عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-01-2011, 03:56 PM   #21
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
Smile

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رحآل مشاهدة المشاركة
//

اهلا بك وبموآضيعك الوآقعيه أخي قس بن ساعده

أنا ممن يعيش كل مآ ذكرت من سلف ودين

هآّي الحيآة وانا اخوك الوآحد بعض الاحيآن طفرآن يبي هالريآل

واذا كآن منغنغ الفلوس اللي بمخبآته مآ هيب له // لأخويآهـ بعشآ ولا بسفره

وربك يعيين يآ رجآل , وعلى مآ قآلو الفلوس وصخ دنيآ تروح وتجي << وش عنده

اقولك / معك سلف نص



هلا بك

المال عديل الروح \ وخليه يروح بطريقه الصحيح فقط



لا ما معي شيء لا لك ولا لغيرك



































__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-01-2011, 04:56 PM   #22
عضو خبير
 
صورة ندى المطر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: ●¦[ لِيٌٺ آإلِفرحَ آڼْڛٌآإڼْ يٌغ‘ـلِيٌڼْـےٌ ۆڪْلِ مآإطلِبٺـہْ قـآإلِ : لِبيٌــہْ
المشاركات: 4,714
قوة التقييم: 0
ندى المطر is on a distinguished road
يوم لـــــــــــــــــك
ويوم عليـــــــــك
الله يرزقني كان اسلفكم كلكم
__________________
ندى المطر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-01-2011, 11:56 PM   #23
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
Smile

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ندى المطر مشاهدة المشاركة
يوم لـــــــــــــــــك
ويوم عليـــــــــك
الله يرزقني كان اسلفكم كلكم
\


\


ع قولة واحد : الله يرزق فلان حتى يدينن






































__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-01-2011, 12:09 AM   #24
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المهاجر مشاهدة المشاركة
السلفة وماأدراك مالسلفة
هي عون من الصاحب لصاحبه
ومن الأخ لأخيه

ولولاها لتوقف الكثير منا عند بعض الأمور
فالواجب من الجميع الوفاء بها حتى لا نخسر بعضنا

نماذج عدم الوفاء كثيرة لكن ولله الحمد فنماذج الوفاء أكثر بكثير

شكرا لك
وأسأل الله أن يعين الجميع
^

نفس الكلام اللي قاله حبيبنا ابو عبدالله

والله يعطيك العافيه

اخي الغالي

قس بن ساعدة

على هذا الطرح الجميل

ونسأل الله ان يقضي الدين عنّا وعن المدينين

واسأله سبحانه ان يكفينا بحلاله عن حرامه وان يغنينا بفضله عن من سواه

والله يحفظكم ويرعاكم

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-01-2011, 10:15 AM   #25
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
بصراحة اللي يضايق فعلا

انك عندما تقرض احد مبلغ ويحدد لك مدة السداد مثلا بعد شهرين

وتصير سنتين

ولا امل بردهن

الاكان من الأولى ان يقول اردهن متى ماتيسر لي ؟؟

والا اللي يتسلف او تتسلف علشان يشرون جوال والا يسافرون!!

وما يعرفون المثل اللي يقول : اللي مامعوش مايلزموش( مصري)

ولكن مع ذلك فتفريج الكربة وقضاء حاجة الأخوان لن يمنعنامنها تقصير البعض برد الدين او التسويف والمماطلة!!
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-01-2011, 12:59 PM   #26
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
Smile

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الامل مشاهدة المشاركة
بصراحة اللي يضايق فعلا

انك عندما تقرض احد مبلغ ويحدد لك مدة السداد مثلا بعد شهرين

وتصير سنتين

ولا امل بردهن

الاكان من الأولى ان يقول اردهن متى ماتيسر لي ؟؟

والا اللي يتسلف او تتسلف علشان يشرون جوال والا يسافرون!!

وما يعرفون المثل اللي يقول : اللي مامعوش مايلزموش( مصري)

ولكن مع ذلك فتفريج الكربة وقضاء حاجة الأخوان لن يمنعنامنها تقصير البعض برد الدين او التسويف والمماطلة!!


