عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-02-2011, 03:43 AM   #41
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
انا لم اقرأ التعليقات ولكن هذه الصوره تقول أن الكل لا يريد حسني مبارك وليس فقط تيار واحد
بل جميع الاحزاب والديانات لا تريد بقاءه
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-02-2011, 10:26 AM   #42
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حطموك ياقليبي مشاهدة المشاركة
المظاهرات عمرها ماكانت حرام ليش تحرم شي لايمس الدين بشي هذا مجرد تعبير للراي لانهم شعوب دمقراطيه بمعنى الشعب هو من يختار وينفى من لايريده
هذي هي سياستهم ومو معناتها ان مايطبق عندهم لازم يطبق عندك في بلدك اذا بلدك يشوفه لايجوز فهم يرونه حق من حقوقهم فرضه الدستور
اخوي هدء من حماسك ومن تهجمك وحاول تفهم مو كل شي مايعجبنا نقول عنه حرام
هذولا اخواننا هاولاء اهل كتااااااااااااااااااااااااب الرسول حلل الزواج منهم كيف تقولون مابينا وبينهم اخوه
مجتمعنا مليااااااااااااااان من هالناس صدقني لو اتبعنا كلامك والله لتصير بينا وبينهم في هالبلد نااااااااار ماتطفي ابد
خلنا نعاملهم بالحسنى ويعاملونا بالحسنى العداوه عمرها ماعمرت بلاد
بعدين اخوي كل مانقول كلمه قلت الشيخ الفلاني والشيخ الفلاني ترا هالشيوخ مو انبيا ولا رسل كل كلمه يقولونها صحيحه ويجب اتباعها
يا اخي فيه مشايخ تحرم على الفاضي وتلاقيهم بعد فتره يرجعون بكلامهم يعني مو معصومين من الخطاء
أولا يقول سبحانه وتعالى : وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً [الإسراء : 36]
ويقول جل جلاله : وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ [النحل : 116]
وضعنا فتاوى العلماء الكبار في تحريم المظاهرات
المظاهرات مقصدها الإنكار على ولي الأمر ومناصحته
ومسألة الإنكار على ولي الأمر ومناصحته مسألةٌ قضى فيها الشرع وأعطانا الطريقة الصحيحة لها
وما دام الشرع تكلم في أمر فيجب علينا اتباعه لأن كل الخير في اتباع قال الله وقال الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
والأحاديث التي وردت صحيحة صريحة في كل ما يتعلق بولي الأمر وأنه يجب السمع والطاعة بالمعروف وعدم الخروج عليه والصبر على جور وظلم الولاة
وأما مسألة حرام أنا ما أقول حرام إلا لأمر يفتي علماء السنة بتحريمه لأن الله سبحانه وتعالى أوجب علي الرجوع إليهم وسؤالهم في ما أجهل حكمه
وليس كل من يحرم أتبعه بل أتبع من يفتي الفتوى الصحيحة المؤصلة
العالم يفتي بعد أن ينظر إلى الأمر من عدة مناظير
لا يفتي من هواه بل يفتي بعد أن يعرض الأمر على الدليل والأثار المترتبة ويقيس ثم يفتي بعد ذلك
قلت ورددتها كثير مسألة ولاة الأمور مسألة حكم الشرع فيها وقضى وأوضح الطريقة الصحيحة في التعامل مع ولي الأمر
يقول المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
من أحدث في أمرنا هذا ما ليس فيه فهو رد
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2697
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
ويقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد
الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1718
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ويقول الصحابي الجليل العرباض بن سارية رضي الله تعالى عنه وأرضاه :
وعظنا رسول الله موعظة وجلت منها القلوب ، و ذرفت منها العيون ، فقلنا : يا رسول الله ! كأنها موعظة مودع فأوصنا قال : أوصيكم بتقوى الله ، و السمع و الطاعة ، و إن تأمر عليكم عبد ، و أنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بسنتي ، و سنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ ، و إياكم و محدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة
الراوي: العرباض بن سارية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 37
خلاصة حكم المحدث: صحيح

