LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2011, 07:38 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الشلاحي وافتخر
عضو متألق
 

إحصائية العضو








افتراضي كراسي الزعماء العرب تهتز

كراسي الزعماء العرب تهتز..القرني يقول: عمر بن الخطاب أيها الحكام وملك لبحرين يدعو لاجتماع طاريء
- هناء الجهني-
دعا عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى الى عقد اجتماع عربي لتدارس أوضاع الأمة العربية ووضع إستراتيجية لمستقبلها وتقدمها بما يحقق مصلحة الشعوب العربية. هذه التصريحات جاءت في ظل استمرار التظاهرات في كل من تونس واليمن ومصر. وفي مصر أمس، وبينما استمرت التظاهرات، نفى صفوت الشريف، أمين عام الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم ورئيس مجلس الشورى المصري، هروب أي من المسؤولين للخارج.

وقال الشريف، في مؤتمر صحافي عقده أمس بمقر الحزب، ان «هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة لأن الحزب الوطني لا يعرف الهروب ونحن نحمي الوطن بإيمان راسخ وسنقف شامخين من أجل الوطن ونؤكد مجددا ان مطالب الناس فوق رؤوسنا».

وأضاف أن مثل هذه الشائعات المغرضة التي يروجها بعض المغرضين تستهدف التأثير على البورصة والاقتصاد ومناخ الاستثمار في مصر، مؤكدا أن مسيرة الإصلاح الاقتصادي والسياسي التي يقودها الرئيس حسني مبارك مستمرة من أجل صالح المواطنين.

وإذ أكد الشريف أن الحزب يؤمن بحرية الرأي والتعبير وحق الشباب في التعبير عن وجهة نظره وآرائه وتطلعاته، وأشار إلى أن الحزب يقدر احترام الشباب والتزامه بالتعبير السلمي طوال الفترة الماضية ويرفض أي محاولات للمساس بأمن الوطن ومكتسباته.

وأكد الشريف استمرار مسيرة الإصلاحات الاقتصادية لحل مشاكل الجماهير، وفي مقدمتها مشكلة البطالة وارتفاع الأسعار، وأن الدعم مستمر بالنسبة للسلع الأساسية.

وحول دعوة البعض لوقفات احتجاجية اليوم بعد صلاة الجمعة، أعرب الشريف عن أمله في أن تتم شعائر صــلاة الجمعة بشكل هادئ وألا يتلاعب أحد بأمن المواطنين تحت أي دعاوى، مؤكدا أن مصر دولة مؤسســات ولها تاريخها وواجهت دائما أي محاولات للنيل من وحدتها الوطنية وأمنها وأن أصحاب المصالح الخاصة ودعاة الفوضى لن يستطيعوا التأثير على شباب مصر والمواطنين في أنحاء البلاد للخروج على الشرعية. وعما إذا كان هناك تعديل وزاري، قال صفوت الشريف: «نحن دولة مؤسسات والحزب يضع يده على نبض المواطنين ولدينا إصلاح نريد أن نكمله منحازين في ذلك للجماهير». وذكر التلفزيون المصري أن الشريف اختتم مؤتمره الصحافي بالتأكيد على اهتمام الحزب الحاكم بالشباب، قائلا: «إن الشباب في قلب الاهتمام، نسعى لمشاركته وتواجده ومساهمته وأن قضاياه محل الاهتمام الشديد من الحزب الوطني».

وفي تونس التي اطلقت شرارة الاحتجاجات، تعسرت ولادة التعديلات الوزارية تحت ضغط الشارع الذي يطالب بإقصاء رموز النظام المخلوع عن وزارات الحكومة المؤقتة. وأعلن وزير الخارجية كمال مرجان استقالته أمس. اما في اليمن فقد خرج عشرات الآلاف في عدة مدن يمنية بدعوة من المعارضة للمطالبة برحيل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، وردد المتظاهرون هتافات بينها «يكفي حكم الثلاثين، تونس راحت في العشرين».


عمر بن الخطاب أيها الحكام



من ناحيته دخل الشيخ عائض القرني على خط الزعماء العرب وما يواجهونه من مشاكل ووجه لهم نصيحة لينعموا بالعيش في الدارين وقال في مقال له نشر في الشرق الأوسط تحت عنوان عمر بن الخطاب أيها الحكام:

