عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-02-2011, 11:59 PM   #1
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road
Lightbulb ◄▌│ سقوط حسني مبارك ..! و أعضاء الرس اكس بي ▌│ وقفات و إدكار ..!












الحمد لله يؤتي الملك من يشاء و ينزعه ممن يشاء , و كل جارية في البسيطة عنده علمها لا يعزب عن علمه مثقال ذرة , و كفى به حسيبا .
صل اللهم على نبينا و حبيبنا و قدوتنا ما تعاقب الليل و النهار , و على المهاجرين وأمهات المؤمنين و الأنصار .

...

قبل قليل رأيت ذلك المسئول في دولة مصر , يعلن عن تنحي محمد حسني مبارك عن سدة الحكم , بعد أسلوب بدعي في الإنكار على الولاة الظلمة , و المؤسف ليس انتهاء حكم هذا الرجل , بل المؤسف هو الجهل الذي أحاط بأمة الإسلام حتى باتت تستخدم طرائق المبتدعة و أصولهم في التعامل مع ولاتهم .
..
ما حدث في مصر العروبة كان حالي منه ذلك المثل : لم آمر بها و لم تسأني .
فلست بذلك الحريص الذي يريد بقاء مبارك في الحكم , و لست بالآبه لغيره إن تولى الحكم هناك .
و المثل يقول : ما أخس من قديد إلا عسفان .
..
لكنها أفكار زاحمتني , و رؤى خالجتني , فآثرت تسطيرها , و تحبيرها , علَّ ما في الفؤاد ينجلي و ما جرى على اليراع يبقى عدة لكاتبه يوما فيه الولدان تذهل .
الجمعة 8 / 3 / 1432 هـ
عشقي أبان
الوقفة الأولى : الحقيقة الماثلة : ليتنا نفقها جيدا ..!

يقول ربنا تعالى و تبارك سبحانه :
قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
آيات عظيمة , أو كما يقول صاحب الظلال سيد قطب رحمه الله:
نداء خاشع .. في تركيبه اللفظي إيقاع الدعاء. وفي ظلاله المعنوية روح الابتهال. وفي التفاتاته إلى كتاب الكون المفتوح استجاشة للمشاعر في رفق وإيناس . اهـ
فالملك لله تعالى , يؤتيه من يشاء , و يمنعه ممن يشاء متى شاء .

الوقفة الثانية : ارفع رأسك .. فأنت في بلاد التوحيد ..! في ديرة أبو متعب .

النظام الأساسي للحكم في المملكة العربية السعودية :

الباب الأول : المبادئ العامة : المادة الأولى :


المملكة العربية السعودية، دولة إسلامية، ذات سيادة تامة، دينها الإسلام، ودستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. و لغتها هي اللغة العربية، وعاصمتها مدينة الرياض .

ألا فلنحمد الله جميعا على هذه النعمة العظيمة , نعمة الإسلام , و نعمة الدولة التي تحكم في الإسلام , نعم عظيمة تستحق الشكر , و الدعاء أن يديمها الله علينا , و أن يوفق ولاة أمورنا لتحكيم شرعه و الدفاع عن دينه .
و الله إنه ليحق لنا أن نفخر جميعا بهذه الدولة , التي نظامها الأساسي في أولى مواده تصريح و تبيين لهويتها في هذا الوجود .
اللهم احفظ بلادنا و أمنها و علماءها وولاتها , و انصر بهم دينك و أعل كلمتك يا رب العالمين
.

الوقفة الثالثة : المظاهرات شر؛ لأنها تؤدي إلى الفوضى ..!

