LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2011, 11:43 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي الشيخ "يوسف الأحمد" عن خالد الفيصل

YouTube - ‫الشيخ يوسف الأحمد وكلمة قوية حول كارثة جدة الثانية‬‎



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 03-02-2011, 01:56 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عجمي
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

بارك الله بالشيخ يوسف الاحمد على قولة للحق
نعم يجب عرض خالد الفيصل ومن معه من المسئولين على القضاء الشرعي ليحدد المقصر من غيره
الى متى ترك الأمور هكذا دون محاسبة وارواح الناس كل سنة تذهب


هنا ايضاً بعض من كلام الشيخ الدكتور ناصر العمر حفظة الله
لكم الله يا أهلنا في جدة



أما في جدة حيث تكررت المأساة وراحت ضحيتها حتى هذه اللحظة أنفس الله أعلم بعددها، وأموال كانت كفيلة بحل كثير من مشكلات الشباب، بل المجتمع، بالإضافة إلى طاقات وجهود، وآمال وأحلام، مع ذلك لم نشعر بوجود أدنى رغبة حتى الآن لأحد من الوزراء أو الأمراء في تقديم استقالتهم، فهل الكرة أغلى من الأرواح والممتلكات، التي هي من الضرورات الخمس التي أجمعت الشرائع على وجوب المحافظة عليها ؟ أو أن جدة غير؟!! وهذا وربي لايؤذن بخير!

البيان كاملاً
لكم الله يا أهلنا في جدة | موقع المسلم
رد مع اقتباس
قديم 03-02-2011, 02:15 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عالي الهمة
عضو خبير
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يوفق الشيخ

وقد دافع عن حقوق مدينه كامله
ولم يصف نسائهم بالسفور وانما قال الخطأ موجود
فجزاه الله خيرا .



















التوقيع

قيل لابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ : من ميت الأحياء ؟ قال : الذي لا يعرف معروفاً ولا ينكر منكرا

رد مع اقتباس
قديم 03-02-2011, 04:28 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالي الهمة

الله يوفق الشيخ

وقد دافع عن حقوق مدينه كامله
ولم يصف نسائهم بالسفور وانما قال الخطأ موجود
فجزاه الله خيرا .


















التوقيع

الجنة درجة عالية , فالصعود إلى أعلى يحتاج إلى مشقه
ومن المشقة المحبوبه بر العبد " لأمه "
_________________________________________
اللهمـ " إرحم من إشتاقت لهمـ أرواحنا " وهمـ تحت التراب
رد مع اقتباس
قديم 03-02-2011, 06:33 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
رجل المستحيل
ابن القيم الاكس بي
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يحفظ الشيخ أينما كان , بارك الله فيه , كلمة موفقة .



















التوقيع

قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رد مع اقتباس
قديم 03-02-2011, 08:01 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
انت الهوى
عضو مميز
 
الصورة الرمزية انت الهوى
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

المواقف السابقة
بُنِيَ عليها خطاب الشيخ فيما يخص خالد الفيصل
حتى صارت الكارثة بسبب تولي خالد الفيصل مسؤولية المنطقة
_____________

بارك الله في شيخنا يوسف
له جهود كبيرة لاتخفى إلا على جاحد
وفقه الله وسدد خطاه
وحماه الله من كيد الكارهين
مواطن صادق منصح صالح
تحياتي أخي سالم



















التوقيع

إني أرى العمر في عينيكِ مغفرة
قد ضل قلبي فقولي.. كيف أهديه
رد مع اقتباس
قديم 03-02-2011, 09:43 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

مصدر في المجلس لـ"سبق": الأحمد أبلغ بإحالة ماقدمه لـ" لجنة العرائض"
مقترحات أمام الشورى: راتب للمطلقات ومستشفيات نسائية وزيادة قرض الزواج
عبدالله البرقاوي - سبق- الرياض: التقى رئيس مجلس الشورى، الشيخ عبدالله آل الشيخ صباح الاثنين الماضي بالشيخ يوسف الأحمد، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام، والدكتور سليمان الجربوع، بحضور عدد من المسؤولين في مجلس الشورى.

وأكَّد مصدر مسؤول في مجلس الشورى لـ"سبق" بأن رئيس المجلس التقى الأحمد والجربوع، وِفْق نهج المجلس في استقبال المواطنين، وتلقِّي عرائضهم .

