عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-04-2005, 05:38 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 318
قوة التقييم: 0
مها is on a distinguished road
العثور على صاروخ (سام 6) في وكر الإرهابيين بالرس ( يوجد صورة )




قنابل من مخلفات الإرهابيين وجدت في وكرهم عدسة - فهد الفيفي

المجاطي كان يتنقل ببطاقة سعودية مزورة
العثور على صاروخ (سام 6) في وكر الإرهابيين بالرس



قنابل من مخلفات الإرهابيين وجدت في وكرهم عدسة - فهد الفيفي

الرس - سليمان اللزام، وليد البوثة:
تشير مصادر «الرياض» الى ان من ضمن المضبوطات التي وجدت في حركة عناصر الفئة الضالة في مواجهة حي الجوازات بالرس مجموعة كبيرة من الأسلحة والذخائر الحية والقنابل اليدوية حيث تم تجميعها في غرفة خاصة امتلأت بها تماماً اضافة الى (ماكينة) لحام ومقصات حديد وأدوات تصنيع محلي لتجهيز القنابل اليدوية، الأمر اللافت للنظر هو وجود صاروخ (سام 6) بدون قاعدة كان الإرهابيون يخفونه على أمل الاستفادة منه.
الى ذلك اكدت مصادر مطلعة ان عبدالكريم التهامي المجاطي احد اخطر عناصر الفئة الضالة ومن بين مجموعة الإرهابيين الذين تحصنوا في احدى البنايات السكنية بحي الجوازات بمحافظة الرس وهو من الجنسية المغربية كان يحمل بطاقة سعودي مزورة وكان يتنقل بها من مكان لآخر.

وفود رياضية تقدم باقات ورود لرجال الأمن المصابين في مواجهة الرس



الوفود مع اللواء الطيب يشاهدون عن قرب موقع الحدث


الرس - سليمان اللزام، وليد البوثة:عدسة - فهد الفيفي
قامت الوفود المشاركة في البطولة الأولى للمحافظات لكرة القدم والتي تقام فعالياتها في الرس بزيارة لمواقع الأحداث في حي الجوازات حيث استقبلهم مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب والقيادات الأمنية حيث رحب الطيب بالوفود وشكرهم على هذه البادرة الطيبة وأكد أن ما قام به جنودنا البواسل رجال الأمن هو واجبهم الديني والوطني مثل ما على أي مواطن من واجبات وحقوق تجاه هذا الوطن الغالي طالباً من كل مواطن غيور أن يكون عيناً ساهرة وبأمن هذا الوطن الغالي مشيراً إلى الخطة الأمنية في دحر الفئة الباغية والتي اتسمت بالمنهجية القيادية الرائعة.
بعد ذلك قام الأستاذ سعد الخليفة رئيس قسم التربية الرياضية بتقليد اللواء خالد عباس الطيب وساما مقدما من الوفود المشاركة بالبطولة.. بعد ذلك قام الطلاب المشاركون ورؤساء الوفود بتقليد القيادات الأمنية والجنود البواسل أوسمة الشجاعة ومعها باقات من الورود.

بعد ذلك قام الوفد بزيارة لمستشفى الرس العام لزيارة المصابين من الجنود البواسل مقدمين لهم باقات الورود مثمنين لهم الموقف البطولي مقدمين لهم الشكر والاعتزاز والفخر بالدور البطولي الذي قاموا به من واجب ديني ووطني وضحوا بما يملكون من أجل الوطن.

هذا وقد قدم الجنود البواسل المصابون الشكر للوفود من رؤساء وطلاب وان ما قاموا به من واجبهم الديني والوطني شاكرين كل من قدم لهم العون والمساعدة كما ثمنوا لإدارة التربية والتعليم هذه البادرة الطيبة.

هذا وقد أوضح مدير التربية والتعليم والمشرف على تعليم البنات بمحافظة الرس الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي ان المجتمع السعودي بكافة فئاته يسجل اعجابه وتقديره وامتنانه على ما تحقق من انجاز أمني موضحاً أن ما قام به الوفد هو جزء يسير تقديراً للدور البطولي للجنود البواسل من تصد للرد على الفكر المنحرف واجتثاثه من جذوره.

هذا وقد رافق الوفود كل من سعادة الأستاذ رشيد عبدالله البداح المشرف المكلف على البطولة ومدير شؤون الطلاب الأستاذ علي بن عبدالله الخليفة ورؤساء الوفود والطلاب المشاركون من محافظات مهد الذهب وينبع والعلا اضافة إلى الرس.

