LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-2011, 06:15 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي أمريكا أعطت تأشيرة خروج لحسني مبارك

كلينتون: أمريكا تريد "تحولا منظما" في مصر
Sun Jan 30, 2011 2:26pm GMT

واشنطن (رويترز) - قالت وزيرة الخارجية الامريكي هيلاري كلينتون يوم الاحد ان الولايات المتحدة تريد أن يكون هناك انتقالا منظمة للسلطة في مصر التي تشهد احتجاجات هددت حكم الرئيس حسني مبارك.
وأضافت في برنامج تذيعه محطة فوكس نيوز "نريد أن نرى تحولا منظما لا يترك فراغا يستغله احد.. ألا يكون هناك فراغ.. وأن تكون هناك خطة مدروسة تأتي بحكومة ديمقراطية قائمة على المشاركة."

وتابعت "كما لا نريد أي انتقال للسلطة لا يؤدي للديمقراطية بل الى القمع ونهاية طموح الشعب المصري."



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 30-01-2011, 06:26 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

صحيفة ألمانية: أيام مبارك معدودة



محللة ألمانية قالت إنه لم يبقى أمام مبارك سوي الرحيل(الجزيرة)


الجزيرة نت-برلين

اعتبرت المحللة السياسية الألمانية بياتا سيل أن صفحة الرئيس المصري حسني مبارك كحاكم لبلاده اقتربت من الطي، وأن الوقت الباقي له في القصر الجمهوري بالقاهرة قد أصبح معدودا، سواء كان ساعات أو أياما أو أسابيع.

وقالت سيل في مقال افتتاحي بصحيفة دير تاجستسايتونغ (تاتس) "بعد الثورة الناجحة في تونس، ودع الشعب المصري أخيرا مرحلة اكتئابه السياسي، ونزل بمئات الآلاف إلي الشوارع، ليتظاهر ضد الفقر والفساد، وقبل كل شيء ضد حسني مبارك الذي يعتبره المسؤول الأول عن كل ما حل به وببلده من تأخر وكوارث".

وأضافت أن هذه المظاهرات الحاشدة "تعتبر الأضخم منذ انتفاضة الخبز الشهيرة عام 1977، ولن تعود مصر بعد 25 يناير/كانون الثاني إلى ما كانت عليه قبل هذا اليوم الذي جدد فيه المصريون بشكل جماعي غير مسبوق هتافهم الشهير في وجه مبارك وطبقته السياسية: كفاية".

مصيره بالشارع
وأشارت المحللة الألمانية إلى أن مصير الرئيس الكهل الذي يحكم أكبر البلاد العربية تعدادا للسكان سيتحدد في الشوارع المصرية الملتهبة وفي غرف البيت الأبيض الأميركي في واشنطن".

وذكرت أن "إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تتدبر الآن أمرها فيما يتعلق بكيفية إغلاق ملف حسني مبارك. وردات الفعل الرسمية التي تصدر في واشنطن تجاه ما يجري في مصر، ليس لها أي قيمة مقابل ما يجري خلف الأبواب المغلقة في الدوائر المعنية بواشنطن".

ولفتت إلى أن مبارك هو من فتح الباب أمام الأميركيين ليرسلوا ممثليهم ليشاركوا بانتظام في اجتماعات مجلس الوزراء المصري.

واعتبرت سيل أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مارست تسطيحا للأمور واستخفافا بالعقول، عندما صرحت بأن حكومة مبارك ستبذل أفضل ما في وسعها للاستجابة لمطالب المتظاهرين المصريين المطالبين بإسقاط نظام الحكم في القاهرة.

"
أشارت المحللة إلى أن حسني مبارك هو من فتح الباب أمام الأميركيين ليرسلوا ممثليهم ليشاركوا بانتظام في اجتماعات مجلس الوزراء المصري
"
فرصة ضائعة
وأشارت إلى أن الاستجابة لمطالب الشعب المصري الغاضب ليس لها أي معنى سوى وضع نهاية لحكم مبارك، وأوضحت أن الرئيس المصري كانت لديه قبل ثلاثة أشهر كل الإمكانيات لتحقيق انفتاح سياسي، لو كان قبل بإجراء انتخابات حرة تسفر عن تشكيل برلمان يضم التيارات المعبرة عن القوى السياسية الحية في المجتمع المصري من المعارضة العلمانية وحتى من الإخوان المسلمين.

وذكرت أن مبارك اختار تزييف الانتخابات البرلمانية بالكامل لأنه يعرف أن جعلها حرة يعني أن فرصته أو فرصة ابنه في الفوز بالانتخابات الرئاسية معدومة.

