عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-04-2005, 06:08 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 318
قوة التقييم: 0
مها is on a distinguished road
جريدة الوطن وكل مايتعلق ( بمحافظة الرس )

أنباء عن حصول المجاطي وأسرته على الجنسية القطرية قبل عامين



الدمام: منصور الخميس
علمت "الوطن" أن المطلوب عبدالكريم التهامي المجاطي الذي قتل خلال المواجهات التي جرت بين المطلوبين أمنياً وقوات الأمن السعودي في مدينة الرس يحمل إضافة إلى الجنسية المغربية الجنسية القطرية هو وزوجته وأبناه حيث تم منحها لهم قبل سنتين.
وكان المجاطي قد دخل الأراضي السعودية بطريقة غير شرعية في حين زار الولايات المتحدة الأمريكية بين 1997 و1999، ولديه عدة أرقام لجوازات سفر صدرت بفرنسا، وهو منحدر من عائلة ميسورة ووالده موظف بإحدى الشركات ووالدته من أصل فرنسي تعمل بشركة لمستحضرات التجميل ومتزوج من أمريكية.
ويحمل المجاطي عددا من المسميات والأسماء الحركية التي اشتهر بها بين أفراد التنظيم مثل: أبو الياس والتهامي وأبو أنس كما أنه متزوج من مواطنة أمريكية ولديه ابنان أحدهما يدعى صالح يبلغ من العمر 16 عاماً وهو آخر الذين تم قتلهم خلال مواجهات الرس.
ويعد المجاطي أحد أعضاء تنظيم السلفية الجهادية في دول المغرب وأخطر عناصر تنظيم القاعدة في العالم لما يملكه من خبرة في صناعة المتفجرات وتجهيز السيارات التي عادة ما يستخدمها التنظيم في أعمال تفجير إضافة إلى كونه أحد المحاربين المتمرسين الذين قادوا المقاومة في البوسنة والهرسك، كما أن دوره شمل أيضاً ترحيل المغاربة والعرب الراغبين في الانضمام إلى تنظيم "القاعدة" بزعامة أسامة بن لادن مما يجعله أحد العناصر الهامة والتي كان يعتمد عليها التنظيم.
ويعتبر المجاطي من أبرز العناصر في التنظيم الأمر الذي جعل اسمه يتردد في أكثر من مرة حتى بات من أبرز المطلوبين لدى السلطات الأمريكية والمغربية والسعودية نظراً لعلاقته بعدد من التفجيرات التي وقعت على مدى السنوات القليلة الماضية والتي منها التفجيرات التي وقعت بالدار البيضاء عام 2003 ومدريد في عام2004 حيث تدور الشكوك حول ترؤس المجاطي للتنظيم في دول المغرب العربي إضافة إلى علاقته بدعم المقاتلين في العراق وهذا ما تبين من التحقيقات التي أجريت مع عبدالحي العصعاص الذي يحمل لقب "أبو عبدالله" والذي اعتقل في العراق بعد مشاركته في المقاومة العراقية للقتال ضد القوات الأمريكية حيث أفاد أنه اجتمع في مدينة طنجة الواقعة في شمال المغرب مع المطلوب عبدالكريم المجاطي المعروف بلقب "أبو الياس".
وعرف عن المجاطي أنه كان يقوم بتدريب المنضمين إلى القاعدة على كيفية صنع واستعمال المتفجرات واتضح ذلك من خلال التحقيقات التي أجرتها السلطات المغربية مع عدد من العناصر التي تم إلقاء القبض عليها على خلفية تفجيرات الدار البيضاء كما أن السلطات المغربية كانت ترصد تحركات المجاطي في المغرب حتى إنها كانت على مقربة من إلقاء القبض عليه إلا أنه كان يفر بسهولة في كل مرة.


السماح بعودة سكان حي الجوازات في الرس لمنازلهم بعد تطهيرها من أسلحة ومتفجرات المفسدين