وقال المصدر بأن الشيخ يوسف الأحمد ناقش قضية غلاء المهور وعدداً من الأمور الأخرى التي سبق وأن قدَّمها للمجلس، وتمَّ إبلاغه بأن العرائض التي قُدِّمت في وقت سابق تمَّت إحالتها للجنة العرائض في المجلس؛ لتدارسها، واتخاذ اللازم حيالها.

من جانبه، أشار الشيخ يوسف الأحمد لـ"سبق" أن اللقاء تميَّز بسرعة التنسيق وسهولة اللقاء، ونُوقشت خلاله ثلاثة مشاريع تقدّمت بها إلى مجلس الشورى، منها: اعتماد رواتب للمُطلَّقات والأرامل وإنشاء مستشفيات نسائية، إضافة إلى مُقترَح زيادة قرض بنك التسليف للزواج من 45 ألف ريال إلى 250 ألف ريال، وقال الأحمد: "إنه ذكر أن أكبر مشكلة اجتماعية يعيشها المجتمع السعودي هي عدم قدرة الشاب على الزواج، إلا أن يكون من أسرة ثريَّة أو بالقروض البنكية التي تقصم الظهور".

وأوضح أن المُقترَح يتضمَّن أن يكون تقديم القرض على مراحل، وسريعاً وبعيداً عن التعقيد الإداري، ومتاحاً للجميع، وسداده على أقساط مريحة، وفي المُقابل إذا شجَّعنا الشابّ على الزواج المُبكِّر، عالجنا المأساة الاجتماعية "العنوسة".

وبيّن الأحمد أن رئيس مجلس الشورى تفاعل مع المقترحات، ووَعَد بتدارسها، فيما كان الاستقبال مُميَّزاً من قِبَل جميع المُوظَّفين في مجلس الشورى.

يُشار إلى أن الشيخ الأحمد وعدداً من الدعاة والمشايخ سبق وأن رفعوا هذه المقترحات لمجلس الشورى وعدة وزارات مَعْنِية في وقت سابق.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 03-02-2011, 10:52 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
أبوسليمان
مشرف منتدى الأعضاء الجدد و التواصل
 
الصورة الرمزية أبوسليمان
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالي الهمة

الله يوفق الشيخ

وقد دافع عن حقوق مدينه كامله
ولم يصف نسائهم بالسفور وانما قال الخطأ موجود
فجزاه الله خيرا .
رد مع اقتباس
قديم 04-02-2011, 07:22 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

بارك الله في الشيخ لكن الاثارة ولفت الانتباه غير محمودة العواقب

رد مع اقتباس
قديم 04-02-2011, 09:06 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
الهرم الرابع
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي



سنة 6 : الجدب الشديد في المدينة وصلاة الاستسقاء.
سنة 7 : قحط وجفاف في الحجاز ( عام الرّمادة).
سنة 18 : طاعون عمواس .
سنة 64 : طاعون جارف بالبصرة وسريانه إلى بلاد الشام .
سنة 66 : وباء عظيم في مصر ومجاعة.
سنة 68 : طاعون جارف بالبصرة امتد إلى سنة 80 هـ.
سنة 85 : طاعون جارف بمصر.
سنة 86 : طاعون جارف بالشام والعراق.
سنة 107 : طاعون بالشام.
سنة 115 : طاعون بالشام والعراق.
سنة 127 : طاعون بالشام.
سنة 130 : طاعون بالبصرة.
سنة 167 : وباء في بغداد والبصرة.
سنة 174 : وباء في مكة .
سنة 197 : قحط شديد بالأندلس.
سنة 201 : مجاعة في خراسان وأصبهان والرّي وهلاك كثير من الناس.
سنة 207 : مجاعة في الأندلس.
سنة 222 : طاعون جارف بالبصرة.
سنة 232 : قحط ومجاعة في الأندلس استمرت إلى سنة 233.
سنة 249 : طاعون عظيم في العراق.
سنة 251هـ : مجاعة عظيمة في الأندلس توالت عدة سنوات بسبب القحط.
سنة 253هـ : قحط ومجاعة في بلاد المغرب الأقصى.
سنة 260هـ : قحط وغلاء ومجاعة في العراق والحجاز.
سنة 264 هـ : طاعون بخراسان أفنى خلقا كثيرا.
سنة 266هـ : قحط ومجاعة في أفريقية .
سنة 285هـ: مجاعة عظيمة في الأندلس والعدوة المغربية أعقبها وباء أفنى خلقا كثيرا.
سنة 307هـ: قحط ومجاعة في العراق.
سنة 311هـ: قحط في العراق بسبب غارات الجراد وإتلافه المحصول والثمار.
سنة 317هـ: قحط وغلاء الأسعار في الأندلس.
سنة 324هـ: قحط وغلاء ووباء في العراق امتد إلى أصفهان وهلاك كثير من الناس.
سنة 329هـ: مجاعة في بغداد أهلكت كثيرا من الناس.
سنة 331هـ: قحط وغلاء في بغداد وقد امتد القحط أربع سنوات حتى سنة (334هـ) وأكل الناس الميتة وبيع العقار بالرغيف.
سنة 342هـ: قحط في العراق والشام بسبب غزو الجراد وإتلافه المحاصيل.
سنة 344هـ: انتشار الوباء في بغداد وواسط الأهوار بسبب القحط وإتلاف المحاصيل من غزو الجراد.
سنة 344هـ: وباء في إفريقية والأندلس أفنى خلقا كثيرا.
سنة 346هـ: قحط ومجاعة وغلاء في بغداد .
سنة 348هـ: الجراد يتلف المحاصيل في العراق وانتشار المجاعة.
سنة 348هـ: قحط ووباء في مصر.
سنة 349هـ: وباء فيما وراء النهر.
سنة 359هـ: اشتداد القحط والغلاء في مصر.
سنة 373هـ: قحط عظيم في بغداد .
سنة 378هـ: اشتداد الغلاء والمجاعة في مصر أودت بحياة كثير من الناس.
سنة 378هـ: وباء في البصرة والبطائح واشتداد الحر وهلاك كثير من الناس.
سنة 397هـ: غلاء ومجاعة في العراق.
سنة 398هـ: غلاء ووباء في مصر أفنى كثيرا من الناس بسبب انخفاض ماء النيل وقد استمر انخفاضه ثلاث سنوات حتى سنة (401هـ).
سنة 401هـ: قحط ومجاعة في خراسان .
سنة 411هـ: قحط في العراق وغلاء ومجاعة حتى أكل الناس الكلاب والحمير.
سنة 423هـ: طاعون جارف امتد من الهند إلى بلاد العجم والعراق أفنى خلقا كثيرا.
سنة 425هـ: انتشار وباء ( الخوانيق) في العراق والشام حتى كانت الدار تسدّ على أهلها بعد موتهم.
سنة 428هـ: قحط ومجاعة وغلاء في مصر امتد سبع سنوات حتى سنة (435هـ).
سنة 432هـ: قحط وغلاء في إفريقية.
سنة 429هـ: غلا ومجاعة في العراق.
سنة 448هـ: مجاعة ووباء في العراق والشام والحجاز.
سنة 448هـ: قحط شديد في مصر.
سنة 449هـ: وباء فيما وراء النهر أفنى خلقا كثيرا.
سنة 450هـ: وباء في بخارى وسمرقند ووفيات.
سنة 450هـ: غلاء شديد في العراق وأكل الناس الميتة.
سنة 455هـ: وباء شديد في مصر ومجاعة تتابعت سبع سنين حتى 462هـ.
سنة 469هـ: وباء عظيم في العراق والجزيرة أودى بحياة كثير من الناس.
سنة 473هـ: قحط وغلاء في العراق وموت كثير من الضعفاء والفقراء.
سنة 552 هـ: قحط في خراسان وغلاء شديد.
سنة 571 هـ: طاعون بمراكش.
سنة 597 هـ: قحط ومجاعة في مصر لنقصان مياه النيل . وباء قاتل بأرض الشراة بالحجاز واليمن.
سنة 610 هـ: وباء يجتاح المغرب والأندلس.
سنة 632 هـ: وباء عظيم في مصر مات فيه الألوف.
سنة 680 هـ: قحط شديد بالمغرب.
سنة 694 هـ: قحط ومجاعة في مصر أفضت لهلاك كثير من الناس.
سنة 733 هـ: طاعون اجتاح مصر والشرق الأدنى حصد الألوف من الناس.
سنة 748 هـ: طاعون اجتاح أوروبا والغرب وتسبب في موت ملايين السكان خلال خمس سنوات وقد أطلق عليه الوباء الأسود لضراوته وشدته.


والناس صابرة ومحتسبة ولم تخرج على السلطان تسب وتتهم الأمراء والوزراء

فالطعن في الحاشية هو طعن مبطن لولى الأمر

ومن قال للناس اشتروا أراضي في الأودية ومجاري السيول
ن
والله إن الجربوع والجرذي ليعلم أين يضع منزله مخافة السيول

مافعل هو تعاون مشترك بين المسؤل والمواطن


















التوقيع

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:49 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8