عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-01-2011, 05:50 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 167
قوة التقييم: 0
أبو حكيم is on a distinguished road
مستشفى الرس وطاقم الطوارئ بين اهمية الانسان وتعامل الحيوان

الاخوة الاعزاء اعضاء منتدى الرس اكس بي

السلام عليكم ورحمة الله بركاته

في تمام الساعة التاسعة مساء من يوم الاربعاء ليلة الخميس الموافق 8/2/1432هـ
المكان طوارئ مستشفى الرس العام
الحالة نزيف حاد مع أمرأة كاد ان يؤدي بحياتها لولا عناية الله ثم عناية الدكتور الاخصائي بقسم النساء بغرفة علميات الولادة

عندما يرد إلى قسم الطوارئ حالة هامة كإصابات الحوادث أو حالات طارئة اخرى كالنزيف الحاد الذي يحدث مع النساء فماذا تتوقعون من طاقم الطوارئ؟

في كل انحاء العالم وفي جميع المستشفيات في المملكة والتي يديرها ناس مخلصون واكفاء فإن الحالة المتوقعة لاستبقبال أي مريض يعاني من الحالات التي ذكرت هو أن يهرعون جميعاً إلى باب دخول الطوارئ لاستقبال الحالة وعلى الفور إجراء الكشف والفحص المطلوب .
ولكن في مستشفى الرس العام وفي قسم الطوارئ خاصة. فالامر يختلف وانا هنا شاهد عيان أمام الحالة ومستعد بالادلاء بتفاصيل ذلك عندما تطلب مني أي جهة تحقيقية بذلك .
عندما يطلب منك موظف الاستقبال .. الهوية ونوع الحالة ويسجلها ويعطيك ورقة بذلك لتقديمها للطبيب المعالج ثم تهم بإدخال مريضك إلى القسم. ولكن الموظف يمنع دخولك مع المريض بحجة انه قسم نساء خاص مع أن الاطباء المعالجين في داخل القسم كلهم رجال ولكن رغبتاً في احترام برتوكولات الطوارئ بمستشفى الرس تستجيب لذلك . مع أن المريضة امرأة ولديها حالة هامة وعاجلة واي تأخير لها يمكن أن يؤدي إلى وفاتها لاقدر الله . ثم تقف أمام موظف الاستقبال لتنتظر الممرضة لاخذ المريضة والتي هي غير قادرة على المشى ومحمولة فوق كرسي المرضى العربه ثم تنتظر ثم تنتظر ثم تنتظر ولكن دون جدوى وتلح على موظف الاستقبال بأن يهتم بالامر لكن هو إما يكون مشغول مع مريض جديد أو يردد عليك .. لحظة لحظة .
ويتقدم رجل المرأة بدفع العربة التي تحمل مريضه إلى داخل قسم النساء وينسحب بسرعة حتى لايرتكب محضور دخول قسم النساء وبعد مرور كثيراً من الوقت
تتصل المريضة التي تأن من الآلم للرجل الذي اتى بها إلى الطوارئ وهو مازال واقفاً امام موظف الاستقبال لتخبره بأن لاحياة لمن تنادي وأن العربة لا احد يدفعها وتشتكي المريضة من غيبوبه من اثر النزف الحاد.
