عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-04-2005, 05:54 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 318
قوة التقييم: 0
مها is on a distinguished road
مستعجل مستشفى الرس (كل تأخيره وفيها خيره)عبدالرحمن بن سعد السماري




مدينة الرس.. واحدة من أكبر مدن المملكة وأكثرها سكاناً وقرىً وهجراً.. وهي مدينة واسعة متباعدة.. غير أن حظها في المشاريع دون ما هو مطلوب والدليل على هذا.. مستشفاها الضخم.. الذي ظل معلقاً ليس لسنوات.. بل لعقود.
** أخيراً.. اُفتتح هذا المستشفى.. وصار بالفعل.. واحداً من أفضل المستشفيات وأكبرها.. بعد أن كان (خرابة) تُخرِّج شهرياً.. عشرات القطط والجراذي والكلاب لمدة قاربت أو جاوزت العشرين عاماً.
** لقد تحوَّل إلى صرح طبي عملاق.. لم أشاهد له مثيلاً في المنطقة.
** زرت هذا الصرح الطبي الكبير.. فوجدته يمتلك أفضل التجهيزات الحديثة.. ووجدت فيه.. كل الأقسام الطبية المطلوبة.. ووجدت فيه.. كل الكوادر الطبية اللازمة..
** ووجدت الأقسام المجهزة.. ووجدت مستشفىً كبيراً جداً.. هو بالفعل.. في مستوى حجم مدينة الرس.. تلك المدينة الكبرى..
** ذلك المستشفى.. الذي كان أشبه ب(العشّة.. أو الخرابة المسكونة).. تخاف من المشي حوله.. فلا يحيط به.. إلا الثعابين والثعالي والقطط والكلاب.. والحشرات بأنواعها و(نشاما أبوغمارتين)..
** هو اليوم.. واحة زهور وحدائق غنّاء.. ومداخل مرتبة منظمة (تفتح النفس) ومواقف مرتبة.. سكن راقٍ ورائع لكل العاملين فيه.
** لقد تكاتفت جهود أهالي الرس المخلصين لهذا المستشفى ولغيره.. فتبرع الشيخ صالح المطلق الحناكي بمركز لمرضى الكلى.. مثلما تبرع لإنشاء جامع كبير بجوار المستشفى كعادته.. جزاه الله خيراً.. في التبرع لأعمال الخير ومساندة كل عمل نافع.. ووقوفه الدائم مع مثل هذه المشاريع.
** فيما تبرع ابن الرس البار.. الشيخ خالد عمر البلطان بأجهزة طبية لبعض الأقسام.. ساهمت في تطوير أجهزة المستشفى.. وتوفير أجهزة طبية متقدمة للمرضى والمحتاجين.. وهو الآخر.. له بصمات ولمسات خيرية في أكثر من ميدان.. فجزاه الله خيراً على هذا العمل الخير وعلى غيره من الأعمال الخيرة.
** وشكر أيضاً لمعالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع.. الذي لم يهدأ له بال.. حتى تم تشغيل هذا المستشفى الكبير.. فسد حاجة الرس.. وسد حاجة المدن والقرى والهجر حولها.. وكان لمتابعة وجهود معاليه.. الأثر الأكبر في تشغيل هذا الصرح الطبي الكبير.. ورفع معاناة أهالي الرس وما حولها.. كعادة معاليه في تلمس احتياجات ومعاناة المواطنين في الناحية الصحية.. وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم.. والسعي الحثيث السريع لتوفير كل ما يحتاجون..
** وشكر آخر.. لمديرية الشؤون الصحية في منطقة القصيم.. على دورها المشهود أيضاً.. في وجود هذا المستشفى الضخم في منطقة القصيم.. الذي سيخدم بإذن الله.. مئات الآلاف من الأشخاص.. وعلى دورها وإسهامها في توفير كافة احتياجاته التشغيلية.. من أجهزة طبية وفنية وإدارية ومالية وكوادر وإداريين.. وتأثيث ومركبات وكل شيء وذلك بدعم من معالي الوزير.
** كما نهنئ أهالي الرس.. على هذا الصرح الطبي الكبير.. الذي سيوفر بإذن الله.. الخدمات الطبية المتقدمة الراقية لأهالي الرس وماحاولها.. ولكن يكون هناك أي معاناة في هذا المجال مستقبلاً بإذن الله.. و(كل خيره.. وفيها تأخيره) وإن شاء الله.. يكون فاتحة خير لمشاريع أخرى.
** نعم.. لعل تأخره كل هذه السنوات.. ليكون بهذا المستوى الكبير.. إنه واحد من أكبر وأفضل وأرقى المستشفيات.
** وتحية أخيرة.. لكل العاملين فيه.. على ما يتمتعون به من روح المسوؤلية والكفاءة والقدرة والحماس، وهكذا يكون وزير الصحة الدكتور المانع قد أوفى بما التزم به أمام القيادات بتوفير الخدمات الطبية لكل المواطنين على امتداد هذا الوطن الغالي فله الشكر مجدداً.

