عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-02-2011, 02:22 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 681
قوة التقييم: 0
ابوصالح الرياض is on a distinguished road
لماذا خرج الشارع المصري؟؟؟ ولماذا المصريون جياع؟؟؟ ومن اراد ان يأكل يخرج منها!!!

تحتل مصر المركز 115 من بين 134 دولة في مؤشر مدركات الفساد، الذي يقيس درجة انتشار الفساد بين المسؤولين في الدولة (تقرير التنافسية العالمية).
وللتمثيل تم رصد 39.373.524.000 جنيه تم إهدارها في 8 أشهر، ما بين إبريل 2008 ويناير 2009 بسبب الفساد المالي والإداري (تقرير عام 2008 لمركز الدراسات الريفية).
وتتربع مصر على عرش المركز 134 من بين 134 دولة في تعيين الأقارب والأصدقاء في المناصب، وتحتل المركز نفسه في مؤشر كفاءة سوق العمل (تقرير التنافسية العالمية).
وكانت تحتل المركز 72 من 134 على مؤشر الشفافية والنزاهة في 2006، ثم قفزت إلى المركز 105 في 2007، ثم قفزت المركز 115 في عام 2008 . (منظمة الشفافية العالمية).
وتحتل المركز 129 من بين 134 دولة في هجرة العقول المبدعة والموهوبة، وتعد أسوأ دول الشرق الأوسط في هذه الهجرة، وتحتل المركز 125 من بين 134 دولة في مؤشر استقرار الاقتصاد الكلي (تقرير التنافسية العالمية).
مصر الأخرى .. أرقام وتقارير مخيفة

لقد باع عاطف عبيد الشركات المصرية الرابحة بأسعار تقل عن 10% من قيمتها، وأصبح من أغنى أغنياء العالم، وتمت مكافأته بتعينه في وظيفة أخرى يتقاضى عنها نصف مليون دولار شهريًا.

وأنس الفقي وزير الإعلام الذي أغلق القنوات الإسلامية بدون تهمة ولا تحقيق وفتح الباب واسعاً لقنوات الرقص والغناء والعُهر.

وأحكام القضاء لا تنفذ إلا في حقوق الضعفاء والفقراء, أما الأغنياء وأصحاب السلطة فلا قانون ولا قضاء, وكل واحد من الشعب إذا فكر في هذه العبارة فسيجد مئات المواقف التي يعلمها هو شخصياً بين أهله ومعارفه وما تابعه من أخبار خلال الثلاثين سنة الماضية تؤكد له غياب العدل وانتشار التسلط، والمحسوبية فوق القضاء والحق والعدل.والرشاوى أصبحت هي القاعدة الأساس في قضاء الناس مصالحهم.

والقمامة منتشرة في كل مكان بعد أن أخذت الحكومة أموال النظافة عن طريق تحصيلها مع فواتير الكهرباء وإعطتها لشركات أجنبية تشاركهم السرقة دون أن ترفع القمامة كما كان يرفعها الزبالون عندما كانوا يتعاملون مع الشعب مباشرة بدون وساطة الحكومة.

وأراضي الدولة منعتها الدولة عن الاستصلاح الزراعي والبناء للسكن أو المشروعات المنتجة, وأعطتها لرجال أعمال بملاليم مقسطه، بل وبقروض ميسرة من بنوك الدولة نفسها حتى يتاجروا بها، ويبيعوها بمئات أضعاف السعر (باعت شركات أراضي للبناء بما يزيد عن ستمائة جنيه للمتر المسطح ما اشتروه بأقل من ستة جنيهات)

مصر الأخرى .. أرقام وتقارير مخيفة

أصبح شائعاً أن ترى الموظف المصري مقصراً في عمله، ثم عند لومه يقول: "الشغل على قد فلوسهم"، حتى وصلت إنتاجية الموظف إلى بضع دقائق في اليوم، وبقية ساعات الدوام مهدرة؛ ومن أسباب ذلك: 1-ضعف الأجور 2-سوء توزيع العمالة 3-سوء المعاملة 4-عدم وجود الولاء والانتماء للعمل 5-قيم العمل أصبحت المحسوبية والفهلوة والواسطة (رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية سابقاً) و(مدير معهد التخطيط القومي سابقاً).

أصبح شائعاً عدم الاهتمام بالإنجازات العامة، ولا على أهميتها، بل يكون التركيز على الوزراء والمسؤولين، والكاريزما التي يتمتعون بها.

وقد أدى هذا الوضع إلى إصابة الموظف بالإحباط وعدم المبالاة، وصرف تفكيره عن التطوير والإبداع إلى إمضاء وقت الدوام دون إنجاز، مادام سيعمل، ثم يقدم الشكر لغيره.

