عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-01-2011, 09:24 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 681
قوة التقييم: 0
ابوصالح الرياض is on a distinguished road
Angry عملية نصب كبيرة على عدد من المواطنين العاطلين!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

أتمنى ان نتعاطى مع هذه الأخبار بكل جدية وأن نتعلم الدروس والعبر منها وتحذير المواطنين

في كل يوم نسمع عن طرق نصب واحتيال جديدة وتمارس بشكل مدروس ومنظم

انا أؤيد كل من له حق عند كائنا من كان ان لايترك الامر وان يتقدم الى الجهات المختصة وابلاغها ومتابعة القضية حتى يظهر الحق وينقطع دابر المفسدين في الارض

والواجب علينا عند دخولنا في مشاريع ان لانكتفي بالتوقيع فقط دون دراسة العقد والتمعن فيه وليس من الضروري ان يتم التوقيع فورا كما هي العاده عند البعض بل يجب التريث واخذ صورة منه قبل التوقيع للمزيد من الدراسة وسد الثغرات ان وجدت وان لزم الأمر استشارة اصحاب الاختصاص حتى لانجد انفسنا وقعنا في مصيدة لم نحسب لها حساب بسبب الثقة الزائدة والغير مبررة لاشرعا ولاعقلا



"عاطلون" يتجمعون أمام ديوان المظالم اعتراضاً على شركة غررت بهم بزعم خدمة المجتمع

الأحد 16, يناير 2011
لجينيات ـ

رفع عدد من الشباب السعودي دعوى أمام ديوان المظالم ضد "شركة ملابس" يدعون فيها تضررهم من أحد البرامج التي أعلنت عنها الشركة في وقت سابق.

وكما ذكرت "الحياة" في عددها اليوم الأحد فقد تجمّع أكثر من 20 شاباً من رافعي الدعوى أمام مقر ديوان المظالم في الرياض أمس للتعبير عن استيائهم مما تعرّضوا له، مطالبين بإنصافهم وحمايتهم من مطالبات الشركة لهم، مؤكدين أنهم وقعوا ضحية عملية غش ومخادعة منها.

وقال مهند السبيعي أحد المتضررين أن الشركة أعلنت قبل أكثر من عام عن إطلاقها برنامجاً يُعنى بالخدمة الاجتماعية، ومساعدة الشباب العاطلين عن العمل، ودعمهم لإقامة مشاريع صغيرة مرتبطة بتوجّه الشركة ومجالها، تسهم في تحقيقهم أرباح مادية جيّدة.

وأضاف أنه وزملاءه تقدّموا للمشروع، واجتمعوا مع القائمين على الشركة، وتم إخبارهم بتوفير عدد من المحال التجارية تحمل اسم الشركة، وتقدّم بضائعها المتمثّلة في المستلزمات الرجالية، وأنهم سيجدون الدعم اللازم منها، بحكم خبرتها في هذا المجال.

وأضاف السبيعي: "الشركة أوضحت لنا مجموعة من الأمور التي جعلتنا نُقدم بحماسة للمشاركة في هذا البرنامج، لكن بعد توقيع العقود وجدنا العكس تماماً، إذ خدعتنا وهمشتنا، وبتنا نشتري البضائع منها بسعر يفوق المحال الأخرى، على رغم أننا نتبع لها، إضافة إلى أن القرض الذي حصلنا عليه من بنك التسليف بحكم اتفاقه مع الشركة ليس بأسمائنا وإنما باسم الشركة، كما أننا لم نشاهد دراسة الجدوى ولا نعرف عنها شيئاً، وتم تقديمها من الشركة لبنك التسليف، وعلى أساسها تم تقديم القروض التي يفترض أنها تضمن ديكور المحل وإيجاره، لكن للأسف وجدنا أنفسنا ضحيّة تلاعب الشركة بنا".

وأوضح زميله خالد البدراني، أن البضائع التي يتم شراؤها بضعف المعتاد من الشركة موجودة حتى لدى الباعة المتجولين وبسعر أقل، مبيّناً أنهم لم يحصلوا على أي تميّز من الشركة في ما يتعلّق بالبضائع.