بادر الرجل بأقتحام القسم غير آبه بأي محضور ليتفاجأ أن الممرضة جالسه في غرفة الكشف وتقول للمريضه قومي تعالي وش فيك !!؟؟ طبعاً المريضة في غيبوبه احياناً ولاتستطيع القيام والمشي . يخبر الرجل الممرضة أن المريضه هذه لديها نزيف حاد ترد الممرضة... بسيط... بسيط طبعاً الممرضة سعودية ولكن وآسفاه على الممرضات الفلبينيات التي اخشى أن ينقرضن من مستشفياتنا. تأخذ الضغط والحرارة بكل بروده ثم تقول للرجل اذهب بمريضك إلى الغرفة المجاورة ( أمشي ) امر صارم وكأنها رئسيك في عملك . تكتم انفاسك وتدعو الله أن يشفي مريضك لاقوة لك .
يذهب الرجل بمريضته إلى الغرفة المجاورة ليجدها فاضية من المناوبين تنتظر وتنتظر اين الطبيب اين المعالج لا احد يرد عليك فجأة تأتيك ممرضة سعودية اخرى وتقول وش فيه ؟؟؟ عندي مريضة حالتها مستعجله . أيه اصبر شوي . بعد نصف ساعة وبنفس الوضع تأتي دكتورة ويتم الكشف وتستدعي الاخصائي طبعاً اكتشفو أن الحالة هامة ثم ينادون اين مرافق المرأة أين مرافق المرأة طبعاً مرافق المرأة خارج قسم النساء ولايعلم ماذا يحدث في الداخل وبعد مكالمه هاتفية من المريضه لمرافقها الرجل يعلم أن الاطباء والممرضات يبحثون عنه يأتي إليهم هاه نعم ما ذا تريدون؟؟؟ نريد أن توقع على هذه الورقة إنها توقيع على أجراء عملية .. بهذه السرعة عملية !!!! أين الاشاعة أين إجراءات الفحص الاخرى ماهو تشخيصكم للحالة ؟؟؟ .
بسرعة وقع بس ترفض اخرج مريضك وعلى مسؤليتك يا ناس يا عالم استفسار فقط لا اقل ولا اكثر
حضر الاخصائي جزاه الله خيراً بيّن للرجل أن الحالة عاجلة وتستوجب توقيعه على العملية وافق الرجل وبكل رحابة صدر ولكن الممرضة السعودية يبدوا انها تتعلم الحلاقة في رؤس الايتام .
تقول الممرضة للرجل هاك الورقه رح للاستقبال ومناوب الطوارئ لتوقيعها . يذهب الرجل وبسرعة ولكن يجد برود من موظفي الاستقبال والمناوبين بشكل غير عادي ولايتناسب مع وضع الحالة واخيراً تم توقيع الورقة . ويأخذه احد المناوبين ويقول للرجل خلاص تم اجراء المطلوب . وبعد ربع ساعة يتفجأ الرجل باتصال مريضه الذي لايكاد أن يسمع صوته من الألم طالباً توقيعه على اوراق العملية ... يجيبها الرجل لقد وقعت .!!! وبعد ربع ساعة يتفجأ الرجل مرة اخرى باتصال مريضه يطلب توقيع اوراق العملية . يا إلهي . يطلب الرجل من الاستقبال والمناوبين لماذا لم يجرون العملية للمريض..!!! يتصلون المناوبين بقسم النساء ثم يغلقون التلفون خلاص تم ابلاغهم بأنك وقعت . ثم بعد ربع ساعة تتصل المريضه بالرجل لماذا لاتوقع ؟؟!!! والله وقعت !! إنا لله وإن إليه راجعون !!! . يقتحم الرجل قسم النساء مرة ثانية ليدخل عند الممرضة السعودية والدكتورة يأ اختي وقعت على الاوراق ..!! لا ما وقعت فيه اوراق اخرى؟؟ . إن لله وإنا إليه راجعون. يبدو أن هذه الممرضة مريضة أو أنها لديها عقدة مع كل مريض يأتي إليها أو انها موظفة بالواسطة أو انها غير مؤهلة في اختصاصها أو ان شهادتها مزورة ثم أن رئيسها يتستر عليها .

وقع الرجل أخيراً على ثلاثة اوراق بعد حضور احد المناوبين الذي دخل في قسم النساء مع الرجل .

