عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-02-2011, 10:11 AM   #51
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها همسة مشاهدة المشاركة
بداية أحب أن أنبه الإخوة إنه ليس هناك أحد معصوم من الخطأ والزلل

يقول سعيد بن المسيب:

( ليس من شريف ولا عالم ولا ذي فضل الا وفيه عيب، ولكن من الناس من لا ينبغي أن تذكر عيوبه

فمن كان فضله أكثر من نقصه، وهب نقصه لفضله ).

والشيخ الشعراوي رحمه الله كان له مواقف مشرفة لا يغفلها من عرف سيرته خاصة في السبعينيات

والشيخ رحمه الله قد أثنى عليه الشيخ صالح المغامسي حفظه الله

ولكن هؤلاء مدعوا السلفية لا يحفظون لأحد حقه إما أقصى اليمين وإما أن يجعلونه في أقصى الشمال

وشغلهم الشاغل الطعن في العلماء تحت مظلة العلماء الكبار وهو أبعد الناس عن علمائنا وعن منهج السلف

ويكفي في بيان منهجهم فتوى اللجنة الدائمة
أناس يدعون أنهم من السلفية و شغلهم الشاغل هو الطعن في العلماء
( فتوى اللجنة الدائمة )
فتوى رقم (16873) و تاريخ 12 /2 / 1415 هـ
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده .. و بعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي / محمد بن حسن آل ذبيان ، و المحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم ( 3134 ) وتاريخ 7 /7/ 1414 هـ

و قد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه :
( نسمع ونــجد أناساً يدعون أنهم من السلفية ، وشغلهم الشاغل هو الطعن في العلماء و اتهامهم بالابتداع وكأن ألسنتهم ما خلقت إلا لهذا ، ويقولون نـحن سلفية ، والسؤال يـحفظكم الله: ما هو مفهوم السلفية الصحيـح، وما موقفها من الطوائف الإسلامية المعاصرة ؟ و جزاكم الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء إنه سميع الدعاء ) .

و بعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه:
إذا كان الحال كما ذكر فإن الطعن في العلماء ورميهم بالابتداع واتهامهم مسلك مردٍ ليس من طريقة سلف هذه الأمة و خيارها، وإن جادة السلف الصالح هي الدعوة إلى الكتاب و السنة ، وإلى ما كان عليه سلف هذه الأمة من الصحابة - رضي الله عنهم- والتابعين لهم بإحسان بالحكمة و الموعظة الحسنة و الجدال بالتي هي أحسن مع جهاد النفس على العمل بما يدعو إليه العبد ، والالتزام بما علم بالضرورة من دين الإسلام من الدعوة إلى الاجتماع و التعاون على الخير، و جمع كلمة المسلمين على الحق، و البعد عن الفرقة و أسبابها من التشاحن و التباغض و التـحاسد، و الكف عن الوقوع في أعراض المسلمين ، ورميهم بالظنون الكاذبة و نـحو هذا من الأسباب الجالبة لافتراق المسلمين و جعلهم شيعاً و أحزاباً يلعن بعضهم بعضا، و يضرب بعضهم رقاب بعض ، قال الله تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخواناً و كنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكـم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون. و لتكن منكم أمة يدعون إلى الخير و يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون . و لا تكونوا ....... )
و ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض ) والآيات و الأحاديث في ذم التفرق و أسبابه كثيرة .

و لهذا فإن حماية أعراض المسلمين و صيانتها من الضروريات التي علمت من دين الإسلام ، فيـحرم هتكها ، والوقوع فيها، و تشتد الحرمة حينما يكون الوقوع في العلماء ، ومَن عَظُم نفعه للمسلمين منهم ، لِما ورد من نصوص الوحيين الشريفين بعظيم منزلتهم، ومنها أن الله سبحانه وتعالى ذكرهم شهداء على توحيده فقال تعالى : ( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة و أولوا العلم قائماً بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم )

والوقوع في العلماء بغير حق تبديعاً و تفسيقاً و تنقصاً، وتزهيداً فيهم كل هذا من أعظم الظلم و الإثم وهو من أسباب الفتن، وصد المسلمين عن تلقي علمهم النافع وما يـحملونه من الخير و الهدى .

