عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-02-2011, 05:40 PM   #1
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: في قائمة الإنتظار
المشاركات: 429
قوة التقييم: 0
سيادة المعلم is on a distinguished road
Exclamation فاكهة فاسدة ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا، وضرب هذا ،فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار )
[ صحيح مسلم ]

وفيما رواه أحمد :
مر النبي صلى الله عليه وسلم ليلة عرج به بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم، قال: فقلت: من هؤلاء يا جبريل ؟ قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم.

هذة الفاكهة الفاسدة غيرأنها تـُكسبُك إثما عظيما فإنها أيضا تفرّق بين الاثنين وفيها فضيحة وهتك أستار
المغتاب حقود حسود ، انشغل بعيوب الناس عن عيوب نفسه

ومن باب تغليظ عقوبة الغيبة فالمغتاب فاسق لأن الغيبة من كبائر الذنوب
والتوبة منها لا تكون إلا بالأستغفار والعزم على عدم العودة واستحلال المظلوم وطلب العفو منه

تحابوا
اشغلوا السنتكم بذكر الله واستحلوا مَن ظلمتم قبل أن يأتي يوم لا درهم فيه ولا دينار




ܢ


و إلى من حضر هذة المجالس تذكرة :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما من امرئ يخذل امرئ مسلما في موضع تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله في موطن يحب فيه نصرته ، وما من امرئ ينصر مسلما في موضع ينتقص فيه من عرضه وينتهك من حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته ".
[ رواه أبو داود وحسنه الألباني ]

اللهم أهدنا لأحسن الأخلاق والأقوال و الأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت وأصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت

__________________
الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.

آخر من قام بالتعديل غريب الدار; بتاريخ 15-02-2011 الساعة 10:57 PM.
سيادة المعلم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-02-2011, 05:43 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة صخرالبحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,150
قوة التقييم: 0
صخرالبحر is on a distinguished road
إي والله إنها فاسدة وقبيحة وكل الشين فيها ..

بآرك الله فيك معلمنا
__________________
المسلم عزيز في حياته وبعد مماته ,إن بقى بقى بعز النصر وإن مات مات بعز الشهادة. لا يستسلم ينتصر أو يموت..
اللهم أنصر داعش!
صخرالبحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-02-2011, 06:01 PM   #3
عضو مبدع
 
صورة ريح الغضا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,757
قوة التقييم: 0
ريح الغضا is on a distinguished road
انها آفه نسأل الله السلامة منها
__________________
.

ريح الغضا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 04:57 PM   #4
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: في قائمة الإنتظار
المشاركات: 429
قوة التقييم: 0
سيادة المعلم is on a distinguished road


وفيكم يبارك الله ياهلا وسهلا ..







__________________
الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
سيادة المعلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 05:04 PM   #5
عضو مميز
 
صورة صالح F15 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: بيت العز / شارع المحبة / مدينة السلام / مملكة الإنسانية
المشاركات: 114
قوة التقييم: 0
صالح F15 is on a distinguished road
Exclamation

يعطبك ااااااالف عافيه ماقصرة
كلام صحيح يصلي ويقراء القران واخر شي يسب الناس ويحش فيهم
صالح F15 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 05:05 PM   #6
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
فاكهة فاسدة وقليل من المجالس لا تتواجد بها

اصبحت هذه الفاكهة اول من يحضر واخر من يذهب بالمجالس

عافانا الله واياك منها

شكرالك

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2011, 08:44 PM   #7
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: في قائمة الإنتظار
المشاركات: 429
قوة التقييم: 0
سيادة المعلم is on a distinguished road

و يعافيكم الله أهلاً وسهلاً ..






__________________
الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
سيادة المعلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2011, 09:27 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 214
قوة التقييم: 0
حطموك ياقليبي is on a distinguished road
شكرا استاذ
والله حسيت نفسي برابع ابتدائي
حطموك ياقليبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2011, 10:40 PM   #9
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road


البعض من الناس يستحقر بعض الكلمات فتراه يقول أن ما ذكره خفيف وليس بأمر عظيم

ولكن لنتدبر ماروا الإمام أحمد في مسنده من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال :

(جاء الأسلمي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فشهد على نفسه بالزنا أربع شهدات يقول أتيت

امرأة حراماً فطهرني يارسول الله فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يرجم فرجم

فسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلين من الأنصار يقول أحدهما لصاحبه

انظر إلى هذا الذي سنر الله عليه فلم يدع نفسه حتى رجم رجم الكلب


فسكت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم سار ساعة فمر بجيفة حمار شائن إنتفخ بطنه فارتفعت رجله

فقال صلى الله عليه وسلم أين فلان وفلان قالا نحن ذا يارسول الله قال لهما كلا من جيفة هذا الحمار

قالا يارسول الله غفر الله لك ومن يأكل هذا

فقال صلى الله عليه وسلم ما نلتما من عرض أخيكما آنفاً أشد من هذه الجيفة .....)

أخيراً قال الفضيل بن عياض : لو كنت مغتاباً لاغتبت والدي لأنهما أحق من غيرهما بالأجر

جزاك الله خيراً أخي سيادة المعلم ولا أكتمك سراً أنك قد سبقتني على هذا الموضوع بيوم أو يومين

كتب الله لك الأجر ومحى عنا وعنك الوزر

محبك
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2011, 03:29 PM   #10
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: في قائمة الإنتظار
المشاركات: 429
قوة التقييم: 0
سيادة المعلم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تحت المجهر مشاهدة المشاركة


البعض من الناس يستحقر بعض الكلمات فتراه يقول أن ما ذكره خفيف وليس بأمر عظيم

ولكن لنتدبر ماروا الإمام أحمد في مسنده من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال :

(جاء الأسلمي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فشهد على نفسه بالزنا أربع شهدات يقول أتيت

امرأة حراماً فطهرني يارسول الله فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يرجم فرجم

فسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلين من الأنصار يقول أحدهما لصاحبه

انظر إلى هذا الذي سنر الله عليه فلم يدع نفسه حتى رجم رجم الكلب


فسكت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم سار ساعة فمر بجيفة حمار شائن إنتفخ بطنه فارتفعت رجله

فقال صلى الله عليه وسلم أين فلان وفلان قالا نحن ذا يارسول الله قال لهما كلا من جيفة هذا الحمار

قالا يارسول الله غفر الله لك ومن يأكل هذا

فقال صلى الله عليه وسلم ما نلتما من عرض أخيكما آنفاً أشد من هذه الجيفة .....)

أخيراً قال الفضيل بن عياض : لو كنت مغتاباً لاغتبت والدي لأنهما أحق من غيرهما بالأجر

جزاك الله خيراً أخي سيادة المعلم ولا أكتمك سراً أنك قد سبقتني على هذا الموضوع بيوم أو يومين

كتب الله لك الأجر ومحى عنا وعنك الوزر

محبك
وهناك من يُخرج الغيبة بقوالب أخرى وهدفه من ذلك استنقاصه وهضم جانبه
ومن أعجب ما أرى هنا من يخرجها بقالب إنكار المنكر فيُظهر زخارف القول وقصده غير ما أظهر
لو أن كل واحد يتذكر عيوبه وينشغل بها عن عيوب غيره لكان أخير له وهذا درس لتكون الغيبة بمنزلة الجيفة في الكراهة


اجارنا الله
أشكرك ياأخي وصادق النية له أجر مانوى وفقك الله وطيب مسعاك





__________________
الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
سيادة المعلم غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.