عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-01-2011, 10:36 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
التلفزيون الصيني: أوباما سيعلن قريباً عن علاقة بلاده بالمخلوقات الفضائية

قال إن هناك تواصلاً بين واشنطن وتلك الكائنات
التلفزيون الصيني: أوباما سيعلن قريباً عن علاقة بلاده بالمخلوقات الفضائية



سبق- محمد عسيري: قال التلفزيون الصيني الرسمي إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يستعد لكشف تفاصيل حول علاقة الولايات المتحدة بمخلوقات فضائية عاقلة وذكية، فيما أبدت تقارير إعلامية أمريكية تحفظها على الخبر الرسمي الذي بثته القناة التابعة لوكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" قبل لقاء أوباما بالرئيس الصيني في واشنطن الأربعاء الماضي.

وبحسب موقع "سياتل اكسامنر" الإخباري، الذي وضع رابطاً للتقرير التلفزيوني، فإن "شينخوا" أكدت أن أوباما يستعد لكشف حقيقة أن هناك تواصلاً بين الولايات المتحدة ومخلوقات فضائية ذكية، وأنها بالفعل وصلت إلى الأرض، ملمحاً إلى أن الصين تعلم بتلك المخلوقات أيضاً، وأن تلك المخلوقات ستعطي الثقة للدولة التي تسبق في الإعلان عن وجودها.

من جانبه علق الصحفي الأمريكي مايكل كوهين على تقرير "شينخوا" بقوله: عندما يعلن تلفزيون رسمي أن المخلوقات الفضائية والولايات المتحدة ستشكل القيادة الجديدة للأرض، فإن ذلك يعني أن هناك حرباً باردة قادمة بين الولايات المتحدة والصين على كسب ود المخلوقات الفضائية.

ورأى محللون آخرون أن بث مثل هذا التقرير يعني أن هناك مخاوف صينية من أن تفوز الولايات المتحدة بود "المخلوقات الفضائية" في حال كانت موجودة بالفعل، ولذلك استبقت إعلان واشنطن عن ذلك ببث هذا التقرير.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-01-2011, 12:48 AM   #2
عضو مبدع
 
صورة جاسمين الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,185
قوة التقييم: 0
جاسمين الرس is on a distinguished road
شكرا لك سالم الصقيه على هذا الخبر ومااقول غير اصحاب العقول براحه وتقبل مروري
جاسمين الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-01-2011, 09:02 AM   #3
عضو فذ
 
صورة خجل العذارى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: ان قل توآجدي معكم فاذكروني بالخير وحللوني،، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي..بالشفاء أوالرحمه..
المشاركات: 6,241
قوة التقييم: 0
خجل العذارى is on a distinguished road
يعني ماكفتهم مخلوقات الارض .. رايحين للفضاء ..!!
ياعيني عليهم وش هالانجاز ..!!
مااقول الا الله يخلف على عقولهم بس ..
يعطيك العافيه
__________________
أنا مبحرهـ مع العالم على زورق بلا مجداف ،،
على كف الزمن تايههـ ولا ادري وين يرميني،،،،!!

خجل العذارى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-01-2011, 11:08 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مركبة فضاء أمريكية غامضة تعود من رحلة سريةالاثنين، 03 كانون الثاني/يناير 2011
أمضت المركبة 7 أشهر في رحلتها الغامضة

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) --

عادت مركبة الفضاء الجديدة والغامضة، x-37b otv وتعرف بـ"طائرة الفضاء"، إلى الأرض الجمعة، منهية مهمة مازالت محاطة بالسرية التامة منذ إطلاقها في إبريل/نيسان الماضي.
وهبطت المركبة، التي تحمل رسميا اسم "مركبة الاختبار المداري 1" في قاعدة "فاندبيرغ" بولاية كاليفورنيا بعد أن أمضت أكثر من سبعة أشهر في الفضاء في رحلتها الأولى.

وكان إطلاق سلاح الجو الأمريكي في إبريل/نيسان للمركبة الفضائية الجديدة، قد أثار الكثير من الجدل في الأوساط الأمنية والعلمية، وذلك بسبب ندرة المعلومات المتوفرة حول طبيعة المركبة وقدراتها والأهداف التي دفعت واشنطن لتطويرها.