ط¥ظ†طھط§ط¬ظٹط© ط§ظ„ظ…ظˆط¸ظپ ظ‚ط¯ طھظƒظˆظ† ط§ظ‡ظ… ظ…ظ† ط¥ظ†طھط§ط¬ظٹط© ط§ظ„ظˆط²ظٹط±!! | ط¹ظٹظ† ظ†ظٹظˆط²

هناك صناديق خاصة خارج ميزانية الدولة، عرف منها أكثر من 1.000 صندوق، تبلغ محتوياتها (1.272.000.000.000 جنيه مصري)، وهي تعادل 446% من ميزانية الدولة، أي: قرابة أربعة أضعاف الميزانية، وتصرف بعيداً عن المراقبة. وفي بعض التقارير أن الصناديق يتجاوز عددها 12 ألف صندوق؛ لكن أكثرها غير معروف إلى الآن.
ومواردها: 1.الرسوم المفروضة 2.المنح الخارجية للبحوث وغيرها 3.التبرعات.

وفي كل عام ترصد أكثر من 70.000 ألف قضية فساد أمام القضاء.

الاقتصاد المصري أصبح يتحكم فيه رجال أعمال متنفذون؛ من وزراء، وأعضاء في مجلس الشعب، ولا يوجد قانون محاسبة لهم، فتسبب ذلك في تفشي الفساد.
وأصبح هؤلاء هم الذين يديرون مصر، ويسيطرون على مفاصلها، ولهم قدرة على تمرير ما يريدون حتى داخل مجلس الشعب، وإغلاق ما يريدون من ملفات مهما كانت ساخنة، حتى البلاغات التي تقدم إلى النائب العام يمكن أن يتحفظ عليها.

ومنها: أن وزير الزراعة من تجار الأسمدة والبذور والمبيدات، واشترى مصنع محالج القطان، واستورد المبيدات التي قتلت المحاصيل، ولم يحاسبه أحد.

أما ملف الخصخصة وما جره من نكبات على الشركات المصرية، وسرقات للمال العام من قبل رجال الأعمال المسيطرين على البلد، فشيء لا يصدق! وقد كادت حكومة الجنزوري أن تحاصره وتحاسبه، من خلال جهاز المحاسبة المركزي، ولكن صدرت أوامر رئاسية عام 2004م. باستبعاد جهاز المحاسبة المركزي؛ ليستمر فساد الخصخصة دون حسيب.

وكان فساد هذا الملف من خلال 3 آليات: 1.تقويم الشركات أدى إلى بيعها بأسعار قد تكون أقل من موجوداتها في البنوك 2.تمويل عمليات شراء الشركات من البنوك المحلية، حتى أصبح المصريون هم الممول لعملية الخصخصة لا رؤوس الأموال الخارجية 3.الاستيلاء على أراضي الشركات التي كانت تعطى بمساحات شاسعة قبل خمسة عقود.

مثال: شركة المعدات التيلفونية المصرية، كانت تحقق أرباحاً بـ 30 مليون جنيه كل عام، بيعت بـ 90 مليوناً، ومن اشتراها دفع 27 مليوناً فقط، وباقي قيمتها بالتقسيط من البنوك المحلية، ومنحوا المستثمر الأجنبي عقد توريد بـ 1.9 مليار جنيه، فربح من هذا العقد 700 مليون جنيه، كما في تقرير (لجنة القوى العاملة في مجلس الشعب)!!!.
أكثر من 35% من ميزانية الدولة مخصصة للجهات الأمنية التي تحمي الحكومة، وهي ميزانية تحاط بهالة من السرية.

تخسر مصر 100 مليون دولار يومياً بسبب بيعها الغاز بأثمان زهيدة للكيان الصهيوني.

تقرير (منظمة الشفافية الدولية 2010م) وتقرير (الجهاز المركزي للمحاسبات المصري) وتقرير (النزاهة والشفافية المصري)

YouTube - ‫أحمد منصور يكشف الفساد في مصر بالأرقام والوثائق 1-5‬‎
YouTube - ‫أحمد منصور يكشف الفساد في مصر الحلقة الثانية 2-5‬‎
YouTube - ‫أحمد منصور يكشف الفساد في مصر الحلقة الثانية 3-5‬‎
YouTube - ‫أحمد منصور يكشف الفساد في مصر الحلقة الثانية 4-5‬‎
YouTube - ‫أحمد منصور يكشف الفساد في مصر الحلقة الثانية 5-5‬‎
YouTube - ‫وجدي غنيم يوجه رساله قويه لحسني مبارك والملك عبدالله‬‎

*** الاقتصاد المصري:

أهم مجالات الاستثمار: 1-البتروكيماويات 2-البيئة 3-التجارة 4-التعليم 5-التكنولوجيا والمعلومات 6-التنمية المتكاملة 7-السياحة 8-الزراعة 9-الصحة 10-الصناعة 11-المرافق 12-النقل 13-تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة.

الهيئه العامة للاستعلامات المصرية - فرص الأستثمار

ومع كل ذلك فإن 22% من قوة العمل المصرية معطلة، و10 مليون عاطل (من سن 15 إلى 29 عاما) أي 21.7% من إجمالي قوة العمل. حيث أصدرت (منظمة العمل الدولية) تقريرها السنوي في 1-2-2011م. الخاص بعام 2010م. وأشارت إلى أن وضع البطالة في جميع الدول النامية ينذر بالخطر، حيث تجاوزت نسبة البطالة فيها 32.6% في 2010، وثلاثة أرباع العاملين في أفريقيا يعيشون تحت خط الفقر، وهناك أربعة أفراد من أصل خمسة يعيشون مع عائلاتهم بأقل من دولارين في اليوم الواحد. وحذرت من احتقان الشباب بسبب قلة فرص العمل المتوفرة خلال عام 2011، مؤكدة أن التحدي الكبير الذي يواجه دول العالم الثالث وعلي رأسها مصر، هو توفير فرص العمل، خاصة مع استمرار ارتفاع مستويات البطالة، فضلاً عن الإحباط المتزايد بين الشباب العاطلين، وضعف مستوي العمالة وانتشار الفقر في المناطق النامية.

