عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-01-2011, 07:19 PM   #11
عضو مبدع
 
صورة نعنوع الدلوع الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,350
قوة التقييم: 0
نعنوع الدلوع is on a distinguished road
راحت الله يرحمها هذا قدرها
__________________


الله يرحمك يا ( حمادة ) ويصبرنا على فرقاك
نعنوع الدلوع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-01-2011, 04:37 PM   #12
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
صورة ام الغااااالين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: مع الغواااااالي
المشاركات: 9,501
قوة التقييم: 19
ام الغااااالين will become famous soon enough
اقتباس:
الله يغفر لها ويرحمها ويجعلها من اهل الجنه
ربي يصبر اهلها ويجعل بنتها خلف صالح لها في الدنيا
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-01-2011, 05:27 PM   #13
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
نيشان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها آلبروفسور مشاهدة المشاركة
تفاصيل مثيرة لعملية إنقاذ فتاة البئر بالطائف على لسان المقدم القحطاني


صرح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف المقدم خالد بن عبدالله القحطاني ، بالعثور على مفقودة أم الدوم وانتشالها ظهر الخميس 09/2/1432هـ في حادث فريد من نوعه.

وفصل الناطق الإعلامي بما يفيد تسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية والآلية منذ تلقي البلاغ وبناء معسكر ومقر للإسناد البشري والآلي ومركزا للعمليات وآخر إعلامي تحت إشراف وتواجد ميداني من قبل سعادة مدير إدارة الدفاع المدني بالطائف العميد محمد بن رافع الشهري الذي باشر الحادث في ساعة مبكرة بعد تلقي البلاغ وحتى ساعة إعداد هذا البيان ، وفي نفس الوقت جرى نقل العديد من الخبراء والمختصين والجيولوجيين والمهندسين والغواصين وبرفقة سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي بواسطة طائرة مختصة إلى موقع الحدث ، في حين تم معاينة البئر موقع الحدث وفحصها بالأجهزة الحساسة واستخدام التقنية الحديثة لاكتشاف ما إذا كانت المفقودة على قيد الحياة من عدمه وباستخداتم أجهزة النبض الحساسة اتضح عدم وجود أي مؤشرات تفيد بقائها على قيد الحياة ، وبذلك تأكد وفاتها يرحمها الله.

في ثنايا ذلك تم التنسيق مع شركة مختصة في أعمال الحفر ومع هيئة المساحة الجيولوجية وخبراء ومهندسين من شركة أرامكو وشركة معادن السعودية ، رافق ذلك إجراءات تحقيق واسعة شملت الاستعانة بجهات أمنية وفرق كلاب بوليسية من الجمارك السعودية وتحليل مخبري لبعض الشعيرات التي تم العثور عليها في البئر من أجل التحقق من أنها تعود للمفقودة. واضاف الناطق الإعلامي قائلا : واجهنا صعوبة بالغة في عمليات الحفر لوجود صخور البازلت المعروفة بصلابتها الشديدة. واستمرت عمليات الحفر على مدار الساعة وكان كل ذلك بمتابعة مستمرة من قبل سمو سيدي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وصاحب السمو الملكي نائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف حفظهم الله ورعاهم. وبإشراف من معالي محافظ الطائف الاستاذ فهد بن معمر ومعالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري. وكانت توجيهات ولاة أمرنا حفظهم الله بتوفير كافة السبل من أجل العثور على الجثة واستخراجها في أسرع وقت.

وعليه فقد جرى حفر بئر أخرى مجاورة للبئر موقع الحدث وموازية لها بقطر 120 سنتيمتر وعمق 44 متر تبعد عنها بمسافة 160 سنتيمتر لضمان عدم حدوث انهيارات فيها. وتم تكييس البئرين (بواسطة أنابيب معدنية). وتم كذلك حفر بئر ثالثة بجانب البئرين بعمق أكبر لغرض تحويل ضغط المياه من البئرين إليى البئر الثالثة لتتمكن فرق الإنقاذ من تنفيذ المهمة بقدر أقل من المياه. وباستخدام كافة التجهيزات الفنية سواء الخاصة بفرق الانقاذ أو أجهزة الاتصالات اللاسلكية أو أجهزة الحفر القص ، تواصلت أعمال فتح القناة التي تصل بين البئرين في عمق 38 متر ولمدة 37 ساعة متواصلة بقطر 90 سنتيمتر لمسافة 160 سنتيمتر بين البئرين كخندق وصل بين االبئرين باستخدام كبسولة تم تصميمها في الورشة المركزية التابعة للدفاع المدني المشتملة على كافة متطلبات السلامة التي تضمن بعد حماية الله سلامة فريق البحث والإنقاذ. عندها وبفضل الله تم الوصول على الجثة وانتشالها دون إلحاق الضرر بها حيث كان هذا أحد أهم أهدافنا. ونقلت الجثة إلى مستشفى الملك فيصل بالطائف لإصدار التقارير الطبية اللازمة. كما اشار الناطق ، إلى مشاركة العديد من الجهات منها شركة ارامكو السعودية وشركة معادن وهيئة المساحة الجيولوجية والجمارك السعودية والجهات الأمنية وأمانة الطائف والهلال الأحمر والشؤون الصحية مشيراً إلى دعم ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم بالرغم من الصعوبة البالغة في الحادث والتي تكمن في ضيق البئر بقطر 40 سم وعمقها البعيد (50 مترا) وصعوبة الحفر في صخور البازلت كما اسلفنا مضيفاً أن مثل هذه الحوادث في عدة دول مثل أمريكا وإيطاليا والباكستان ولم يتمكنوا من إخراجهم مع الفارق البعيد في العمق ومحيط البئر. في حين سجل الدفاع المدني في هذه البلاد رعاها الله عدة إنجازات ونجاحات في حوادث مماثلة مع اختلاف المعطيات ، وتم إخراجهم أحياء ولله الحمد والمنة.

وختم الناطق الإعلامي تصريحه بنقل تعازي ومواساة ولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم وتعازي معالي محافظ الطائف ومعالي مدير عام الدفاع المدني وسعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة وسعادة مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف إلى ذوي المتوفاة ،سائلا المولى عز وجل للفيدة الرحمة والغفران ولذويها الصبر والسلوان.



صور من الإنقاذ
































افغانية اللي اتفقوا معهم
نيشان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19