عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-01-2011, 05:54 PM   #21
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
البلد: في قوقعة زوجي
المشاركات: 192
قوة التقييم: 0
عريب القصيم is on a distinguished road
الله يغــــــــــــفر لموتانا وموتى المسلمين
ولكل أجل كتاب
ساهر وغيره لن يحل مشكلة شباب أستهتروا بأرواح أخوانهم وتسببوا في جلوس بعضهم على مقاعد متحركه وآخرين وارينا جثمانهم تحت الثرى
مؤلم حقيقة تذكر أحباب لنا ماتوا بأسباب حوادث مؤلمه كان أحد ضحياها والدي رحمه الله رحمة واسعه وأسكنه فسيح جناته أنه سميع مجيب
يجب التكاتف يد واحده وعمل توعيه والضرب بيد من حديد على أولياء الأمور الذين يستهينون بالقياده المبكره لأولادهم حتى يتحمل الولد ثلاث أرباع المسئوليه للأب بحجة أنه لايجد متسع من الوقت لقضاء حوائج المنزل ومستلزمات الأسره.
أيه الأب أنك تدفع بولدك إلى التهلكه فأحذر فأنك مسئوووول.
تحياااااتي ؟
وتقبل مررروررري
عريب القصيم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-01-2011, 08:29 PM   #22
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عريب القصيم مشاهدة المشاركة
الله يغــــــــــــفر لموتانا وموتى المسلمين
ولكل أجل كتاب
ساهر وغيره لن يحل مشكلة شباب أستهتروا بأرواح أخوانهم وتسببوا في جلوس بعضهم على مقاعد متحركه وآخرين وارينا جثمانهم تحت الثرى
مؤلم حقيقة تذكر أحباب لنا ماتوا بأسباب حوادث مؤلمه كان أحد ضحياها والدي رحمه الله رحمة واسعه وأسكنه فسيح جناته أنه سميع مجيب
يجب التكاتف يد واحده وعمل توعيه والضرب بيد من حديد على أولياء الأمور الذين يستهينون بالقياده المبكره لأولادهم حتى يتحمل الولد ثلاث أرباع المسئوليه للأب بحجة أنه لايجد متسع من الوقت لقضاء حوائج المنزل ومستلزمات الأسره.
أيه الأب أنك تدفع بولدك إلى التهلكه فأحذر فأنك مسئوووول.
تحياااااتي ؟
وتقبل مررروررري

بارك الله فيك على هذه المداخله القيمة
__________________
اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لاشفا الا شفاءك شفاء لايغادر سقماً
اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين ياحي ياقيوم

الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-01-2011, 09:00 PM   #23
عضو مبدع
 
صورة كاتب عربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: في الرس
المشاركات: 1,733
قوة التقييم: 0
كاتب عربي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرساوي المميز vip مشاهدة المشاركة
اخي الحبيب اوافقك الرأي تماما في كل ما ذكرت
ولكني اتمنى ان يعرف الجميع قيمة القسايم في الدول الاخرى ليعلموا جيدا ان قساييم السعوديه لاشيء وهناك دراسات لزيادة القسايم ..
فمثلا لو ان شخص يسير بسرعة 200 وتسبب في حادث هل خسائرة تعادل شخص يسير بسرعة 140 مثلا هناك لاشك فرق كبير والذي اتمناه ان يتم ضرب السرعه في عشرة

اخي العزيز اسمح لي بالمداخله ,

من قال لك اننا اقل متجمع في سعر القسايم بل ارفع دوله في سعر المخالفات وتريد رفعه الله يهديك.

وغير كذا ان المخالفات تتدبل وقد حرمه المفتي ذلك. ولم يلقى بال للمسولين.


ونحن لاننكر دور ساهر في خفض نسبه الحوداث اكثر ممن ذكرت وهو خمس اربعين بالمئه وهذا شي اجيبي.

ولكن تكلفه القسايم واسعارها خلقت لنا ظاهرة جديده وهي كثرة الجرائم ومنها السرقه وسرقه بالجمله.

ويعنى انحل جزء سلبي وظهر اكثر من جزء سلبي .

وانني ليست من منتقد نظام ساهر لاننا اخر دوله وضعته وهو موجود بالدول الاخرى والمتقدمه من زمان.

وتقبل مروري.





اشكر لك هذه المداخله القيمه
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرساوي المميز vip مشاهدة المشاركة
حوادث طريق دخنه غالبها تكون وجه بوجه يعني موت محقق

اما طريق الرس البدائع يموت فيها شهريا ارواح كثيرة

ياخوي تمشى على راحتك وش عليه طاير

السرعه هي السبب الاول للحوداث .

ولكن لنظر ايضا الى الطرق هل هي سليمه . مثل ذكرت طريق دخنه طريق ضيق وليس متازوج. وحوداثها بالتجاوز الخطا.

وطريق البدائع لايوجد حوداث كيثرة واذا كان فهو بسبب المعنطفات والاجواء كالامطار.


وفعلا كما قلت المشي بالتاني هو السلامه .

وتقبل مروري.
__________________
صبرا ياابطال سوريا النصر قريب قال الله تعالى{أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ}.

