LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-2005, 09:15 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مها
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي الباحث في شؤون الجماعات.. العتيبي: عملية الرس بداية النهاية والمستودع كان آخر (المعاق



الباحث في شؤون الجماعات.. العتيبي: عملية الرس بداية النهاية والمستودع كان آخر (المعاقل)
احترقت اوراق الارهاب ولم يبق سوى ثرثرة الانترنت


المصدر : عارف العضيلة (القصيم)


لم يبق لجيوب الارهاب ان وجدت سوى الثرثرة على الهواء وعبر الانترنت بعد ان فقدت كما يرى فهد العتيبي كل مقومات وجودها من حيث الدعم المادي والمعنوي والغطاء الاسنادي.العتيبي المتخصص في شؤون الجماعات المتطرفة يرى ان عملية الرس بداية النهاية بالنسبة لجماعة القاعدة المشبوهة في الجزيرة العربية. ويشير العتيبي الى عدد من الاسباب ترجح نهاية هذه المجموعة المحتومة, منها كما يقول:
* التجمع الكبير لهذه العناصر في مكان واحد.. فجميع العمليات السابقة لم يتجاوز عدد الموجودين في (وكر واحد) اكثر من خمسة وتجمعهم بهذا العدد يعطي دلالة على افتقارهم لأدوات ووسائل البقاء.
. فقد ضاقت حيلهم وافترقت سبلهم وطرقهم وقل التعاطف معهم فلجأوا للتجمع في مكان واحد.
* تجمع القيادات التنظيرية والميدانية سويا بوجود سعود القطيني وكريم المجاطي وحمد الحميدي في مكان واحد.. ففي اي خلية مسلحة سرية في مختلف العصور نلحظ وبوضوح ان مثل هذه القيادات المهمة لاتجتمع ابدا في مكان واحد.. وذلك لتوفير البديل في حال وصول السلطات الامنية لأحدهم.
ووجودهم يعطي دلالة اكيدة على احتراق كل كروتهم.. ونفاد كل الاجهزة المساندة التي تغطي انشطتهم الاجرامية.
* كمية الاسلحة الكبيرة التي استخدموها في عدوانهم على رجال الامن.
فكمية الاسلحة كبيرة والنوعية اكثر تطورا من سابقتها فالرصاص المستخدم ببنادقهم الرشاشة رصاص خارق.. كذلك الصواريخ التي عثر عليها بحوزتهم. كل هذه العوامل تدل على ان مستودع (الرس) معقل مهم لعملياتهم.. وبالقضاء عليه تنحسر كمية الاسلحة التي بحوزتهم ويمهد لنهاية القلة المتبقية من الاقلية الارهابية.
ويواصل فهد العتيبي قائلا: باختصار لقد انتهى المحترفون والهواة ايضا في الخلايا الارهابية.. ويمكن ان نسمي المتبقين (جيوبا ارهابية) لا يتعدى دورها الهراء والثرثرة عبر الانترنت.
وقد يضطر المتبقون لاجراء عمليات انتحارية او خلاف ذلك من العمليات الارهابية لاثبات الوجود ليس الا.. وحتما ستكون فاشلة كمحاولة تفجير مبنى وزارة الداخلية التي كانت بجميع الاعراف عملية فاشلة ولا تحمل اي مفكر او تخطيط وهدفها فقط اثبات مقولة (نحن هنا).
ويختتم العتيبي حديثه لـ(عكاظ) مفيدا ان سبب اتخاذ هذه الخلية من مدينة الرس مكانا لتواجدهم مرده عدة عوامل اهمها الطبيعة الجغرافية لمدينة الرس فهي مكان مفتوح وتحيط به الجبال والصحارى من ثلاث جهات.. اضافة الى هدوء المدينة وعدم ادراجها من المدن التي يتردد عليها الارهابيون وسبب مهم آخر ان الرس قريبة من عنيزة وبريدة والزلفي التي شهدت عمليات امنية سابقة وبعضهم هرب لأماكن مجهولة يرجح ان تكون الرس او القرى الكثيرة التي تحيط بها.
اما الصف المهم من المساندين لهذه الفئة كالممولين والموفرين اغطية اخرى للنشاطات الارهابية فقد تلاشى نتيجة الوعي الاجتماعي والديني وقوة الضربات الامنية وتمكنها من الوصول للمساندين والارهابيين على حد سوا.



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 12-04-2005, 11:59 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
احلى الايام
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

كل الشكر


لك وحدك



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:57 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8