عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-01-2011, 07:32 AM   #11
عضو بارز
 
صورة Afnan الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: حيُـثْ آنـُــآ ~
المشاركات: 635
قوة التقييم: 0
Afnan is on a distinguished road
شكرآ على الطررح الكثير جدآ
Afnan غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-01-2011, 07:47 AM   #12
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
إخوتي الكرام قر أت مداخلتكم على الموضوع ولي معها الو قفا ت التالية:أولا:يجب البعد عن الهمز أواللمز ويجب أن يكون طلب الحق بدليله الشرعي والتجرد عن هوى النفس هوالمسيطر على الحوار...ثا نيا:نحن لا ننكر أبدا أن هناك حكاما لديهم من الظلم والأستبداد الشيءالكثير لكن هل يعا لج الشر بشر مثله ما بال الدماء التي سفكت بتلك المظا هرات وا لأموال التي أحرقت أوسرقت ...و... ولأاظن عاقلا يقر ذلك و العواطف لامكا ن لها في مثل هذه المسائل الخطيرة ثالثا :طا غية تونس لم تسقطه المظا هرات إنما أسقطه الجيش بدليل أنه جرى مثل أحداث تونس أو أشد في بعض البلاد ولم يسقط الحا كم رابعا :قول بعض المداخلين إن هذه الفتا وى لإشخا ص قد ماتوا ولم يعا صروا هذه المظا هرات !!هذا غير صحيح بل عا صروها خا مسا:هل الشعوب مستقيمة على توحيد الله وشر عه حتى يكون حكا مها عادلين !!!إن الشر ك الأكبر قد ضرب أطنا به في كثير من البلاد!!! سادسا: أسو ق لكم كلا ما نفيسا لأبن القيم أرجو تأمله : قال الإمام بن القيم رحمه الله:
وتأمل حكمته تعالى في أن جعل ملوك العباد وأمراءهم وولاتهم من جنس أعمالهم، بل كأن أعمالهم ظهرت في صور ولاتهم وملوكهم،
فإن استقاموا استقامت ملوكهم،
وإن عدلوا عدلت ملوكهم،
وإن جاروا جارت ملوكهم وولاتهم،
وإن ظهر فيهم المكر والخديعة فولاتهم كذلك،
وإن منعوا حقوق الله لديهم وبخلوا بها منعت ملوكهم وولاتهم ما لهم عندهم من الحق وبخلوا بها عليهم،
وإن أخذوا ممن يستضعفونه ما لا يستحقونه في معاملتهم أخذت منهم الملوك ما لا يستحقونه وضربت عليهم المكوس والوظائف، وكل ما يستخرجونه من الضعيف يستخرجه الملوك منهم بالقوة،
فعمّالهم ظهرت لهم في صورة أعمالهم،
وليس في الحكمة الإلهية أن يولى على الأشرار الفجار إلا من يكون من جنسهم،
ولما كان الصدر الأول خيار القرون وأبرها كانت ولاتهم كذلك،
فلما شابوا شابت لهم الولاة، فحكمة الله تأبى أن يولى علينا في مثل هذه الأزمان مثل معاوية وعمر بن عبد العزيز فضلا عن مثل أبي بكر وعمر، بل ولاتنا على قدرنا وولاة من قبلنا على قدرهم. ...إنتهى كلا مه وأخيرا هل المتظا هرين سيصل صا لحيهم إلى الحكم إن هناك أصا بع تدفع وتتفرج ثم تحكم وربما تكون اظلم من سابقيهم... اللهم إهدنا وإخواننا للحق وولى على المسلمين خيا رهم وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن ...أخوكم ابوعمر
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-01-2011, 11:12 AM   #13
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
الله يهديك يا أخ عبدالعزيز

الناس واعية بما فيه الكفاية دعونا من المهاترات اللامنطقية
غليص ولد رماح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-01-2011, 01:59 PM   #14
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غليص ولد رماح مشاهدة المشاركة
الله يهديك يا أخ عبدالعزيز

