عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-02-2011, 04:28 AM   #11
عضو بارز
 
صورة الطخطبوط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: .. مدري !!
المشاركات: 545
قوة التقييم: 0
الطخطبوط is on a distinguished road
أهدي هذا الموضوع إلى أخي : هـآدي رغم الضجيج ..

شكرا جزيلا صاحب الموضوع ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الطخطبوط غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-02-2011, 09:38 AM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها mlk2006 مشاهدة المشاركة
أولا، وقبل كل شيء، من قال أن المصريين "بايعوا" مبارك؟ هذا سؤال المليون الي راح يزلزل كل عروش نقاشك.

ثانيا، ونحن نرى الملايين في العالم العربي يحتفلون بسقوط مبارك، ونراكم أنتم الثلاثة أو الأربعة بالكثير، حزينين كاظمي الغيض، ألا يترآ لنا قوله الرسول صلى الله عليه وسلم: «إن الله قد أجار أمتي من أن تجتمع على ضلالة» (حسّنه الألباني)، «من شذ شذ في النار».

يعني إذا شفنا أساس المشكلة، وجدناها أنها عمل الأهواء في الدين. أجل، حتى أنت الذي تدعي أنك سالم من الأهواء، لك أهواء تجعلك تختار النصوص التي تشاء، وتغض النظر عن البقية. الفرق، أننا حينا نختار النصوص نبرر لها، ونحسن وضعها في مكانها، أما ما تفعله أنت، فهو غزارة في النصوص وسوء في التوزيع. أنا مثلا أرى أن هذا الحديث ينطبق عليك وعلى جماعتك (التي تدعي عدم وجودها، سوى في أروقة الأجهزة الأمنية): «يكون في آخر الزمان دجالون كذابون، يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم، فإياكم وإياهم، لا يضلونكم ولا يفتنونكم». طبعا الأحاديث ليس المقصود بها أحاديث الرسول، إنما المقصود بها الكلام الشاذ العجيب الذي لا يؤيده شرعٌ ولا عقل.

يقول الفيلسوف الألماني كارل ياسبرز: «إن الذين يرفضون الفلسفة ويحجمون عنها يسقطون حتما، وبدون أن يشعروا، في أتفه الفلسفات». وهذا حالكم يا رعاك الله.
يكفي خروج الجملة الأولى منك إثباتا ودليلا على جهلك الشرعي في البيعة
حتى تعرف طرق البيعة مع الدليل استمع لهذه المادة الصوتية للشيخ الإمام العلامة صالح الفوزان حفظه الله ورعاه وتعرف الخطأ الذي وقعت أنت فيه
مفهوم البيعة وحكم الخروج علي الحكام | موقع معالي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان

لم يبايع أبا بكر رضي الله تعالى عنه وأرضاه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم إلا أهل الحل والعقد من كبار الصحابة رضي الله تعالى عنهم وأرضاهم
فهل كان لأحد الحق أن يقول أنا لم أبايع ؟
لم يبايع أحد عمر رضي الله تعالى عنه وأرضاه لأن البيعة له تمت بمقتضى السمع والطاعة لأبي بكر رضي الله تعالى عنه وأرضاه الذي نصبه وليا للعهد
لم يأتي أحد ويتدخل ويقول أنا سأبايع نفسي بعد مات الفاروق رضي الله تعالى عنه وأرضاه بل كانت البيعة اختيارا بين أربعة أشخاص سماهم عمر رضي الله تعالى عنه وأرضاه قبل أن يموت فوقع الاختيار بينهم على عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه وأرضاه
في عهد الدولة الأموية تغلب على المسلمين عبدالملك بن مروان بقوة السيف فتمت ولايته بدون اعتراض من الصحابة الكرام رضي الله تعالى عنهم وأرضاهم وهم أفهم الناس لشرع الله بعد المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
كان جمال عبدالناصر ثم السادات الذي عيَّنَ مبارك نائبا له فلما ذهب السادات فمن الطبيعي أن تكون لمبارك لأنه النائب
وأنا لا أقول أنهم كاملون لا نقص فيهم بل والله فيهم من النقص ما الله به عليم ولكن أقول دام ولي الأمر مسلم لم يعمل كفرا صريحا عندنا فيه من الله برهان فلا يجوز الخروج عليه بنص الحديث الصحيح الصريح في النهي عن ذلك
والمصريين هداهم الله خرجوا على ولي أمرهم وهو لم يكفر فلا أعلم من برأيك الصحيح عمل المصريين هداهم الله أم حديث سيد البشر صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 10:58 AM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
تطبيل وغوغائية كغوغائية المظاهرات