ويزداد معدل البطالة بين خريجي الثانوية ليصل إلي نسبة 25% ، ويصل إلى 22% في خريجي الجامعات، و أن الشباب هم الأكثر عرضة للبطالة، حيث يمثلون 60% من إجمالي الفئة العمرية العاملة، وأكثر من 80% من إجمالي العاطلين، وأن أخطر مشكلة تواجه الحكومة هي البطالة.

جرس إنذار مبكر إلي وزارة القوة العاملة الجديدة:البطالة ...القنبلة الموقوتة التي أشعلت مظاهرات الشباب

(يبلغ احتياطي مصر من الغاز الطبيعي 67 تريليون قدم مكعب، تبيع المليون وحدة حرارية لإسرائيل 1.5 دولار، بينما تكلفة إنتاجها 2.65 دولار، وسعر التصدير العالمي من 6 إلى 8 دولارت للمليون وحدة حرارية).

مصر الأخرى .. أرقام وتقارير مخيفة

أفاد تقرير أمريكي (2009م) أن الفقر والتعليم المنهك والفساد المتأصل هي أبرز العقبات أمام الاقتصاد المصري لإثبات قدرته على البقاء في المنافسة العالمية وبناء قوة عمل تنتمي للقرن الحادي والعشرين.

وأشار إلى أن النمو الاقتصادي في مصر يتوقف على قدرة الحكومة على تحفيز القطاع الخاص، وأن الدولة لم يعد بمقدورها أن تضمن وظائف لكل شاب مصري خاصة مئات الآلاف من خريجي الجامعات الذين يدخلون سوق العمل سنويًا.

وأضاف التقرير أن الحكومة المصرية أنعشت برنامجها للخصخصة ببيع حصص فى القطاعات المصرفية والتأمينية المملوكة للدولة، وأجبرت البنوك الصغيرة على الاندماج فى بنوك الدولة الأربعة الكبار.

تقرير أمريكي: الاقتصاد المصري غير قادر على المنافسة بسبب الفقر والفساد

ويقدر عدد الأطفال العاملين في مصر بمليوني طفل، معظمهم دون العاشرة، يعمل بعضهم 11 ساعة في اليوم دون توقف، أو تمتع بإجازة، ويعيش أكثرهم ظروفاً صحية سيئة، ويعاني أمراضاً تبدأ بالبلهارسيا إلى القلب، ويعيشون في بيئة ملوثة، ولا يجدون الطعام الصحي، ويعاني أكثرهم من الأمية والانقطاع عن التعليم.

BBCArabic.com | أخبار العالم | عمالة الاطفال في مصر كابوس لا ينتهي
http://www.ghwatch.org/sites/www.ghw...h%20Report.pdf
***البؤس في مصر:

بعد 30 عاماً من حكم حسني مبارك، أصبحت مصر تحتل المركز 57 من بين 60 دولة في تقرير البؤس العالمي كما في (مؤشر بلومبيرج)، حيث أعلنت (وكالة أنباء بلومبرج) عن النتائج السنوية لمؤشر البؤس (2010م) الذي أشار إلى أن بؤس المصريين ازداد، وأحوالهم الاجتماعية تدهورت أكثر خلال 2009، مقارنة بـ2008، مع ارتفاع معدلي التضخم والبطالة، وأن وضع مصر تراجع بنحو 55 نقطة عن العام الماضي، حيث احتلت خامس أسوأ مركز في قائمة الـ60 دولة التي يغطيها المؤشر.
وبدلاً من أن تساند الحكومة الفئات الضعيفة، فإنها تساهم بسياستها في زيادة التضخم"، في إشارة إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه والغاز بجنون، وبنسب أعلى من الغذاء.

تقرير: مصر خامس أسوأ دولة بمؤشر "البؤس" | boswtol

وصرح وزير الصحة إلى أن الوزارة أقامت 33 مركزاً تستقبل فيها اللقطاء، وبلغ عدد نزلاء هذه المراكز 17 ألف نزيل، هذا العدد الموجود في هذه المراكز فقط.
ويقدر عدد اللقطاء بــ 6 آلاف لقيط كل عام، وهو لا يمثل إلا جزء من العدد الحقيقي.

ويعزى ارتفاع عدد اللقطاء إلى تأخر سن الزواج، والتفكك الأسري، والخيانات الزوجية، ضعف المؤسسات التربوية، وانحراف الوسائل الإعلامية.

