LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-2011, 02:52 PM   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mlk2006

صحيح، المعذرة، الجزيرة العربية لم تك جزءً من الإمبراطورية، ألا الحجاز.
لكن تبرير كما العادة. فبحسب منطقكم، ما عمله عبدالعزيز هو خروج على ولي الأمر، لأن الأمر إستقر بيد آل رشيد، وبايعه الجميع. وألا لأمكن أن يأتي شخص من عائلة حكمت الرياض قبل 500 سنة، ليقول الحق معي، ويقوم يقاتل الدولة القائمة.

إنما إن كنت تعتقد أنك أنت ومن معك هم الوحيدين المؤمنين والمسلمين وكل من خالفك مبتدع أو كافر يجوز قتاله، فأنت على خطرٍ عظيم.

فلقد أعدت سيرة الحروريّة والخوارج. مع فارق أن الخوارج إشتهروا بالشجاعة، حتى لقد قيل أن الحجاج هرب من إحدى نسائهم. لكن ما نراه هنا هو حروريّة مقلوبة: أي جبانة.

المشكلة قائمة بأننا نحمل تصورات مختلفة تمام، أحدنا منفتح. والآخر يعيش في الأقبية، ولا أدري كيف وصل إلى الإنترنت، ولا أدري لما يتعب نفسه بالكلام ما دام يعتبر أن كل الخلق غوغاء ودهماء، وهو الوحيد العاقل.
يا سبحان الله
من بايع ابن رشيد من الرياض أو الشرقية ؟
هل تتوقع أن الملك عبدالعزيز رحمه الله تعالى لو لم يأتي سنكون في نعمة التوحيد والأمن والأمان التي نحن بها ولله الحمد ؟
هل تريد أن تخطئ الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بسبب أنه أراد قيام دولة توحيد بدأ أبائه وأجداده ببنائها ؟
هل الملك عبدالعزيز رحمه الله قاتل ووحد البلاد من أجل الدنيا أم من أجل الدين ونصرة الدين وقيام التوحيد ؟
يا سبحان الله بعد أن ذكرت لك الأحاديث ومنهج السنة مع ولي الأمر بدأت تبحث في أمور لا علاقة لنا بها حتى تلمز وتطعن
اللهم اهدنا فيمن هديت
رد مع اقتباس
قديم 12-02-2011, 02:53 PM   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
متابع
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

لدي سواليين بسيطين جدا
هل نعتبر قيام الدولة الاموية بعد الخلافة الراشدة خروج على الوالى (امير المومنين على بن ابى طالب رضي الله عنه )

هل اهل مصر اخذو مشورة من احدكم يا(ج )



ارجومن يملك الاجابة ان لا بيخل علينا بالاجابة!!



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-02-2011, 03:34 PM   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متابع

لدي سواليين بسيطين جدا
هل نعتبر قيام الدولة الاموية بعد الخلافة الراشدة خروج على الوالى (امير المومنين على بن ابى طالب رضي الله عنه )

هل اهل مصر اخذو مشورة من احدكم يا(ج )



ارجومن يملك الاجابة ان لا بيخل علينا بالاجابة!!
ما أعلمه هو أن الصحابي الجليل الحسن بن علي رضي الله تعالى عنه وأرضاه هو من تنازل وأعطى الولاة للصحابي الجليل معاوية رضي الله تعالى عنه وأرضاه
ومن تسميهم ( ج ) وتقصد بها فرية الجامية كما عادة أهل الضلال لن نفرض رأي على أهل مصر ولم نتدخل بل قلنا هذا حديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم المولى سبحانه وتعالى من فرضه علينا وعليكم
رد مع اقتباس
قديم 23-02-2011, 04:50 PM   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير ، وكنت أسأله عن الشر ، مخافة أن يدركني ، فقلت : يا رسول الله ، إنا كنا في جاهلية وشر ، فجاءنا الله بهذا الخير ، فهل بعد هذا الخير من شر ؟ قال : ( نعم ) . قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال : ( نعم ، وفيه دخن ) . قلت : وما دخنه ؟ قال : ( قوم يهدون بغير هديي ، تعرف منهم وتنكر ) . قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال : ( نعم ، دعاة على أبواب جهنم ، من أجابهم إليها قذفوه فيها ) . قلت : يا رسول الله صفهم لنا ، قال : ( هم من جلدتنا ، ويتكلمون بألسنتنا ) . قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال : ( تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ) . قلت : فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال : ( فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة ، حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ) .
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7084
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

