عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-04-2005, 05:23 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 318
قوة التقييم: 0
مها is on a distinguished road
الداخلية تكشف عن بعض أسماء حادثة الرس (في الجزيرة اليوم الأحد /1/3/



التحفظ على أسماء 3 معتقلين.. ومن بين القتلى العتيبي والمجاطي وابنه
الداخلية تكشف عن بعض أسماء حادثة الرس



* الرياض - واس:
صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بشأن محاصرة قوات الأمن لعدد من المنتمين للفئة الضالة داخل موقع سكني في حي الجوازات بالرس بمنطقة القصيم وتبادل إطلاق النار معهم وما نتج عن ذلك من مقتل مجموعة منهم وإصابة آخرين والقبض على آخرين واستسلام أحدهم. وقد تم العثور على جثة أخرى زيادة على ما سبق الإعلان عنه.
كما استكملت إجراءات التثبت والإشعار وما تتطلبه مصلحة التحقيق بحق 10 من دعاة التكفير والتفجير وهم: سعود بن حمود بن عبيد القطينى (سعودى ) وكريم التهامي ادريس المجاطي مغربي ( فرنسي الجنسية ) و ابنه آدم وهاني بن عبدالله بن أحمد الجعيثن (سعودي) . وفيصل بن محمد بن هادي البيضاني (سعودي). وماجد بن محمد بن سعيد آل مسعود (سعودي). وفواز مفضي عطية العنزي (سعودي) . وعبدالرحمن عبدالله محمد الجربوع (سعودي). ونواف نايف كديميس الحافي (سعودي). وعبدالسلام بن سليمان بن محمد الخضيري (سعودي). وسوف يتم الإعلان عن البقية ممن قتل في هذا الحادث وعددهم خمسة حال استكمال الإجراءات بحقهم .
أما من ألقي القبض عليهم وهم أحياء فعددهم ستة خمسة منهم مصابون بالإضافة إلى من قام بتسليم نفسه ومن بينهم : عادل بن سعد بن جزا الضبيطي (سعودي الجنسية). وحمد بن عبدالله بن إبراهيم الحميدي (سعودي الجنسية). وصالح بن عبدالرحمن بن إبراهيم الشمسان . أما بقية من قبض عليهم وعددهم ثلاثة فتقتضي المصلحة عدم الإفصاح عن هوياتهم في الوقت الحاضر . وقد تمكنت قوات الأمن في موقع الحادث من ضبط كميات من الأسلحة والمتفجرات والأجهزة والتجهيزات ووثائق متنوعة ومبالغ مالية تزيد عن ربع مليون ريال إضافة إلى مقتنيات مختلفة .



[SIZE=6]في بيان إلحاقي للداخلية
جثة أخرى ترفع عدد قتلى الفئة الضالة في حادثة الرس إلى 15
[/SIZE]


* الرياض - واس:
عطفا على ما سبق التنويه عنه بالبيانات الصادرة عن وزارة الداخلية بتاريخ 25 و 26-2-1426هـ بشأن محاصرة قوات الأمن لعدد من المنتمين للفئة الضالة داخل موقع سكني في حي الجوازات بمحافظة الرس بمنطقة القصيم وتبادل إطلاق النار معهم، وما نتج عن ذلك من مقتل مجموعة منهم وإصابة آخرين والقبض عليهم واستسلام أحدهم؛ فقد صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية كانت بحمد الله يقظة للتحركات المريبة لأرباب الفكر الضال الذين ظنوا أنهم بانتقالهم بعيدا عن أوكارهم المعتادة وتواريهم خلف مدارس الأطفال وتنكرهم بأزياء النساء سوف تتاح لهم الفرصة للعبث بأمن الوطن والمواطن وتنفيذ مخططاتهم الشريرة التي تستهدف البلد الأمين بخاصة والاسلام وأهله بعامة فرد الله كيدهم في نحورهم وجعل تدميرهم في تدبيرهم وأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا.. إذ فاجأهم رجال الأمن بعد أن طوقوا محيطهم العمرانى والذي بلغ ثلاثة عشر مبنى سكنيا من المبانى المتلاصقة حاولوا التسرب اليها لحظة وصول قوات الأمن التي تعاملت معهم وفق قيمها الثابتة والتى تتمثل بالثقة بالله، ثم بقدراتها في السيطرة على الموقف وإحكام قفل منطقة الحدث ومن ثم إعطاء الاولوية لإخلاء المواطنين والمقيمين والمحافظة على سلامة قوات الأمن التي يتسابق منسوبوها على التضحية بالنفس والنفيس في سبيل الله، ثم أمن وطنهم ومواطنيهم، وبفضل من الله فقد تم التعامل مع هذه الفئة الضالة بما تستحقه دون إغفال لضوابط الشرع المطهر في اعطاء الفرصة لمن أراد النجاة بنفسه، وكفاية المسلمين شره، وقد أكرم الله بمنِّه وفضله هذه النوايا الصادقة فجاء التوقيت موفقا من حيث اجتماع رؤوس الفتنة وأتباعهم وكان استجابة قوات الأمن على مستوى الحدث حيث هلك المفسدون إلا من استسلم أو قبض عليه بعد إصابته، وسلم الله بمنه وفضله المواطنين ورجال الأمن من كل مكروه، وكان من نتيجة ذلك مقتل خمسة عشرة من دعاة التكفير والتفجير- حيث تم العثور على جثة أخرى زيادة على ما سبق الإعلان عنه.