في مصر مراكز رعاية (اللقطاء) استقبلت 17 ألف طفل في 13 سنة
الاطفال اللقطاء ودور المجتمع اتجاههم - منتديات دبلا

***الفقر في مصر:

نشرت عدة تقارير اقتصادية غربية امتلاك حسني مبارك وأسرته عشرات المليارات من الثروة، تقدر بــ 70 – 80 مليار دولار أمريكي (أي 350 – 400 مليار جنيه مصري)، ويستولي كبار أعضاء حزبه على مقدّرات مصر وخيراتهـا، و10% فقط من رجال الأعمال يسيطرون على الاقتصاد المصري بأكمله، بينما ينفق أغنياؤهم أكثر من 6 مليار جنيه في احتفالات رأس السنة، وإن الإحصاءات الصادرة عن الحكومة المصرية عن الفقراء أقل بكثير من الحقيقية، وتشير التقارير الرسمية إلى أن 2.5 مليون نسمة يعيشون تحت خط الفقر المدقع، أي: الفرد الذي يعيش بأقل من دولار في اليوم الواحد.
وأن نحو 45% من المصريين يعيشون تحت خط الفقر العام، وهو من يعيش بأقل من دولارين في اليوم فقط.
و46% من الأسر المصرية لا تجد الطعام الكافي للحركة والنشاط.
والمشكلة الأكبر: أن الفقر زحف إلى أعداد كبيرة من الطبقة المتوسطة، التي هي عماد المجتمع وعصبُه، مما يهدد المجتمع بأسره (تقرير شعبة الخدمات الصحية والسكان بالمجلس القومى للخدمات والتنمية الاجتماعية التابع للمجالس القومية المتخصصة) (لجنة الإنتاج الزراعي يمجلس الشورى) (تقرير التنمية البشرية العربية 2009) (تقرير الأمم المتحدة للتنمية الإدارية) (التقرير الاقتصادي الاستراتيجي بالأهرام).
مصر الأخرى .. أرقام وتقارير مخيفة
BBCArabic.com | أخبار العالم | في اليوم العالمي لمكافحة الفقر: فقراء مصر يتزايدون
وفي تقرير (معهد التخطيط المصري): زاد عدد المصريين الفقراء من 28 مليوناً عام 2005م. إلى 52 مليوناً في عام 2006م. فكم هو في عام 2011م؟.
والغاز المصري يباع للصهاينة بأقل من الثمن الذي يباع للمصري!!

لذلك حذر النائب حمدين صباحي (عام 2008م) قائلاً: هناك ملف يوزع الفقر، وهو نفس الملف الذي يوزع الفساد والاستبداد، مشيرًا إلى أن المصريين لن يخرجوا من الفقر إلا بالقضاء على هذا الملف، إما بالثورة، أو بانتخابات نزيهة، وقال: أحذر إذا استمر هذا النظام في الحكم وفي هذه السياسات، فإن الثورة قادمة لا محالة.
نسبة الفقر في مصر تخطت 52% من مجموع الشعب، - عالم ابن مصر

وأشارت تقارير متعددة إلى أن ازدياد نسب الفقر في مصر (55%) وراء ازدياد نسب الانتحار، والعنف، والاحتقان الطائفي.
وفي تقرير (التنمية البشرية العربية) لعام 2009: احتلت مصر المرتبة الثانية بعد اليمن في ارتفاع معدلات الفقر.

ط§ظ„ط§ظ‚طھطµظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ ط§ط¯ - ط¨ط·ظ„ ط§ظ„ط«ظˆط±ط© ظپظٹ ظ…طµط±.. ط§ظ„ظپظ‚ط± ط¨ظƒ ظˆط§ظ„ط¨ط·ط§ظ„ط© ط¨ط§ط´ط§

***العشوائيات في مصر:

في عام 2008م كان هناك 48 مليون مصري يسكنون العشوائيات، وهذا رقم مخيف، (تقرير صندوق النقد الدولي للتنمية الزراعية)
وتحتل محافظة أسيوط نصيب الأسد، تليها محافظة القاهرة التي يسكنها ربع المصريين.

وكان عدد العشوائيات 1221 منطقة‏، وهو في ازدياد (الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء)

وكشفت دراسة حديثة صادرة عن (جامعة القاهرة): أن نسبة مخالفات المباني في مصر وصلت إلي‏90%‏ من إجمالي العقارات الموجودة‏، وأن أكثر من 1.5 مليون مصري يسكنون المقابر، وفي بعض التقارير 3 ملايين، وهذه الأماكن أصبحت أوكاراً للفواحش والمخدرات والبلطجة والجرائم بأنواعها، وهناك مولود كل‏27‏ ثانية، (أي: 1.168.000 كل سنة) سيعاني التلوث المرعب، والفقر، والجهل، والمرض‏، وأشكال البؤس والحرمان، والأمراض النفسية، فيفضلون البقاء في الشارع مما يؤدي إلى تعرضهم للانحراف؛ ومنه: تعاطي المخدرات‏، والسرقة وتهديد الأمن، و60% منهم محروم من الخدمات التعليمية.
وهناك 12 مليون مصري ليس لهم مأوى (الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء)

::الأهرام العربي - تحقيقات - ـ عشوائيات مصر بالأرقام ::
سكان المقابر والعشوائيات في مصر ... أموات فوق الأرض..!!

