عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-04-2005, 10:03 PM   #61
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحادي
أشكرك على نقل كلامي في ردك وهذا حسن ظن منك بأخيك !!!!!

ثم أقول ياأخي الفاضل والكريم والحليم .....

لا أرى فيما قلته مصادرة لرأي أحد

وإنما عبرت عن الحق الذي أعتقده بطريقة رأيت أنها هي الأنسب ( في مثل هذا الموضع )

من منطلقات شرعية أشرت إليها في أحد الردود

ولست بحاجة إلى ترديد كلام عن هدي النبي صلى الله عليه وسلم في التعامل مع المخالف

فهي معلومة ومنقولة ونعرف أن كلا الأسلوبين استعملهما النبي عليه الصلاة والسلام وفق ما يقتضيه الموقف

وهذا يحتاج إلى فقه وبصيرة


هذا دليل الشرع .... أما دليل الواقع ....

فلم أجد أحدا خالفني إلا أخي الغلا وأخي ظرغام ( وهذا رأيهم )

بل على العكس كان هناك تأييد من قبل أكثر الأخوة هنا في المنتدى

وخارج المنتدى باتصالاتهم شكر الله لهم وهذا حسن ظن منهم ...


أما تساؤل الأخ الفرزدق

فلا أجدني ملزما بالرد عليه

لعدم إرتباطه بالموضوع

ولأسباب أخرى لا أرى أن أقولها

وهي معروفة عند كثير من الأخوة الأعضاء


لقد كتبت هذه الكلمات لتوضيح ما استشكل عليك أخي الغلا

وأعتذر إن كنت قسوت عليك أو على الأخ ظرغام شيئا ما ولكن أحسب أنها من قبيل

قسى ليزدجروا ومن يك راحما ........ فليقسو ( أحيانا ) على من يرحم


تحياتي الحارة كحرارة ( لهب الآر بي جي )
تحياتي لك اخي الكريم من قلب لايحمل على احد اوبين جنباته لهيب تحيتك
اخي الكريم تقسو لكي نزدجر ياسبحان الله ازدجر ام هذه فلسفة المنطق الذي تدين له اخي انت ضننت بي ضن السوء بقولك لكي ازدجر عن قول الحق والمطالبه بكلمة حق سواء بيني وبينك لما فيها فائدة من يتابعون هذه الاطروحات القيمه وان نتعود على مبداء الحوار والنقاش وان لانزكي انفسنا او احد غيرنا على الله
ماهكذا تورد الابل ياحاديه اسلوب الزجر والارهاب والاخذ بالغلظة والوعيد بالنار ولهيبها الذي هو اشد من تحيتك
واغفال مبداء الترغيب وفتح امال المستقبل بوجه ابنائنا وشبابنا وان الله سبحانه وتعالى قد بين الرشد من الغي وتبيان المصطفى عليه افظل الصلاة والسلام انما الاعمال بالنيات
ونهيه المتكرر عن دعوة الترهيب وان نحسن الضن ونقيم منهج واسلوب حيتنا من الان فصاعد على منهج حبيبنا وقدوتنا حسن الضن بالاخر حتى ولو اثارتنا بوادر شك لانزال نحسن الضن فيه وانما حسابه وجزائة من الله عز وجل فلا ننصب انفسنا اولاياء على عبادة الا بانتهاج مبداء الحوار بالعقل ومن العقل الى العقل لأن الله لايخاطب الااهل العقول ولايحاسب الا من له عقل فكيف ننحرف عن مابتغاه فينا ربنا عز وجل ونتحاور ونتجادل بمنطق العاطفة الجياشة حتى نبينا يضرب لنا اروع الامثله بنبذ العاطفة بالطائف وتوزيع الغنائم والاعرابي والجار اليهوديوالمنافقين وكثير والكثير اين هي من حواراتنا لكي نربي في اجيالنا حب الاخر وننمي فيهم مبداء الحوار والمجادلة بالحسنى ونغيب اساليب الترهيب المختلقة واللتي تؤل حسب الهوى لمأرب في عقول من سيروها لتحقيق مارب والانتقائي في تفسير الكلم الطيب وتغييبه عنوه لكي لايحدث الاثاره في مقولته ولايشد النظر الى اسلوبه وطرحه لااقبل ان يملي علي احد فكره ومعتقده الا بعد ان يجادلني واجادلة بالحسنى كما امرت في منهج قراني الكريم وهدي نبي المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام وان لااكون مجرد استمع الى مايقال واحني رقبتي واجامل لكي يشار الي بالبنان بالدنيا واسعى من ورائه تحقيق مارب دنيويه دنيئه لاتنفعني يوم لاينفع فيه مالا ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم ولا اكون مجرد امعة او استنكر على غيري وانا منغمس فيه حتى اذني لانهم ابتدعوه في لفظ لغوي لمجرد ان لايجار لغة الولي الفقيه
اخي الحبيب انا مؤمن ان جميع المذاهب الاربعة على حق وان من يدينون بدين الاسلوب ويؤمنون بحقوق واصول الدين الحنيف ويشهدون ان الله واحد احد وان محمد عبده ورسولة وهو (خاتم الانبياء) حتى لو اختلفو معي بالفروع حسب اختلاف المذاهب الاربعة فهم احبتي واخشى واخاف عليه اما السرائر واماتخفيه الصدور وقوة ايمانه من ضعفه فهذا ربي اعلم فيه وانا لااجيز لنفسي محاسبة الاخر فدائما بنيت عقيدتنا الصحيح على حب الاخرين وانتهاج اسلوب ترغيبهم لما تتمنى ان تكون عليه من خير بصدق وايمان حقيقي غير مبني على التبجيل والتأليه
((( هؤلاء الذي انا منهم))
الغلا غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-04-2005, 01:52 AM   #62
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 813
قوة التقييم: 0
الخناني is on a distinguished road
لاحول ولاقوة الابالله والله اني قرأت المقالة وحزت بنفسي لأنه كلام سخيف وتافه ولا أرضى أن يقال على احدى مدن او محافظات بلادي الغالية هذا الكلام الحقير حـسـبـنا الله ونـعـم الــــوكيل هو نعم المولى ونعم النصير.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الخناني غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 02:20 AM   #63
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
يا عزيزي يا غلا :