وقد استكملت اجراءات التثبت والإشعار وما تتطلبه مصلحة التحقيق بحق عشرة منهم وهم:
1-سعود بن حمود بن عبيد القطينى- سعودى الجنسية.
والذي نصب من قبل زمرته زعيما لعصابة التكفير والتفجير بعد هلاك عبدالعزيز المقرن في شهر ربيع الثانى من عام 1425هـ وذلك انفاذا لاتفاق مسبق جمع رؤوس الفتنة قبل مقتل المقرن، وقد سبق للمذكور السفر إلى أفغانستان حيث اعتنق الفكر التكفيري المنطلق من تكفير العمل والمعين وبعد عودته انضم إلى الفئة الضالة خدمة لأهدافهم المغرضة خاصة وأن لديه معرفة بتجهيز وتشريك المتفجرات حيث شارك بتجهيز ونقل الخلائط المتفجرة والتي استخدمت في عدد من التفجيرات ومن بينها الاعتداء الذي استهدف مجمع المحيا السكنى في شهر رمضان من عام 1424هـ وهو ممن شاركوا في نقل عدة سيارات مفخخة من القصيم إلى الرياض وتمكنت قوات الأمن بتوفيق من الله من ضبطها.. كما شارك في عدد من الاعتداءات على رجال الأمن وعمل على تهريب كميات من الأسلحة من خارج المملكة، وبعد مقتل المقرن في شهر ربيع الثانى من عام 1425هـ على يد قوات الأمن عرف عنه عدم الاستقرار في موقع معين والتنقل متخفيا بزى نسائى إلى أن لقي مصيره المحتوم الذي ينتطره وكل مفسد وعابث بأمن هذا البلد الامين.
2-كريم التهامي إدريس المجاطي - مغربي ويحمل الجنسية الفرنسية.
قدم إلى المملكة مع عائلته المكونة من زوجته وابنيه آدم والياس وذلك بجواز سفر مزور حيث انضم إلى الفئة الضالة مسخرا ابنه - آدم - في خدمتهم وقد سبقت له الاقامة في أفغانستان حيث تخصص في صناعة المتفجرات وبعد افتضاح أمره توارى عن الانظار في أوكار الفئة الضالة بصحبة ابنه آدم في حين أعيدت زوجته وأبنه الآخر إلى موطنهم، والمذكور كان أحد النشطاء في أوساط هذه الفئة حيث عمل على نقل معرفته بالدوائر الاليكترونية وتجهيز المتفجرات لهم عن طريق التدريب كما شاركهم عمليا في اقتراف جرائمهم اذ كان هو وابنه من المشاركين في اختطاف وقتل أحد المقيمين كما أنه أحد المشاركين في اطلاق النار على دوريات أمن الطرق بالقرب من محافظة الغاط وقد أفضى إلى عاقبة سوء عمله وتعدت جنايته على نفسه إلى ابنه آدم الذي قتل بمعيته.
3 - هاني بن عبدالله بن أحمد الجعيثن- سعودى الجنسية.