هكذا قالها ابن عثيمين رحمه الله تعالى , فهي شر لا خير فيه .
النفوس التي أزهقت بأي ذنب قتلت ؟ و تحت أي شعار ؟
تحت شعار حرية الرأي ..! أم تحت شعار الديموقراطية ..! أم تحت شعار التغيير ؟

نحن ننتظر النتائج و نهتم لها أكثر من الوسائل .! ما حصل في مصر من مظاهرات أمر لا يجيزه الشرع .
فالحاكم الظالم شر و ابتلاء , و لا يجوز الإنكار عليه بطريقة هي منكرة في الأصل , و لنا في التاريخ عبرة , فأيها أشد و أنكى حسني مبارك أم الحجاج ..؟
قد يتسائل البعض ما هو طريق الخلاص من الحاكم الظالم .؟
أليس ديننا النصيحة , أليس من أفضل أنواع الجهاد كلمة الحق أمام حاكم ظالم , أليس الدعاء له من أبواب كف شره ..؟
لست نادما على ما حصل لحسني مبارك , بل لا زلت أتذكر فعله بأهل غزة الصابرة .
لكن لنظع العواطف بعيدا عن العقل و الشرع إذا ما أردنا السعود .
المظاهرات شر : فالمقتول هل استفاد من رحيل الحاكم الظالم ؟
الأموال المتلفة هل ستعود ؟ اللحاظ المهدرة هل ستأوب ..!

الوقفة الرابعة : حليفُكم يا يهود و يا نصارى ..! ما بالكم كرهتموه ؟
ارتبط اسمه و رسمه في كل مفاوضات تحت شعار السلام , فهو الشريك الاستراتيجي لهم في المنطقة , و هو راعي السلام , و هو( المعزب ) في شرم الشيخ
ما بالهم تخلوا عنه بهذه السهولة .! و قد كنت أراهن على عدم رحيله لأنه حبيب أمريكا و اسرائيل ؟
ما حدث له سنةٌ جارية . و أمر ماض إلى يوم القيامة
فكل من خذل دينه و أهل أرضه , خُذِلَ لا محالة , و كل من مد يدا لعدوه لكسر يد صديقه لا بد ليد عدوه من كسر يده .


رسالةٌ إلى أولئك المغترين , أولئك المنافقين , إلى زوار السفارات
أصحابكم هناك لا يأبهون لكم و لا بكم , و ما أنتم إلا أدوات تنفذ ما يريدون
و بعد انتهاء مهمتكم فلا حاجة لهم بكم .
لأنكم لا تستحقون شيئا . فمن خان دينه ووطنه ليس أهلا للإحترام .
و حري لمن باع دينه ووطنه بحفنة مال أن يبيعهم لأخرى
تأملوا قول الله تعالى :
وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى

فرضاهم يا أيها المغرور بهم مسألة محسومة لا جدال فيها , و حصوله يكمن في اتباع ملتهم , فذلك هو الثمن الوحيد الذي يرتضونه. وما سواه فمرفوض ومردود! ولكن الأمر الحازم ، والتوجيه الصادق :
« قُلْ : إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدى » ..
على سبيل القصر والحصر. هدى اللّه هو الهدى. وما عداه ليس بهدى. فلا براح منه ، ولا فكاك عنه ، ولا محاولة فيه ، ولا ترضية على حسابه ، ولا مساومة في شيء منه قليل أو كثير ، ومن شاء فليؤمن ، ومن شاء فليكفر. وحذار أن تميل بك الرغبة في هدايتهم وإيمانهم ، أو صداقتهم ومودتهم عن هذا الصراط الدقيق .

الوقفة الخامسة : لأولئك الذين تنفيرهم أكثر من دعوتهم لدينهم أقول :

في بعض الأحايين يرى بعضنا أن الحق معه , و أنه مع الدليل , و أن عداه مخطئ لمخالفته الدليل , لكنه مع أن الحق معه , يتجلف ( من الجلافة ) مع الناس أشد الجلافة , و هو لو طالت المسألة و كان من يناقشه يفقه أكثر منه , لبان عواره , و لأسرع يقص و يلصق كعادته .
بل بعضهم أجزم جزما أنه الوحيد في الرس اكس بي له في كل رد لصق و قص .
يظن نفسه و قد حشى ردوده بالآيات و الأحاديث هو الفقيه الذي لا يشق له غبار , و المغوار الذي ليس له في أرض الباطل قرار .
و نسي ذلك المخلوق الذي يحمل أسفارا . له منها التعب و النصب ,
المشكلة فينا أننا إذا تحاورنا لا يسعى الواحد منا إلى أن يرفع الجهل عن صاحبه , لا يريد الواحد منا أن يفرد عضلاته و يبين عوار خصمه فقط ..!