هل تعيبون علي أنني أنصحكم بالسنة وأن تتمسكوا بها وترفضوا المناهج الدخيلة ؟
هل تعيبون علي أنني أقول لكم اتبعوا قال الله وقال الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في التعامل مع ولي الأمر واحذروا كل منهج ليس من الإسلام في شيء ؟
يا من تريدون العزة وتريدون التوفيق والله لن تحصلوا عليه من دون الاتباع
دعوا عنكم الإعجاب والرأي فوالله ما أهلك من كان قبلنا إلا الرأي وتقديمه على الشرع نسأل الله العافية
يقزل الصحابي الجليل الفاروق رضي الله تعالى عنه وأرضاه :
إياكم وأصحاب الرأي ، فإنهم أعداء السنن ، أعيتهم الأحاديث أن يحفظوها ، وتفلتت منهم أن يعوها ، واستحيوا حين سئلوا أن يقولوا : لا نعلم ! فعارضوا السنن برأيهم ، فإياكم وإياهم
الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: النصيحة - الصفحة أو الرقم: 199
خلاصة حكم المحدث: روي من طرق عن عمر بعضها منقطع وبعضها متصل ، لكن مجموعها يدل على ثبوته عن عمر
احمدوا الله على وجود علماء السنة واستفتوهم ومن كانت فتواه مدعومة بالدليل الصحيح والالتزام بالسنة فاتبعوه وخذوا الدين عنه
يقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
إن الله لا ينزع العلم بعد أن أعطاكموه انتزاعا ، ولكن ينتزعه منهم مع قبض العلماء بعلمهم ، فيبقى ناس جهال ، يستفتون فيفتون برأيهم ، فيضلون ويضلون . فحدثت به عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم إن عبد الله بن عمرو حج بعد ، فقالت : يا ابن أختي ، انطلق إلى عبد الله فاستثبت لي منه الذي حدثتني عنه ، فجئته فسألته ، فحدثني به كنحو ما حدثني ، فأتيت عائشة فأخبرتها ، فعجبت فقالت : والله لقد حفظ عبد الله بن عمرو .
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7307
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
حطموك ياقلبي جعلك الله ممن يحطم الشر وأتباعه والداعين إليه
لا تغتر بكلام رساوي فأنا أقول عنه أنه من أصحاب الهوى لأنه يقدم الهوى على الحديث
ليس لأنه خالف رأي رأيته فما أكثر المخالفين لي بالأراء
فالذي يخالفني في رأيي الخاص والله لا يكون في قلبي عليه شيء غير الدعوة والتوفيق وقد أتهم نفسي في هذا الرأي
لكن صاحب الهوى هو من نبين له الدليل ونحثه على اتباعه ثم نجده يقدم رأيه عليه
أنا سألته مرارا وتكرارا ما موقفه من حديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في وجوب السمع والطاعة لولي الأمر والصبر على ظلم وجور ولاة الأمور وموقفه من الحل الذي أعطانا إياه المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في الحديث الصحيح
حتى الآن يتهرب من الإجابة لأن هواه يعارض هذه الأحاديث الصحيحة وأنا أتحداه أن يجيب ويبين موقفه من حديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
والجميع يرى كم مرة كتبها جامية وجامية وما أكثر ما يرددها وكل هذا فقط لأنني أستشهد بالدليل الواجب علي شرعا
ومسألة أهل الكتاب أعلم أن الله أجاز ذبائحهم وأجاز الزواج بالعفيفات من أهل الكتاب لكن ليس هذا معناه أن أقول أخي لأي كتابي
نقلت الفتوى للشيخ الإمام العلامة العثيمين رحمه الله تعالى ويكفي قوله رحمه الله أن الأخوة ثلاثة أخوة النسب وأخوة الرضاعة وما لم يكن هذا وهذا فهو أخوة الدين
وأما مسألة التعامل معهم فهذا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قَبِلَ الهدية من اليهود وكان جاره يهودي ومع ذلك لم يعتدي أحد عليه
ولم أقل نعتدي عليهم ولكن قلت نطبق شرع الله ونرأف بهم ونعاملهم بالحسنى وليس من شرط المعاملة أن أقول للكافر أخي
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-02-2011, 03:35 PM   #43
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
عجمي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
أعرف قدر الشيخ صالح وأحترمه وأقدره وأجله وهو عالم وأنا على كلامي عنه حفظه الله ورعاه
ولم أقصده في أية كلمة بل من أقصد هم الجهال الحمقى في مصر الذين خرجوا على ولي الأمر بعد أن قام بدعوتهم للثورة ذلك الذي يحمل شهادة من الجامعة الأمريكية في القاهرة ويعمل مع شركة قوقل في مصر فعليه أثمه وأثم كل ما وقع من هذه الثورة والتظاهرة
وما دمت تأتم بالشيخ صالح حفظه الله ورعاه فلماذا لم تقل رأيك بفتواه في تحريم المظاهرات وأنها من أسباب الفساد