وقال العميد، تروي غيس، مدير برنامج x-37b التابع لـafrco "هبوط اليوم يتوج مهمة ناجحة تقوم على عمل جماعي وثيق بين جناح الفضاء الثلاثين، و"بوينغ" ومكتب القوات الجوية سريعة القدرات.... "نحن سعداء جدا بأن البرنامج قد أنجز جميع الأهداف في المدار لأول بعثة".

وبدوره قال الجو في بيان: "خلال 220 يوماً في المدار.. الطائرة الفضاء بدون طيار أجريت "تجارب في المدار"

و "أطلقت محركها المداري المناور في المدار الأرضي المنخفض لتنفيذ عملية إعادة الدخول الذاتية قبيل الهبوط.

وخلافاً لذلك ، فإن الطبيعة الدقيقة لمهمة طائرة الفضاء الجديدة لا يزال سرياً، ومن المتوقع أن يطلق سلاح الجو الأمريكي المركبة في رحلة جديدة مقررة في ربيع عام 2011.

يذكر أن الطائرة قادرة على البقاء في الفضاء لمدة 270 يوماً دون توقف، وهي تشبه من حيث الشكل الخارجي المكوك العادي، ولكنها أصغر حجماً بكثير، وتنفذ هذه الرحلة دون ركاب.

وعند الكشف عن المركبة استعداداً لإطلاقها في إبريل/مارس، قال البعض إنها مقدمة لتصنيع طائرات فائقة السرعة أو لإعداد جيل جديد من المركبات القادرة على الحلول محل برنامج "مكوك الفضاء" الحالي، بينما حذرت أوساط من إمكانية أن تكون "طائرة الفضاء" عبارة عن سلاح سري جديد يمكنه توجيه ضربات إلى أهداف على الأرض بسرعة فائقة.

وقالت فيكتوريا سامسون، مديرة "مؤسسة أمن العالم" لشبكة cnn: "هناك قلق كبير حيال هذه المركبة وإمكانية أن تكون قادرة على تدمير الأقمار الصناعية للدول المعادية، أو قابلة للاستخدام كأداة للرد السريع بسبب سرعتها في الوصول للأماكن المستهدفة حول العالم."

من جانبه، نفى غاري بيتن، وكيل وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون أبحاث الفضاء، هذه التقارير، وقال إن المركبة لا تدخل ضمن ما يعرف بـ"برامج التسليح الفضائية"، واعتبر أن الأمر لا يعدو إنتاج مركبات صغيرة الحجم وقادرة على أداء نفس دور مكوك الفضاء.

أما ديفيد هاملتون، مدير برنامج تطوير الإمكانيات الفضائية في سلاح الجو الأمريكي، فقال إن المركبة الجديدة "ستحدث ثورة في مجال أسلوب تعامل سلاح الجو مع الفضاء، وذلك من خلال توفير إمكانية غزوه باستخدام نقالات تشبه الطائرات"، مثل x-37b otv.

وأضاف هاملتون أن هذه المركبة هي أول منتج فضائي أمريكي قادر على ارتياد الفضاء والعودة منه، بعد عقود على تطوير فكرة مكوك الفضاء المستخدم حالياً، لكنه رفض الكشف عن سعر هذه المركبة أو قيمة برنامج تطويرها، علماً بأنها من تصميم شركة "بوينغ."
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-01-2011, 11:35 AM   #5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
إذا ما وقع الانفجار في أي وقت فتأثيره سيكون معدوماً على الكرة الأرضية
فلكية جدة: لا أساس علمي وراء تحديد موعد انفجار "منكب الجوزاء" في 2012










سبق – جدة: أكدت الجمعية الفلكية في جدة اليوم أن ما جرى تداوله مؤخراً على شبكة الإنترنت بأن النجم العملاق الأحمر في كوكبة الجبار، الذي يعرف بـ "منكب الجوزاء" بدأ يفقد كتلته، وأنه سيحدث له انفجار ضخم في العام المقبل 2012م، ينتج منه لمعان يعادل 10 ملايين مرة لمعان الشمس، وأنه ستكون هناك شمس أخرى في السماء، وأنه سيؤثر بشكل سلبي على الكرة الأرضية، كل ذلك معلومات غير دقيقة ولا تستند على أسس علمية.

وأبان رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة أن النجوم كسائر المخلوقات، له بداية ونهاية، وقال: إن نجم منكب الجوزاء هو عبارة عن نجم مارد أحمر يزيد قطره عن قطر الشمس بمقدار 300 مرة، ويفوق لمعانه لمعان الشمس بمقدار 1200 مرة، فيما لا تتجاوز كثافته 100000/1 من كثافة الشمس، ما يجعل هذا النجم في غاية التخلخل، وعندما ينتهي وقوده النووي سوف ينهار على نفسه بشكل سريع وسيحدث له انفجار يعرف بانفجار السوبرنوفا.

