عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-04-2005, 11:58 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
مواجهات في الرياض صباح اليوم ، تسفر عن مقتل عبدالرحمن اليازجي

بسم الله الرحمن الرحيم

الاربعاء 6 أبريل 2005م، 27 صفر 1426 هـ

مقتل عبدالرحمن اليازجي المطلوب رقم 25
أنباء عن مقتل صالح العوفي زعيم القاعدة في السعودية

دبي - العربية.نت، أ ف ب

أعلن موقع لمتشددين على الانترنت اليوم الأربعاء (6/4/2005) مقتل زعيم القاعدة في السعودية صالح العوفي، الموجود على رأس قائمة المطلوبين في السعودية. كما أعلن عن مقتل عبدالرحمن اليازجي الموجود في قائمة المطلوبين أيضا صباح اليوم في الرياض.

وقال الموقع التابع لجماعة أصولية حسب وكالة الأنباء الفرنسية "أن صالح العوفي الذي يعتقد انه قائد فرع تنظيم القاعدة في السعودية هو في عداد الناشطين الاسلاميين الـ14 الذين قتلوا خلال معارك مع قوات الامن التي جرت في مدينة "الرس" وانتهت باعتقال خمسة آخرين.

وجاء في الموقع ان "احد القتلى كان على كرسي متحرك بساق مبتورة وحوله مجموعة من الموجودات التي لهاعلاقة بالشخص الذي يستخدمه دلت في جملتها حسب المعلومات السابقة لدى المباحث (السعودية) على انه صالح العوفي.

ولكن "لأن الجثة متفحمة لم يكن من الممكن التثبت قطعيا الا باختبار الحمض النووي (dna) والذي بدأته السلطات". وتحدثت صحف سعودية عدة ومنها عكاظ اليوم الاربعاء عن شائعات مفادها ان العوفي بين الناشطين القتلى.

من جهة اخرى، قال مصدر أمني موجود في المكان الذي جرت فيه المواجهات بين اليازجي وقوات الأمن، ان عبد الرحمن اليازجي قتل هذا الصباح اثر مداهمة قوات الامن منزلا في جنوب الرياض كان الاخير يختبىء فيه مع ناشط اخر". واوضح ان اشتباكا قصيرا وقع وقتل اليازجي خلاله.

وعبدالرحمن محمد محمد يازجي (26 سنة) سعودي الجنسية، وينحدر من منطقة جيزان (جنوب) واختفى بعد زواجه بفترة قصيرة. وهو ابن عم عبد الكريم اليازجي المعلن عنه في قائمة الـ19 الذي وجد منتحرا في اعتداءات الرياض في 12 مايو/أيار العام الماضي. اليازجي شارك في الحرب في أفانستان الأعوام 98- 2001 وهو متزوج وأب لطفلين.

صالح العوفي

أما صالح محمد عوض الله العلوي العوفي: (38) فقد شارك ايضا في الحرب في أفغانستان والشيشان العام 1995م ، وأصيب وقتها إصابات بالغة في جبينه عاد على إثرها إلى السعودية لتلقي العلاج، ثم اختفى قبل عامين دون أن يترك أي أثر يدل على مكانه أو وجهته. يعتبر العوفي من أبناء قبائل البادية تخرج من متوسطة سيف الدولة الحمداني بحي "الدويمة" الشعبي في المدينة المنورة، وهي أعلى شهادة دراسية حصل عليها. بعدها التحق بدورة أعمال سجون تابعة لمدينة تدريب الأمن العام بالرياض وتخرج منها عام 1409هـ برتبة جندي أول. وخلال تسعة أشهر قضاها في الدورة، طبقت في حق العوفي جزاءات تمثلت بحجز انفرادي وحرمان من إجازة نهاية الأسبوع بسبب سوء سلوكه. وعقب تخرجه مباشرة، تم تعيين أحد أهم المطلوبين لدى وزارة الداخلية في سجن خيبر، إحدى محافظات منطقة المدينة المنورة، قبل أن ينقل إلى المدينة المنورة كجندي في السجن العام. ولم يتمكن العوفي من البقاء في عمله لأكثر من ثلاث سنوات، حيث تم فصله من عمله عام 1993هـ لكثرة غيابه ومشكلاته وما وصف بـ"سوء سلوك وانعدام انضباط عسكري". وفي عام 1415هـ (1994) افتتح العوفي وبصورة مفاجئة، معرضا ضخما للسيارات في المدينة المنورة، وتنقل مستخدما حجة استيراد السيارات بين السعودية وألمانيا مرورا بمطار دبي في الإمارات العربية المتحدة. وقد تمكن من حضور عزاء والده الذي توفي نهاية العام المنصرم، متخفيا بزي امرأة.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل مصطفى; بتاريخ 06-04-2005 الساعة 01:13 PM.
مصطفى غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-04-2005, 12:03 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

