عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-04-2011, 06:42 PM   #11
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
جميل بنا أن نحسن الظن بأخواتنا المطلقات ،ونلتمس لبعضهن العذر فيما يقمن به من تصرفات فلربما أنهن لاعائل لهن وتضطر الواحدة منهن لأن تقوم بكل عمل تحتاجه حتى وإن كان بمحادثتها للرجال ،ولكن يجب أن تحافظ على نفسها وتحذر كل الحذر من الوقوع في مزالق الرذيلة،والوقوع في حبال الذئاب البشرية ،وشكر الباري لك هذا الطرح أخي وزميلي الغالي .
__________________
قمة الجبل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 09-05-2011, 10:22 PM   #12
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 27
قوة التقييم: 0
نوف العتيبي is on a distinguished road


قرأت الموضوع كاملا قبل كم يوم وتفاجأت بما قرأت
مؤلم جدا يا أستاذ عبد الله ما كتبت
والأكثر إيلاما ما تعنيه بكلامك

جوهر كلامك غير منطقي نهائيا

لي حق إبداء الرأي فلا تعتقد أنني إمرأه متحامله وضد كل ما قلت

أخي بعد قرائتي لموضوعك ضحكت وتذكرت قصة قرأتها منذ زمن
وهي كالتالي:
تقدم سعودي إلى إحدى محاكم الرياض بطلب طلاق زوجته بدعوى أنها أقدمت على "معصية الخلوة بالرجال" أثناء مشاهدتها لوحدها أحد البرامج التلفزيونية الفضائية، الأمر الذي رفضه قاضي المحكمة معتبرا طلبه غير منطقيا وأن مشاهدة الزوجة للتلفزيون لا تعد "خلوة غير شرعية".

وطلب القاضي من الزوج مراجعة نفسه بعدم وقوع الطلاق قبل توقيع صكه وتوقيع الشهود عليه، وأن طلبه غير مقبول لمحاسبة الزوجة عليه، إلا أن الزوج رفض طلب القاضي وأصرّ على الطلاق.

وقال علي الحربي، أحد ناسخي صكوك الطلاق بكتابة العدل، إن الزوج طلب من القاضي أن يثبت على زوجته سبب طلاقه، ومحاكمتها كونها خالفت رأيه واختلت وحيدة بجهاز التلفزيون وفيه رجال غير محارم لها بأحد البرامج.

من جهتها، أكدت الزوجة التي جرى عليها الطلاق أنها فوجئت بطلب زوجها محاسبتها، وذلك من خلال تحويل صك الطلاق إلى المحكمة كدليل لإثبات ارتكابها أمرا مخالفا.

وأضافت بقولها: "كان القاضي منصفا للغاية عندما رفض طلب زوجي، وعندما شرح له الخطأ الكبير الذي وقع فيه بشأن طلاقي بسبب مشاهدتي لبرنامج في التلفزيون يقدِّمه رجال، لكن تعنُّت زوجي حال دون فهم أي حديث من القاضي، وأصرّ على وقوع الطلاق".

وأوضحت: "كنت قبل أسابيع عدة أشاهد برنامجا حواريا في إحدى القنوات ، وكنت أتابعه بقلق؛ كوني أخشى دخول زوجي وأنا أشاهد التلفزيون، كونه من المحرَّمات بالنسبة إليّ؛ لأن مشاهدة الرجال بمفردي يعد نوعا من أنواع الفتنة والخلوة من وجهة نظره، لكنه للأسف دخل وأنا أتابع فحاولت أن أغلق جهاز التلفزيون، لكنه حال دون ذلك وقام بسبي وشتمي فقط وطلب مني مغادرة المنزل".


تخيل أ.عبد الله أن هذا سبب لطلاق إمراه

طبعا لا أعمم هذا السبب ولكن فلنقل على هذه المرأه ربنا يعينك إسمك مطلقة قد تكوني ممن كتب عنهن بموضوعنا!!!!!!

وبنفس مستوى هذه القصة قرأت بالنت قبل أسبوع قصة أخرى بالصدفة عن سبب طلاق غريب
أوردت إحدى الصحف السعودية خبرًا طريفـًا عن رجل طلق زوجته بعد أن اعتقد أن صفير الببغاء مصدره أحد تعرفة زوجته ، والموقف حدث عندما استيقظ الرجل في منتصف الليل على صوت صفيرات من منزل مجاور ، فلم يتردد في الاشتباه بأن زوجته على علاقة بأحدهم وطلقها منهيـًا بذلك زواجـًا دام ثلاث سنوات !!

رغم ما فيه من طرافة إلا أنه يدل على واقع أليم في كثير من بيوتنا ، حيث أصبحت كلمة الطلاق سهلة على ألسنة كثير من الرجال لدرجة أنه يحلف بها لإرغام ضيف على دخول منزله مثلاً أو لإثبات صدقه في البيع والشراء كأن يقول " عليَّ الطلاق بالثلاثة إن … " .