وهذا يعود بالضرر العظيم على انتشار الشرع المطهر، لأنه إذا جرح حملته أثر على المحمول. و هذا فيه شبه من طريقة من يقع في الصحابة من أهل الأهواء ، وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هم شهود نبي هذه الأمة على ما بلغه من شريعة الله ، فإذا جرح الشاهد جرح المشهود به.

فالواجب على المسلم التزام أدب الإسلام وهديه وشرائعه ، وأن يكف لسانه عن البذاءة والوقوع في أعراض العلماء ، والتوبة إلى الله من ذلك والتخلص من مظالم العباد ، ولكن إذا حصل خطأ من العالم فلا يقضي خطؤه على ما عنده من العلم، و الواجب في معرفة الخطأ الرجوع إلى من يشار إليهم من أهل العلم في العلم و الدين و صحة الاعتقاد، و أن لا يسلم المرء نفسه لكل من هب ودب فيقوده إلى المهالك من حيث لا يشعر. وبالله التوفيق و صلى الله على نبينا محمد و آله و صحبه و سلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس : عبد العزيز بن عبد الله بن باز

عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ بـكـر بن عـبد الله أبو زيـد
عبد الله بن عبد الرحمن الغـديان صـالح بـن فـوزان الفـوزان

المرجع: الموقع الذهبي للإسلام .. Islamgold.com .. منبر الدفاع عن الدعاة والعلماء


لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
يعني عشان المغامسي أثنى عليه صار عالم ؟
ومن أعطى الحق للمغامسي بالثناء على صوفي قبوري يسخر من أهل السنة ؟
يا أستاذي الفاضل عندما يخطئ العالم في أمر وتكون زلةً منه فإنه يتم التحذير من زلته مع حفظ مكانته وعلمه
كما يقول علماء أهل السنة زلةٌ في بحر حسناته
لكن عندما يعارض حديثا صحيحا واضحا ويسخر ممن يخالفه الرأي فهذه طامة نسأل الله العافية
المصيبة الكبرى أن الشعراوي كذلك لا يرى علو الله وبحثت في تفسيره فوجدت أنه يقول أن لله فوقية مكانة وليست فوقية مكان
والمصيبة العظيمة أنه قال كلاما لو قلته أنا لكفرت نسأل الله العافية
في عام 1972 في برنامج تلفزيوني كان الشعراوي يتحدث عن التفسير وأمامه نساء غير محجبات
يعني هو قدوة عمرو خالد الصوفي الخبيث
ويتكلم الشعراوي عن الإسراء والمعراج
وقال كلمة يشيب لها الرأس
يقول أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم عندما كان مع جبريل كان بشرا ثم بعد ذلك أصبح ملكا ثم بعد ذلك عندما وصل سدرة المنتهى أصبح في مرتبة فوق الملك
ماذا يوجد مرتبة فوق الملك إلا الإله لا حول ولا قوة إلا بالله ؟؟؟؟
والله ثم والله وجدت موقعا نصرانيا قبطيا يستشهدون بكلام الشعراوي ويقولون انظروا المسلمين يقولون محمد إله
ماذا سينفع دفاع المغامسي عن هذا الصوفي القبوري ؟
أنا بنفسي سمعت المغامسي لما قال نحفظ له مكانته
تحفظ مكانة لصوفي نسأل الله العافية ؟
وإذا فرحت بمدح المغامسي فتفضل قدح الألباني رحمه الله في الشعراوي :
موقع الشيخ محمد ناصر الدين الألباني
واسمع الشيخ الألباني رحمه الله يقول عن الشعراوي : ( منحرف عن العقيدة )
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-02-2011, 10:41 AM   #52
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
Smile

\


أخوي الكريم ابو خالد

تقول :


اقتباس:
يا أستاذي الفاضل عندما يخطئ العالم في أمر وتكون زلةً منه فإنه يتم التحذير من زلته مع حفظ مكانته وعلمه
كما يقول علماء أهل السنة زلةٌ في بحر حسناته

إذاً

لم لا تطبق هذا مع : العودة والحوالي والعمر !!