" طبعاً الخبر من موقع العربية "
وتم إذاعته بقناة العربية الساعة 12،00 قبل الظهر ،

وهذه المداهمة إن دلت على شئ فإنها تدل على نصر آخر من الله على من بقي من هذه الفئة الضالة

وفخر جديد لمحافظة الرس بأن كشفت هذا الوكر وهاؤلاء المطلوبين .

الحمد لله أولاً وآخراً ، ولاحول ولا قوة الا بالله ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .

أخوكم مصطفى / الاربعاء : 27 / 2 / 1426 هـ .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2005, 12:22 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

بالعاصمة الرياض
مواجهة أمنية بالمنطقة الصناعية ومقتل اليازجي

الرياض (الوفاق) مشاري المشعل
علمت "جريدة الوفاق" أن مواجهات تجري الآن بحي الصناعية جنوب العاصمة الرياض بين السلطات الأمنية السعودية ومطلوبين أمنياَ ، وتشير المعلومات الأولية عن إصابة اثنين من المطلوبين ومقتل أحدهم يعتقد أنه من قائمة الستة والعشرين وقد يكون اليازجي وتقول مصادر أنه فجر نفسه وإصابة أحد ضباط الطوارئ برتبة نقيب وتم نقله للمستشفى ، ولا زالت المواجهات مستمرة بأحد المواقع التي يعتقد بوجود أسلحة فيه .
من ناحية أخرى يعتقد أن هذه من أوائل المعلومات التي حصلت عليها السلطات الأمنية بعد مواجهة الرس من الذين تم القبض عليهم أحياء .

الساعة : العاشرة والنصف صباحاَ بتوقيت مكة المكرمة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انتهاء مواجهة المنطقة الصناعية بالرياض

الرياض (الوفاق) مشاري المشعل
علمت "جريدة الوفاق" أن المواجهة التي شهدها حي الصناعية جنوب العاصمة الرياض ، حيث تقوم الجهات الأمنية المختصة الآن بتطهير موقع المواجهة ورفع البصمات .

الساعة : الحادية عشر صباحا بتوقيت مكة المكرمة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

من قناة العربية " الساعة : 12،15 :

إحتمال محاولة اليازجي التوجه لمساندة الارهابيين في الرس ، وعند علمه بالقضاء عليهم عاد للوكر وبرفقته شخص يمني وتم مطاردتهم بحي الخالدية بالصناعية وهم بسيارتهم ، فقتل اليازجي وأصيب الشخص اليمني ، وإصابات خفيفة برجال الأمن .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2005, 12:23 PM   #4
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
الحمد لله الحمد لله ياهي اخبار توسع الصدر

شكرا لك مصطفى
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2005, 12:27 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
البلد: الركن الغربي من القلب الكبير السعودية
المشاركات: 394
قوة التقييم: 0
ابو مشاري is on a distinguished road
الله يوفق رجالنا في ضبط الأمان والله يخسف بكل من اراد بنا السوء والعقبى على الباقين منهم ينهونهم و يريحونا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابو مشاري غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2005, 01:11 PM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
هذه بضاعتنا ردت الينا

