عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-02-2011, 03:22 AM   #51
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
البلد: ربوع بلادي
المشاركات: 656
قوة التقييم: 0
بنيه كلها حنيه is on a distinguished road
حمدالله والشكر قسم مرضا نفسيين
اللهم لك الحمد ولك الشكر يااااااااارب
بنيه كلها حنيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-02-2011, 03:32 AM   #52
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 111
قوة التقييم: 0
صبي يام is on a distinguished road
مقال يستحق القرأه والأطلاع




(النداء الأخير) الخليجيون الكرامة أو الثورة // الدكتور حاكم المطيري
بقلم د. حاكم المطيري

ها قد عصفت رياح الثورة في مصر العروبة لتهز النظام العربي الرسمي كله من المحيط إلى الخليج الذي آن أوان تغييره وإصلاحه، بعد أن فتح الشعب التونسي بثورته الشعبية السلمية المجيدة الباب على مصراعيه أمام شعوب العالم العربي لتبادر بالتغيير والإصلاح السياسي!
لقد سبق أن وجهت خطابات مفتوحة لحكومات مجلس التعاون الخليجي، وحذرتها منذ سنة 2000م - بصفتي أمينا عاما للحركة السلفية 2000 – 2005م، ثم أمينا عاما لحزب الأمة 2005 – 2007م - من خطورة تجاهل حق الشعوب الخليجية في الحرية السياسية والتعددية والتداول السلمي للسلطة، وحقها في المشاركة في اختيار حكوماتها، ودعوتها إلى ضرورة إدراك تطور العالم من حولها، وضرورة مواكبة تطور الوضع الاجتماعي والسياسي في الخليج العربي، والمبادرة إلى الإصلاح الفوري، وإطلاق الحريات العامة، بالاعتراف بحق شعوب الخليج في الحرية السياسية، وحقها في المواطنة الكاملة على أرضها، فلن يستطيع أحد أن يوقف حركة التاريخ، ولن يقبل ثلاثون مليون خليجي بعد اليوم أن يحكموا بأنظمة حكم أسرية استبدادية، تستأثر دونهم بالسلطة والثروة والإدارة، وتتصرف بهم كما يتصرف الإقطاعي في أرضه!
ولن يقبلوا أن يكونوا (عبيدا بلا أغلال) و(هنودا حمرا) في جزيرتهم، يسحب وزراء الداخلية جنسياتهم متى شاءوا، ويرجعونها متى شاءوا!
ولن يقبلوا أن تكتظ السجون بهم دون محاكمات، وأن يطلق سراحهم بالجاهيات!
ولن يقبلوا أن تكون هناك أسر فوق القانون، وشعوب تحته!
ولن يقبلوا أن يروا ثرواتهم تنهب وتستنزف بلا حسيب ولا رقيب، لتتحول إلى بنوك الغرب بأسماء أفراد لا بأسماء دولهم!
ولن يقبلوا أن يسجنوا في كانتونات رسمها سايكس بيكو وبيرسي كوكس لتجعل من الشعب الواحد في جزيرة العرب شعوبا، ومن الإقليم الواحد دولا كرتونية لتخدم مصالح الغرب الاستعماري وقواعده العسكرية وشركاته النفطية، على حساب وحدة الشعب العربي في الخليج والجزيرة العربية!
ولن يقبل الخليجيون هذا التغيير الديمغرافي لهوية جزيرتهم وخليجهم القومية العربية، والدينية الإسلامية، لصالح ترسيخ الحكومات الأسرية بجاليات أجنبية!
ولن يقبلوا أن يتطور العالم من حولهم بينما هم كما هم منذ الاستقلال الصوري لبلدانهم وإلى اليوم!
ولن يقبلوا أن تتحول جزيرة العرب التي انطلقت منها جيوش الفتح الإسلامي، إلى قواعد عسكرية للاستعمار، وموانئها مواخير دعارة للاستجمام والراحة لجنود الاحتلال!
لقد عبرت عن طموح شعوب الخليج العربي لمعرفتي بجذور الأزمة التي يعيشونها في أوطانهم كرعايا للأسر الحاكمة، لا كمواطنين على قدم المساواة معها في الحقوق والواجبات، وكتبت (حزب الأمة ومشروع المستقبل)، و(الخليجيون وإعصار توسونامي)، و(الخليجيون وأزمة المواطنة)، كما ألفت كتاب (الحرية أو الطوفان)، ثم (تحرير الإنسان وتجريد الطغيان)، ثم (الحرية وأزمة الهوية في الخليج والجزيرة العربية) – الذي سينشر قريبا على حلقات - ثم كتبت (نهاية الدولة الوظيفية في المنطقة العربية)، ثم كان آخرها (خطاب مفتوح لحكومات مجلس التعاون الخليجي)، وها أنا أكتب اليوم هذا (النداء الأخير)، لعل حكومات الخليج العربي تصحو من سكرتها، قبل أن تعصف بها أمواج الثورة القادمة، والتي لا شك في قرب حدوثها ولا ريب، ولن يكون الخليجيون أقل الشعوب العربية إحساسا بكرامتهم المهدورة، وحريتهم المسلوبة، وأوطانهم المنهوبة، ولن يكونوا أقل رجولة وحمية وهم يرون العرب في كل أرض ينتفضون على طغاتهم لينتزعوا حريتهم وكرامتهم، بينما الخليجيون يرسفون في أغلال عبوديتهم في السجون ولا يثورون!
إنني أقولها للتاريخ ولمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد لقد انتهى الحكم الأسري الوراثي الشمولي المطلق في الخليج العربي - الذي فرضته بريطانيا لخدمة مصالحها على المنطقة بعد سقوط الخلافة العثمانية - وهو يعيش آخر سنواته!