هذه بعض أخبار عمر بن الخطاب فاروق الإسلام، من المراجع الموثوقه، في العدل بين رعيته: وقف عمر يخطب الناس وعليه ثوب طويل فقال: أيها الناس اسمعوا وعوا. فقال سلمان الفارسي: والله لا نسمع ولا نعي. فقال عمر: ولِمَ يا سلمان؟ قال تلبس ثوبين وتُلبسنا ثوبا. فقال عمر لابنه عبد الله: يا عبد الله قم أجب سلمان. فقال عبد الله: إنّ أبي رجل طويل فأخذ ثوبي الذي هو قسمي مع المسلمين ووصله بثوبه. فقال سلمان: الآن قل يا أمير المؤمنين نسمع وأمر نُطع. وقال عمر مرة على المنبر للناس: ما أنتم فاعلون لو حدت على الطريق هكذا؟ وحرف يده. فقام رجل من آخر الناس وسل سيفه وقال: والله لو حدت عن الطريق هكذا لقلنا بالسيوف هكذا. فقال عمر: الحمد لله الذي جعل في رعيتي من لو حدت على الطريق قومني. وقال له رجل: اتق الله يا عمر. فدمعت عيناه، وقال: لا خير فيكم إذا لم تقولوها ولا خير في إذا لم أقبلها.
وطالب عمر على المنبر بتقليل مهور النساء، فقامت امرأة من آخر المسجد فقالت يا أمير المؤمنين إنّ الله يقول (وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارا فَلاَ تَأْخُذُواْ مِنْهُ شَيْئا) فقال عمر: أصابت امرأة وأخطأ عمر. يقول ابن عباس: والله لقد رأيت في قميص عمر وهو خليفة أربع عشرة رقعة. ولهذا حيَّاه الشاعر محمود غنيم، فقال:

* يا من يرى عمرا تكسوه بردته - والزيتُ أدمٌ له والكوخُ مأواهُ

* يهتز كسرى على كرسيه فرقًا - من خوفه وملوكُ الروم تخشاهُ

* وجاء الهرمزان الوزير الفارسي يبحث عن عمر، فوجده نائما تحت شجرة عليه قميص مرقع بلا حراسة، فهزّ الهرمزان رأسه وقال: حكمت فعدلت فأمنت فنمت، فنظمها حافظ إبراهيم في قوله:

* فقال قولة حق أصبحت مثلا - وأصبح الجيل بعد الجيل يرويها

* أمنت لما أقمت العدل بينهمُ - فنمتَ نوم قرير العين هانيها

* وقال عمر: والله لو عثرت بغلة في ضفاف دجلة لخشيت أن يسألني الله عنها لِمَ لم تصلح الطريق لها يا عمر؟ ووجد حلوى عند أطفاله فقال لزوجته: من أين لكم ثمن هذه الحلوى؟ قالت كنت أوفّر من حصتنا من الدقيق الذي يأتينا من بيت المال، فقال عمر: توفرين الدقيق وفي المسلمين من لا يجد دقيقا؟ وأخذ الحلوى من أيدي أطفاله وقال ردوها لبيت مال المسلمين؛ قال حافظ إبراهيم:

* لمّا اشتهت زوجه الحلوى فقال لها - من أين لي ثمن الحلوى فأشريها؟

* وتقول زوجته عاتكة: كان يأتي إلى فراشه لينام فيطير منه النوم ويجلس يبكي، فأقول له: ما لك يا أمير المؤمنين؟ فيقول: توليت أمر أُمة محمد صلى الله عليه وسلم، وفيهم المسكين والضعيف واليتيم والمظلوم، وأخشى أن يسألني الله عنهم يوم القيامة. وقرقر بطنه من الجوع على المنبر عام الرمادة، فأشار إلى بطنه وقال: قرقر أو لا تقرقر والله لا تشبع حتى يشبع أطفال المسلمين. ومر بامرأة في خيمة وقد ولدت طفلا وعندها أطفال غيره قد مات أبوهم، فذهب إلى بيت المال وأحضر دقيقا وزيتا وأوقد لهم النار وصنع لهم العشاء وقدمه، فقالت المرأة: والله إنك خيرٌ من عمر بن الخطاب. وقرأ قول الله تعالى (أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ) فبكى وقال ما بقي لنا شيء ومن بقي له شيء فليطلبه. وذهب بثوبه المرقعّ لفتح بيت المقدس وقال له بعض قواده لو لبست يا أمير المؤمنين لباسا جميلا إعزازا للإسلام، فقال: نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله. وكان يطلي إبل الصدقة، فجاءه رجل فقال: يا أمير المؤمنين أنا أطلي عنك الإبل، فقال عمر: أأنت تحمل عني ذنوبي يوم القيامة؟ وذهب مرة خلف أبي بكر الصديق ودخل أبو بكر خيمة امرأة مع أطفالها فاختفى عمر وانتظر حتى خرج أبو بكر ثم دخل على المرأة فسألها عن حالها، فقالت أنا امرأة حسيرة كسيرة ومعي عيال وليس لنا عائل إلا الله. فقال عمر وماذا يصنع هذا الشيخ الذي يدخل عليكم؟ قالت يصنع طعامنا ويكنس بيتنا ويحلب شياهنا ويغسل ثيابنا. فجلس عمر يبكي ويقول: أتعبت الخلفاء بعدك يا أبا بكر. ومر في سكة المدينة ليلا فسمع بائعة لبن تقول لابنتها امزجيه بالماء ليكثر فإن عمر لا يدري، فقالت الفتاة: لكن الله يدري. فعرف عمر البيت وخطب الفتاة لابنه عاصم، وكان من ذريتها الخليفة الزاهد العادل المجدّد عمر بن عبد العزيز. ولما أصاب القحط المدينة كان يدور بين الخيام وجفنة الطعام على رأسه يوزعه بين الفقراء. وطلب عام القحط من الأعراب والفقراء أن يسكنوا في ضواحي المدينة ونصب لهم خياما وقال إما نحيا سويَّا أو نموت سويَّا. وجاءه رجل وقال يا أمير المؤمنين لو أوصيت بالخلافة لابنك عبد الله فإنه أهلٌ لها فقال عمر: كذبت قاتلك الله اُشهد الله على مقتك كيف أوصي بالخلافة إليه وفي المسلمين من هو خير منه؟ وشكا إليه قبطي من مصر ابن أميرها، محمد بن عمرو بن العاص، يقول القبطي: سابقته بفرسي يا أمير المؤمنين فسبقته فضربني وقال أتسبقني وأنا ابن الأكرمين؟ فدعا عمر محمدا وبطحه وجلده وقال: متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟ انظر كتاب أخبار عمر للطنطاوي، وعمر بن الخطاب للصلاّبي، والبداية والنهاية لابن كثير



















