عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-01-2011, 08:09 PM   #21
عضو ذهبي
 
صورة هبوب الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: AL RASS
المشاركات: 3,835
قوة التقييم: 0
هبوب الرس is on a distinguished road
Thumbs up


محافظة الرس والجامعة المرتقبة




تفاعلاً مع ما كتبه أحد الإخوة لوجهات نظر بتاريخ 24 ذي الحجة من العام الهجري الجاري 1431هـ مشيداً بجهود معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي نائبه الدكتور علي العطية وكيف أن المطلع على وزارة التعليم العالي يجد أن نتاج عامليها وقياداتهم يفوق ما تسطره الأقدام ويسابق الطموحات والأحلام فقد كان عدد الجامعات في المملكة قبل 9 سنوات سبع جامعات فقط واليوم أصبح عدد الجامعات الحكومية إلى 25 جامعة. وهذه الطفرة في التعليم الجامعي في بلادنا تمت على سواعد رجال يعملون بصمت ولا يكلون ويسابقون الزمن ليس بالتفكير فقط، بل بالتنفيذ… إلخ.
وأقول: بارك الله في جهود كل مسؤول مخلص لمليكه ووطنه وأمته، فالإمارة والوزارة وما دونهما من المسؤوليات أمانة في عنق صاحبها يتوجب أداؤها على الوجه الذي تبرأ به ذمته وحتى يكون ذلك ذكراً حسناً له في دنياه وعملاً صالحاً في أخراه.
وأقول ثانياً: إن هذه الزيادة الجديدة في عدد الجامعات قد ساهمت بفاعلية ملموسة في التخفيف من أزمة القبول بالجامعات المألوفة آنذاك وساهمت في توفير الفرص الواسعة للدراسة في أي من الأقسام والتخصصات الملائمة لميول كل طالب وطالبة وجعلت التعليم الجامعي المتكامل متاحاً في كثير من المدن والمحافظات وليس في عدد محدود من أمهات المدن كما كان الحال في السابق. لكن بلادنا الواسعة ما تزال بحاجة إلى المزيد من الجامعات لحقل التعليم الجامعي في متناول كل أبناء وبنات المدن والمحافظات البعيدة عن مقرات الجامعات القديمة والجديدة. وفي مقدمة المحافظات المحتاجة في منطقة القصيم، محافظة الرس بنطاقها الخدماتي الذي يشمل التعليم الجامعي وهو نطاق واسع ويفترض أن المسؤولين في مقام الوزارة هم الآن أكثر قناعة ربما من بعض الأهالي بحاجة محافظة الرس إلى الجامعة التي يطالبون بها استناداً إلى ما أوضحه الأهالي في طلبهم من مبرر وإلى التأييد الذي حظي به هذا الطلب من قبل الجهة المكلفة بدراسته ثم المباركة الكريمة لهذا الطلب من لدن سمو الأمير يحفظه الله وليس هذا بكثير من سموه فدعمه لهذا الطلب سبب الاهتمام العام به ما يجعلنا أكثر ثقة إن شاء الله تعالى بحتمية تحقيقه. وأن تحمل هذه الجامعة اسمه الكريم.
سائلين المولى أن يمن بالشفاء العاجل على قائد مسيرتنا وأن يعجل بعودته قريباً إلى أبناء شعبه المتعطشين لرؤيته.
محمد الحزاب الغفيلي – الرس

__________________

Twitter

sra515@
هبوب الرس غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19