أنت تحاول أن تقنعني برأي قد آمنت به من قبل أن أعرف أن هناك شخصا ....

عفوا ......

أخا حبيبا يدعى الغلا يكتب في منتدى الرس

وما ذكرته أنت أخيرا لم أحد عنه أبدا في ردودي

بل هو منهجي في حياتي كلها فضلا عن نقاشات فكرية أخوضها


ولكني مرة أخرى أعود و أقول عد إلى ردودي السابقة عليك

وستجد الإجابة على هذه ( المطولات ) التي تكتبها


ولدي نصيحتان ( إن كنت ممن يحبون الناصحين وهذا ظني بإذن الله ) :

1 ــ إن أسلوب الهروب إلى الأمام ومحاولة الحيدة بالكلام عن أصله لايجدي نفعا بالحوارات الجادة ولايفضي إلى نتيجة إيجابية .

2 ــ لعلك بردودك القادمة تكتفي بالقليل المفيد فخير الكلام ما قل ودل .



أرجو ألا تكون أزعجتك تحياتي ( الحارة )

فحرارة التحية واللقاء من شيم العرب وأخلاق الرجال

آخر من قام بالتعديل الحادي; بتاريخ 09-04-2005 الساعة 02:46 AM.
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 11:58 AM   #64
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

للاخوة جميعاً بارك الله فيكم ، كما أكرمتمونا بتفاعلكم وردودكم ،

أرجو رجاء خاص جداً أن تتكرموا علينا باقفال حلقة النقاش ، وكلن عقله براسه ، وكلن بعقله راضي .

وما رجائي ذلك إلى لبقاء الموضوع معبراً عن استنكارنا وشجبنا لتلك المقالة ومرجعاً للدلالة على معارضة الجميع لذلك ،
ولكي لايتم حذف الموضوع أو بعض الردود .