أحد حملة الفكر التكفيري وكانت له مشاركات في الاعتداء على رجال الأمن وهو من المشاركين فعليا في حادث الاعتداء على مجمع المحيا السكني في رمضان عام 1424هـ حيث ساهم بالتمهيد لدخول السيارة المفخخة إلى المجمع وبعد الضربات الموفقة لقوات الأمن ضد هذه الفئة الضالة توارى عن الانظار في احدى المناطق البرية ثم عاد لمشاركة زمرته أنشطتهم الاجرامية معاونا لهم في اعداد المتفجرات إلى أن لقى جزاءه العادل مع زمرته الضالة على أيدى رجال الأمن.
4- فيصل بن محمد بن هادى البيضانى - سعودى الجنسية.
سبق وأن أوقف في عام 1423هـ ثم أخلي سبيله بعد أخذ التعهد عليه واشعار من قام بكفالته وذويه بضرورة متابعته وتصحيح مساره الفكري حيث أظهر الندم والتوبة الا أنه لم يستفد من ذلك واتضح مؤخرا أنه باق على غيه حيث شارك في الاعتداء على رجال الأمن ومقاومتهم وكان له اتصال برؤوس الفتنة والافساد في الارض كما تدرب على أيديهم في أوكارهم لاشاعة صناعة القتل والتدمير وهو أحد المشاركين في اعداد وخلط المواد المتفجرة التي استخدمت في الاعتدائين الاثمين على مبنى وزارة الداخلية ومقر قوات الطوارئ بالرياض في عام 1425هـ وقد لقى جزاءه العادل على أيدى رجال الأمن.
5- ماجد بن محمد بن سعيد ال مسعود-سعودى الجنسية.
من حملة الفكر التكفيريى وكان قد كلف من قبل زمرته بنشر دعاياتهم المضللة عبر الانترنت حيث كان مسئولا عن الجهد الاعلامي مما دعاه للتنقل بين أوكارهم ومشاركتهم توجهاتهم الاجرامية وقد أمكن الله منه مع زمرة الافساد في الارض حيث لقى عاقبة سوء عمله.
6- فواز مفضي عطية العنزي - سعودى الجنسية.
سبق ايقافه في عام 1422هـ لاظهاره توجهات فكرية غير سليمة حيث أطلق سراحه بعد اظهاره الندم والتوبة وتعهده بالتزام النهج السليم كما تم اشعار ذويه بحاله لمتابعته ومساعدته للعودة لجادة الصواب وقد فوت على نفسه فرصة ثمينة إذ عاد لغيه متبجحا باعتناقه للفكر التكفيري مستبيحا للدماء المعصومة وقد شارك في الاعتداءات على رجال الأمن ومقاومتهم وتوارى في أوكار الفئة الضالة ناذرا نفسه للتغرير بصغار السن وتجنيدهم لذوى النوايا الاجرامية وقد أمكن الله منه حيث لقي عاقبة سوء عمله التي تنتظره وكل مفسد عابث بأمن هذا البلد الامين.
7 - عبدالرحمن عبدالله محمد الجربوع- سعودي الجنسية.
أحد الذين يحملون الفكر التكفيري حيث جند نفسه خادماً للتوجهات الإجرامية واستخدم من قبل الفئة الضالة للتغطية عليهم في تأمين مقارهم ووسائل تنقلهم وبعد انكشاف أمرهم توارى في مواقع مختلفة إلى أن لقي عاقبة سوء عمله مع زمرة الإجرام التي ارتضاها لنفسه.
8- نواف نايف كديميس الحافي- سعودي الجنسية.
سبق له السفر إلى أفغانستان حيث اعتنق المنهج التكفيري وتدرب على الأسلحة والمتفجرات وبعد عودته انضم إلى الفئة الضالة حيث كان يستخدم في التغطية على أنشطتهم من حيث تأمين المأوى ووسائل النقل وقد انكشف أمره بعد إطلاق النار على رجال الأمن من سيارة مسجلة باسمه وبعد ذلك تنقل متخفياً بين أوكارهم ومشاركاً لهم أنشطتهم الإجرامية بما في ذلك نشر الدعايات المضللة عبر شبكة الإنترنت وقد أفضى إلى عاقبة سوء عمله حيث لقي مصرعه على أيدي رجال الأمن.