القصيم: ناصر الرشيدي، حمود الفهيدي، محمد الريس
سمحت الجهات الأمنية بعودة المواطنين من سكان حي الجوازات في محافظة الرس إلى منازلهم أمس بعد غياب دام خمسة أيام، تنقلوا خلالها بين السكن لدى الأقارب والشقق المفروشة، وذلك بعد أن أخلت الجهات الأمنية المنازل المجاورة للمنزل الذي كان يتحصن فيه عدد من الإرهابيين.
وكانت الجهات الأمنية قد فرضت طوقا أمنيا بعد انتهاء المداهمة، التي قام بها رجال الأمن، ونتج عنها القضاء على 14 إرهابيا وإصابة 5 واستسلام واحد، وذلك بهدف تطهير وتنظيف الحي من جميع مخلفات الأسلحة والمتفجرات التي خلفتها الفئة الضالة في وكرهم، والتي تقدر بالمئات من الأسلحة والذخيرة الحية وبعض المتفجرات مختلفة الأنواع التي تم إبطال مفعولها من قبل وحدة المتفجرات التابعة لقوات الأمن. كما قامت الجهات الأمنية بحصر جميع الأسلحة الموجودة داخل المنازل التي تنقل بينها المطلوبون خلال مطاردتهم داخل الحي، وأزالت الأسلاك الكهربائية التي أحدثها المطلوبون على أبواب المنازل.
وقد عبر العديد من المواطنين عن فرحتهم بهذا الإنجاز الأمني المتمثل في القضاء على هذه الفئة الفاسدة المنحرفة التي حاولت الإفساد بهذه الأرض الطاهرة، حيث وصل للموقع آلاف من المواطنين من جميع مدن ومحافظات منطقة القصيم لزيارة الموقع، وذلك بعد صلاة الجمعة أمس، لمشاهدة آثار الدمار التي لحقت ببعض المنازل نتيجة الأفعال المشينة للفئة الضالة.
وقال بعض السكان الذين تعرضت منازلهم لبعض الأضرار، إن ما حصل من دمار للمنازل هو فداء للوطن الغالي.

استئناف الدراسة بالابتدائية الـ"25" في الرس بيوم مفتوح

الرس: ناصر الرشيدي، حمود الفهيدي، محمد الريس
تفقد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الرس محمد صالح الغفيلي المدرسة الـ25 الابتدائية للبنات التي تقع داخل حي الجوازات بالرس، والمجاورة للمبنى الذي تحصن فيه الإرهابيون، الأمر الذي ترتب عليه بقاء الطالبات والمعلمات نحو 12 ساعة داخل المدرسة حتى تمكنت الجهات الأمنية من إخراجهن بسلام.
وذكر الغفيلي لـ"الوطن" أن المدرسة لم تتعرض لأي ضرر رغم قربها من الموقع (تبعد حوالي 70 مترا عن وكر الإرهابيين). وأضاف أن جميع أدوات وكتب وحقائب الطالبات موضوعة في أماكنها بكل ترتيب، وهذا يدل على أن الوضع داخل المدرسة كان يسير بهدوء وطمأنينة بحكم سيطرة المعلمات وتعاملهن المثالي مع الموقف. وأشار الغفيلي إلى استئناف الدراسة في المدرسة اليوم بعد الأحداث العصيبة التي شهدها الحي خلال الأيام الماضية. وسيكون اليوم يوما مفتوحا للمعلمات والطالبات. وستحضر أمهات الطالبات ومديرة الإشراف التربوي والمشرفات التربويات بإدارة التعليم احتفاء بهذه المناسبة السعيدة ولإشعار الطالبات بأن الوضع طبيعي جدا.ً
وقال الغفيلي إنه تم اعتبارا من مساء أمس إنارة كامل محيط المدرسة، ووضع عبارات على جميع الجدران، وكتابة عبارات تهنئة لرجال الأمن والمواطنين بمناسبة القضاء على الفئة الضالة. وسوف يتخلل اليوم المفتوح مسابقات وجوائز توزع على الطالبات.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مها غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-04-2005, 06:24 AM   #2
مشرف سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 14,939
قوة التقييم: 30
abu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura about
يسلمووووو مها
والله انا جالس اتبع اثارك في المنتدى ماشاء الله صاحيه ومروقه على الاخبار
لكن فيه تعليق بسيط الله لا يهينك وهو ....لوما تستخدمين وضع الروابط يعني تنقلي الخبر وتكتبي المصدر
رغم اني اعرف لماذا وضعتي الرابط بمعنى زيادة تاكيد للخبر .على ايه حال يسلموووووو
والف شكر

تحياتي لك
__________________
.
.
abu naif غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 06:59 AM   #3
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: الـــــــــــرس
المشاركات: 4,142
قوة التقييم: 0
ريـم الصحاري is on a distinguished road
شكرا مهااااااااااااا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ريـم الصحاري غير متصل  
قديم(ـة) 09-04-2005, 07:18 AM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 630
قوة التقييم: 0
الماسة is on a distinguished road
يا ملى العافيه مهويه



ماقصرتي والله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الماسة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19