تصدق أ.عبدالله أن أي مطلقة لهذه الأسباب تستحق تلميحاتك أعلاه

إن الطلاق ليس للتسلية ولا لتنفيس الغضب كما يفعل بعض الأزواج الجهلة الذين يوقع أحدهم الطلاق على الزوجة عند أي خلاف أو غضب ، فتثور عصبيته الحمقاء ، ولا يرى مهدئـًا لها سوى الطلاق ، أو يريد فرض رأيه على زوجته وإرغامها على فعل ما يريده ، فيحلف عليها يمين الطلاق معلقـًا ، كأن يقول : " إذا فعلت كذا فأنت طالق " أو " إذا ذهبت إلى مكان كذا فأنت طالق " ، إن صنفـًا من الناس أساءوا استعمال حق الطلاق الذي جعله الله بيد الزوج لإزالة عصمة النكاح عند وجود الحاجة لا تبعـًا للهوى واستجابة للجهل والانفعال .
إن ارتفاع نسب الطلاق في بلادنا أكثر دليل على سوء استخدام هذا الحق الشرعي من قبل بعض الرجال الذين جعلوا الطلاق وسيلة إرهاب وابتزاز ، خلافـًا لحكمة الشرع الحنيف الذي جعل الطلاق علاجـًا لمعضلة الخلاف بين الزوجين بعد التأكد من استحالة العشرة الزوجية بينهما .


لكي لا أكون متحامله على صنف من الرجال سأذكر لك أ.عبد الله الأسباب المعقولة التي تؤدي للطلاق بمجتمعنا وفق دراسة حديثة

هي:
أسباب الطلاق في السعودية

توصلت دراسة سعودية إلى أن تعدد الزوجات في البلاد مسؤول عما يصل إلى 55 في المائة من حالات الطلاق في المملكة. وخلصت الدراسة التي أجرها طالب في كلية علم الاجتماع بجامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض إلى أن المحاكم الإسلامية تصدق على بين 25 و 35 حالة طلاق يومياً أو مايعادل12.775 حالة سنوياً . وقالت صحيفة اليوم السعودية التي نشرت الخبر أن غالبية حالات الطلاق تقع في السنوات الثلاث الأولى من الزواج، وإن غالبية المطلقات يتزوجن تحت سن العشرين.
وجاءت مدينة الرياض على قمة المدن صاحبة أكبر عدد من حالات الطلاق تليها جدة. وجاءت تدخلات الأهل والفارق العمري بين الزوجين كأسباب رئيسية أخرى لحدوث الطلاق. وكان استطلاع للرأي نشر في قطر العام الماضي.


ولكن أ. عبد الله هناك سبب رئيسي لهذه الأسباب

في الوقت نفسه ، أرجع الخبراء تزايد ظاهرة الطلاق في المجتمع السعودي خاصة بين الشباب الي "الجفاف العاطفي" الذي يكتنف جوانب الحياة الزوجية وضعف الوازع الديني بصبر أحدهما على الآخر وخوفه الله به
، وأيضا نقص الوعي بالحقوق والواجبات، كما ان كلمة الطلاق من أسهل الكلمات التي يطلقها المتزوجون الجدد دون إدراك لخطورتها وتداعياتها على المجتمع
إلى جانب، بحسب تقرير كتبته الزميلة سوسن الحميدان بإحدى الصحف السعودية

والتقت الصحيفة بعدد من الحالات التي تعرضت للطلاق ومنها سلمى، التي انفصلت عن زوجها بعد حياة زوجية لم تدم إلا شهرين. وتقول " قضيت شهرا مع شخص مريض نفسيا بداء العظمة فلا يسمع إلا صوته ولا يقتنع إلا برأيه ويعتقد ان دور المرأة هو الطاعة العمياء دون الاعتراض أو إبداء الرأي وحاولت جاهدة بمساعدة والدتي الرضوخ وإظهار الطاعة له إلا انه أبى أن يتوقف عن ظلمي وعن حرماني لحقوقي الزوجية واخترت في النهاية الطلاق على الاستمرار في حياة عقيمة مظلمة النهاية".

وليس فقط المتزوجات حديثا من تعرضن للطلاق ، فهناك حالات طلاق بعد زواج دام لسنوات، فتتحدث نورة محمد، التي تزوجت منذ 20 عاما حيث تقول بان زوجها تغير بعد أن اقتحمت مجال الأعمال من البيت وأصبحت سيدة اعمال ناجحة على حد قولها، وبدأ يغار من نجاحها ويريد اقتسام نصيبها في كل شيء رغم انه لم يساهم في بداياتها باي مبلغ، ولكوني ارغب في استقرار اسرتي، فقد خضعت لرغباته إلا انه لم يتوقف عند ذلك فبدأ يتحكم في كل اعمالي ويطالبني بالمساهمة معه في تسديد ديونه التي ترتبت على أعماله الخاصة وعندما رفضت احتج واعترض وبدأ يتصيد لي الأخطاء ويحاسبني على أتفه الأمور حتى أصبحت حياتي معه جحيما لا يقبل العيش مما اضطرني إلى القبول بالانفصال بعد أن لاحظت أن مشاكله المفتعلة بدأت تؤثر على نفسية اولادي.