لا تحاول أطالة الموضوع وتحويله إلى جدل عقيم
كلامك واظح
أنت قلت أن من أيد تنحي اللامبارك مشترك بالضلال ثم الآن تأتي وتبدأ تستثني من كلامك وتحاول المراوغة وتظن أن كلامك سيمضي على الحصيف ممن يقرأ ويعقل
ثم الأمر ليس متوقف على شخص الشيخ صالح بل حتى محمد حسان يدخل بالضلال كما دل عليه كلامك ،وبمواضيع سابقة أيضاً وصفت المشائخ والدعاة سلمان وناصر العمر بالضالون المبتدعون ومحمد العريفي بالقصاص وغيرها من الكلمات التي اجزم أن أخيك الصغير يتورع عن قولها فضلاً عن شخص مثلك يتلفظ بها وجل ردوده يسردالآيات والأحاديث وأخشى أن تكون كمن قال الله فيهم "كمثل الحمار يحمل أسفارا "

أعيد كلامي السابق علك تفهمه وهو جوهر الخلاف أذا كنت تملك دليلاً فغيرك من أهل العلم أيضا معه الدليل ولديه حجته وأنت وقعت بخطأين
الأول انك تفرض رأيك وتخطأ الجميع
والثاني وهو الطامة الكبرى انك لم تكتفي بهذا بل تضلل وتفسق وتبدع
حشفاً وسوء كيلا .
عجمي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-02-2011, 05:23 PM   #44
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عجمي مشاهدة المشاركة


لا تحاول أطالة الموضوع وتحويله إلى جدل عقيم
كلامك واظح
أنت قلت أن من أيد تنحي اللامبارك مشترك بالضلال ثم الآن تأتي وتبدأ تستثني من كلامك وتحاول المراوغة وتظن أن كلامك سيمضي على الحصيف ممن يقرأ ويعقل
ثم الأمر ليس متوقف على شخص الشيخ صالح بل حتى محمد حسان يدخل بالضلال كما دل عليه كلامك ،وبمواضيع سابقة أيضاً وصفت المشائخ والدعاة سلمان وناصر العمر بالضالون المبتدعون ومحمد العريفي بالقصاص وغيرها من الكلمات التي اجزم أن أخيك الصغير يتورع عن قولها فضلاً عن شخص مثلك يتلفظ بها وجل ردوده يسردالآيات والأحاديث وأخشى أن تكون كمن قال الله فيهم "كمثل الحمار يحمل أسفارا "

أعيد كلامي السابق علك تفهمه وهو جوهر الخلاف أذا كنت تملك دليلاً فغيرك من أهل العلم أيضا معه الدليل ولديه حجته وأنت وقعت بخطأين
الأول انك تفرض رأيك وتخطأ الجميع
والثاني وهو الطامة الكبرى انك لم تكتفي بهذا بل تضلل وتفسق وتبدع
حشفاً وسوء كيلا .
يامن تدافع عن الشيخ صالح اللحيدان حفظه الله ورعاه لم تعطنا ردك في فتواه التي وصف بها المظاهرات بأنها من وسائل الشر ومحرمة
أين رأيك في هذ الأمر حتى نعرف مدى حبك للشيخ صالح حفظه الله
وأما محمد حسان فيكفي أنه يثني على الصوفي القبوري الشعراوي
والقاعدة عند العلماء من أثنى على أهل البدع فهو منهم ويأخذ حكمهم
ومسألة كلام الشيخ صالح حفظه الله أنا قلت هو عالم مجتهد وله حق الإجتهاد
ولكن الحديث الصحيح دام أنه ثبت فهو أولى من إجتهاد العلماء
ويكفي عمل ابن عمر رضي الله تعالى عنه وأرضاه وأنه سمى نقض البيعة غدرا
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-02-2011, 09:03 PM   #45
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
اسم مستعار is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
يامن تدافع عن الشيخ صالح اللحيدان حفظه الله ورعاه لم تعطنا ردك في فتواه التي وصف بها المظاهرات بأنها من وسائل الشر ومحرمة
أين رأيك في هذ الأمر حتى نعرف مدى حبك للشيخ صالح حفظه الله
وأما محمد حسان فيكفي أنه يثني على الصوفي القبوري الشعراوي والقاعدة عند العلماء من أثنى على أهل البدع فهو منهم ويأخذ حكمهم
ومسألة كلام الشيخ صالح حفظه الله أنا قلت هو عالم مجتهد وله حق الإجتهاد
ولكن الحديث الصحيح دام أنه ثبت فهو أولى من إجتهاد العلماء
ويكفي عمل ابن عمر رضي الله تعالى عنه وأرضاه وأنه سمى نقض البيعة غدرا
اين الدليل ؟
اسم مستعار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 12:43 AM   #46
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اسم مستعار مشاهدة المشاركة
اين الدليل ؟
YouTube - ‫الشيخ محمد حسان يتحدث عن الشيخ الشعراوي‬‎