و بعضهم ( يشغلك ) بأسماء لا تعرف , و ( يشغلك ) باسطوانته المشروخة أن العلامة الفوزان قد زكاهـ و قدم لكتبه .
أليس الشيخ الماتع الرائع الحبيب إلى قلوبنا محمد المنجد قد قدم له الفوزان كتابه الذي كان بعنوان الفهم الجديد للنص ..!
و هم مع ذلك يعتبرنه إخوانيا سروريا قطبيا خبيثا ..!
إزدواجية صارخة تجيب المرض ..!
قال الشيخ الريس و قال ..! ربيع مدخلي إمام السنة ما ادري سيد الجرح و التعديل , مع أن الشيخ صالح الفوزان قد قالها صريحة صحيحة : علماء الجرح و التعديل في المقابر , ما يحدث هو غيبة
جاءوا يعتذرون : الشيخ صالح يقصد الثوري وابن معين و أحمد ..

يا هؤلاء : نفرتم الناس بغلظتكم , فمن وافقكم جاوز القنطرة , و من لم يوافقكم فهو إخواني محترق .
انظروا مثلا للشيخ سلمان العودة , رغم أرائه الغريبة إلا أن كلامه مقبول , و لغته رائعة , و كلماته ساحرة . لأنه يقولها بكل أدب , يحترم عقول من يستمع له , و يردد دائما : شكرا أيها الأعداء ..!

أرجوك يا أيها الجامي , و يا أيها السلفي : اكس ألفاظك ..!

قبل أن ترد :

قال ابن خزيمة ( ولو أن كل من أخطأ في اجتهاده مع صحة إيمانه و توخيه لاتباع الحق أهدرناه و بدعناه لقل من يسلم من الأئمة معنا )



للحديث بقية ..



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-02-2011, 12:16 AM   #2
عضو بارز
 
صورة dimOoOnd الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرس رسك لو الزمن رصك *_^
المشاركات: 546
قوة التقييم: 0
dimOoOnd is on a distinguished road
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
dimOoOnd غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 12:17 AM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
البعث العربي is on a distinguished road
كلام شامل و جميل استمعت بالقراءة شكرا لك يا شيخنا .
البعث العربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 12:19 AM   #4
عضو ذهبي
 
صورة صخرالبحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,150
قوة التقييم: 0
صخرالبحر is on a distinguished road
دآئماً مبدع بآرك الله فيك ..وتقول للحديث بقية وأقول للقرآءة رجعة..
__________________
المسلم عزيز في حياته وبعد مماته ,إن بقى بقى بعز النصر وإن مات مات بعز الشهادة. لا يستسلم ينتصر أو يموت..
اللهم أنصر داعش!
صخرالبحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 12:23 AM   #5
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
صورة ام الغااااالين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: مع الغواااااالي
المشاركات: 9,501
قوة التقييم: 19
ام الغااااالين will become famous soon enough
بارك الله فيك وبقلمك
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 12:34 AM   #6
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

طرح طويلاً ورائعاً من رجل مبدع بطرحه
ولكن الحروف صغيرة تتعب المتصفح
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 12:45 AM   #7
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::


نسأل الله لشعب مصر في هذه المحنة أن يلهمهم رُشدهم

و أن يقيهم شرّ أنفسهم و أعدائهم ..

بورك فيك أخي الكريم عشقي آبان على وقفاتك الجميلة

و أعانك الله على بعض الردود التي آآمل أن لا تغيّر مسار الموضوع

ننتظر بقية وقفاااتك وفقك الله للحق و الصواااب ..

محبك / ســــــــــاري ،،،،

..

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 01:20 AM   #8
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
بارك الله فيكم وبارك في مداد قلمكم

زادكم الله فقها وعلما ورفعة في الدنيا والاخره

اخي الغالي

◄◄▌│عشقي أبان▌│

ونسأل الله ان يقينا الفتن ما ظهر منها وما بطن وسائر المسلمين

وان يحفظ بلادنا وامنها وايمانها وولاة امرها من كل سوء ومن اهل السوء

وان يجمعنا على الحق دائماً ابداً

والله يحفظكم ويرعاكم

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 02:10 AM   #9
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة

نسأل الله لشعب مصر في هذه المحنة أن يلهمهم رُشدهم

و أن يقيهم شرّ أنفسهم و أعدائهم ..