الحمد لله على زوال هذه الفئة الظالة المظللة وهذا ان دل على شيء انما يدل على صفاء العقيدة واندحار من تلبسو بعبائة الدين وغررو بمن غررو من شباب هذه الامة حتى تربعو على اعلى المناصب واقتنو اضخم الارصدة في البنوك تحت مسمى دعاة ووعاض ابان زمن افترو فيه على الامة وشبابها وغضت الدولة بحسن نيه الطرف عنهم لحسن ضنها بمثل هؤلاء المدعين التصحيح والاصلاح وبعد تركوهم في منتصف الطريق في خضم هذه الاحداث والتراشق الاعلامي لتمكين خصلة الحقد والضغينه في قلوبهم على ابناء البلد اولا وعلى ولاتها خاصة لانهم مورسة عليهم ثقافة الترهيب لاالترغيب وتبيان سماحة هذا الدين العظيم والتظليل والتعتيم على الايات والاحاديث الدالة على سماحة الدين ويسر تعاليمه وانه خاتم الرسالات وبمانه هو خاتمة الرسالات فقد اقر بوجود الاخر وحقة بالعيش ومجادلته بالحسنى بعيد عن الغلو والاكراه بالدين لافرض واقع متغير وانما ابراء لذمة وتصحيح معتقد تصحيح سليم ولاكن هؤلاء البغاة المتنفعين لم يمنحو اهل الحق والصلاح فرصة ولو يسيرة فاختلقو الاعداء اختلاقا كالفكر العلماني بمفهو حق المصادرة لاحق التبني والحوار لانهم امعات لايفقهون من الثقافة العامة مايقوي حججهم واعتمادهم على بنود وتراث منتقاه من كتب فيه الميسر واللطيف اكثر من المغالط والمجحف لاكن لكي ياتو بجديد ويتحصلو على المارب الدنيوية من مكانه اجتماعية ونفوذ مادي وزخم اعلامي لو كان مصطنع انتهجو هذا التوجه الخطير الذي افرز وسوف يفرز الاعنف والاشد والاقوى اذا لم تتصدى الدولة ايدها الله الى رؤس الافاعي والانتهاء من مداهنتهم واغداق المال والوجاهه لهم لانهم لايرضون بالمعقول بل هم يريدون الا معقول بحذافيره ولاكن باسلوب الكر والفر واتباع اسلوب اليهود في السيطرة على العالم لاكن بطريقة مزريه وواضحه وفاضحة لاانهم لايريدون ان يسايرو الوقت لان اقنعتهم من الشمع وسوف تذوب عند انقطاع النور وكثرة استهلاكها
احبتي بالله يمن هم صادقون مع ربهم قبل صدقهم مع انفسهم يكفينا امتهان واستغلال لمعاني ديننا السمح الوسطي اليسير الميسر من رب الكون ومدبره مالنا لانفقه القول او هم يريدوننا امعات لانفقه قولا وفقط هم من يمنحون دكتوراه هم بالاصل ابتدعوها لااصل لها في عصور الاسلام ولاعصور الثقافة المعاصره
بهذه الشريعة السمحة باختلاق الدكتوراه هل لي من عاقل مدرك يوضح لي معنى ودرجات وفلسفت نيل درجة الدكتوراه واللتي للايضاح فقط من اولويات بنودها واساها الابداع وانتهاج واختراع مالم يكن موجودا بالاصل
فكيف امنح من ينسخ لي كتب من التراث وينتقي من العقيد مايوكب هو ومتابع رسالته وادعي له بدرجة علميه من اعلى الدرجات في منهج الحياة العمليه
احبتي بالله اناشدكم ان تعملو عقولكم وتحيد نظرة دعوات الترهيب والوعيد المضللة ومنابر العويل والصياح الذي بدؤ يحيدون عنه هؤلاء المنمي هذا الفكر المتطرف داخل بيتونا وفي اروقة مدارسنا وجامعاتنا واصدار الشائعات بافكار المس بالعقيدة وتغيير مناهج وافكار لم يبتدعاه هؤلاء من بنات افكارهم بل من نفس الكتب التراثية المتوارثة جيل بعدجيل وعصرا بعد عصر والاحاديث النبوية المصححة والمنقاة من كتب جميع الامه الاربعه ومن روات الحديث من جميع المذاهب الاربعة وليس حكر على فكر ومذهب واحد وكتاب احاديث واحد وادعاء ماغيره باطل وامعان بعداوة الاخر من اهل الدين العظيم لان الفكرة المبنية في رؤس هؤلاء المضللين مبنيه على تصغير وتحجيم دائرة المعرفة لكي لايتحاور الغير مع من يكتسبون منه القدرات والمنهج الحقيقي كما بينت في اول اطروحتي لضيق افقهم وانعدام قوت حججهم
احبتي واعيد واكرر ان لنا عقول وافكار يجب ان نعملها ونتفكر فيها فربنا يامرنا ويرشدنا الى التفكر والتدبر
لا ان نكون مجرد متلقين بمايروق لهؤلاء ومايواكب سرعة وصولهم الى مبتغاهم الدنيو حتى ولو على جثثنا
فلنعي للمعنى الصحيح ان المسلمين درجات وحتى المؤمنين يتفاوتون
وماخلقة الجنه والنار وتعددة ابواب الجنه واظرمة النار وتطلب المزيد الا لسنة كونيه لايعرف معانيه الا رب هذا الكون ومابسط السراط المستقيم على فوهة نار جهنم الا ليبين القدير العزيز شيء لايفقهو هؤلاء المظللين المستغفلين لعقول ابناء الامة
فهل من مدكر