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مها غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-04-2005, 08:22 AM   #2
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
وعقبال المشاريع الجديدة والتي ستطور محافظتنا الغالية


شكرا مها
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 09:11 AM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
العبيل is on a distinguished road
أي مستشفى وأي صرح أيها الكاتب المحترم
يقول المثل ياليتنا من حجنا سالمين
فالفوضى وقلة الكوادر وضيق المبنى كلها تجعل منه ناقصا ولايفي بالغرض لمدينه كبيرة تتبعها عشرات القرى
فقد وضع حجر الأساس عام 1405 ومدة العقد سنتان أي أنه من المفترض أن يفي بالحاجة قبل 18 سنة وليس 1426 فمحاولة وصف الأمر وكأنه نصر عظيم تدليس وخداع فالوضع من سيء إلى أسوأ
ثم أسأل أين أعيان وتجار البلد من المساهمة في مشاريع تنفع البلد وأستثني الشيخ الحناكي والأستاذ البلطان ولكن أين البقية مع التأكيد على أنهم أغنى منهما وأؤكد على أن الرس بحاجة إلى الدعم أكثر من حاجة الكلية التقنية ببريدة يا سعادة رئيس التحرير

آخر من قام بالتعديل العبيل; بتاريخ 09-04-2005 الساعة 09:15 AM.
العبيل غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 10:00 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: بلد الخير
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
احلى الايام is on a distinguished road
كلك حيويه ونشاط


ارجو ان يستمر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
احلى الايام غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 01:37 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
العبيل is on a distinguished road
أما شكره لمديرية الشؤون الصحية فعلى ماذا؟؟
العبيل غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 02:48 PM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
الأستاذ عبد الرحمن السماري كاتب غيور

وله مواقف مشرفة كثيرة على الصعيد الإجتماعي والثقافي

وقد سبق وأن كتب عن الرس وما يعانيه من نقص في بعض المنشئات والمشاريع كالمستشفى وغيره

في ظل صمت مطبق لف أبناءه

فشكر الله له

وإن كنت أختلف معه في إشادته بمديرية الشؤون الصحية

إذ أننا ما أوتينا إلا من قبلها وما زال المستشفى يرزح تحت وطأة إستعمارها وتحكمها بالتوظيف

ولك أن تزور المستشفى زيارة خاطفة وتنظر كم نسبة أبناء الرس العاملين في المستشفى مقارنة بغيرهم


على العموم مقالة نقية كنقاء فكر صاحبها

وشكرا لك يا مها ..... على نقلك لها
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 09:54 PM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
العبيل is on a distinguished road
نشكر الكاتب السماري على أي حال
ولكن أين الكتاب من الرس خاصة من ترشحوا للانتخابات
العبيل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19