مصر الأخرى .. أرقام وتقارير مخيفة

***التعليم في مصر:

44.7% من المصريين (فوق 15 عاماً) لا يعرفون القراءة أو الكتابة، أي 37 مليون مصري أمي، 62% منهم إناث، ومن يستطيع أن يقرأ ولم يتلق تعليماً مدرسياً 8 ملايين نسمة، ومن اقتصروا على الابتدائية 12 مليوناً، وجامعات مصر 22 جامعة حكومية، و10 جامعات أهلية، أي جامعة لكل 3 ملايين نسمة تقريباً، وهو عدد قليل جداً.

مصر - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
http://www.ghwatch.org/sites/www.ghw...h%20Report.pdf
http://www.msrintranet.capmas.gov.eg...nalpop/5,7.pdf

ومجموع أعداد طلاب المدارس 16.101.210 طالباً، 62% منهم في المرحلة الابتدائية

و13% منهم في المرحلة الثانوية بأنواعها !!!

http://www.msrintranet.capmas.gov.eg...df/educ/97.pdf

والطلاب في الجامعات الحكومية 1.904.951 طالباً

http://www.msrintranet.capmas.gov.eg...f/educ/106.pdf

والطلاب في الجامعات الخاصة 59.853 طالباً

http://www.msrintranet.capmas.gov.eg...f/educ/107.pdf

وعدد دور السينما (2008م) 257 داراً ومسرحاً

http://www.msrintranet.capmas.gov.eg.../clutr/126.pdf
http://www.msrintranet.capmas.gov.eg.../clutr/129.pdf

***المجال الصحي:

تحتل مصر المركز الأول في معدلات الإصابة بالمرض على مستوى العالم، وتحتل المركز الثاني في الوفاة بسبب مرض السكر. (رئيس لجنة الصحة بأمانة سياسات الحزب الحاكم)

وفيها أعلى معدل وفيات على مستوى العالم بسبب إنفلونزا الطيور، الذي أصبح مرضاً متوطناً في مصر، (إلى جانب مخاوف من توطن إنفلونزا الخنازير، وظهور حمى التيفود، ومخاوف من إنفلونزا الكلاب).

و4% من سكان مصر يعانون من مرض أنيميا البحر المتوسط الذي يصيب الأطفال (تقرير لوزارة الصحة).

وربع سكان مصر يعانون من ضغط الدم، وفي مصر أعلى معدل لوفيات الأطفال في العالم، فبينما كان في عام 2001م (35 لكل 1000)، عاد ليرتفع إلى (50 طفل لكل 1000 مولود) (جهاز التعبئة العامة والإحصاء).

ويعتبر الالتهاب الرئوي والإسهال القاتل الأكثر انتشاراً بين الأطفال، و29% من أطفال مصر لديهم تقزم بسبب سوء التغذية، في إحصاء 2010م. و 14% لديهم قصر قامة حاد، وهناك 3 مليون طفل معاق، نصفهم لديه أكثر من إعاقة، والعناية بهم شبه معدومة.

وفي عام 2000م كان طفل من كل ثلاثة مصاباً بالأنيميا، والآن ارتفع العدد ليكون طفل من كل اثنين مصاباً بالأنيميا، ففي 10 سنين قفزت النسبة من 33 إلى 50%، أي: أكثر من 10 ملايين طفل مصري مصاب بالأنيميا، في بلد يشقه النيل من جنوبه إلى شماله !! (رئيس لجنة الصحة بأمانة سياسات الحزب الحاكم) والعجب أنّ شحّ المياه النظيفة الصحيّة ظاهرة شائعة في أرض النيل !!

وهناك20 ألف مواطن يموتون سنويا بسبب نقص الدماء (تقرير لوزارة الصحة).

وأكثر من 100 ألف مصري يصابون سنوياً بالسرطان بسبب تلوث مياه الشرب فقط (د‏.‏ أحمد لطفي استشاري أمراض الباطنة والقلب بمستشفي قصر العيني).
وقد حذر (برنامج الأغذية العالمي) 2010م. من مشكلة نقص التغذية، وأضاف: إن مشكلة سوء التغذية تتمثل فى تأثيرها على البشر بصفة عامة والأطفال بصفة خاصة، مشدداً على ضرورة وجود مخرج لحل هذه الأزمة الخطيرة التي ستتسبب فى فقدان الأجيال.

وإن الأنيميا تمثل أكبر مشكلة بارزة في مصر، حيث وصل عدد الأشخاص المصابين بها إلى أرقام كبيرة، ويأتى الأطفال على رأس قائمة المصابين بها، مما يمثل خطراً كبيراً على حياة المصريين، لأن الأنيميا تؤدي إلى نقص المناعة.

وكشف باجريانسكى عن مجموعة إحصائيات توضح المخاطر الصحية والاقتصادية على المصريين نتيجة إصابتهم بالأنيميا، وأن 40 % من النساء المصريات مصابات بالأنيميا، بينهن 23% عاملات، و35 % من السيدات المصابات بالأنيميا معرضات للموت، بالإضافة إلى الخسائر المالية التي تقدر بمئات الملايين سنوياً.

وقالت الدكتوره عزة جوهر، مدير (المركز القومي للتغذية): إن الأمن الغذائي المصري قضية أمن قومي ويجب أن يعطى له أولوية في خطط وبرامج وسياسات الوزارات والجهات المعنية؛ لأنها تؤدى إلى أمراض مزمنة أبرزها الفشل الكلوي والكبدي وأمراض القلب والسكر وقصر القامة والتقزم والأورام الخبيثة (برنامج الأغذية العالمي).