رد مع اقتباس
قديم 23-02-2011, 05:24 PM   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
حرف ساكن
عضو مميز
 

إحصائية العضو








افتراضي

و انتم كل ما الواحد حاول مجرد محاولة يفكر طلعتوه من الدين

ياعمي اشبعوا بدينكم

و لنا ديننا و لكم دين



















التوقيع

لن أكون ماركيزاً يكتب عن الحب بعد مئة عام من العزلة !!!

رد مع اقتباس
قديم 23-02-2011, 06:04 PM   رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف ساكن

و انتم كل ما الواحد حاول مجرد محاولة يفكر طلعتوه من الدين

ياعمي اشبعوا بدينكم

و لنا ديننا و لكم دين
أنا ديني قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم على فهم السلف الصالح
ما دينك ؟
رد مع اقتباس
قديم 23-02-2011, 06:07 PM   رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
الله يعين
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

الشكر والتقدير

لكل من
أبو محمد
وأبو خالد

و أبو معاذ الدويش

على هذه الجهود المباركة أسأل الله تعالى لهم التوفيق والسداد ..

وأسأل الله تعالى أن لايحرمنا منكم
رد مع اقتباس
قديم 23-02-2011, 10:21 PM   رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

ماعلاقة البيعة بالمال ولماذا تربط بينهما
البيعة قائمة على تطبيق الكتاب والسنة
اما المال فهو شئن آخر
كون المواطن يطالب بأبسط حقوقة من توفير الخدمات الضرورية والأساسية وتوزيع عادل للثروة التي يتم التلاعب بها من ثلة قلية ويحرم المواطن منها هذا لايعني انتفاء البيعه التي ترددها دائما
المواطن محروم من ابسط حقوقة كالأرض والقرض والمسكن والوظيفة والعدل والشورى وغيرها
فهل اذا طالب خرج على ولي الأمر !

رد مع اقتباس
قديم 24-02-2011, 12:24 AM   رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
منكم وإليكم
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

سبحان الله !
ولا زالت الدوامة تدور
وادعاء الوطنية والولاء شماعة يتعلق بها بعضهم .

هل يعني أن مطالبة المواطن بخيرات بلاده وكرم ولي أمره أنه متسخط على ولي أمره ويحتاج إلى أن يجدد البيعة ؟



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 24-02-2011, 12:44 AM   رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبي يام

ماعلاقة البيعة بالمال ولماذا تربط بينهما
البيعة قائمة على تطبيق الكتاب والسنة
اما المال فهو شئن آخر
كون المواطن يطالب بأبسط حقوقة من توفير الخدمات الضرورية والأساسية وتوزيع عادل للثروة التي يتم التلاعب بها من ثلة قلية ويحرم المواطن منها هذا لايعني انتفاء البيعه التي ترددها دائما
المواطن محروم من ابسط حقوقة كالأرض والقرض والمسكن والوظيفة والعدل والشورى وغيرها
فهل اذا طالب خرج على ولي الأمر !
اقرأ الحديث قبل أن تتكلم :
ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم : رجل كان له فضل ماء بالطريق فمنعه من ابن السبيل ، ورجل بايع إماما لا يبايعه إلا لدنيا ، فإن أعطاه منها رضي وإن لم يعطه منها سخط ، ورجل أقام سلعته بعد العصر فقال : والله الذي لا إله غيره ، لقد أعطيت بها كذا وكذا ، فصدقه رجل . ثم قرأ هذه الآية : { إن الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمنا قليلا } .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2358
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 11:42 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8