في اثناء ذلك كله وعندما كانت المريضة في غرفة العمليات يسأل فني التخدير المريضة لماذا زوجك ما يوقع على العملية ترى عندي شغل وماني فاضي ترى أبروح !!! وهو يطقطق ويأكل الفصفص أو الفشار داخل غرفة العمليات . الدكتور الاخصائي لا لاتروح حتى نجري العملية (طبعاً الاخصائي مصري وهو رجل خلوق ومحترم ويهتم بمرضاه ويؤمن بشرف المهنة التي ينتمي إلية) . فني التخدير أنتي سعودية ؟ يسأل المريضة !! شكلك ما انتي سعودية طبعاً فني التخدير لا اعلم هل هو سعودي أم لا .
يأتين الممرضات السعوديات ليحملن المريضة على الكرسي والدماء تبلل السرير والمريضة متكشفه امام فني التخدير وتطلب المريضه من الممرضات السعوديات سترها عن المارة في قسم النساء وتقوم احدى الممرضات السعوديات بتغطيتها بالشرشف الذي مبلل بالدماء إنه تعامل حيواني لاعقلاني ثم يقومن بتهيئة المريضة للعملية من إجراء انابين المغذي والابرة وكل ممرضة سعودية تهتك بأبرتها يد المريضة لتبحث عن الوريد ثم ما تلبث أن تخرجها وتغرزها في مكان اخر (يا له من عبث كأن هذه المريضة عدوة لهن) والمريضة تترجاهن ارفقن ارفقن بي !!! ولكن ( عناية الله بخلقه عظيمة) تأتي ممرضة فلبينية أو ندونيسية وتبحث باصبعها عن الوريد وبرفق تلصق الابرة والانبوب . يأتن الممرضات السعوديات للمريضة زوجك وراه ما يوقع يبغاكي تموتين تراه هو الذي اخركي ترى نعطيه ورقه ويطلعكي على مسؤليته وهلم جرا من الكلام الذي المريض في غنى عنه ويتنافي مع كل مبادئ الانسانية وروح المهنة التي ينتمنّ لها.

لكن من يحاسب تلك الممرضات السعوديات على تعاملهن بهذا الشكل مع المرضى .
كيف حصلن على شهادة في كادر التمريض ؟؟
فني التخدير انت مثل خواتك الممرضات السعوديات في التعامل.
المدير المناوب ليس لك قوة ولاناصر ولانعلم عن شهادتك وكفاءتك في إدارة العاملين
المدير المسؤول عن كوادر التمريض والاخصائيين (من امن العقوبة اساء الادب )
المسؤول عن القطاع الصحي ( الا تخاف الله في هذه الامانة التي على عاتقك ) لتجعل هذا الاهمال يدب في اقسام حيوية وهامة لجميع المسلمين .
الدكتور الاخصائي المصري فؤاد ( شكراً وجزاك الله خيراً على ما قمت به )
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو حكيم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-01-2011, 06:43 PM   #2
عضو فذ
 
صورة خجل العذارى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: ان قل توآجدي معكم فاذكروني بالخير وحللوني،، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي..بالشفاء أوالرحمه..
المشاركات: 6,241
قوة التقييم: 0
خجل العذارى is on a distinguished road
لاحول ولاقوة الابالله
الله يكون بعونكم اخووي
وشي مو جديد من هالمستشفى الخايس خاصه قسم الطوارئ اللي المفرووض يصير جاهز مجهز من جميع النواحي تحسباً
لأي حاله طارئه ..
تبي الجد حاليا شلنا مراجعاتنا من متتشفى الرس ياخي نضرب مشوار لعنيزه والا بريده احسن من اننا نلقى اهانه وعدم احترام او اهتمام
بهالمستشفى الخايس..
اللي يقهر كلامهم لزوجتك : ترى زوجك هو اللي يبغاكي تموتين ماوقع الاوراق ..!!
هذا يدل على انه ماعندك احد مايقدرن ظروف المريضه الصحيه والنفسيه يعني بيشلون انفسهم من اي مسؤليه لو صار لزوجتك شي ..
حسبي الله على من مسك امانه وهو مو قدها..
__________________
أنا مبحرهـ مع العالم على زورق بلا مجداف ،،
على كف الزمن تايههـ ولا ادري وين يرميني،،،،!!