قالوها أيام صدام

مجرد ببغوات لاأكثر

انسان متقلب في دينه ماذا يرجى منه















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 11:00 AM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها mlk2006 مشاهدة المشاركة
مشكلتك الأولى أنك مبلشنا بموضوع البيعة. البيعة شيء أسطوري ليس له وجود في الحقيقة. وكل ما قلنا شي جبت كلام حدى الشيبان المخرفين، ياخي الله عطاك كيبورد، أستخدمه.

أنا أرفض أن يُخرج على "ولي الأمر" حتى لو كان كافرا، أي نصرانيا أو يهوديا أو ملحدا. لكن بأي معنى هو وليٌ للأمر؟ هذا هو السؤال. لدينا في عصرنا الحديث، تطورت المفاهيم الإنسانية: ولي الأمر، هو الفائز بأغلبية شعبية ناتجة من الإنتخابات الحرّة والنزيهة.

ثم نرجع لنقطة قلناها: «إن الله قد أجار أمتي من أن تجتمع على ضلالة».

باستخدم أسلوبك الإرهابي: هل تخالف سيد المرسلين؟ هل نقول لك كلام الرسول وتقول لنا شيء من عندك؟ إنا لله وإن إليه لراجعون! هل الصحيح برأيك عملك هداك الله أم قول سيد البشر؟

شفت شلون هالأسلوب دنيء.

على العموم، أنت جالس بيتك والناس تصنع أمجاد للإسلام والعروبية والبشرية. وكلامك، وكلامي، لن يغيرا من الواقع شيئا.

عاشت الأمّة العربية حرةً أبيّة.
ما شاء الله على الأدب الرفيع والاحترام لمقام العالم الشيخ صالح الفوزان
شايب ومخرف
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
تستشهد بحديث دون أن توضح ما المقصود بأمتي التي في الحديث
يقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
ألا إن من قبلكم من أهل الكتاب افترقوا على ثنتين وسبعين ملة ، وإن هذه الملة ستفترق على ثلاث وسبعين : ثنتان وسبعون في النار ، وواحدة في الجنة ، وهي الجماعة وإنه سيخرج من أمتي أقوام تجارى بهم تلك الأهواء كما يتجارى الكلب لصاحبه ، لا يبقى منه عرق ولا مفصل إلا دخله
الراوي: معاوية بن أبي سفيان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4597
خلاصة حكم المحدث: حسن
أمة رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم التي في الحديث هي أمة الإجابة التي آمنت بقال الله وقال الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
ليس كل من قال أنا مسلم يكون من أمة محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم المقصودة في الحديث
هل تعتقد أن الروافض الذين يقولون نحن مسلمين هم من أمة الإجابة ؟ أو الصوفية أو المعتزلة والجهمية وغيرهم من أهل البدع ؟
أمة الإجابة هي التي آمنت وصدقت بالدليل وتمسكت منه ونافحت عنه
أما أهل الأهواء فليسوا من أمة الإجابة لأنهم تركوا الدليل لأهوائهم وعقولهم
يقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
ليردن علي ناس من أصحابي الحوض ، حتى عرفتهم اختلجوا دوني ، فأقول : أصيحابي ؟ فيقول : لا تدري ما أحدثوا بعدك
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6582
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
مهما تغير الزمان وتبدل وتغير الناس يبقى الشرع ثابت لا يتغير لأنه وحيٌ نزل مرة فهو باقٍ إلى يوم الدين
وأما مسألة كلامك عن شيخنا العلامة وإمامنا الجليل طهره الله من لسانك فما أحسن ما قاله ابن عساكر رحمه الله تعالى في أمثالك في مقدمة كتابه تبيين كذب المفتري :
اعلم يا أخي... أن لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة

ما شاء الله على احترام العالم وتوقيره
رجل شابت لحيته وانثنى ظهره في طلب العلم حفظه الله ورعاه
ثم يأتي من لا يعجبه كلامه ويقول شيبان مخرفين
أذكر له أحاديث في السمع والطاعة وذكر البيعة ثم يأتي ويقول البيعة شي أسطوي لا حقيقة له
اللهم اهدنا فيمن هديت يارب العالمين
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 11:12 AM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها إنسان صريح مشاهدة المشاركة
اللهم لك الحمد ان اسقطت مبارك وفضحت المطبلين له من الجامية...