تفضل واسمع بنفسك وحتى تعرف أن الشعراوي صوفي قبوري تفضل وانظر

YouTube - ‫تصوف الشيخ الشعراوي‬‎

يجيز وضع القبر في المسجد لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ويتمادى ويسخر من أهل التوحيد والسنة
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 01:18 AM   #47
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::


يااا إخواني نحن في منتدى الرس أكس بي

لا نريد أن نتحول الى منتدى السحاب

نريد قلوبنا صافية لا تحقد على أحد او تكره أحد

او تنتقص أحداا من عاامة المسلمين

فما بالكم بأهل العلم و الفضل

ياليت نبتعد عن تتبع زلاات العلماء و تتبع اخطائهم

لأن في ذلك هدم للدين بأكمله

اللهم احفظ علينا أمننا و ايماننا و ولاة أمرنااا

محبكم / ســـــاري ،،،،

..

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 01:53 AM   #48
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 291
قوة التقييم: 0
همسة is on a distinguished road
بداية أحب أن أنبه الإخوة إنه ليس هناك أحد معصوم من الخطأ والزلل

يقول سعيد بن المسيب:

( ليس من شريف ولا عالم ولا ذي فضل الا وفيه عيب، ولكن من الناس من لا ينبغي أن تذكر عيوبه

فمن كان فضله أكثر من نقصه، وهب نقصه لفضله ).

والشيخ الشعراوي رحمه الله كان له مواقف مشرفة لا يغفلها من عرف سيرته خاصة في السبعينيات

والشيخ رحمه الله قد أثنى عليه الشيخ صالح المغامسي حفظه الله

ولكن هؤلاء مدعوا السلفية لا يحفظون لأحد حقه إما أقصى اليمين وإما أن يجعلونه في أقصى الشمال

وشغلهم الشاغل الطعن في العلماء تحت مظلة العلماء الكبار وهو أبعد الناس عن علمائنا وعن منهج السلف

ويكفي في بيان منهجهم فتوى اللجنة الدائمة
أناس يدعون أنهم من السلفية و شغلهم الشاغل هو الطعن في العلماء
( فتوى اللجنة الدائمة )
فتوى رقم (16873) و تاريخ 12 /2 / 1415 هـ
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده .. و بعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي / محمد بن حسن آل ذبيان ، و المحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم ( 3134 ) وتاريخ 7 /7/ 1414 هـ

و قد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه :
( نسمع ونــجد أناساً يدعون أنهم من السلفية ، وشغلهم الشاغل هو الطعن في العلماء و اتهامهم بالابتداع وكأن ألسنتهم ما خلقت إلا لهذا ، ويقولون نـحن سلفية ، والسؤال يـحفظكم الله: ما هو مفهوم السلفية الصحيـح، وما موقفها من الطوائف الإسلامية المعاصرة ؟ و جزاكم الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء إنه سميع الدعاء ) .

و بعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه:
إذا كان الحال كما ذكر فإن الطعن في العلماء ورميهم بالابتداع واتهامهم مسلك مردٍ ليس من طريقة سلف هذه الأمة و خيارها، وإن جادة السلف الصالح هي الدعوة إلى الكتاب و السنة ، وإلى ما كان عليه سلف هذه الأمة من الصحابة - رضي الله عنهم- والتابعين لهم بإحسان بالحكمة و الموعظة الحسنة و الجدال بالتي هي أحسن مع جهاد النفس على العمل بما يدعو إليه العبد ، والالتزام بما علم بالضرورة من دين الإسلام من الدعوة إلى الاجتماع و التعاون على الخير، و جمع كلمة المسلمين على الحق، و البعد عن الفرقة و أسبابها من التشاحن و التباغض و التـحاسد، و الكف عن الوقوع في أعراض المسلمين ، ورميهم بالظنون الكاذبة و نـحو هذا من الأسباب الجالبة لافتراق المسلمين و جعلهم شيعاً و أحزاباً يلعن بعضهم بعضا، و يضرب بعضهم رقاب بعض ، قال الله تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخواناً و كنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكـم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون. و لتكن منكم أمة يدعون إلى الخير و يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون . و لا تكونوا ....... )
و ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض ) والآيات و الأحاديث في ذم التفرق و أسبابه كثيرة .