نعم! لقد انتهى الحكم العشائري المطلق ولم يعد أمامه إلا الاعتراف بحق شعوب الخليج في الحكومات المنتخبة، وحقها في الوحدة، وحقها في الكرامة، ولن يكون أمام الأنظمة الوراثية فرصة للاستمرار، والمحافظة على السلم الأهلي، إلا بتنازلها عن الحكم وإدارة شئون الدولة للشعوب، من خلال توافق سياسي، كما هو الحال في ماليزيا، ونظامها الملكي الدستوري، وإلا فإن الثورة حين تقوم لن تقبل بأقل من التغيير الشامل والجذري، ومحاكمة المتورطين بالفساد السياسي والمالي والجنائي!
إن فساد الأوضاع في الخليج العربي هي أضعاف أضعاف ما جرى في تونس ومصر، سياسيا وماليا وجنائيا، فإذا كانت مصر دولة يحكمها نظام مستبد فاسد، فإن الخليج ليست فيه دول أصلا، بل إقطاعيات يديروها إقطاعيون، ويعمل فيها عبيد ممتهنون لا موظفون ولا مواطنون!
إن على حكومة الكويت أن تدرك بأن الشعب الكويتي لا يبيع حريته وكرامته بالمال، وأن الأزمة السياسية أعمق مما يتصور المستشارون الذين يساهمون في تضليل المسئولين، فالشعب الكويتي يتطلع إلى حرية حقيقية، ومواطنة حقيقية، وعقد سياسي جديد، بدل الدستور الكسيح الذي حرم الشعب الكويتي من حقه في اختيار رئيس الدولة أو انتخاب رئيس الحكومة!
إنه يتطلع إلى مجلس للأمة يمثل الإرادة الشعبية، لا يتم تزوير نتائجه، ولا يشترى نوابه بالمال السياسي، مجلس يعبر عن إرادة الأمة، لا عن إرادة أجنحة الحكم المتصارعة!
وإلى صحافة حرة تنشر كل حراك سياسي داخلي، دون أن يوجه المسئولون تهديدهم لرؤساء التحرير لمنعهم من نشر بيانات المعارضة الحقيقية، ليحجبوا نشاطها السياسي، كما يجري مع (حزب الأمة)، بينما تفتح كل وسائل الإعلام للجوقة من الممثلين على الشعب، والمهرجين السياسيين، الذين نجحت الحكومة في صناعتهم كبديل عن أي معارضة حقيقية منذ ثلاثين سنة، ليعيش الشعب الكويتي (وهم الديمقراطية وديمقراطية الوهم)، دون أن ينتخب حكومته كأي شعب من شعوب العالم المتحضر!
إن الشعب الكويتي لم يعد يقبل أن يهان أو يعذب أو يقتل الأبرياء والمحتجزون في أمن الدولة وفي إدارات التحقيق في الداخلية، كما جرى مع عامر خليف العنزي، ومحمد غزاي المطيري، وغيرهم ممن تعرضوا للتعذيب، دون أن يحاسب المجرمون، ودون أن يحاكموا!
إن دماء العرب الأحرار في الخليج ليست رخيصة، وكرامتهم لا تشترى بالأموال، وما جرى لمحمد غزاي لا تقوم به إلا عصابات إجرامية، ومافيا تتدثر بدثار القانون، ولن يقبل الشعب الكويتي بعد اليوم إلا فتح ملفات هذه الجرائم بحق الإنسان، ومعاقبة المتورطين فيها، بما في ذلك كبار المسئولين من أبناء الأسرة الحاكمة وغيرهم!
إن الشعب الكويتي لن يقبل أن تهان كرامته، وتداس بأرجل رجال الأمن الخاص، وهم يختطفون الدكتور عبيد الوسمي، ويضربونه بالعصي أمام وسائل الإعلام ليشاهدها العالم، ويتعاقبون على ضربه بكل استخفاف واستهتار بمكانته العلمية، ومكانته الاجتماعية، ودون اعتبار لكرامته وكرامة قبيلته وكرامة شعبه، ثم يزج بالسجن، وكأنهم يتعاملون مع قطعان عبيد، لا مواطنين لهم كرامتهم وحقوقهم!
إن الشعب الكويتي لن يخدع بالاستجوابات الصورية، والمناكفات المسرحية، التي يجيدها الممثلون على الشعب تحت قبة روضة (عبد الله السالم) باسم المعارضة، حين يقومون بدورهم المرسوم لهم، لتذهب دماء الأحرار وحريتهم وكرامتهم هدرا، ويبقى المجرمون يسرحون ويمرحون باسم القانون والدستور!
لقد آن للشعب الكويتي أن يدرك بأن المعارضة التي لا تدعو إلى حكومة منتخبة، وإلى التعددية، والتداول السلمي للسلطة، ولا تستطيع أن تمنع ظالما، ولا تحمي مظلوما، هي معرضة صورية، بل هي جزء من النظام، كالمعارضة التونسية والمصرية الزائفة التي يحرص على بقائها النظام الدكتاتوري نفسه لتكتمل مسرحية الديمقراطية العربية!
إن على حكومات الخليج العربي اليوم أن تبادر فورا بإطلاق كافة المعتقلين السياسيين الذين تجاوز عددهم ثلاثين ألفا، قبل أن تتفاجأ المنطقة بالثورة كما تفاجأ النظام التونسي والمصري، الذين استخفا بشعوبهما غاية الاستخفاف، حتى قيل مصر ليست كتونس، فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا، فإذا الطوفان يكتسحهم، فلم تغن عنهم قوتهم ولا أمنهم الخاص ولا جيوشهم من الله شيئا!
إن الخليج العربي يعيش حالة احتقان خطيرة، في كل دوله، على تفاوت مستويات هذا الاحتقان وأسبابه، وقد بلغت الفجوة بين الشعوب الخليجية وحكوماتها حدا غير مسبوق، تنبئ بأن الخليج يعيش إرهاصات الثورة وبوادرها، ما لم تبادر الحكومات بتحقيق الإصلاح، والمصالحة مع الشعوب، والاعتراف بحقها في الحرية وحقها في اختيار حكوماتها، وحقها في الوحدة، وحقها في حماية أمنها وثرواتها وأرضها ومصالحها!
أرجو أن يتم تدارك الخلل قبل فوات الأوان، وأخشى أن يكون هذا هو (النداء الأخير)!