بورك فيك أخي الكريم عشقي آبان على وقفاتك الجميلة

و أعانك الله على بعض الردود التي آآمل أن لا تغيّر مسار الموضوع

ننتظر بقية وقفاااتك وفقك الله للحق و الصواااب ..
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2011, 02:25 AM   #10
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 30
قوة التقييم: 0
عبدالله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ◄◄▌│عشقي أبان▌│ مشاهدة المشاركة

[/color]
الوقفة الخامسة : لأولئك الذين تنفيرهم أكثر من دعوتهم لدينهم أقول :

في بعض الأحايين يرى بعضنا أن الحق معه , و أنه مع الدليل , و أن عداه مخطئ لمخالفته الدليل , لكنه مع أن الحق معه , يتجلف ( من الجلافة ) مع الناس أشد الجلافة , و هو لو طالت المسألة و كان من يناقشه يفقه أكثر منه , لبان عواره , و لأسرع يقص و يلصق كعادته .
بل بعضهم أجزم جزما أنه الوحيد في الرس اكس بي له في كل رد لصق و قص .
يظن نفسه و قد حشى ردوده بالآيات و الأحاديث هو الفقيه الذي لا يشق له غبار , و المغوار الذي ليس له في أرض الباطل قرار .
و نسي ذلك المخلوق الذي يحمل أسفارا . له منها التعب و النصب ,
المشكلة فينا أننا إذا تحاورنا لا يسعى الواحد منا إلى أن يرفع الجهل عن صاحبه , لا يريد الواحد منا أن يفرد عضلاته و يبين عوار خصمه فقط ..!

و بعضهم ( يشغلك ) بأسماء لا تعرف , و ( يشغلك ) باسطوانته المشروخة أن العلامة الفوزان قد زكاهـ و قدم لكتبه .
أليس الشيخ الماتع الرائع الحبيب إلى قلوبنا محمد المنجد قد قدم له الفوزان كتابه الذي كان بعنوان الفهم الجديد للنص ..!
و هم مع ذلك يعتبرنه إخوانيا سروريا قطبيا خبيثا ..!
إزدواجية صارخة تجيب المرض ..!
قال الشيخ الريس و قال ..! ربيع مدخلي إمام السنة ما ادري سيد الجرح و التعديل , مع أن الشيخ صالح الفوزان قد قالها صريحة صحيحة : علماء الجرح و التعديل في المقابر , ما يحدث هو غيبة
جاءوا يعتذرون : الشيخ صالح يقصد الثوري وابن معين و أحمد ..

يا هؤلاء : نفرتم الناس بغلظتكم , فمن وافقكم جاوز القنطرة , و من لم يوافقكم فهو إخواني محترق .
انظروا مثلا للشيخ سلمان العودة , رغم أرائه الغريبة إلا أن كلامه مقبول , و لغته رائعة , و كلماته ساحرة . لأنه يقولها بكل أدب , يحترم عقول من يستمع له , و يردد دائما : شكرا أيها الأعداء ..!

أرجوك يا أيها الجامي , و يا أيها السلفي : اكس ألفاظك ..!

قبل أن ترد :

قال ابن خزيمة ( ولو أن كل من أخطأ في اجتهاده مع صحة إيمانه و توخيه لاتباع الحق أهدرناه و بدعناه لقل من يسلم من الأئمة معنا )



للحديث بقية ..
[/right]
[/center]
[/right]
[/center]
[/right]
[/center]
[/right]
[/left]
[/center]
أحييك على الوقفه الخامسة..
والمشكلة أنهم يضنون أن كل من نسخ نصاً وقام بلصقه فإن معه الحق بلا ريب وبلاشك..فيما أن الواقع أنهم ينزلون كثيرا من النصوص في غير محلها..
فنحن حينما نخالف إنما نخالف في فهم النصوص ولا نرفض مضمون النصوص..
عبدالله غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19