برنامج الأغذية العالمى: 13 مليون مصرى مصاب بالأنيميا
مصر الأخرى .. أرقام وتقارير مخيفة

http://www.ghwatch.org/sites/www.ghw...h%20Report.pdf

وأصدر (مركز دراسات البيئة وإدارة الموارد بمعهد التخطيط القومي) دراسة حذرت من سوء تغذية الأطفال، وكشفت الدراسة البحثية إلى وجود علاقة بين التغذية والتقزم وانخفاض الوزن لدى الأطفال والأمهات.

وبسبب التلوث وسوء الرعاية الصحية يوجد 10 ملايين مصري مصاب بفيروس «c» .

وقد نظمت جامعة قناة السويس (مؤتمر الجهاز الهضمي والكبد) شارك فيه 80 من أساتذة الجامعات المصرية والمراكز البحثية المتخصصين في علاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد، وذكر فيه د. خليل علي خليل أستاذ الجهاز الهضمي ومدير مركز علاج الفيروسات الكبدية بإقليم قناة السويس أن 20% من سكان إقليم قناة السويس مصابين بفيروس C وهي نسبة متقاربة من معدلات الإصابة في مصر، ووصف خليل الالتهاب الفيروسي بالغول الذي يأكل أكباد المصريين مشيراً إلى ارتفاع نسبة الإصابة في مصر عن المعدلات العالمية.

مؤتمر علمي يكشف ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس كبدي الوبائي بإقليم قناة السويس | الدستور
دراسة: 24% من الأطفال في مصر مصابون بالتقزم ونقص الوزن بسبب سوء الغذاء | الدستور

وهناك 106 ألف يصابون بالسرطان سنوياً، و20 مليون مصري مصاب بالاكتئاب، منهم مليون ونصف مصابون باكتئاب شديد، و15% منهم يلجأون للانتحار !!
وقال د. أحمد عكاشة، رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي: الاكتئاب الجسيم أشد أنواع الأمراض النفسية وأكثرها ألماً، بينما يقدر عدد المصابين به في مصر بنحو 1.5 مليون شخص، وهذا المرض الأكثر ألماً للمرأة بعد مرض القلب، ورقم (5) بالنسبة للرجل، ولهذا يأتي هذا المرض بعد السرطان مباشرة من حيث أكثر الأمراض ألماً، مؤكداً أن 15% من المصابين بـ«الاكتئاب الجسيم»، يلجأون للانتحار للتخلص من معاناة هذا المرض.

ومنذ فترة قصيرة قمنا ببحث، ووجدنا أن نسبة الأعراض الاكتئابية - أي ليس المرض نفسه - تتراوح بين 30 و38%، ووجدنا النسبة في الريف تزيد علي الحضر، حيث كانت 38%، وفي الحضر 28%.

ونعود لنسبة المرض في مصر، التي تقدر بنحو 16 مليون مريض نفسي، ومن يعالج منهم ليس كثيراً، وهذه هي المشكلة الأبدية في مصر، حيث كل اهتمامات وزارة الصحة تركز علي مستشفيات الخانكة والعباسية والمعمورة، وهذه المستشفيات يدخلها نحو «نصف في المائة». و(التخلف العقلي) ونسبته تتراوح بين 2 و3% من الشعب المصري.

موضوع: د.احمد عكاشه ((1,5 مليون مصري مصابون بالاكتئاب...و15% ينتحرون....!!! - منتديات يور اب

لكل 1326 مصرياً طبيب واحد من مختلف التخصصات، ولكل 750 مصرياً ممرض واحد.

http://www.msrintranet.capmas.gov.eg...health/112.pdf

مجموع ما أنفق على علاج الأفراد (2009م) 783.5 مليون دولار، أي 9 دولار لكل فرد.

http://www.msrintranet.capmas.gov.eg...health/118.pdf

في جمهورية مصر 100 ألف مسجد وزاوية.

http://www.msrintranet.capmas.gov.eg...social/137.pdf

***الصرف الصحى فى مصر:

تعد البنية الأساسية شرطاً ضرورياً للتنمية، وتمثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي المرتبة الأولى في خدمات البنية الأساسية المادية (الاقتصادية).

عدد مبانى السكن 10.5 مليون مبنى سكنى منهم نحو 3 مليون متصل بالشبكة العامة للصرف الصحى، أى نسبة 28.9 % فقط، ونحو 6.7 مليون مبنى سكنى يتم تصريف مخلفاتهم إما عن طريق شبكة أهلية أو ترنش بنسبة قدرها 64 % ، وهناك نحو 7.1 % من جملة المبانى السكنية لا يوجد بها صرف صحى (بيانات تعداد 2006).

الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء

تقرير خطير: 38 مليون مصري يشربون من مياه الصرف الصحي !! و4500 قرية من بين 7 آلاف قرية تعتمد على مرحاض الحفرة لعدم وجود شبكات صرف. جاء ذلك في تقرير (الإدارة المركزية للأراضي والمياه والبيئة).