الظاهر ان اليوم يوم غير سار لابوخالد والدويش ولجعفر لانهم يرون ان حسني مبارك خدم الاسلام ويحرمون المطالبه بإسقاطه

لكن ان شاء الله انني متفائل بأن الايام القادمة اكثر سواداً في عيونكم وذلك حينما يتسلم (الاخوان المسلمين) زمام الامور في مصر الحرة الابية...

وانا ارى انه كما سقط حسني بمصر سقطت بعض المعرفات في هذا المنتدى ...

فإلى مزبلة التاريخ ايها الحصني والمؤيدين له!!!




حتى تتبين ماتقول أنت وغيرك من الغوغائيين والمهرجين أن الدويش وأبوخالد وجعفر كما تسميه

هم من يتشبثوا بنصوص الوحي ولايقدموا عليه كلام الرجال والصبيان

فلديهم نصوص شرعية بغض النظر عن أحوال الحاكم التي حافظ عليها الشرع وشدد فيها ونهى عن مخالفتها

فحين تعرض عنها يوكلك الله على جهدك وقوتك وحسبك ................وما أضعفك يا بنى آدم

وتنحى حسنى أو غيره بسبب الهمج الرعاع الذين خالفوا نبيهم لن يجدوا أمامهم إلا الشيطان فهو الحاكم لهم

وانظر بما يحكم لهم به

وتفاؤلك لايغنيك شيئا عند سنة الله فسنة الله لن تجد لها تبديلا ولن تجد لها تحويلا

والأيام حكم بيننا

كتب الله لأغلبن أنا ورسلى إن الله لقوى عزيز















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 11:52 AM   #16
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الرس
المشاركات: 5,140
قوة التقييم: 0
عالي الهمة is on a distinguished road
شكرا وجزاك الله خيرا على التوضيح
__________________
قيل لابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ : من ميت الأحياء ؟ قال : الذي لا يعرف معروفاً ولا ينكر منكرا
عالي الهمة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 11:56 AM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها mlk2006 مشاهدة المشاركة
الهرم الرابع: كل من لم يستطع الرد، قال غوغائية وتطبيل. ضعف ديني وثقافي. ومن ثم يصير خطيب وقائم على دين الخلق.

أبو خالد: «فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى».
لم أدعي التزكية لنفسي
نحن على اختلاف والفيصل بيننا الوحي الذي أتى به سيد البشر صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
زعمتم أن المصريين نجحوا في إسقاط ولي أمرهم
هو مسلم لم يكفر
الخروج عليه معصية والأحاديث الصحيحة الصريحة تثبت هذا
هل عمل المصريين المعارض للأحاديث الصحيحة الصريحة يعتبر نصرا للإسلام أم نصرا للشيطان ؟
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 12:01 PM   #18
عضو ذهبي
 
صورة جالكسي والدنياء عكسي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 3,068
قوة التقييم: 0
جالكسي والدنياء عكسي is on a distinguished road
جزيت خيراا

®
جالكسي والدنياء عكسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 12:35 PM   #19
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها mlk2006 مشاهدة المشاركة
أنت لا تزكي نفسك، أنت تزكي طائفة بكاملها وتدعوها بـ"الطائفة الناجية". هذا فيه تزكية تفوق أيَّ تزكية ممكنة.

وإجابةً على سؤالك: نصرٌ للإنسان.