\


كلهم أو أكثرهم كذا يا أم الأمل :)

أحدهم طلب سلفة \ وحدد هو أن يسدد بعد أسبوع فقط !


والآن : تدخل عامها الخامس \ ولا حس ولا خبر





































__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-01-2011, 01:13 PM   #27
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
Smile

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قس بن ساعدة مشاهدة المشاركة
\


\


(3)





خالد \ رجل كريم النفس \ حسن الخلق \ له حضور في الحي الذي يسكنه \ صداقاته كثيرة \ وعلاقاته مميزة \ وحصل أنه كان يصلي في مسجد ليس بالقريب من منزله \ وهناك تعرف على أحد الشباب \ واسمه : زياد \ فكان الحديث بينهما كل مساء \ غير أنه حديث عابر \ وبعدها توطدت العلاقة \ من زيارات \ ودعوات للعشاء \ فإن لم يكن \ فكأس من الشاي \ ومع الأيام \ ولطيبة خالد المتناهية \ صار زياد في نظره رجلاً \ يفخر كل أحد بصحبته \ ومجالسته \ وبعد سنوات ليست بالطويلة : أخبر زيادٌ خالداً أن لديه رغبة في الزواج \ فقام خالد بواجب الفزعة فبحث وتحرى وسأل \ لعله يجد سعيدة الحظ التي تقترن بزياد \ ولما اقترب الزواج \ جاء زياد إلى خالد في نهار قائظ \ وحدثه أن العروس قد تزينت \ وأن الزواج قريب\ ففرح صاحبه أحمد فرحاً كبيراً - مع أنه عازب - \ ثم شفع الخبر \ بطلب مبلغ المال \ يكون عربونا للصداقة \ وعنوانا للإخلاص \ وأحمد إذ ذاك \ صعلوكاً \ لا يجد ما يسد به جوعته \ ففكر وقدر ثم نظر في حسابه \ فلم يجد سوى بضعة الآف من الريالات \ فحولها كلها إلي العريس زياد \ واعتبرها مساعدة غير مردودة ! \ ولم يبق معه سوى ريالات معدودة لا تكفي لملئ سيارته من الوقود \ غير أنه الكرم والطيب والرجال \ والرجال بحق \ لا من سواهم












\


عفواً

تصحيح 1: ففرح صاحبه خالد

تصحيح 2 : وخالد إذ ذاك صعلوكاً


مدري وش جاب أحمد << سبق قلم

































__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-01-2011, 01:46 PM   #28
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
صورة ام الغااااالين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: مع الغواااااالي
المشاركات: 9,501
قوة التقييم: 19
ام الغااااالين will become famous soon enough
اقتباس:
وبعد شهور طويلة \ ومن حكاية لحكاية \ وحين كنت أتجاذب أطرافاً من الحديث مع الأخت الكريمة \ سألتها عن تلك السلفة الشهيرة \ وهل ردتها زميلتها في وقتها المحدد ؟ \ وهل وصل المبلغ كاملاً ؟ \ فأطرقت برأسها قائلة :لم أعد أعرف عنها شيئاً \ ولا إليها طريقاً \ وأظنها غيرت أرقام الإتصال الخاصة بها \ وكذلك منزلهم \ وكل شيء يربطها بمن تسلفت منهم !!
للاسف المصالح الماديه طغت على كل شي

لادين ولا اخلاق ولاضمير

يعطيك العافيه
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-01-2011, 11:20 PM   #29
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
Smile

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مجازف مشاهدة المشاركة


^

نفس الكلام اللي قاله حبيبنا ابو عبدالله

والله يعطيك العافيه

اخي الغالي

قس بن ساعدة

على هذا الطرح الجميل

ونسأل الله ان يقضي الدين عنّا وعن المدينين

واسأله سبحانه ان يكفينا بحلاله عن حرامه وان يغنينا بفضله عن من سواه

والله يحفظكم ويرعاكم



\


\


آمين يارب



منور أخوي


































__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19