التوقيع

[FLASH="http://www.swfcabin.com/open/1290163106"]width=500 height=300 t=0[/FLASH]

رد مع اقتباس
قديم 03-02-2011, 09:27 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الامبراطور
مشرف منتدى عالم السيارات
 
الصورة الرمزية الامبراطور
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

والله لو وزع ماعند عمر على حكام المسلمين لزادت عليهم



















التوقيع





آستغفر آلله العظيم و آتوب إليـه ..
رد مع اقتباس
قديم 04-02-2011, 07:02 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الشلاحي وافتخر
عضو متألق
 

إحصائية العضو








افتراضي

مشكورين على المروور



















التوقيع

[FLASH="http://www.swfcabin.com/open/1290163106"]width=500 height=300 t=0[/FLASH]

رد مع اقتباس
قديم 04-02-2011, 07:39 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

الذله بنت حلال

رد مع اقتباس
قديم 04-02-2011, 08:39 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الهرم الرابع
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي



ما أورده القرني من الآثار لايختلف فيها اثنان فهي أمور شخصية فردية سئل قبله سيد البشر صلى الله عليه وسلم

فيها نصيحة بشروطها وآدابها وفيها الإخبار بواقع الحال لعدم وجود جمعيات خيرية وتعاونية تهتم بأمور الناس

تخالف الخروج والإنكار على الحاكم على شكل جماعات باسم المظاهرات وحرية الرأي الذي يؤيده القرني

والذي أظنه أن منزل القرني بخمسة ملايين

شريط الكاسيت بسبعة ريالات فيه قال الله وقال رسوله والأنبياء قالوا قبله قل لاأسألكم عليه أجرا

فأين القرني وهو صاحب العلم عن عمر الخطاب ؟؟!!!

الذي قال لبطنه حين تقرقرت ......تقرقر أو لاتقرقر والله لاتشبع حتى يشبع أبناء المسلمين

فهل صاحب الخمسة ملايين سيباع منزله ويسكن بيتا متواضعا لينفق أربعة ملايين على الضعفاء

(((أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون )))

المسألة تنظير لاتطبيق

فالله يعلم المفسد من المصلح

اللهم أصلح الجميع


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-02-2011, 09:44 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
كاتب عربي
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية كاتب عربي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

عمر بن الخطاب لايقارن عدله بهولاء الحكام فرق الثريا عن الثرى.

وسبب خوف الحكام هو ان الشعوب الى متى تسكت انما انتظرت الاصلاحات وحقوقهم واصحاب الحكومات يزودن ثراء والطبقات الوسطى والفقيرة يزيدون فقر ولاحياة لمن تنادي وقد بلغ السيل الزباء. وهو حق شرعي لهم ولاغبار فيه .وانظر الى اليمن والى لبنان والبحرين .

والباقيه اعتقد انه في الطريق الا ان يتدراك الحكام وضع شعوبهم واعطى حقوقهم وتحقيق اصلاحات في كافه الميداين من توظيف العاطلين

وزيادة الرواتب والقضاء على ارتفاع الاسعار وغيره الكيثر فان لم يفعلوا فغضب الشعوب لان يلجمه احد.
حينما ترى الاجانب خاصه الاروبين لديهم في بلانا كافه الاميتازات من رواتب تصل مئات الاف وخدمات طيبه وعقاريه من افضل شي

واغلب الشعب من اهل البلد عاطل والاعليه ديون ودخل السجن وعنده اسرة اين الانصاف في ذلك صار الاجنبي افضل المواطن.

اليس هذا يغضب ويقهر وغير الكيثر حيث ان الحكام برفاهيه والشعب يعاني هذا حال الشعوب العربيه والثورة معذوره.
والله يصلح حال الامه.



















التوقيع

صبرا ياابطال سوريا النصر قريب قال الله تعالى{أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ}.

نحن معكم حتى النصر.

رد مع اقتباس
قديم 04-02-2011, 09:04 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الشلاحي وافتخر
عضو متألق
 

إحصائية العضو








افتراضي

مشكورين على المرووور



















التوقيع

[FLASH="http://www.swfcabin.com/open/1290163106"]width=500 height=300 t=0[/FLASH]

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:49 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8