وأضاف أبو زاهرة: السؤال هنا عن مدى صحة حدوث ذلك في العام المقبل؟ فالتنبؤ بتوقيت حدوث انفجار النجوم في شكل السوبرنوفا، غير معروف للفلكيين، فلا يمكن تحديد الوقت الدقيق الذي يستنفد فيه نجم ما وقوده. لذلك فإن تحديد حدوث انفجار منكب الجوزاء في العام المقبل لا يستند على حقائق علمية. ولكن هذا لا ينفي أن هذا النجم سينفجر يوماً ما، وبلا سابق إنذار. وتابع: هنا يجب أن نعرف أمراً هاماً جداً، وهو نسبية الزمن، فإذا ما حدث انفجار في نجم منكب الجوزاء أو أي نجم آخر، فإننا لن نشاهد ذلك الانفجار في التوقيت نفسه، نظراً إلى البعد الشاسع الذي يفصلنا عن ذلك النجم، وإنما بعد أن يصل الضوء بسرعته الهائلة إلينا، وحينئذ نرى ماضي النجم في حاضرنا، وهذا يعني أننا سنرى حال نجم منكب الجوزاء لحظة انطلاق الضوء منه لا اللحظة التي وصل منه إلينا. وأوضح أن نجم منكب الجوزاء يبعد عنا مسافة 427.47 سنة ضوئية، أي إننا سنشاهد ذلك الانفجار عند وصولة إلينا بعد 427.47 سنة ضوئية.

واستطرد رئيس الجمعية الفلكية في جدة: إذا وقع انفجار "سوبرنوفا" فهو انفجار مروع، حيث يقذف النجم مادته ومجالاته المغناطيسية وإشعاعاته إلى أعماق الفضاء، والغريب أن قلب النجم سيبقى ينبض ملايين السنين في شكل نجم نيتروني أو ينتج من الانفجار ثقب أسود، وهذا يعتمد على كتلة النجم نفسه، فالنجوم التي تتراوح كتلتها بين 1.4 و 3.2 من كتلة الشمس، تتحول إلى نجوم نيترونية، أما النجوم التي تزيد كتلتها عن 3.2 من كتلة الشمس فإنها تصبح ثقوباً سوداء.

أما عن التأثير الذي سوف يحدثه، فأكد أبو زاهرة أنه حتى يتم تأثير انفجار السوبرنوفا على الأرض، يجب أن يحدث على مسافة 25 سنة ضوئية أو أقل، من الأرض، وهذا ينافي المسافة التي يقع عليها نجم منكب الجوزاء الذي يبعد عنا 427.47 سنة ضوئية، وهذا يشير في حال حدث انفجار لهذا النجم فإن تأثيره سوف يكون معدوماً على الكرة الأرضية. وما سيحدث في حال حدوث الانفجار أن النجم سيزداد لمعانه بشكل لافت جداً، ويستمر ذلك لعدة أسابيع ومع مرور الوقت سيبدأ في الخفوت إلى أن يختفي بشكل تدريجي ولن يعود مشاهداً.

وأكد أبو زاهرة أن قصة انفجار "منكب الجوزاء" يمكن إدراجها ضمن سلسلة الشائعات التي تتعلق بعام 2012 المرتبط بنهاية تقويم شعب حضارة المايا القديمة، فهذا العام ارتبط به العديد من الظواهر غير العلمية مثل كوكب نيبيرو والأشعة الشمسية القاتلة وغيرها.

جدير بالذكر أنه يمكن مشاهده نجم "منكب الجوزاء" بالعين المجردة ضمن كوكبة الجبار المشهورة عند العرب باسم الجوزاء، في سماء السعودية والمنطقة العربية حالياً عقب غروب الشمس في الأفق الجنوب الشرقي، وتبقى في السماء إلى ما بعد منتصف الليل.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-01-2011, 12:34 PM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,






,

ان شاء اللهـ يطلع الخبر صحيح
مالقيت من ذوي البشر وحدهـ توازي فكري وعقليتي
عشان اقترن فيهــــــا



وياخبر اليومـ بفلوس بكرة ببلاش
يعطيك العافيه اخوي سالمـ
ودي ,,,

.
.










جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19