و لهذا فإن حماية أعراض المسلمين و صيانتها من الضروريات التي علمت من دين الإسلام ، فيـحرم هتكها ، والوقوع فيها، و تشتد الحرمة حينما يكون الوقوع في العلماء ، ومَن عَظُم نفعه للمسلمين منهم ، لِما ورد من نصوص الوحيين الشريفين بعظيم منزلتهم، ومنها أن الله سبحانه وتعالى ذكرهم شهداء على توحيده فقال تعالى : ( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة و أولوا العلم قائماً بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم )

والوقوع في العلماء بغير حق تبديعاً و تفسيقاً و تنقصاً، وتزهيداً فيهم كل هذا من أعظم الظلم و الإثم وهو من أسباب الفتن، وصد المسلمين عن تلقي علمهم النافع وما يـحملونه من الخير و الهدى .

وهذا يعود بالضرر العظيم على انتشار الشرع المطهر، لأنه إذا جرح حملته أثر على المحمول. و هذا فيه شبه من طريقة من يقع في الصحابة من أهل الأهواء ، وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هم شهود نبي هذه الأمة على ما بلغه من شريعة الله ، فإذا جرح الشاهد جرح المشهود به.

فالواجب على المسلم التزام أدب الإسلام وهديه وشرائعه ، وأن يكف لسانه عن البذاءة والوقوع في أعراض العلماء ، والتوبة إلى الله من ذلك والتخلص من مظالم العباد ، ولكن إذا حصل خطأ من العالم فلا يقضي خطؤه على ما عنده من العلم، و الواجب في معرفة الخطأ الرجوع إلى من يشار إليهم من أهل العلم في العلم و الدين و صحة الاعتقاد، و أن لا يسلم المرء نفسه لكل من هب ودب فيقوده إلى المهالك من حيث لا يشعر. وبالله التوفيق و صلى الله على نبينا محمد و آله و صحبه و سلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس : عبد العزيز بن عبد الله بن باز

عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ بـكـر بن عـبد الله أبو زيـد
عبد الله بن عبد الرحمن الغـديان صـالح بـن فـوزان الفـوزان

المرجع: الموقع الذهبي للإسلام .. Islamgold.com .. منبر الدفاع عن الدعاة والعلماء
همسة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 06:43 AM   #49
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
المظاهرات بهذا الشكل غير مطلوبه ابدا

لكن من يده بالنار ليس كمن يده بالماء

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 06:48 AM   #50
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 294
قوة التقييم: 0
الله يعين is on a distinguished road
يااا إخواني نحن في منتدى الرس أكس بي

لا نريد أن نتحول الى منتدى السحاب

نريد قلوبنا صافية لا تحقد على أحد او تكره أحد

او تنتقص أحداا من عاامة المسلمين

فما بالكم بأهل العلم و الفضل

ياليت نبتعد عن تتبع زلاات العلماء و تتبع اخطائهم

لأن في ذلك هدم للدين بأكمله

اللهم احفظ علينا أمننا و ايماننا و ولاة أمرنااا

محبكم / ســـــاري ،،،،
........................

والله اسلوب تتعصب أنت لمن ؟؟؟؟؟ يعني الا تكون على الأقل محايد

انتبه ياساري من كلماتك فإن في طياتها الكثير ..

حقد وكره ؟؟ سبحان الله أين الحقد والكره اذا تجاوز الشخص الفلاني أو العلاني حدود الشرع ..

يعني الشعراوي تحبه أكثر من ربيع ؟؟ سيد قطب؟؟ الصفار ؟؟ الجفري ؟؟

واذا جائك واحد من بني جلدتك زكاه علمائك من علمك وأدبك كرهته وكفرته ؟؟ سبحان الله العظيم اين الإنصاف
الله يعين غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19