الناس واعية بما فيه الكفاية دعونا من المهاترات اللامنطقية
أخي الكريم أي مها ترات تقصد !!إنه الشرع الذي لاخير فينا إن لم نتبعه وإسمع رعاك ربي:هذه الأدلة المتكاثرة أسوق بعضها حتى لا يُقاد الناس إلى الغوغائية بدعوى الحرية،
ففي الصحيحين من حديث ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:«من رأى من أميره شيئاً يكرهه فليصبر فإنه من فارق الجماعة فمات فميتته جاهلية».
وفي الصحيحين أيضا من حديث ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:«إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها، قالوا: يا رسول الله! كيف تأمر من أدرك منا ذلك؟ قال:«تؤدون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم».
فتأمل قوله عليه السلام عن أحوال الولاة:«أمور تنكرونها» فهي منكرات محرمات، فاللفظ واضح بين بنفسه وتأمل قول النبي صلى الله عليه وسلم فيما يجب فعله«تؤدون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم».
وأحوال الناس مع الولاة في إنكار المنكر طرفان ووسط:
صنف مداهنون يزيفون الواقع يصيّرون الحرام حلالا، والديمقراطية شريعة، وهذا انحراف لا يجدي ولايوجد قناعة، وصنف خوارج لا يصبرون على منكرات الولاة يفزعون إلى السيف فيُكسرون كما قال النبي صلى الله عليه وسلم«كلما ظهر قرن قطع» رواه ابن ماجة وهو صحيح. ووسط ينكرون المنكر بالصفة الشرعية فيما بينهم وبين السلطان دون تأليب العامة حتى لا توغر الصدور على الولاة ولا يتهارج الناس ولا تُقاد الأمور بيد الغوغائية، وهل قٍُتل عثمان بن عفان رضي الله عنه وهاجت الفتن إلا بسبب الانكار العلني كما قال الإمام ابن باز رحمه الله كما في «المعلوم من علاقة الحاكم بالحكوم».
وفي صحيحي البخاري ومسلم عن أسامة بن زيد رضي الله عنه أنه قيل له:«ألا تدخل على عثمان رضي الله عنه لتكلمه؟
فقال:«أتروني أني لا أكلمه إلا أسمعكم؟ والله، لقد كلمته فيما بيني وبينه أتريدون أن أفتح أمرا لا أحب أن أكون أول من فتحه»،ويعني بذلك الأنكا رالعلني
وفي مسند أحمد من حديث عياض بن غنم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:«من أراد أن ينصح لسلطان بأمر، فلا يبد له علانية، ولكن ليأخذ بيده، فيخلو به، فإن قبل منه فذاك، وإلا كان قد أدى الذي عليه له» وصححه العلامة الألباني رحمه الله.
وأما حديث«أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر» فالدليل ضدهم لا لهم، لأن قوله «عند» للظرفية أي عند السلطان لا في غيبته ولا أمام العامة، وكذلك ما وقع من إنكار أبي سعيد الخدري رضي الله عنه على أحد خلفاء بني أمية فإنه كان في حضرته وليس في غيبته.
وأما حديث«الدين النصيحة» فالنصيحة شيء والغوغائية شيء آخر تماما، فالنصيحة كما قررها ابن الصلاح رحمه الله هي قيام الناصح للمنصوح بوجوه الخير إرادةً وفعلاً، وتثبيط العامة على الولاة ليست بنصيحة بل هو من التشهير ومن إيغار صدور العامة على الولاة، ومن تهييج الفتن.
وأما حديث «دعوه فإن لصاحب الحق مقالا» فهو ليس في يهودي كما توهم، وإنما جاء في أعرابي أقرض النبي صلى الله عليه وسلم بعيرا، ففي صحيح البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه: أن رجلا تقاضى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأغلظ له، فهمّ به أصحابه، فقال: دعوه فإن لصاحب الحق مقالا، واشتروا له بعيرا فأعطوه إياه»، فهذا طالب الإمام في حضوره، ونحن بدورنا ندعو كل من له حق ضد مسؤول أو حاكم أن يقاضيه وليقل أمام القاضي ما شاء، فالأفواه لا تكمم في محاكمنا، ما ننهى عنه هو تأليب العامة الذي هو من فعل أهل الأهواء.....فهل هذه مها ترات!!! سا محكم الله
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-01-2011, 04:22 PM   #15
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 197
قوة التقييم: 0
abosad is on a distinguished road
اخ عبد العزيز
خليك بمواضيعك الأولى حلوه ومفيده
وكل بلد اعلم بحاله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
abosad غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-01-2011, 04:47 PM   #16
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 83
قوة التقييم: 0
ksa_nawaf is on a distinguished road
ابو عمر وش محرق رزك هل تريد ان تصدر ثقافة السكوت عن الحق والذل الى الدول العربية
ksa_nawaf غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-01-2011, 06:55 PM   #17
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 52
قوة التقييم: 0
صواعق is on a distinguished road
هذه فتاوى عامة
ولكل قاعدة شواذ
ماحصل في تونس امر مختلف تماما
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صواعق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-01-2011, 07:18 PM   #18
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نبض مشارك مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك يا أبو عمر و مانقلته هو الحق وربي أسأل الله أن لا يضلنا ويعمينا ,
وإني من هنا حيث يقرأ الجميع أحذر من دعاة السوء والضلال والإفساد الذين يهيّجون ويحرّضون ضد ولاة الأمر
و إنا مما حبا الله به هذة البلاد من النعم هو نعمة استقرارها ..
أسأل الله أن يديمها من نعمة علينا خاصة وبلاد المسلمين عامة وأن يكفينا بحولة وقوته شر كل ضال وخبيث نفس ورويبضة يارب العالمين