لكن لأسألك، سؤالا إفتراضيا لا علاقةَ له بالواقع من بعيدٍ أو قريب: متى يجوز الخروج على "ولي الأمر"؟ (أقول "إفتراضي" لأني لا أؤمن بولي الأمر، ولا بالخروج)..
أزكي الطائفة التي زكاها رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في الأحاديث الصحيحة الصريحة
يجوز الخروج على ولي الأمر إذا فعل أمرا كفريا لا إشكال عليه أو قامت عليه الحجة والشرط الأخر هو شرط عام في جميع الأعمال ألا وهو القدرة فإن لم تكن هناك قدرة فيجب الصبر والأحاديث الصحيحة وإجماع العلماء نص على ذلك
وتعليقا على إجابتك ( نصر للإنسان ) هل نصر الإنسان هذا يرضي الرحمن أم يرضي الشيطان ؟
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 01:45 PM   #20
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها mlk2006 مشاهدة المشاركة
طيب، هل يجوز خروج محمد بن عبدالوهاب ومحمد بن سعود على الحكم العثماني؟
وهل يجوز خروج عبدالعزيز آل سعود على حكم آل رشيد؟

أنت بين خيارين لا ثالث لهما:
1- أن تقول وتطبق، أقوال الرسول والله، وتحكم على الحدثين السابقين بأنهما حرام وعملٌ يرضي الشيطان.
2- أن تصير "مثلنا" ولا تستمع لكلام الله وتعصيه. وتقول أنه عملٌ يرضي الله.
ما شاء الله جهل بالشرع وأضاف إليه جهل بالتاريخ
شبه الجزيرة العربية منذ القرن الثالث أو الرابع الهجري لم تقم فيها دولة
وكان الشرك منتشرا والقبور تعبد من دون الله سبحانه وتعالى
فقام الداعية المخلص لوجه الله الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى فساعده وأعانه الإمام محمد بن سعود فتبايعا على نشر دين الله والدعوة إليه
فلما قويت شوكة الدولة السعودية الأولى وانتشر ذكرها وفرح بها أهل السنة وعلمائهم
فمن الطبيعي أن يكون لهم أعداء كما كان لرسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أعداء
لم يخرج الإمام محمد بن سعود على أحد بل كان ممن وفقه الله للقيام بأمر عظيم وهو توحيد البلاد والعباد على التوحيد الخالص
فكان هو والإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمهما الله ممن قام بنشر الدين الصحيح والدعوة إليه وكان من أعدائهم العثمانيون وأتباعهم في الحجاز
والجميع يعلم أن مكة والمدينة أهم المدن التي يجب أن تكون تحت المسلمين وتحت حراستهم لكون مكة فيها بيت الله الحرام والحج إليها واجب فإذا منع أهل البدع أهل السنة من الحج وأداء الفرائض هل نقول لا يجوز قتال الأعداء في هذه الحال ؟
القوة والقدرة موجودتان ولله الحمد والمنة لقتال أعداء التوحيد وهذا هو الجهاد الذي يرتضيه الله ورسوله
لذلك فاستشهادك بمسألة الدولة السعودية الأولى وكيفية قيامها استشهاد باطل لا حجة لك فيه
وأما مسأل آل رشيد في حائل فما ذكرتها إلا لجهلك العميق بالتاريخ
في عهد الدولة السعودية الثانية بعد أن غدر مشاري آل سعود بالإمام تركي بن عبدالله رحمه الله كان فيصل ابن الإمام تركي في الشرقية وكان على إمارة شمر آل سبهان أو آل نبهان وأظن والله أعلم أنهم آل نبهان
الذي ساعد فيصل ابن الإمام تركي في إعادة الحكم إليه هو آل رشيد
جد عدو الملك عبدالعزيز رحمه الله
بعد أن أعاد الحكم للملك فيصل بن تركي قال له الملك فيصل ماذا تريد قال أريد إمارة حائل فقام الملك فيصل بإبعاد آل نبهان وتنصيب آل رشيد
بعد أن عاد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وبدأ بتوحيد دولة التوحيد والسنة كان من أعدائه آل رشيد الذي هو عبدالعزيز المتعب
وذلك بإيعاز من دولة العثمانيون
فمن الذي أتى بآل رشيد لحكم حائل إلا آل سعود
وهل هذا هو جزاء الإحسان ؟
قبل أن تتكلم اقرأ في التاريخ وابحث عن الحقائق حتى تكون على بينة
فمن تكلم في غير فنه أتى بالعجائب
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19