نسبة الطلاق للخمس سنوات الأخيرة من وزارة العدل بالسعودية77

77 حالة طلاق باليوم في السعودية أ.عبد الله لك أن تتخيل فقط

77 * 360 =27720 مطلقة سنويا هذا العدد تقريبي من عام 2005 إلى 2011

هل هذا العدد جميعهن تطلقن لخطأ منهن؟
أو نصفهن تطلقن لخطأ منهن؟

هل هذا العدد بمستوى الكلام الذي ذكرته وكتبته بموضوعك أ.عبدالله؟

لو كان كذلك لكان حال بلادنا ما لايحمد عقباه



الأخت بنت الشيحة ردت ردا شافيا كنت أريد أن أكتبة جزاها الله خيرا

اقتباس:
لذلك شرع الله مثنى وثلاث ورباع
يااخي الكريم المسأله ليست متعلقه بمطلقه او غير مطلقه والله إني أشاهد نساء متزوجات برجال يقف على أشنابهم الطير
ويعشن كاالمطلاقات من تحمل المسؤوليه في كل شئ !
فماذا تريدها ان تفعل إذا تعطل شيئ ما في منزلها !! مضطره ان تحظر بنفسها السباك او الكهربائي كرامتها لاتسمح لها بإن تطلب مساعده من أي أحد من محارمها فزوجها في الإستراحات يقلب القنوات او بعضهن ساعات دوامه طويله ومتعبه فااحضر لها السائق كيف تساعده او بعضهم كي يلقي عليها المسؤوليه المهم ان للجميع ضروفه الخاصه وبعضهن لايحدهن هاذا الشئ الا للضروره
وللمعلوميه المطلقه لو تجد رجلاً يقضي حوائجها ويتمم امروها لما أعتمدت على نفسها
وأنا اخالفك أطلاق الحكم عليها بإنها جراءه وغيرها من إطلاق الأحكام فهي في النهايه مضطره
والفساد ياأخي الكريم ليس حصرا في المطلقه فكم من مطلقه عفيفه وكم من متزوجه فاسده
والله يستر علي الجميع

بدل أن تفتح موضوعا وتسطر عبارات عن ماذكرت كان الأولى أن تكتب عن حلول جذرية لأسباب الطلاق فهذا مايفيد القارئ والمجتمع المحيط بنــا وليس الفكره التي كتبتها وتجعل من يقرأها يبدء بفتح عينيه للتصيد والبحث عن هذه العينة المعدومة

المرأه لها إحتياجات لا تنتهي

كم أتمنى أن تأخذ بيد والدتك
أو تأخذ بيد زوجتك
أو تأخذ بيد أختك

وتقول لها بيدي الأخرى ورقة وقلم مالذي تحتاجينه ولم ألبية لك وكم تمنيتي أن تخرجي لتلبية لنفسك؟

لن أدخل معك أ.عبدالله بتحدي أن ورقتك لن تكفي لما ستكتب فما بالك بمطلقه ضاعت مابين من يكون مسئول عن إحتياجاتها؟؟؟؟!!!!!

أنا شخصيا أعتدت على تلبية إحتياجاتي بنفسي منذ صغري وتقبل زوجي ذلك وأحبه
هل تعني جرأتي ماتعنية ياأخي في حق المطلقات..أنا لست مطلقة لكني جريئة وجرأتي تساعد من هم حولي في عدم الخوف علي
الحياة الآن شراكة بين الرجل والمرأه وليس التبعية فقد تعلمنا وحققنا أعلى الشهادات نحفظ ديننا وعاداتنا الأصيلة ولم نتجاوزها

ألا يحق لنا أن يعتمد علينا آبائنا وإخوتنا وأزواجنا بقدر إعتمادنا عليهم

هل الجرأه معناها قلة الحياة وإنتزاع الأنوثة من بين أيدينا؟ وخروجنا عن السلوك الصحيح لمجتمعنا لأننا بإحتشام نساهم بتلبية إحتياجاتنا وإحتياجات أسرنا؟


أعتذر في حال تجاوزت حدودي لكن يا أخوتي نحن نحتاج حنانكم ودعمكم ولو بالكلمة الطيبة ففي الأخير نحن أخواتكم في الإسلام لا تقطعوا هذه الشعره بمالم يذكره ديننا وكتابنا وسنة نبينا بل هو ماتملية عليكم العادات والتقاليد البالية الخارجة عن الرحمة والرأفه بالمرأه

والله يساعدك أيتها المطلقة فهناك من يخاف عليك وهناك من يخاف منك؟؟؟؟




تحياتي للجميع

والله يسعدكــم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نوف العتيبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-08-2011, 08:57 AM   #13
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
أخي الكريم شكرا لك
وجزاك الله خير على نفع إخوانك واخواتك في هذا المنتدى
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19