لقد أسمعت لو ناديت حيا
ولكن لا حياة لمن تنادي!


موقع الشيخ حاكم المطيري :-: الرئيسية
صبي يام غير متصل  
قديم(ـة) 09-02-2011, 04:44 AM   #53
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,411
قوة التقييم: 0
وجهة نظر2 is on a distinguished road
مرجئة الحكام الجامية تدخلوووا بالموضوع
__________________
اللهم اغفرلي خطيئتي يوم الدين
وجهة نظر2 غير متصل  
قديم(ـة) 09-02-2011, 12:22 PM   #54
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 201
قوة التقييم: 0
mlk2006 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بنيه كلها حنيه مشاهدة المشاركة
حمدالله والشكر قسم مرضا نفسيين
اللهم لك الحمد ولك الشكر يااااااااارب
يقول أبو مروان شوفوا هذه أخلاقهم . ولم أنزل إلى مستواهم الأخلاقي ، فلم أتعرض لأحد من الأعضاء للتجريح ،ومع ذلك يعتقل معرفي ، ويترك معرفات هذه العينة مطلقة الصراح لتطلق الأحكام الجاهزة المغلفة لمن يختلف معهم بالرأي ، والسؤال موجه لإدارة وأعضاء منتديات الرس إكس بي ، هل هذا من العدل !!!
__________________
هذا المعرف (MLK2006 ) هو المعرف الأخر لأبومروان . مستغفرا ربي وتائباً من كل ذنوبي راجياً عفوه ورحمته .
mlk2006 غير متصل  
قديم(ـة) 09-02-2011, 05:22 PM   #55
عضو متألق
 
صورة الاخطل الصغير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,076
قوة التقييم: 0
الاخطل الصغير is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها mlk2006 مشاهدة المشاركة
يقول أبو مروان شوفوا هذه أخلاقهم . ولم أنزل إلى مستواهم الأخلاقي ، فلم أتعرض لأحد من الأعضاء للتجريح ،ومع ذلك يعتقل معرفي ، ويترك معرفات هذه العينة مطلقة الصراح لتطلق الأحكام الجاهزة المغلفة لمن يختلف معهم بالرأي ، والسؤال موجه لإدارة وأعضاء منتديات الرس إكس بي ، هل هذا من العدل !!!
[quote