ومن المنهج السديد في الدين أن حثنا على اللجوء للكتاب والسنة والاعتصام بحبل الله والاجتماع والائتلاف وعدم التفرق طلباً للراحة والاستقرار والسعادة،
كل ذلك مع الدعاء لولاة الأمر بالاستقامة والتوفيق، ومناصحتهم، والتعاون معهم حتى يستقيم الأمر لنا ولهم.

ولا يستطيع أحد أن يحجب الفساد الذي نراه بغربال ، ولا يستطيع أحد أن يقول هذة بلد لا تشكو من فساد
الفساد و جرار الظلم نراها في كل مكان ، حتى داخل بيوتنا وفي أنفسنا ..

والرسول صلى الله عليه وسلم دعانا لما فيه الخير ودعانا للإصلاح ما استطعنا ودلنا على دروب السلام و رسم لنا سبيل مواجهة الفتن وبواعثها
لعل في أولها وصيته عليه السلام ، قال صلى الله عليه وسلم: (أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللَّهِ وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ وَإِنْ تأمَّرَ عليكُم عَبْد ...).

ثم وجهنا للأسلوب القويم والسديد فقال :
( الدين النصيحة .. قلنا لمن يارسول الله ؟ قال : لله ولرسوله ... ولأئمة المسلمين ... وعامتهم )

الإسلام جاء بما يرعى به مصالح الجميع ، أهتم بمصلحة الفرد على أن لا تتعارض مصالحه مع المصلحة العامه
فحين يفضي إزالة المنكر لمنكر أعظم أو منكر آخر فإزالته محرمة هنا ..
لأن العبرة فيما يترتب على ذلك ..

