عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-02-2011, 08:13 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
إلى من علق البيعة بالمال ومن لا يعتقد البيعة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين
انتشر الجهل بحديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم انتشارا فظيعا وغفل الناس عنه وزهدوا فيه ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
أقرأ كتابات في كثير من مواقع الإنترنت يكتبها صاحبها ولا يعلم أنها سبب من أسباب غضب الله ومقته له
عندما يأتي ذكر ولاة الأمر فقلما تجد من يذكرهم بخير ويدعو لهم
بل تجد من ينتقد وخاصة في مسألة المال ولماذا أمولنا تذهب ولماذا لا شئ لنا وأموالنا ذهبت هنا وذهبت هناك
أولا يعلم الجميع أن من عمل عملا فمن الطبيعي أنه يستحق المكافأة والأجر عليه
فهذا له حق أن يطالب بأجر أتعابه
ولكن من لا يعمل ولا تجد منه أية جهد في نفع المسلمين وأبناء وطنه
فبأي حق يطالب ؟
ما أكثر ما يجهل هؤلاء قدر ولي الأمر وأنه هو المسؤول أما الله فيما استرعاه الله عليه من رعية وبيت مال المسلمين وغيره من حقوق ولي الأمر
وأما الرعية فالواجب عليهم أن يفعلوا ما أوجبه الله من سمع وطاعة في المعروف كما نصت الأحاديث الصحيحة عن المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
أقول لمن يعترض وينتقد ويقول أموالنا وأموالنا
إن كنت علقت البيعت لولي الأمر بأن يعطيك فترضى أو يمنعك فتسخط فاتق الله سبحانه واقرأ هذا الحديث الشريف عن المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم : رجل كان له فضل ماء بالطريق فمنعه من ابن السبيل ، ورجل بايع إماما لا يبايعه إلا لدنيا ، فإن أعطاه منها رضي وإن لم يعطه منها سخط ، ورجل أقام سلعته بعد العصر فقال : والله الذي لا إله غيره ، لقد أعطيت بها كذا وكذا ، فصدقه رجل . ثم قرأ هذه الآية : { إن الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمنا قليلا } .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2358
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
وأما من لا يعتقد البيعة لولي الأمر فليقرأ حديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
( من خلع يدا من طاعة ، لقي الله يوم القيامة ، لا حجة له . ومن مات وليس في عنقه بيعة ، مات ميتة جاهلية ) .
الراوي: نافع مولى ابن عمر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1851
خلاصة حكم المحدث: صحيح
اتقوا الله فيما تقولون وتكتبون
والله إن الله سائلكم عن أنفسكم ماذا فعلتم بشرعه الذي افترضه عليكم ولن يسألكم عن فلان وفلان ولن يسألكم هل أعطاكم ولي أمركم أم لا
وولي الأمر كذلك سيحاسبه الله كما سيحاسبكم ولا تحسبوا أحدا من الناس سيفلت من الحساب
يقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
كلكم راع فمسؤول عن رعيته ، فالأمير الذي على الناس راع وهو مسؤول عنهم ، والرجل راع على أهل بيته وهو مسؤول عنهم ، والمرأة راعية على بيت بعلها وولده ، وهي مسؤولة عنهم ، والعبد راع على مال سيده وهو مسؤول عنه ، ألا فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2554
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

ويقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
قاعدت أبا هريرة خمس سنين ، فسمعته يحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء ، كلما هلك نبي خلفه نبي ، وإنه لا نبي بعدي ، وسيكون خلفاء فيكثرون ) . قالوا : فما تأمرنا ؟ قال : ( فوا ببيعة الأول فالأول ، أعطوهم حقهم ، فإن الله سائلهم عما استرعاهم ) .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3455
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

هذا حديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم شرع لكم وهو كما القرآن فرض عليكم ويجب عليكم الإيمان بما صح منه
لا تأخذوا كلامي لأني بشر ما أكثر ما أخطئ
ولكن خذوا بكلام من عصمه الله بالوحي
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-02-2011, 08:17 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 294
قوة التقييم: 0
الله يعين is on a distinguished road
............

بارك الله فيك ..

بلادنا الحمد لله لاتسمح للغوغاء الظهور ..
الله يعين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 08:22 PM   #3
عضو بارز
 
صورة باحث ومفكر اسلامي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: عرب الوطن العربي
المشاركات: 550
قوة التقييم: 0
باحث ومفكر اسلامي is on a distinguished road
توضيح مقرونا بالدليل ولا أعتقد إن أحدا من المسلمين إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم
سمعنا وأطعنا.
__________________

إن كـان تـابــع أحـمــد متوهبـــاً ـــ فأنـا المـــقـر بأننـي وهابـي
أنفي الشـريك عن الإلهِ فليس لي ـــ رب سوى المتفـرد الوهـاب
لا قبـــة تــُرجـى ولا وثـــــن ولاـــ قبرٌ له سبـــب مـن الأسبـابِ
كــلا ولا حــجر، ولا شجـــــرولاـــ عين ولا نصب من الأنصـاب
باحث ومفكر اسلامي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2011, 10:18 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها باحث ومفكر اسلامي مشاهدة المشاركة
توضيح مقرونا بالدليل ولا أعتقد إن أحدا من المسلمين إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم
سمعنا وأطعنا.
والله هذا ما أرجو الله فيه أن نجد السمع والطاعة والإيمان بالدليل الشرعي من الكتاب والسنة
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 12:20 AM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير ، وكنت أسأله عن الشر ، مخافة أن يدركني ، فقلت : يا رسول الله ، إنا كنا في جاهلية وشر ، فجاءنا الله بهذا الخير ، فهل بعد هذا الخير من شر ؟ قال : ( نعم ) . قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال : ( نعم ، وفيه دخن ) . قلت : وما دخنه ؟ قال : ( قوم يهدون بغير هديي ، تعرف منهم وتنكر ) . قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال : ( نعم ، دعاة على أبواب جهنم ، من أجابهم إليها قذفوه فيها ) . قلت : يا رسول الله صفهم لنا ، قال : ( هم من جلدتنا ، ويتكلمون بألسنتنا ) . قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال : ( تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ) . قلت : فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال : ( فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة ، حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ) .
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7084
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 12:36 AM   #6
عضو ذهبي
 