بعد رفضهم الاستسلام وبدء التعامل معهم بالرصاص
عناصر خلية الرس سارعت لطلب المساعدة من إرهابيين آخرين عبر الجوال




بعد أن حاصر رجال الأمن البواسل وكر الإرهابيين في إحدى البنايات السكنية بحي الجوازات بمحافظة الرس وبدء التعامل معهم بالقوة لرفضهم الاستسلام كانت تسمع أصوات الكثير من هؤلاء الفئة يستنجدون من خلال الهواتف الجوالة بأناس آخرين ممن يحملون هذا الفكر الضال إلا أن محاولاتهم واستجداءهم باءت بالفشل الذريع لقدرة رجال الأمن على التعامل مع هؤلاء ومحاصرتهم ومن ثم قتل والقبض على جميع أفراد هذه الخلية الخطيرة وكذلك لوجود حزام أمني كبير طوق كافة المنافذ المؤدية للحي والأحياء المجاورة له لمنع تسلل أي من المتعاونين أو المفسدين إلى هؤلاء لحين القضاء عليهم وتطهير المكان كاملاً من شرورهم وذخائرهم التي امتلأ بها مسكنهم.

وسط متابعة الغفيلي
الابتدائية ال25 للبنات تتزين لاستقبال الطالبات بيوم مفتوح


المدرسة «25» للبنات

لبست المدرسة الابتدائية الخامسة والعشرون للبنات حلة رائعة جميلة من الزينة وظهرت بصورة باهية لتكون جاهزة تماماً لاستقبال الطالبات صبيحة هذا اليوم السبت من خلال يوم مفتوح يتخلله بعض المسابقات الترفيهية والألعاب الترويحية مع توزيع الجوائز والهدايا على الطالبات بحضور مديرة الإشراف التربوي بالإدارة وعدد من المشرفات التربويات وأمهات الطالبات.
وكان مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي وعدد من المسؤولين في إدارة التربية للبنات قد استلموا المدرسة من الأمن بعد التأكد من سلامتها تماماً. وأكد الغفيلي أنها كانت بحالة جيدة جداً. وما لفت انتباهنا هو بقاء كتب الطالبات ومستلزماتهن على وضعها تماماً مرتبة خالية من أي عبث أو أثر. وأضاف الغفيلي يقول: إننا سعينا إلى تجهيز المدرسة بالكامل من خلال ترميم بعض الدهانات وإعادة صبغ ما تأثر من الجدران من الطلقات النارية، وتم فرش المدرسة بالسجاد مع وضع عقود الزينة في المداخل والكورنيش التجميلي في الصالات والفصول الدراسية، إضافة إلى اللافتات والزهور لتكون أجمل وأرقى تهيئة نفسية للطالبات بعد غياب عدة أيام.

لتتابع الأحداث في مسرح العمليات القريب من المدرسة وحتى نؤكد للجميع أن الوضع مستقر ومطمئن وأن الحياة عادت إلى مجراها الطبيعي. وسيبقى هذا الوطن بإذن الله وفضله وبعزيمة الأبطال وهمة الرجال شامخاً لا تهزه يد عابث أو فكر مخرب.


المواطنون يتقاطرون على موقع عملية حي الجوازات وبعضهم يلتقط الصور.. وآخرون يطمئنون على منازلهم



تجمهر المواطنين أمام موقع الحدث

متابعة: سليمان اللزام، وليد البوثة تصوير: فهد الفيفي
تقاطرت جموع غفيرة من المواطنين بمحافظة الرس ومن جميع المحافظات والمراكز الأخرى في منطقة القصيم ومن المناطق الأخرى المجاورة لزيارة موقع الحادث الأليم الذي عاشته محافظة الرس منذ يوم الأحد الماضي ولثلاثة أيام متتالية.
وفي حي الجوازات على وجه التحديد لمشاهدة الموقع والاطلاع على آثار الدمار والخراب الذي خلفته يد الإجرام الباغية والتي حاولت النيل من أمن هذا الوطن فكان مصيرها القتل ورد كيدهم في نحورهم جزاء ما صنعوا.

وكانت الجهات الأمنية قد سمحت للمواطنين بالدخول لموقع الحدث للمشاهدة ولسكان الحي بالرجوع إلى منازلهم مساء أمس الأول وشوهد تزاحم الكثير من المواطنين والمقيمين وكذلك تواجدت بعض العائلات مع ذويهم في السيارات لمشاهدة الموقع الذي تحصن فيه الإرهابيون.

كما حرص البعض على التقاط بعض الصور التذكارية للذكرى وإن كان ذكرى مؤلمة إلا انها شهدت عملية بطولية جديدة قدمها رجال الأمن البواسل.

«الرياض» تابعت الموقف من الميدان ونقلت انطباعات بعض أصحاب المنازل المجاورة وكذلك ساكنو الحي ومن حضر وتابع.

في البداية التقينا بالمواطن تركي بن صالح الضويان الذي قال: هذه فئة حادث عن طريق الحق ونحن جميعا رجال أمن نقف في وجوههم وسنصدهم عن تماديهم الطغيان وأعمال السوء.

كما قال لمواطن سالم العلولا نسجل موقفاً رائعا جدا لرجال الأمن البواسل وموقفاً آخر لأهالي الرس على وقفتهم الشجاعة وتعاونهم مع رجال الأمن لدحر هذه الفئة الباغية.