9- عبدالسلام بن سليمان بن محمد الخضيري - سعودي الجنسية. ممن يعتنقون الفكر التكفيري وبدأ نشاطه مع الفئة الضالة متعاوناً حيث سبق له وأن قام باستئجار استراحة في حي خضيرا بمدينة بريدة استخدمت كموقع لتجهيز السيارات المفخخة والتي داهمتها قوات الأمن بتاريخ 1-4- 1425هـ ثم تنقل بعد ذلك متخفياً بين أوكار الفئة الضالة وشارك في اعتداءات على رجال الأمن وقد توفرت عنه معلومات بأنه كان يهيئ نفسه للقيام بعمل انتحاري وقد لقي عاقبة سوء عمله إن الله لا يصلح عمل المفسدين.
وسوف يتم الإعلان عن البقية ممن قتل في هذا الحادث وعددهم خمسة حال استكمال الإجراءات بحقهم.
أما من ألقي القبض عليهم وهم أحياء فعددهم ستة خمسة منهم مصابون بالإضافة إلى من قام بتسليم نفسه ومن بينهم:
1- عادل بن سعد بن جزا الضبيطي- سعودي الجنسية.
وهو أحد معتنقي الفكر الضال وممن شاركوا في الإحداث الإجرامية التي شهدتها البلاد فقد كان من ضمن الذين قاموا بتجهيز السيارة التي استخدمت في حادث الاعتداء الذي وقع في مجمع المحيا السكني في رمضان لعام 1424هـ كما كان مشاركاً رئيساً في أحد المخططات الإجرامية التي تم بحمد الله إحباطها من قوات الأمن وهو ممن ساهم في إيصال سيارات مفخخة من القصيم إلى الرياض والتي تم ضبطها من قبل قوات الأمن كما شارك أحد المطلوبين- والذين لقي مصرعه في حادث حي التعاون- في إطلاق النار على أحد المقيمين وقتله في مدينة الرياض والمذكور هو رابع أربعة ارتكبوا الحادث الإجرامي في مجمع واحة عبدالعزيز في محافظة الخبر والذين قبض على أحدهم وقتل الآخر في وقت لاحق على أيدي قوات الأمن ومات الثالث منتحراً في حادث الاعتداء على مقر وزارة الداخلية وحاق المكر السيئ برابعهم فوقع في أيدي رجال الأمن إن الله لا يصلح عمل المفسدين.
2- حمد بن عبدالله بن إبراهيم الحميدي- سعودي الجنسية.
يعد أحد منظري الفكر التكفيري حيث يعتقد بتحريم كثير من الأمور مثل الالتحاق بالوظائف المدنية والعسكرية وكذا عدم إلحاق الأبناء بالتعليم العام وسبق وأن أوقف في مكة المكرمة لإظهاره لمثل هذه الأفكار المتشددة وذلك في عام 1423هـ وقد أخلي سبيله بعد أن أظهر تراجعه حيث تمت مناقشته من أحد المشايخ وقد تعهد بعدم العودة لمثل ذلك إلا أن الواقع أثبت أنه باق على منهجه وبالنظر إلى كون أفكاره تنسجم وتوجهات الفئة الضالة فقد سعوا إلى استمالته وضمه إليهم لإعطاء شرعية مغلوطة لأعمالهم الإجرامية من خلال فتاواه ومواعظه التي تؤيد وجهة نظرهم وقد تمكنوا من ذلك بعد اقتناعه بما هم عليه من فتنة وضلال فأصبح عضواً في لجنتهم الشرعية المزعومة وقد كان له نشاط ملحوظ في بث الدعاية المضللة عبر الإنترنت باستخدام كنى وألقاب متعددة كما عمل على التغرير بعدد من حدثاء الأسنان وتجنيدهم لخدمة أهدافهم الدنيئة وقد شارك فعلياً في مقاومة رجال الأمن حيث تم القبض عليه بعد إصابته.
3- صالح بن عبدالرحمن بن إبراهيم الشمسان.
بدأ نشاطه مع الفئة الضالة متعاوناً معهم من خلال تأمين المواقع ووسائل النقل والغطاء العائلي وقد عرف بارتباطه برؤوس الفتنة وتستره عليهم وقد انضم إليهم في أوكارهم وتلقى تدريبات على استخدام الأسلحة وأسهم في نقل المطلوبين بين مواقع مختلفة في منطقة القصيم كما أنه من المشاركين في بث دعاياتهم المضللة عبر الإنترنت والترجمة لهم.