خجل العذارى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-01-2011, 07:58 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
ابن خلدون is on a distinguished road



أقول حسبي الله عليهم

.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن خلدون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-01-2011, 09:13 PM   #4
عضو مبدع
 
صورة نعنوع الدلوع الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,350
قوة التقييم: 0
نعنوع الدلوع is on a distinguished road
هاذا مستشفى الى عايف نفسة وعمرة ودة ينتحر يروح لمهم
__________________


الله يرحمك يا ( حمادة ) ويصبرنا على فرقاك
نعنوع الدلوع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-01-2011, 09:27 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 251
قوة التقييم: 0
hmmr30 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو حكيم مشاهدة المشاركة


في اثناء ذلك كله وعندما كانت المريضة في غرفة العمليات يسأل فني التخدير المريضة لماذا زوجك ما يوقع على العملية ترى عندي شغل وماني فاضي ترى أبروح !!! وهو يطقطق ويأكل الفصفص أو الفشار داخل غرفة العمليات .

. فني التخدير أنتي سعودية ؟ يسأل المريضة !! شكلك ما انتي سعودية طبعاً فني التخدير لا اعلم هل هو سعودي أم لا .

فني التخدير انت مثل خواتك الممرضات السعوديات في التعامل.


أول شي نسأل الله أن يشفي المريضه وجميع مرضى المسلمين ونقول لها طهور لابأس إن شاء الله


ثانيا : بالنسبة لفني التخدير أنا اعرف واحد يعمل فني تخدير بالمستشفى وعلى حسب علمي وبعد سؤاله ان مثل هذه العمليات يتم عملها في غرفة العمليات الخاصه بها والموجوده في قسم الولادة المجاور لقسم الإسعاف والذي يجرى فيه ايضا العمليات القيصرية .

و جميع فنيي التخدير لا يوقموا بالمشاركة في العمليات في هذا القسم ويكون جميع الطاقم نسائي ما عدا الجراح خاصة إذا كان لا يوجد من يقوم بعمله من الطبيبات و الرجل الآخر هو أخصائي التخدير وجميع اخصائيي التخدير بالمستشفى اجانب

هذا ما حبيت اقوله
وانا عارف فيه ناس يبي يقولون انت تدافع عن المستشفى
انا ما ادافع عن أحد بس حبيت اقول الحقيقة
وكلنا بشر ونخطي والي يهمل المرضى او أي عمل يجب أن يحاسب على إهماله

وشكرا لكم



محبكم
hmmr30
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
hmmr30 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-01-2011, 09:43 PM   #6
عضو مميز
 
صورة عسل الرمث الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 109
قوة التقييم: 0
عسل الرمث is on a distinguished road
اخي اعننا الله على المسؤلين القائمين على هذا المستشفى فلوا راجعة ارشيف الشكاوي لدماء قلبك مما فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس.... إذا كان رب البيت بالدفي ضاربا"
فشيمة اهل البيت الرقصصصصصصصصص
عسل الرمث غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-01-2011, 09:48 PM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 232
قوة التقييم: 0
مالي ومال الناس is on a distinguished road
اقتباس:
ولكن وآسفاه على الممرضات الفلبينيات التي اخشى أن ينقرضن من مستشفياتنا
كلامك رائع ولكن
السعودة مطلوبة الا في مجال الخدمة الصحية معظم دول العالم تعتمد على الفلبينيات في مجال التمريض
مالي ومال الناس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-01-2011, 09:57 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 602
قوة التقييم: 0
جهام is on a distinguished road
والله حرق اعصاب بس مابيدينا حيله الا اذا اجمع اهالي الرس ووقفو يدا واحده لاقالة مدير المستشفى فهو انسب حل ويجيبون بريداوي والا جيزاني يخلي الموظفين والموظفات يرتعدون خوفا منه والا ماصرنا شيء.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
جهام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2011, 12:08 AM   #9
عضو ذهبي
 
صورة هب الريح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,646
قوة التقييم: 0
هب الريح is on a distinguished road
للمرة الالف مستشفى الرس بخير...ياناس حاولوا تفهموا اشوي.. المشفى يعمل -واخص الاسعاف-يعمل فوق طاقته...

ملاحظة: يا كثر ذكر الممرضات السعوديات في هذه المقالة..!!!

للجميع تحياتي،،،
__________________
[IMG]
[/IMG]
هب الريح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2011, 12:13 AM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 644
قوة التقييم: 0
شبل نجد is on a distinguished road
الحل ان يكون مدير المستشفى اوربي او امريكي وادارة الاقسام تسند للنساء
__________________
شبل نجد غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19