نحن معكم حتى النصر.
كاتب عربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-01-2011, 09:07 PM   #24
عضو بارز
 
صورة أبوسلامه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
البلد: بالssr..
المشاركات: 509
قوة التقييم: 0
أبوسلامه is on a distinguished road
فيه ناس هنا .. تكره ساهر .. أي اهم الفلوس أم الحياة ؟

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الموسيقار مشاهدة المشاركة
انا اقول المشكلة بالغرامات
يعنى لو تكون مثلا:
تجاوز السرعة 120 تكون الغرامة 120 ريال
السرعة 80 تكون الغرامة 80ريال
السرعة 70 تكون الغرامة 70 ريال
وهكذاااا
لالا ياحبيبي ..هم الحين يفكرون انه يزودون لأن فيه ناس > ماتتوب < وزيادة على ذلك قرنقش
يعني الفلوس ماتهمهم ..ويعاندون سآآهر .. وهم حاطين مو قصدهم نهب فلووس ..قصدهم ان الناس ماتخاف ولا تعقل الا بالفلووس ..لكن الشكو لله ..

لكن يقال ان الفلوس انه تروح لـ للفقراء والمساكين والحوادث
فإن كان صحيح ... فجزاهم الله خير .


وهذا ماأٌوله تقبل مروري مع خالص الشكر والتحايا لك ..

.
__________________
زمان اول كانت ملابسهم متسخه وقلوبهم نظيفه ...
وزمان الحين ملابسهم نظيفه وقلوبهم متسخه ..

البعض
أبوسلامه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-01-2011, 09:15 PM   #25
عضو بارز
 
صورة أبوسلامه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
البلد: بالssr..
المشاركات: 509
قوة التقييم: 0
أبوسلامه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جلمبو مشاهدة المشاركة
أي ساهر يابو الشباب
ساهر حل لو كان هدفه السلامه
تحط لي السرعه المحدده بطريق دخنه 70 وبطريق البدايع 100 وتقول ليش الناس تسب ساهر

أعط الطريق حقه ياساهر !!
أي ابو اعطوا الطريق حقه .. نعطيه بالموت ؟!
يقول المثل

في التأني السلامة ......وفي العجلة الندامة



افهم حرف بحرف ..!
__________________
زمان اول كانت ملابسهم متسخه وقلوبهم نظيفه ...
وزمان الحين ملابسهم نظيفه وقلوبهم متسخه ..

البعض
أبوسلامه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-01-2011, 06:23 AM   #26
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
بارك الله فيك ابو سلامه ولايهون الباقين يجب ان نقلل من الحوادث يكفي مآسي
__________________
اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لاشفا الا شفاءك شفاء لايغادر سقماً
اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين ياحي ياقيوم

الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-01-2011, 07:30 AM   #27
عضو لم يُفعل
 
صورة صغير بس أمير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: الرس
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
صغير بس أمير is on a distinguished road
السلام عليكم :
الله يعيطيك العافية ويستر علينا وعلى المسلمين أجمعين ...
__________________
لو تحطم لك أمل ..تذكر حب الله وابتسم
لا تقول الحظ عمره ماكمل قول أنا حاولت ...لكن الله ماقسم
يالبى قلوبكم بس
صغير بس أمير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-01-2011, 09:32 AM   #28
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 94
قوة التقييم: 0
ياغايب is on a distinguished road
ساهر ليس حلا تدري ليه

اغلب شبابنا هداهم الله تجد المبالغ التي يأخذها من ابيه او امه او اخيه او اخته فتجد عنده استهتار لانه لا يدفع هو ولا يعرف قيمة المال الذي يدفعه فساهر اذا التقطه فانه يذهب لاي شخص من العائلة يدفع عنه وبذلك لا قيمة لساهر

الحل هو توعية شبابنا عن مخاطر السرعة فلماذا لا تكثف دوراة تدور على المدارس شهريا لتوعية الطلاب ويسطحبون افلام عن الحوادث ووعن الاعاقات فلابد من تنوير الفكر اولا

والحل الثاني هو سحب الرخصة لمدة شهر وحرمانه من القيادة واذا تكرر هذا العمل تسحب السيارة مع الرخصة وتوضع غرامات لكل حاله بشرط ان لا تضع سرعة في طريق 60 والمسموح واقعيا السرعة 100 اي اعط الطريق حقه في السرعة فمثلا طريق البدائع ودخنه السرعة الفعلية 120 للبدائع وانت خارج من الرس و 100 وانت متعدي دوار البلطان وبعد انتهاء السيدين السرعة 120

فلا تجعل طريق البدائع 100 او 80 وهات يا مخالفات

لا اطيل عليكم وملخص الموضوع اولا التوعية ثانيا فرض غرامات على من تجاوز السرعة المحددة


ولكم تقديري
ياغايب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-01-2011, 01:31 PM   #29
عضو مبدع
 
صورة ريح الغضا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,757
قوة التقييم: 0
ريح الغضا is on a distinguished road
اعتقد ان الحوادث المميتة لها اسبابها الواضحة والمعروفةالتى لاتخفى على احد وهي:
السرعة الجنونية
قطع الاشارة
التجاوز الخاطئ
والسبب الجديد استخدام البلاك بيري اثناء السواقة
__________________
.

ريح الغضا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-01-2011, 03:18 PM   #30
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
مشكورين جميعا ويجب ان نساهم في توعية من لايعرفون عوواقب السرعه
__________________
اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لاشفا الا شفاءك شفاء لايغادر سقماً
اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين ياحي ياقيوم

الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19