ومن جوار المنزل الذي تحصن فيه الارهابيون التقينا بصاحب المنزل المجاور الذي حضر مع عائلته للمنزل لمشاهدة آثار الدمار الذي حل في الموقع وفي منزله فقال: حضرت مع العائلة للاطلاع على منزلي ولكن مع الأسف الشديد ما شاهدته من آثار قوية جدا من مخلفات اطلاق النار تسبب في تخريب الكثير من جدران المنزل إضافة إلى احتراق احدى الغرف في الدور العلوي بالكامل فأصبح المنزل الآن غير جاهز للسكن ويحتاج إلى صيانة كاملة وكل ما نقوله هو حسبنا الله ونعم الوكيل على من تسبب في هذا العمل وقد لقوا جزاءهم في الدنيا وفي النهاية نشكر الله أولاً وأخيراً ثم نشكر رجال الأمن البواسل الأكفاء على موقفهم الشجاع والرائع والحمدلله على كل حال.

كما التقينا بالأستاذ محمد محسن المنصور والذي يسكن في المبنى المجاور لمبنى المدرسة الخامسة والعشرين للبنات فقال: عشت لحظات عصيبة جدا لم اشهدها في حياتي بفضل ما نعيشه من أمن وأمان في هذا البلد المبارك وسنظل إن شاء الله كذلك.

وعن الحادث أقول: كنت مع المدرسة على اتصال مباشرة ومستمر وكان الجميع يتصل عليّ للاطمئنان وحاولت أن أنقل للمدرسة الماء والأكل لأن مقصف المدرسة كان في الفناء ولا يستطيعون الخروج منها وكنت لا استطيع الخروج من داخل منزلي لتحذير رجال الأمن لي من خطورة الموقف وكانت العمارة تعتمد عليّ من شدة الضرب والقصف ولكن الأمور انتهت على خير بفضل الله.. وما يؤسفني هو ما سمعته من ابنتي الصغيرة حيث تقول انني كرهت المدرسة ولا أرغب في الرجوع إليها والطالبات بحاجة إلى تهيئة نفسية جيدة حتى تعود الأمور إلى طبيعتها تهيئة من الآباء والأمهات والمدرسة والمجتمع ونحمد الله على كل حال ونشكر رجال الأمن البواسل على ما قدموه من موقف رائع وشجاع.

كما التقينا بالمواطن محمد الخليفة الذي قال: تحتاح الطالبات إلى اسبوع من التهيئة والترفيه والتشجيع لتعود الأمور إلى ما كانت عليه وهذه مسؤوليتنا جمعيا ونحن نود أن نسجل شكرنا الكبير لرجال الأمن البواسل على فدائيتهم وعطائهم وموقفهم الشجاع.

ويقول الأستاذ محمد بن عبدالله الغفيلي: عدنا إلى منزلنا بعد معاناة طويلة وابتعاد فتركنا مستلزماتنا وكل ما نحتاجه ولكن الحمدلله على كل حال، اما المنزل فلم يكن فيه سوى أضرار بسيطة جدا لا تذكر وكلنا فداء للوطن.. أما أكثر ما ازعجنا بعد رجوعنا للمنزل مساء هو كثرة الزائرين والمارين في الموقع والحي مما سبب لنا بعض الازعاج.وقال المقيم خالد علي عبدالله ان هذه أحداث مؤسفة وان هؤلاء خسروا الدنيا والآخرة ذلك هو الخسران المبين فهذه أشياء لا تمت للدين بصلة فهي تسيء للدين والأهل والوطن ونحن تابعنا الأحداث أولاً بأول أملاً بقمع هذه الفئة.. ونشكر رجال الأمن البواسل على ما قاموا به من عمل رائع وجهد كبير.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مها غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-04-2005, 08:16 AM   #2
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
شكرا شكرا شكرا مها على هالموضوع الجيد ما قصرت تحقيق ونقل رائع
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 09:56 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: بلد الخير
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
احلى الايام is on a distinguished road
مشكور على التغطيه ونقلك للحدث


والله يشفيلك والدك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
احلى الايام غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 11:49 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

شكراً أختنا الكريمة ( مها ) على هذه التغطية وهذا النقل .

بارك الله فيكِ ، وشفى الله والدك وعافاه وجعل مافيه تكفيراً له " وطهور إن شاء الله " .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 11:57 AM   #5
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: الـــــــــــرس
المشاركات: 4,142
قوة التقييم: 0
ريـم الصحاري is on a distinguished road
مشكور على التغطيه ونقلك للحدث
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ريـم الصحاري غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 12:24 PM   #6
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 2,590
قوة التقييم: 0
الرساووويـه is on a distinguished road
مشكور على التغطيه ونقلك للحدث


والله يشفي لك والدك
الرساووويـه غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 12:27 PM   #7
صياد محترف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
البارق is on a distinguished road
مشكور على التغطيه ونقلك للحدث
البارق غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 01:19 PM   #8
ملّوح
Guest
 
المشاركات: n/a
شكراً أختنا الكريمة ( مها ) على هذه التغطية وهذا النقل
 
قديم(ـة) 09-04-2005, 01:23 PM   #9
ملّوح
Guest
 
المشاركات: n/a
مشكور على التغطيه
 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19