صورة راعــے الــدبدبــہ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 2,260
قوة التقييم: 0
راعــے الــدبدبــہ is on a distinguished road
جزاك الله خير اخوي ابو خالد ...ولكن أرجو منك توضيح معنى كلمة البيعة ؟؟...ماذا تعني؟؟

الله يجزيك الجنة
__________________





راعــے الــدبدبــہ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 02:30 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها راعــے الــدبدبــہ مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير اخوي ابو خالد ...ولكن أرجو منك توضيح معنى كلمة البيعة ؟؟...ماذا تعني؟؟

الله يجزيك الجنة
اللهم آمين وإياك على دعائك الطيب
ما أستطيع التعبير عنه في مسألة البيعة هو أن أقول أنها عقد في القلب بين الوالي والرعية على الشروط التي وضعها صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم من السمع والطاعة في المنشط والمكره والمعسر والميسر وأثرة علينا وأيضا لا أنسى في غير معصية لأن في معصية الله لا يمع ولا طاعة
وبارك الله فيك مثل هذا الأمر لن أستطيع إيضاحه كما يجب فلذلك أنصحك بسماع هذه المادة الصوتية لشيخنا الإمام العلامة الدكتور صالح الفوزان حفظه الله ورعاه
مفهوم البيعة وحكم الخروج علي الحكام | موقع معالي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 02:36 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها mlk2006 مشاهدة المشاركة
حمدا لله، لقد عافانا من هذه المفاهيم التي ذهب بها التاريخ، كما ذهب "الحمار بأم عمرو، فلا رجعت ولا رجع الحمار". وأنتم، بدلا من أن تحرصوا على إصلاح الأوضاع القائمة، تنشغلون بتبريرها.

اللهم لا تبلنِ بديني فأصير جاميا أو جهاديّا: أكره الناس فأساعد على ظلمهم، أو أفجر المتفجرات في أجسادهم.
أما إذا كنت تقصد بهذه المفاهيم ما نص عليه رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في الأحاديث وأنها ذهب بها التاريخ فلا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل إذا كان هذا كلامك عن حديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
أي صلاح أفضل من إصلاح بالدين والتمسك بقال الله وقال رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟
هل يوجد إصلاح أفضل من إصلاح أوجبه الله وارتضاه لنا ؟
ومسألة قولك الجامية فأقول دع عنك الافتراء وترديد الكذب واتق الله واعلم أن كل ما تكتب وتقول لن يضيع عند رب العالمين سبحانه وتعالى وإن لم تتب فاليوم الآخر قادم وعند الله تجتمع الخصوم
العلامة الفوزان حفظه الله : ما فيه فرقة جامية
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 03:03 AM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها mlk2006 مشاهدة المشاركة
أبو خالد الله يرضى لي عليك، شف هالموضوع، كاتبه خصيصا لك: http://www.alrassxp.com/forum/t208427.html
الشرع مما أوجبه علينا رب العالمين سبحانه وتعالى وسأظل أدعو إليه ولن أترك الدعوة إليه والتمسك بالسنة
فمهما غير الناس وأحدثوا في دينهم فلن أغير لأن الله سبحانه وتعالى سيسألني عن الشرع الذي أنزله على نبيه صلى الله عليه و آله وصحبه وسلم ولن يسألني عن ماذا أحدث الناس وماذا بدلوا وفعلوا
يقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
طوبى للغرباء أناس صالحون في أناس سوء كثير ، من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3921
خلاصة حكم المحدث: صحيح
أسأل الله تعالى أن أكون ممن تصيبه دعوة النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
ويقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
يكون في آخر الزمان دجالون كذابون . يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم . فإياكم وإياهم . لا يضلونكم ولا يفتنونكم
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم [المقدمة] - الصفحة أو الرقم: 7
خلاصة حكم المحدث: [أورده مسلم في مقدمة الصحيح]
أسأل الله تعالى أن لا أكون منهم
هل تنقم مني أنني أدعو للاتباع ونبذ الابتداع ؟
قبل أن تتكلم في شخصي انظر إلى حديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وتكلم فيه إذا كنت صادقا في انتقادك وكلامك
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 03:10 AM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
ينصب لكل غادر لواء يوم القيامة . وإنا قد بايعنا هذا الرجل على بيع الله ورسوله ، وإني لا أعلم غدرا أعظم من أن يبايع رجل على بيع الله ورسوله ثم ينصب له القتال ، وإني لا أعلم أحدا منكم خلعه ، ولا تابع في هذا الأمر ، إلا كانت الفيصل بيني وبينه .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7111
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

ر ضيتم بمن غدروا بولي أمرهم فلا أستبعد أن ترضوا إن خرج من سيغدر بولي أمرنا نعوذ بالله من الشر وأهله
اللهم احفظ ولاة أمرنا من كل سوء ومكروه ووفقهم لما تحبه وترضاه واجنبهم عمل الأشرار وكيد الفجار يارب العالمين
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19