و ما تأجيج الشر في النفوس للخروج على ولاة الأمر بدعوى عدم السكوت عن الحق إلا الشر المستطير والفتنة العظمى والأسلوب المعوج والهمجي وغير المتعقل ..
ولنرسم المشكلة على أبعاد مصغرة كما لو كنا في مدرسة ..! كيف نعالج ذلك

وهل كان اطفاء الشر بشر مثله ؟ .... لا والله
فاللجاج وشحن النفوس وماقد يترتب على ذلك من افساد في الأرض كله لا يحقق خيراً ولا مصلحة إن عاجلاً فليس آجلاً ..

والوسائل لها أحكام المقاصد بشرط كون الوسيلة مباحة
أما وإن كانت الوسيلة محرمة كمن يشرب الخمر للتداوي فإنه ولو كان فيه شفاء يحرم
ومازال هذا فالوسائل في الدعوة ليست مطلقه
فالمظاهرات التي اتخذها البعض وسيلة بررها بالغاية لتسبب الضغط على الوالي باطــلة ..
لأن الوسيلة في أصلها محرمه غير مأذون بها وإن كانت تحقق الغرض ..

لدينا ولله الحمد هيئة شرعية ,
وقد قيض الله لنا ولله الحمد من يجدد هذا الدين ويحافظ على عقيدتنا و أمننا واستقرارنا
فحقيقٌ وياسبحان الله حين تكون الأمور مخالفتاً لرغباتهم يصدون ويعرضون ويبربرون ,
ومن ينقاد خلف حماقاتهم لن ينال خيراً ولن يحقق خيراً بل إنها زيادة شر وباب فتنة ،

ادعوا كل المسلمين كافة للسلم ونهج منهج الراشدين وليكن لنا عبرة فيما حدث لمن قبلنا ..
فأي استقرار ينعمون به ! وأي ظلم رفعوه وهو بين انفسهم .

هذا مالدي ان اصبت فمن توفيق الله ، وان اخطأت فصوبوني
والله المستعان على ماتصفون ..
لافض فوك ولا شلت يمينك ..علقت فأجدت وعين الحقيقة أصبت فجزاك الله خيرا وأسأل الله أن يجمع قلوبنا جميعا على الحق والسنة ..آمين
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-01-2011, 08:50 PM   #19
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 30
قوة التقييم: 0
عبدالله is on a distinguished road
نحمد الله ونشكره نحن في هذه البلاد في أنعام لاتحصى..
لكن لوكنت تعيش مع أولئك المقهورين والذين تتمركز مطالبهم على توفر الحياة الكريمة لكان لك حديث آخر..
إضافة إلى أن النظام التونسي كان يصد الناس عن دينهم والكلام في هذا يطول وهو معروف..
ثم بالنسبة لقولك أن الجيش هو من أسقط النظام..!! فهذا عجب..الجيش إنما وقف مع الشعب ولو لم يثر الشعب لما تحرك الجيش..
..
على كل حال نسأل الله أن يديم علينا نعمة الأمن والدين..وأن يصرف عنا الفتن..
عبدالله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-01-2011, 09:11 PM   #20
عضو بارز
 
صورة ga9eeme الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 349
قوة التقييم: 0
ga9eeme is on a distinguished road
نبض


هل تعتقد ان وقاحة ردك ستثنيني عن التمسك برأيي ؟

و لا اعلم سبب اقحامك لكلمة الهيئة الشرعية و تحميلي وزرها لكن يبدو انها دعامة لردك الصبياني


ابا عمر سقوط ابن علي بالجيش يخالفه العقل و النقل ،، لم يُسقط ابن علي الا الحق الذي كان يحمله الشعب ضده
و الذي باذن الله سيسقط امثال ابن علي و اصدقائه

لكن كما قال الاخوة الي ايده بالنار مو مثل الي ايده بالماء فانت جالس امن في بيتك و تخرج الشعوب التي تريد اللقمة من حكم الله و هذا قصر النظر و هوى النفس و لو انك طرحت لنا عنما يعانيه اهل جدة من غرق و فساد حكومي لكان خيرا من التعالم بامر عافاك الله منه و ابتلاء الله به ملايين من المسلمين
ga9eeme غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19