آخر من قام بالتعديل الغلا; بتاريخ 06-04-2005 الساعة 01:24 PM.
الغلا غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2005, 01:39 PM   #7
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 2
قوة التقييم: 0
الروقي is on a distinguished road
نقلاً عن وكالة الأنباء السعوديه

عام / أحد المطلوبين أمنيا / تصريح لمصدر مسؤول
الرياض 27 صفر 1426 ه- الموافق 6 إبريل 2005 م واس
صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأن المتابعة الأمنية لأرباب الفكر المنحرف من المنتمين للفئة الضالة قد أسفرت عن رصد تواجد لأحد المطلوبين للجهات الأمنية ممن سبق الإعلان عنه داخل موقع سكني بالمنطقة الصناعية في مدينة الرياض وذلك عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء الموافق 27 / 2 / 1426هـ- .
وفور وصول قوات الأمن للموقع حاول إطلاق النار عليهم واستخدام قنبلة يدوية كانت بحوزته فتم إطلاق النار عليه مما تسبب في مقتله وإصابة مرافقه وإلقاء القبض عليه والمطلوب الذي لقي حتفه هو المدعو عبدالرحمن محمد جبران اليازجي / سعودي الجنسية / وهو ممن سبق الإعلان عنه لاعتناقه الفكر الضال ومشاركته في عدة حوادث وقد لقي عاقبة سوء عمله .
والله الهادي إلى سواء السبيل .

اللهم لك الحمد الشكر
يتوالى سقوط هذه الفئة الضالة


عضو جديد
سجل ليُبارك للرس و أهلها زوال الغمه
و نشكر بهذه المناسبة جهود رجالنا الأفذاذ
من رأس الهرم لآخر إمتدادات قاعدته
سلمتم لنا و بارك الله في جهودكم

مع أطيب تحياتي

أموت و تحيا بلادي
الروقي غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2005, 07:53 PM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

( هزيم الرعد ) لاشكر على واجب ، والحمد لله على نعمه وآلائه .

( الفراج ) اللهم آمين ،
قال تعالى : ( لَن يَضُرُّوكُمْ إِلاَّ أَذًى وَإِن يُقَاتِلُوكُمْ يُوَلُّوكُمُ الأَدُبَارَ ثُمَّ لاَ يُنصَرُونَ (111) آل عمران .

وقال تعالى : ( أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ (214) البقرة

قوله تعالى: متى نصر الله، الظاهر أنه مقول قول الرسول و الذين آمنوا معه جميعا، و لا ضير في أن يتفوه الرسول بمثل هذا الكلام استدعاء و طلبا للنصر الذي وعد به الله سبحانه رسله و المؤمنين بهم كما قال تعالى: «و لقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين إنهم لهم المنصورون:» الصافات - 172، و قال تعالى: «كتب الله لأغلبن أنا و رسلي:» المجادلة - 21، و قد قال تعالى أيضا: «حتى إذا استيئس الرسل و ظنوا أنهم قد كذبوا جاءهم نصرنا:» يوسف - 110، و هو أشد لحنا من هذه الآية.

و الظاهر أيضا أن قوله تعالى: ألا إن نصر الله قريب مقول له تعالى لا تتمة لقول الرسول و الذين آمنوا معه... و الآية كما مرت إليه الإشارة سابقا تدل على دوام أمر الابتلاء و الامتحان و جريانه في هذه الأمة كما جرى في الأمم السابقة.

و تدل أيضا على اتحاد الوصف و المثل بتكرر الحوادث الماضية غابرا، و هو الذي يسمى بتكرر التاريخ و عوده.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2005, 07:57 PM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

( الغلا ) الحمد لله أولاً وآخراً ، جهود مباركة ، بارك الله فيك وفي إضافتك .

" احبتي واعيد واكرر ان لنا عقول وافكار يجب ان نعملها ونتفكر فيها فربنا يامرنا ويرشدنا الى التفكر والتدبر
لا ان نكون مجرد متلقين بمايروق لهؤلاء ومايواكب سرعة وصولهم الى مبتغاهم الدنيو حتى ولو على جثثنا
فلنعي للمعنى الصحيح ان المسلمين درجات وحتى المؤمنين يتفاوتون " .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2005, 08:02 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

( الروقي ) حياك الله بين اخوتك وأهلك ، وبارك الله للجميع ،
شكراً لهذه الاضافة ، والشكر موصول لك ولجميع من تفاعل معنا ،
نتمنى أن تستمر معنا ، وتشرفنا بمشاركاتك ،
وأن تفيد وتستفيد ، وبارك الله فيك .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19