وسامحونا . . .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 02:59 PM   #65
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
شكر اخي مصطفى

حقيقة قرأت الموضوع وانا لا اشره على كاتبه فأهل العلمنة كثيرون هذه الايام
لكني اشره على بعض الردود الذين تعايبوا عدم فتح محلات بيع اشرطة الفيديو و الاغاني في مدينتا الحبيبة ( الرس )
عجبا هل فعل الحقيقة امر يعيب ؟؟؟؟ فبدل ان نفتخر ان بلدتنا مطهرة من مثل هذه الاشياء ؟؟ يذهب البعض منا ويكتب بطريقة الهمز واللمز ؟؟!!!!!
يا اخواني انتم في خير عظيم فلا تفسدوه بأيديكم فأهل الشر حولنا يتربصون بنا الدوائر ؟؟؟؟
[ ]وما هذه الاحداث الا فتنة فهل نواجهها بعقلانية وصبر ؟؟؟

اما تكون علينا باب شر ؟؟؟؟ لا اتمنى ذلك ؟؟؟

حبي لكل شباب الرس ورجالها ونسائها واطفالها فأنتم ابناء بلدة محافظة وفعلا هي ( محافظة )؟؟؟؟؟[/ ]

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 09:41 PM   #66
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الغالي ( صرير القلم )

شكراً لمرورك ،

يقول الله تعالى : ( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157) البقرة .

فإنا لله وإنا إليه راجعون ، ووقانا الله شر الفتن ماضهر منها وما بطن .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2005, 03:12 PM   #67
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
درب المطر is on a distinguished road
ماضر السماء نبح الكلاب

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي مصطفى جزاك الله عنا ألف خير على إثارتك لهذا الموضوع وعلى غيرتك على هذه المدينه وكذلك على ردك الذي ألقم الكاتب حجرا وهذا ما تعودناه منك وإضيف على كلامك نقطتين : (1 ) أن هذة الجريدة وصفوها بالسابق بأنها خضراء الدمن تعجبك من الخارج ولكن تحمل كل الخبث في مضمونها وهذه المقالات التي تحرص عليها
(2 ) تبقى الرس دائما وأبدا في قلوبنا ويبقى تاريخها شامخا رغم كيد الحاقدين ويقول المثل وإن كان لايليق أن يذكر بمكان فيه أناس مثلكم وشرواكم [ ماضر السماء نبح الكلاب
درب المطر غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 01:22 AM   #68
مشرف منتدى المال والاعمال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
البلد: الرس
المشاركات: 150
قوة التقييم: 0
ابوسديم is on a distinguished road
مشكورين على ردودكم وان كنت اعتب على الكتاب فى الصحف عدم الردود على هاذا الكاتب 0000000000 حيث مره كتب الشيجى بالوطن عن مهرجان عنيزة وقال ان الحر فى عنيزة يشوى العصفور فجميع اهل عنيزة ردو عليه فى جميع الصحف لمدة شهراواكثر فأن نحن
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابوسديم غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 11:26 PM   #69
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 46
قوة التقييم: 0
ريح المطر is on a distinguished road
اخوي مصطفى

هؤلاء هم الغوغاء

الذين ليس لهم دور في الأحداث الجسام

الا التعليق بعد الحدث والخلو الى المنام

هؤلاء هم الأبواق

الذين لديهم مثل اعلى الا وهو ( مع من غلب )

وطننا بحاجة الى تلاحم وتكاتف وتآخي

وهؤلاء هم اهل الرفث

ولي شكر جزيل لك على موضوعك وغيرتك على الرس الأبية في كل شي حتى على المأجورين


وأشكرك على توقيعك الرائع الذي شرفتني وابنتي الصغيرة ان نكون في يمينه .................
ريح المطر غير متصل  
قديم(ـة) 15-04-2005, 04:50 AM   #70
عضو غير مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1
قوة التقييم: 0
المفكر is on a distinguished road
Thumbs up


حزنت على وضعنا الحواري والكتابي وأنا أرى أن ثلاثه اربعاعها ذهبت لسب والوعيد والتهديد

شعرت بكثير من التعب وأنا أرى حال النقد يراوح مكانه وربما تشعرون بغثيان

وانتم ترون وتسمعون المسلسلات الكوميديه التي تدار عبر حوار الصراحه والشفافيه.

يظن الصحب من المحاورين او المتحاورين أن الحوار لايكـون الابالصراخ واطلاق

نبرات الوعيد والتهديد , مقلدين في هذا السياق الاتجاه المعاكس ولكن لكل شيخ طريقته


نــــعم لقد اخطاء الاخ المذكور صاحب ذاك المقال , وكان الاجدر بـ أخي مصطفي

عدم ذكر اسمه , لكن ذاك النكره كان لايستوجب منا كل هذا الاهتمام بل مجرد ردود

بسيطه وتوضيحيه لا اكثر ولا اقل
المفكر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19