أما بقية من قبض عليهم وعددهم ثلاثة فتقتضي المصلحة عدم الإفصاح عن هوياتهم في الوقت الحاضر، وقد تمكنت قوات الأمن في موقع الحادث من ضبط كميات من الأسلحة والمتفجرات والأجهزة والتجهيزات ووثائق متنوعة ومبالغ مالية تزيد عن ربع مليون ريال إضافة إلى مقتنيات مختلفة.
هذا والله الهادي إلى سواء السبيل.

المسؤولون بالرس لـ ( الجزيرة ):
هؤلاء المجرمون ابتعدوا عن الدين والفضيلة بأعمالهم الإجرامية



* الرس - حسين محمد الصيخان - خليفة الخليفة
اشاد عدد من المسؤولين بمحافظة الرس بالجهود الأمنية الكبيرة التي تحققت ولله الحمد في القضاء على الفئة الضالة من الإرهابيين التي كانت متواجدة في إحدى الشقق السكنية في حي الجوازات بالرس وقالوا في تصريحاتهم: ان هذه الإنجازات الأمنية المتلاحقة تأتي بفضل من الله عز وجل ثم بفضل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رعاه الله سائلين الله عز وجل ان يحفظ لهذه الدولة أمنها واستقرارها وان يعين رجال الأمن على ضبط الأمن وكف أيدي العابثين تطبيقاً لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
رجال الأمن البواسل
* بداية تحدث محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد بن منصور العساف قائلاً: الحمد لله حيث تم الانتهاء في القضاء على هذه الفئة الضالة من الإرهابيين المفسدين والتي كانت متواجدة في حي الجوازات بمحافظة الرس حيث استطاع رجال الأمن البواسل الأبطال ان يحققوا نجاحاً كبيراً في إبادة هذه الفئة حيث ان حي الجوازات يعتبر جاهزاً الآن ويستقبل المواطنين وبالنسبة لي فإنني أتقدم بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ولسمو نائبه ولسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ولسمو أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر وسمو نائبه ولكافة منسوبي القطاعات العسكرية على جهودهم في القضاء على هذه الفئة الضالة.. سائلين الله عز وجل النصر للأمة الإسلامية وان يدحر الله كيد كل عدو للإسلام والمسلمين وان يدوم الأمن والاستقرار في هذه البلاد المباركة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وان يحفظ الله الشعب السعودي من كل مكروه.
شرذمة وفئة خبيثة
* كما تحدث رئيس المحكمة العامة في محافظة الرس فضيلة الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين قائلاً : الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد..
فإن الأعمال التي تقوم بها الفئة الضالة المنحرفة عن الطريق الصحيح أمر لا يقره دين ولا عقل بل هو سبيل إلى إزهاق الأرواح والممتلكات وهذه الفئة قد ضلت السبيل وتنكبت الطريق وسارت في الغواية والضلال وأوغلت في الانحراف، يزين لهم شياطينهم ويدلهم تفكيرهم على الفساد والإفساد ويبعدهم عن طريق الصلاح فاستباحوا دماء المسلمين وانتهكوا أموالهم وروعوا المسلمين في بيوتهم وفي مدارسهم فأساؤوا وما أصلحوا وأفسدوا وما افلحوا فكانوا شرذمة وفئة خبيثة اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار وإنني إذ أهنئ قيادتنا الرشيدة - وفقها الله - على هذا الإنجاز الرائع وهذا العمل البطولي الذي قام به رجال أمننا البواسل في القضاء على شرذمة من الفئة الضالة في محافظة الرس لأسأل الله الكريم أن يوفق رجال أمننا لكل خير وان يعينهم ويسدد على طريق الخير خطاهم وان يرد كيد الكائدين في نحورهم وان يجعل أمرهم في زوال وسعيهم في وبال وان يحفظ علينا أمننا واستقرارنا في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
هؤلاء نتائج فكر منحرف
* كما تحدث مدير التربية والتعليم والمشرف على تعليم البنات في محافظة الرس الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي قائلاً: إن ما تحقق من إنجاز أمني في العملية الأخيرة والتي جرت في محافظة الرس أمر يدعو للفخر والاعتزاز ويبعث رسالة قوية إلى كل من تسول له نفسه للعبث في أمن هذا الوطن أن ما قام به الإرهابيون من أعمال اجرامية سابقة وأكد أن الإرهاب هو في واقع الأمر ليس فعلاً فحسب لكنه في الأساس نتائج فكر منحرف من الواجب التصدي له ولذا فان المجتمعات بكافة مؤسساتها مسؤولة عن مكافحته والتصدي له.