وقال التقرير: إن 76% من مياه القرى مخلوطة بالصرف الصحي، و25% من مرضي المستشفيات بسبب تلوث مياه الشرب (صحيفة الجمهورية 4/2/2008)

38 مليون مواطن يشربون مياه الصرف الصحي!!

***الفساد في المجال الزراعي:

كان القطن المصري المميز واحداً من أهم المنتجات الزراعية المؤثرة في رفع معدلات الدخل والنمو للاقتصاد المصري، ولكن بسبب الفساد الإداري والإهمال والغش تراجع هذا المنتج من موقعه عالمياً منذ ثلاثة عقود، ولعل أبرز مثال على ذلك هو ما تلقاه (مركز الأرض) من شكاوى الفلاحين تفيد خساراتهم التي بلغت 40% من محصول عام 3/2004م. حيث تدنى سعر القنطار إلى 550 جنيهاً مقارنة بالعام الماضي حيث كان 1100 جنيه.

مع أن مصر كانت تزرع قبل 10 أعوام ضعف المساحة الآن، ولم يكن السعر بهذا المعدل المنخفض!!!.

وكانت وزارة الزراعة هي التي وزعت البذور المطلوبة، ونتيجة اختيار الوزارة السيء عزف السوق عن المنتج، وبدلاً من أن تقف الحكومة مع الفلاح، ما كان منها إلا أن اتهمته بزراعة بذور غير مطلوبة!!!.

وقد تم الغش بخلط بذور طويل التيلة مع بذور قصيرها، فأفقد القطن المصري سمعته في الأسواق العالمية، حتى تراجع حجم تعاقدات الأقطان في موسم 3/2004 إلى 5ر1 مليون قنطار، مقابل 5ر3 في 2/2003 .

وهذا أدى إلى توقف 600 مصنع في المحلة الكبرى فقط وتشريد عمالها.

إضافة إلى ما اتسم به أداء موظفي الوزراة من فساد باستخدامهم مبيدات فاسدة، أدت إلى تطوير نوع الدودة، حتى ارتفعت الإصابات إلى 80% من المحاصيل الزراعية.

المشاكل التى تواجه مصر فى زراعه القطن :

وفسد القمح المصري الشهير بجودته، وأصيبت الأراضي الزراعية بآفات لم تعرفه من قبـل أرض مصـر !!

فبعد أن قضى يوسف والي على زراعة القطن صاحب السمعة العالمية، أفسد زراعة الفواكه المصرية باستيراده من إسرائيل الفواكه والخضر الفاسدة التي نشرت الأمراض بين الناس, وبذرة القطن المنزوعة الزغب التي تنتج محصولاً رديئاً يرفض العالم شراؤه، وفي المقابل أصبح يوسف والي من أغنى أغنياء العالم ولم يتعرض للمساءلة لدرجة أنه رفض الحضور إلى المحكمة كشاهد في قضية المبيدات الحشرية المسرطنة التي استوردها من إسرائيل مساعده يوسف عبد الرحمن وبتوقيع الوزير يوسف والي بنفسه على وثائق الموافقة على استيراد هذه المواد المسرطنة المحرمة دولياً.

مصر الأخرى .. أرقام وتقارير مخيفة

***الزواج والعنوسة في مصر:

أكبر عقبة تواجه الشباب السكن ومصاريف الزواج؛ لذا تنتشر العنوسة في مصر بدرجة كبيرة، حيث يوجد 13 مليون عانس حسب الإحصاءات الرسمية، تجاوزت أعمارهم 35 عاماً. وهذه النسبة في تزايد مستمر.

وأسباب انتشار العنوسة في مصر هو ارتفاع معدلات البطالة وغلاء المهور والإسكان وارتفاع أسعار تكاليف الزواج، وارتفاع معدل التعليم بالنسبة للإناث.

وظاهرة العنوسة أدت إلى زيادة بعض الظواهر؛ مثل: الزواج السري والعرفي، والشذوذ الجنسي بين الفتيات، والإقبال علي إدمان المخدرات، ومعاناة المرأة من متغيرات هرمونية في مراحل حياتها، والأمر يتغير عند الزواج والإنجاب، أما إذا كانت غير متزوجة فتحدث اضطرابات، والفتيات العازبات غالباً ما يتعرضن للإصابة بأمراض نفسانية مثل الكآبة نظراً لفقدان حياة الأسرة وافتقاد الأمومة".

عنوسة - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

وفي كل عام تنتحر 2700 فتاة مصرية بسبب العنوسة (دراسة عن المركز القومي للسموم بالقاهرة)

YouTube - ‫احصائيات للفتيات المتاخرات في سن الزواج في مصر‬‎

وفي مصر 16% من شباب مصر تعاطوا المخدرات، وهناك 255 ألف حالة زواج عرفي بين الطلبة (أي 17% من طلبة الجامعات) نتج عنها 14 ألف طفل مجهول النسب.