وقالت سيل "إن مرحلة الجمود السياسي التي فُرضت على مصر منذ نصف قرن وأفضت إلى حالة من الموات المجتمعي قد ولت إلى غير رجعة، ولم يبق أمام حسني مبارك سوى الرحيل.





المصدر: الصحافة الألمانية



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 30-01-2011, 06:39 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

التاريخ: 24/2/1432 الموافق 30-01-2011

المختصر / ذكرت صحيفة ذي تايمز البريطانية أن اثنين من كبار مسؤولي الأمن في مصر حذرا الرئيس حسني مبارك أمس بضرورة التخلي عن السلطة لتجنب إطالة أمد الاضطراب والعنف في أكبر دولة سكانا في العالم العربي.
وتقول الصحيفة إنه حسب مصدر مقرب من القيادة ورد أن اللواء عمر سليمان مدير المخابرات البالغ 74 عاما، الذي تقلد منصب نائب رئيس الجمهورية أمس، والمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع أثارا مع مبارك فكرة أنه ينبغي أن يرحل.
ووصف المصدر مبارك بأنه عنيد ويرفض وضع حد لحكمه الذي دام ثلاثين عاما. لكن البعض رأى في تعيين نائب لرئيس الجمهورية لأول مرة خطوة أولى في تسليم السلطة.
وأشارت الصحيفة إلى أن آلاف المصريين تحدوا حظر التجول وملؤوا شوارع وميادين القاهرة أمس مرددين رفضهم لمحاولات مبارك التشبث بمنصبه بإقالة مجلس الوزراء والوعد بالإصلاح.
وقالت إن المصريين منقسمون حول تعيين سليمان، فهو بالنسبة للبعض إيذان بالعودة إلى الهدوء بعد خمسة أيام من الانفلات الأمني. وبالنسبة لآخرين لم يكن هذا كافيا. وعلق مصدر بأن "مبارك مثل الزوج الذي وافق على الطلاق لكنه ما زال باقيا في البيت، وهذا لن ينفع".
وأضافت الصحيفة أن سليمان يتوقع مكالمة تأييد من واشنطن التي تعتبر اللواء الموالي لها "جزيرة استقرار". واستطردت أن سليمان وطنطاوي يبحثان عن طريقة مهذبة كي يرحل مبارك.
وقال مسؤولون في مصر إن سليمان مستعد لتولي منصبه كرئيس مؤقت، ويراه البعض في الغرب وفي داخل مصر أنه المرشح الأكثر ترجيحا، لكن ليس هناك إشارة على أن مبارك سيوافق على الرحيل.
المصدر: تايمز



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 30-01-2011, 07:04 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

فتره انتقال السُلطة او تشكيل حكومه جديدة

افضل فتره للتدخل وحجز الكراسي والقاء الكلمات

الله يستر بس

رد مع اقتباس
قديم 30-01-2011, 07:24 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ملامحـ خجولهـ
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
الصورة الرمزية ملامحـ خجولهـ
 
 

إحصائية العضو








افتراضي





الصوره تحكي الكثيير
الحين وش يحتري ماينقشع
ول



















التوقيع

[MP3]http://www.quran4iphone.com/Audio/Maher_Al_Muaiqly/mp3/002.mp3[/MP3]

رد مع اقتباس
قديم 30-01-2011, 07:32 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

القاهرة- الوئام- الوكالات: اصباح الوضع المصري غامضاً بل وعلى مقولة أهلها (على كف عفريت) بعد خلافات حادة نشبت بين المؤسسة العسكرية والرئاسة بعد التوجيهات التي صدرت لها بضرب المتظاهرين.

وقد اكد التقارير أن رتل يضم 16 دبابة اتجه إلى ميدان التحرير وسط القاهرة، فيما اكد عدد من شهود العيان أن مقاتلات وطائرات هليكوبتر تحلق فوق وسط القاهرةمنذ الصباح وحتى اللحظة.وقد بدأ الان حظر التجول في العديد من المدن المصرية .

وأكدت التقارير ان المتظاهرون تمكنوا اليوم من تحرير 34 معتقلاً إخوانياً و، فيما شوهدت عشرات الجثث على طريق أبو زعبل.

يأتي هذا في الوقت الذي انضم فيه أزهريون وقضاة إلى آلاف المحتجين وسط القاهرة والهتافات تطالب بالتغيير.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 30-01-2011, 10:25 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الشقراء
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

تأشيرة خروج نهائي لجدة!!!!



















التوقيع

حرية المرأة هي تقيدها بتعاليم الدين الحنيف والبعد عن الإختلاط
وعدم الثقة بالألسن المعسولة
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:32 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8