فبقدر ما يقع على المؤسسات الأمنية من التزامات فإن المؤسسات الفكرية ايضاً عليها المسؤولية الكبرى في بناء المفاهيم الصحيحة والقيم الإنسانية السليمة وتحصين عن الأفكار المنحرفة والشريرة وما شهدناه الفترة الماضية روعة الإنجازات التي حققتها أجهزة الأمن في القضاء على رموز التكفير والتخريب في المجتمع وإحباط محاولاتهم الإرهابية وأكد رجال الأمن لنا انهم نجحوا بكافة فئاتهم في الوقوف ضد هذه الفئة الضالة واظهر لنا مواطنو محافظة الرس العزم والتصميم على المواجهة بكل حزم واقتدار فالشكر لله أن منَّ الله علينا بقادة أولوا الأمن جل اهتمامهم ووضع لنا مواطنو هذا الوطن المعنى الحقيقي الذي نفتخر أننا نعيش في قلب ووجدان وطننا الغالي.. هذا وأرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لقيادتنا الرشيدة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية على هذا الإنجاز الرائع والشكر موصولاً لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم وسمو نائبه والشكر والتقدير لمعالي وزير التربية والتعليم أيضاً ولنائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات وأخيراً أسأل الله العلي القدير أن يحفظ لهذا الوطن أمنه يا رب العالمين.
إنجاز أمني كبير
* وقال مدير شرطة محافظة الرس العميد محمد بن صالح الخليف في الواقع إنها انجازات امنية تثلج الصدور ورجال الأمن يحاصرون هذه الفئة الضالة.. هؤلاء الإرهابيون الذين ارهبوا الجميع بأسلحتهم ومتفجراتهم وان ما تحقق ليس الا بجهود الجميع من جميع كافة الأجهزة الأمنية والقضاء على تلك المجموعة الإرهابية.. نعم إنه إنجاز أمني كبير يسجل ضمن الإنجازات العظيمة المتواصلة التي يؤديها رجال الأمن الأوفياء في بلادنا وهذا ولله الحمد والمنة دليل كبير على يقظة وكفاءة الجهاز الأمني في بلادنا الذي يقف على هرمه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وسمو نائبه الميمون صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وسمو مساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز الذين لا يألون جهداً في توجيه هذه الأجهزة وتقديم كل ما من شأنه رفعة هذا الوطن الغالي ويقدمون كل غال ونفيس للأجهزة الأمنية التي تقوم بواجبها في حماية هذا الوطن كما أرفع اسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز ووقوفه ومتابعته على أرض الحدث وكذلك سمو نائبه.. دعواتنا بأن يحفظ هذه البلاد قادة وشعباً من كل مكروه وان يرد كيد الكائدين في نحورهم وان يعيذنا جميعاً من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
قوة التلاحم
* وتحدث رئيس بلدية الرس المهندس عبد الرحمن العميل قائلاً: نحمد الله سبحانه وتعالى على ما تحقق من هذا الإنجاز الأمني الكبير في ملاحقة هذه الفئة الضالة في أي موقع ودحرهم.. نعم لقد أسعدنا هذا النجاح المتواصل الذي قدمه رجال الأمن البواسل، الذي يبين يقظة رجال الأمن وحرص ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة على كل ما يؤدي إلى الاستقرار والأمن في هذه البلاد.
