى غاية المطاف والاهداف المقصودة وأفضل واحسن هدية من الزوج للزوجة مع الديمومة والاستمرار * 1- السلام عليها عند كل مقابلة اين ما تكون * 2- ندائها بإسم اكبر اولادها سواء بنت أو ولد * 3- مدحها مع وجود خصلة واحده محمودة بها حقيقية مثل الشكل الجسم الفكر الشجاعة الطبخ إتقان ادارة المنزل ورعاية الاطفال وغير ذلك * 4- شكرها كثيرا ً جدا ً عند المعاشرة وكون هذا كرما ً وفضلا ً منها على زوجها وهذا مصداق وعاشروهن بمعروف
* 5- مشاركتها في عمل تنظيم أثاث المنزل وأحترمها كثيرا ً امام اطفالها وهذا أهم شي ونصحها مجاملة ً علما ان الحياة متاع وألذها للرجل خاصة الزوجة الواعية الطائعة ومن اسباب الطلاق الان عدم اشباع الزوج من المعاشرة كما ان قبول النساء للتعدد للقادرين عليه هو الذي يخفف الضغوط ويرفع الحرج عن الزوجة الواحدة عند الولادة والدورة الشهرية * تقول الشاعرة فيروز * أنا عندي حنين مابعرف الى مين * ليلي إبـْـيخطفني من بين السهرانين * وفيه يـُمشـّـيني الى بعيدٍ يوديـني مابعرف الى مين * الجواب انا اعرف الى أين * الى قبول تعدد الزوجات والانجاب وعدم العنوسة وترك الفخفخة والبهرجة والزواج على النفس حيث ابتسامه الطفل تعادل كل ذلك
يوم الاربعاء 1 -2- 1432 هـ الرس براهيم عبدالله عواجي وشكرا جزيلا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابوبراهيم 19 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-01-2011, 03:20 PM   #2
عضو مبدع
 
صورة ريح الغضا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,757
قوة التقييم: 0
ريح الغضا is on a distinguished road
ياأبو براهيم لو سمحت ممكن تختصر الموضوع او تعطينا الزبده؟
__________________
.

ريح الغضا غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19