\



























__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 02:35 PM   #53
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قس بن ساعدة مشاهدة المشاركة
\


أخوي الكريم ابو خالد

تقول :





إذاً

لم لا تطبق هذا مع : العودة والحوالي والعمر !!








\
وهل هم علماء حتى أقول هذا الكلام عنهم ؟
الحوالي هداه الله يتهم الشيخ الألباني رحمه الله بالإرجاء والشيخ العثيمين رحمه الله عندما سُئِلَ عن من يقول عن الشيخ الألباني رحمه الله أنه مرجئ قال من يتهم الألباني بالإرجاء فإما أنه لا يعرف الشيخ الألباني أو أنه لا يعرف الإرجاء
تبرئة الإمام الألباني من الإرجاء

وقال الشيخ العثيمين رحمه الله تعالى عن الحوالي والعودة أنهم من أصحاب الثورة الفكرية ونصح بعدم السماع لأشرطتهم :
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01228136596.zip
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 02:45 PM   #54
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
Smile




\



عفواً


كنت أظنهم علماء ! \ لأن الشيخ ابن باز قال عن سلمان العودة : العلامة



\


بعدين أخوي الكريم إذا لم يكونوا من العلماء \ فهل هم برأيك عوام ؟



أشكرك
































__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 02:51 PM   #55
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قس بن ساعدة مشاهدة المشاركة



\



عفواً


كنت أظنهم علماء ! \ لأن الشيخ ابن باز قال عن سلمان العودة : العلامة



\


بعدين أخوي الكريم إذا لم يكونوا من العلماء \ فهل هم برأيك عوام ؟



أشكرك





تثبت وائتنا أين قال الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى عن العودة أنه عالم
الثابت عن الشيخ رحمه الله تعالى أنه هو من ترأس جلسة هيئة كبار العلماء وبعدها رفعوا خطاب إلى سمو وزير الداخلية حفظه الله يطلبون مناصحة العودة والحوالي فإذا لم تفد النصيحة فيجب إيقافهم
وما أظن أحد نسى عندما سجنت الدولة سلمان العودة
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 04:07 PM   #56
عضو ذهبي
 
صورة دمرتني طيبتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من احبهم ويحبوني
المشاركات: 3,403
قوة التقييم: 0
دمرتني طيبتي is on a distinguished road
لاحول ولا قوة الا بالله
__________________
دمرتني طيبتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 04:24 PM   #57
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
Smile





\


أهلاً بك أخي الكريم أبوخالد

\


ابن باز قدم لكتاب العودة : العزلة والخلطة \ وقال عنه :الشيخ العلامة

\


في نقاشي معك أخي الفاضل

لست معنياً إلا بأمر واحد \ هل يصنفون على أنهم علماء أم لا ؟ \ بعيدا عن كونهم معصومين أم لا ! \ وبعيدا عن أخطاء هذا أو ذاك !


\

وحتى ينتهي النقاش بشكل ودي \ فإن قلت أخي : بأنهم عوام أو حتى دراويش فالجهل عذر كما هو معروف


أشكرك


































__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 04:34 PM   #58
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
Smile





تفضل أخي الكريم



المقدّمـــــــــة
كتبها سماحة الشيخ: عبد العزيز بن عبد الله بن باز
رحمه الله
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه، أما بعد:
فقد اطلعت على الكتاب الموسوم بـ"العزلة والخلطة: أحكام وأحوال"، من مؤلفات أخينا في الله العلامة الشيخ/ سلمان بن فهد العودة، فألفيته كتابًا قيمًا، كثير الفائدة في موضوعه، قد حقق المؤلف فيه أحكام العزلة والخلطة، وبيَّن فيه متى تكون العزلة مستحبة أو واجبة، ومتى تكون الخلطة أنفع للمسلم وللأمة. وذكر الأدلة في ذلك، وخرَّج الأحاديث في الحاشية تخريجًا جيدًا.
فجزاه الله خيرًا، وضاعف مثوبته، ونفع المسلمين بهذا الكتاب، وجعله عونًا لهم على كل خير، وإني أنصح طلبة العلم بقراءته والاستفادة منه.
ولطلب المؤلف - وفَّقه الله - بيان رأيي في الكتاب جرى تحريره، والله ولي التوفيق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.
الرئيس العام
لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد































__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19