مصر الأخرى .. أرقام وتقارير مخيفة


والله الموفق.
وكتب أحمد بن عبدالعزيز الحمدان
Alhamdan@Dawahwin.com
9 – 3 – 1432هـ
__________________
اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ
تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ
ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ.
ابوصالح الرياض غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-02-2011, 11:26 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 309
قوة التقييم: 0
رساوووووية is on a distinguished road
أولآ للأسف إن موضوعك في الصفحه الثالثه وبدون ردود

ثانيآ وين الناس ألي غثونا بطاااعة ولي الأمر يقرون هالأحصاءات المرعبه أو مايحس بالناار إلا واطيهاااا

أي طاااعه ونصف الشعب تحت خط الفقر أي طاعه والناس محرومه من أبسط حقوقهم مثل الماء والصرف الصحي

والكهرباء أي طاااعه و40 مليوون عايشين في عشوائياات يعني عشش وصناادق مايعيش فيهاا ولا البهايم

أي طااعه ودوله مثل مصر فيها هالفقر وبنفس الوقت فيها 7 من رجاال الأعمال يعتبرون من أغنى رجال العالم !!!!؟؟؟

وبعدين أنا أعرف أو مقتنعه إن طاعة ولي الأمر تكون طاعه من إختاره الشخص ليكون ولي أمره وليس من يفرض

عليه فرض سواء بالتوريث أو عن طريق التزوير في الإنتخابات مثل مايصير في معظم الدول العربيه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رساوووووية غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2011, 11:58 PM   #3
عضو بارز
 
صورة أبرق الضيان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
أبرق الضيان is on a distinguished road
Arrow

[SIZE="4"][CENTER]
مشهد الرجل التونسي الذي يخرج لأول مرة من مخبئه تحت الأرض بعد 20 عاما هرباً من زين العابدين و زبانيته و طيلة هذه السنوات لم ير أحدا من أهله و لايعلمون عنه حيا او ميتا سوى شقيقه الذي كان يوصل له الطعام سراً !!

والله انه شيء يوقف له شعر الراس و لا تكاد تصدق أنه يحدث في عصرنا الحاضر مع العلم أن أمثاله كثير جدا

تابعوا القصة في الفيديو

أبرق الضيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2011, 11:59 PM   #4
عضو متألق
 
صورة الاخطل الصغير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,076
قوة التقييم: 0
الاخطل الصغير is on a distinguished road

اعوذ بالله العلي العظيم من الظلم واكل حقوقهم
كل هذا واعتقد ان هناك ماهو اعظم الف مره

بعدين يجيك واحد يقولك لا المظاهرات حرام واصبر
على ولي الامر ولو لعن خيرك واكل حقك وشرد عيالك

صدق ناس عايشه بنعيم رواتب ومناصب وامن وامان كشتات
وسفرات ووساعه صدر كل سنتين مغير سيارته وعنده بدال الزوجه
ثنتين و واستثمارات وعقار وأنعام من العزيز الوهاب

ويجي يلوم ويحرم على مصري او تونسي او يمني مالاقي خبز يابس
لعياله ولا لاقي جحر يسترهم فيه ولا لاقي عمل يصرف عليهم منه
كاره الدنيا وماعليها من يوم اولد ماشاف يوم فرح ولا بيوم شبع

والله الذي لا اله الاهو لو وضع احد هاؤلا المحرمين للمظاهرات يوما مكان
احد فقراء مصر او اليمن او غيرها للعن ولي الامر ولعن يوما اصبح فيه
رئيسا ولقدم نفسه وروحه لليوم الذي يتغير فيه ولي الامر
__________________

"إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة " ابن تيميه رحمه الله
الاخطل الصغير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 12:02 AM   #5
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
مُبارك سار على نظريّة (جوّع كلبك يلحقك) وفجأة انقلب السحر على الساحر وأصبحت النظريّة (جوّع كلبك ياكلك) ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 12:42 AM   #6
عضو بارز
 
صورة أبرق الضيان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
أبرق الضيان is on a distinguished road
أبرق الضيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 12:00 PM   #7
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: الرس
المشاركات: 858
قوة التقييم: 0
الـمـرقـاب {1} is on a distinguished road
والله ما يلامون
__________________
انتقاد الفكرة أو الرأي فقط دون النيل من شخصية صاحبها بأي نوع من التعريض انتقاد صحيح ومقبول،
الـمـرقـاب {1} غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 02:32 PM   #8
عضو ذهبي
 
صورة دمرتني طيبتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من احبهم ويحبوني
المشاركات: 3,403
قوة التقييم: 0
دمرتني طيبتي is on a distinguished road
بعذرهم صراحه
__________________
دمرتني طيبتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-02-2011, 09:08 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 681
قوة التقييم: 0
ابوصالح الرياض is on a distinguished road
لنقول للمحسن احسنت وللمسيء أسأت
__________________
اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ
تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ
ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ.
ابوصالح الرياض غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-02-2011, 09:50 AM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
MaNoOo is on a distinguished road
عاشوا تحت خط الفقر نعم ونعم وحالهم مزري ويؤلم حتى الاعداء

لكن بالنسبة للثورة في مصر فأمريكا طبلت لهم وهم رقصوا باختصااااار
__________________

اللهم ارزقني رضاك وابني لي عندك بيتاً في الجنة
وارزقني رضا والديّ واغفر لهم وأطل بعمرهم على طاعتك
وجميع المسلمين

آآآمين يارب العالمين
MaNoOo غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19