الله يفك اسر معرفك يا ابو مروان
لأنك تكتب من القلب ولا تجامل ولا تداهن
اما غيرك فهو معروف توجهه وسوء نيته
__________________

"إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة " ابن تيميه رحمه الله
الاخطل الصغير غير متصل  
قديم(ـة) 09-02-2011, 07:33 PM   #56
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 201
قوة التقييم: 0
mlk2006 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الاخطل الصغير مشاهدة المشاركة
[quote


الله يفك اسر معرفك يا ابو مروان
لأنك تكتب من القلب ولا تجامل ولا تداهن
اما غيرك فهو معروف توجهه وسوء نيته
جزاك الله خير ايها الشهم أيها الحر أيها الأخطل الصغير بل أنت كبير ، كبير ، كبير أنا بأشد الحاجة لتشجيعكم ودعمكم ، فيه جهات معينة تمارس علي ضغوط كبيرة ، والسلام .
__________________
هذا المعرف (MLK2006 ) هو المعرف الأخر لأبومروان . مستغفرا ربي وتائباً من كل ذنوبي راجياً عفوه ورحمته .
mlk2006 غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2011, 02:01 AM   #57
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 201
قوة التقييم: 0
mlk2006 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها علي سليمان الدويش مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههه
شكرا لك ، لقد خدمتني كثيرا بموضوعك أوباما يخطط والغوغائيون الهمج ينفذون ، بل نسخته عندي لأستشهد به عند الحاجة ، فهدانا الله وإياكم إلى الحق ،والسلام .
__________________
هذا المعرف (MLK2006 ) هو المعرف الأخر لأبومروان . مستغفرا ربي وتائباً من كل ذنوبي راجياً عفوه ورحمته .
mlk2006 غير متصل  
قديم(ـة) 28-02-2011, 08:20 AM   #58
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هامور الرس مشاهدة المشاركة
يا أبو مروان

يا اخينا الفاضل
من فضلك لا تمارس علينا هذا الاسلوب الألقائي التحذيري الترهيبي
كيف تطلب منا ان نتفاعل مع موضوعك الذي يتحدث عن الحريات
وفي الوقت نفسه تعدنا بالويل والثبور وعظائم الامور لكل من يخالفك الرأي

منطق غريب وغير مقبول على الاطلاق
وانا امتنع عن التعليق هنا بسبب تهديداتك ورفضك لأي راي مخالف لك
شكرا لمرورك أخي وجزاك الله خير .
ولكن يا أخي هامور الرس ، أنا أطلب تفاعل الفرحين معي ، أنا لم أطلب من المخالفين لي التفاعل والإصدام معي في موضوعي هذا ، بالإمكان أن يعبروا عن حزنهم بسقوط الطاغية بموضوع أخر ، علشان ما تتطور الأمور بيننا ، ويحضر الشيطان ، ونتبادل الإتهمات ‘ وغيرها ، أرجو أن فكرتي وصلت إليك ، مع تحيات إخيك أبومروان .
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل  
قديم(ـة) 02-03-2011, 04:18 AM   #59
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابومروان مشاهدة المشاركة
قال الله تعالى :
فَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ كَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ .


أفمن كان على برهان واضح من ربه والعلم بوحدانيته, كمن حسَّن له الشيطان قبيح عمله, واتبع ما دعته إليه نفسه من معصية الله وعبادة غيره مِن غير حجة ولا برهان؟ لا يستوون.
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل  
قديم(ـة) 02-03-2011, 11:27 AM   #60
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 201
قوة التقييم: 0
mlk2006 is on a distinguished road
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ .

يا أيها الذين صدَّقوا الله ورسوله وعملوا بشريعته لا يهزأ قوم مؤمنون من قوم مؤمنين؛ عسى أن يكون المهزوء به منهم خيرًا من الهازئين, ولا يهزأ نساء مؤمنات من نساء مؤمنات; عسى أن يكون المهزوء به منهنَّ خيرًا من الهازئات, ولا يَعِبْ بعضكم بعضًا, ولا يَدْعُ بعضكم بعضًا بما يكره من الألقاب, بئس الصفة والاسم الفسوق, وهو السخرية واللمز والتنابز بالألقاب, بعد ما دخلتم في الإسلام وعقلتموه, ومن لم يتب من هذه السخرية واللمز والتنابز والفسوق فأولئك هم الذين ظلموا أنفسهم بارتكاب هذه المناهي.
__________________
هذا المعرف (MLK2006 ) هو المعرف الأخر لأبومروان . مستغفرا ربي وتائباً من كل ذنوبي راجياً عفوه ورحمته .
mlk2006 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19