وأكد البدراني: "كل ما يتعلّق بالمشروع نقوم عليه، من بضائع وإيجار وديكور وكهرباء وغيرها، حتى أننا ملزمون بالتعامل مع شركات ديكور محدّدة، وإذا وجدنا شركة تقدّم الديكور بسعر مناسب لنا، لا يتم السماح لنا بالتعامل معها، علماً بأن المتر الواحد كان يصل إلى 800 ريال، فالمشروع من مختلف جوانبه كان خدعة، والحسنة الوحيدة فيه أن من خلاله يمكن استخراج قرض من بنك التسليف، كون النظام لا يسمح بإعطاء العاطلين قروضاً، لكننا الآن أصبحنا مديونين لبنك التسليف وللشركة، ولم نجد تلك التسهيلات التي كانت تتحدث عنها سابقاً".

أما الشاب محمد اليامي فتساءل عن خدمة المجتمع المقصودة في البرنامج، مضيفاً: "المشروع يتحدث عن خدمة المجتمع والشباب العاطلين، فأين الدعم والخدمة اللذين يتحدثون عنهما، فكل ما يتعلق بالمحال على حسابنا، ولم نجد أدنى دعم، فالشباب الذين كانوا عاطلين قبل المشروع، أصبحوا الآن عاطلين ومديونين، وبعضهم مديونون بمبالغ تصل إلى 400 ألف ريال للشركة وبنك التسليف، علماً بأن هناك قضية رفعتها الشركة علينا لدى وزارة التجارة، تطالبنا فيها بمستحقاتها".

من جهته أكد المستشار القانوني سليمان الخريّف وكيل الشبان الذين رفعوا دعوى ، أن الشركة غررت بالشباب قبل توقيع العقد، بذريعة خدمة المجتمع، وناقضت ما كانت تدعيه في دعاياتها.

وقال المستشار الخريّف :"المخالفات القانونية التي وقعت فيها الشركة واضحة، وأبرزها أن النظام يفرض عند التعاقد، إيضاح كل جوانب العقد للطرفين، وإمكان التعرّض إلى بعض المخاطر، بيدَ أن ذلك لم يحدث منها، إذ ادعت الشركة أنها تتحمل جميع المخاطر المترتبة على المشروع، وأنها تبحث عما تبحث عنه الدولة، من خلال تحقيق الرفاهية للشباب، وأن عليهم التفرغ لجني الأرباح فقط، كونها تسعى إلى إيجاد رجال أعمال ناجحين، وبعد توقيع العقد اتّضح أن كل ذلك غير صحيح، وبناء على ذلك فإنني أجد إدانة الشركة واضحة، وواثق من الإجراءات التي نسير عليها بنسبة 100 %".

يذكر أن جلسة الأمس أجلت إلى السبت المقبل، بعد أن تم خلالها عرض الصلح ، بحيث تتنازل الشركة عن مستحقاتها، ويتم استرجاع بضائعها، وتُلغى علاقتها بالمشاريع نهائياً، ويتحمل المشتركون في البرنامج مشاريعهم بشكل خاص، وتم رفض الصلح من قبل الشباب المتضررين، كون المطالب أكثر من ذلك بكثير.
__________________
اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ
تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ
ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ.
ابوصالح الرياض غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-01-2011, 10:16 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,375
قوة التقييم: 0
التايغر is on a distinguished road
ماااان ديفاااااااان هي الشركة النصااااااابة
التايغر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-01-2011, 10:19 AM   #3
عضو فذ
 
صورة خجل العذارى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: ان قل توآجدي معكم فاذكروني بالخير وحللوني،، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي..بالشفاء أوالرحمه..
المشاركات: 6,241
قوة التقييم: 0
خجل العذارى is on a distinguished road
حسبي الله على كل ظالم
يعطيك العافيه
__________________
أنا مبحرهـ مع العالم على زورق بلا مجداف ،،
على كف الزمن تايههـ ولا ادري وين يرميني،،،،!!

خجل العذارى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-01-2011, 10:20 AM   #4
عضو مميز
 
صورة لعاب بس مؤدب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: الرس
المشاركات: 217
قوة التقييم: 0
لعاب بس مؤدب is on a distinguished road
الله يكون بعون كل المتضررين
__________________
لعاب بس مؤدب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.