كما لا يفوتني وواجب علينا بأن أشيد بما قدمه المواطنون في محافظة الرس في التكاتف مع رجال الأمن وهذا يبين مدى التلاحم القوي بين هؤلاء المواطنين وجميع رجال الأمن البواسل في التصدي صفاً واحداً ضد هذه الأعمال الإرهابية وأدعو الله أن يديم الأمن على هذه البلاد وان يديم نعمة الإسلام في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
جهد كبير وعظيم
* كما التقت (الجزيرة) مع مدير جوازات الرس الرائد محمد بن عبد الله البطاح قائلاً: انه إنجاز أمني تحقق ولله الحمد في القضاء على هذه الفئة الضالة والقضاء عليهم في أوكارهم التي يختبئون فيها، نعم هذه الإنجازات التي تحققت جاءت بعد تخطيط دقيق وجهد كبير وعظيم من كافة الأجهزة الأمنية المعنية بمحاربة الفئة الضالة.
نعم إنها جهود رجال الأمن البواسل بقيادة رجل الأمن الأول الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية في ظل توجيهات القيادة الحكيمة.
تحية صادقة ليقظة العيون الساهرة على أمن هذه البلاد حيث كانت لهم بالمرصاد فكشفت نواياهم التخريبية وفاجأتهم في مخابئهم بقتلهم هذا ونسأل الله عز وجل ان يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان وان يسقط الخونة واحداً تلو آخر.
* وتحدث مدير مرور محافظة الرس النقيب صالح بن محمد العواجي قائلاً: لا شك أن قتل هؤلاء الارهابيين الذين شذوا وخرجوا عن الصف وأغراهم الشيطان وغرر بهم الحاقدون بأفكار هدامة وباطلة والحاسدون على النعمة التي يتميز بها هذا الوطن دون سواه، فالحمد لله على هذا الإنجاز الذي تحقق في القضاء على هذه الفئة الضالة، نعم، إنها إنجازات أمنية قدمت بكل بسالة وشجاعة لملاحقة هؤلاء الإرهابيين منذ لحظة كشف الموقع السكني الذي يتواجدون به في أحد الأحياء وما قدمه رجال الأمن من عمل يشكرون عليه مرة أخرى.. حفظ الله بلادنا وقادتنا من كل مكروه.
فتحت بيتي خدمة لوطني
(الجزيرة) أيضاً التقت مع جار البيت الذي يسكن بالقرب من وكر الارهابيين الاستاذ فهد بن علي المسيطير الذي تحدث قائلاً: البداية كانت الساعة السابعة صباحاً عندما خرجت انا وزوجتي والتي تعمل معلمة في المدرسة (الخامسة والعشرون) المجاورة ولم نلاحظ أي شيء بل كانت الامور طبيعية جداً.. أحد ابنائي والشغالة داخل المنزل وفي الساعة الثامنة إلا ربع تلقيت اتصالاً من زوجتي تفيد بوجود اطلاق نار بالحي فتوجهت للموقع مسرعاً فمنعت من الدخول من رجال الأمن خوفاً علي وبعد ذلك استمر اطلاق النار حتى الليل وكنا في قلق شديد فالزوجة محتجزة داخل المدرسة والابن مع الشغالة داخل البيت.
عشت خلالها لحظات خوف وقلق وبفضل من الله تم اخراج الطفل من المنزل وزوجتي من المدرسة بعد المغرب من قبل رجال الأمن البواسل وبعد ذلك جعلت منزلي تحت تصرف رجال الأمن حيث استخدموا الملحق وهذا شرف لي فنحن ابناء الرس ونتشرف بخدمة وطننا بأي شيء إلى ان انتهت العملية بخير.
وعندما سمحوا لنا بالعودة إلى منازلنا ليلة الجمعة الساعة العاشرة مساء فضلنا ان تكون عودتنا صباحاً وتم ذلك صباح أمس الجمعة والحمد لله كل شيء بالبيت على حاله ونشكر رجالنا رجال الأمن المسؤولين.

رجال الأمن لـ ( الجزيرة ): التصدي للأعمال الإرهابية ليس بمستغرب على الأجهزة الأمنية
المسؤولون ورجال الأمن في منطقة نجران:
ما حدث في الرس بداية كارثة دفنها رجال الأمن البواسل في مهدها


بعد انتهاء عملية الرس دون وفيات
المواطنون ببقعاء يشيدون بجهود رجال الأمن في التصدي للإرهاب
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مها غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-04-2005, 05:30 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: حائل
المشاركات: 589
قوة التقييم: 0
روحــ تحبك ي is on a distinguished road
يسلموووووووووووووووو مها


الله يهدهم السفله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
روحــ تحبك ي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19