عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-02-2011, 06:49 PM   #21
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
البعث العربي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الله يعين مشاهدة المشاركة



ياحوطي الرس لاترجوا جهاد مع القرضاوي فابشرك بأنه لايرى الجهاد الا بنوع الدفع ..أما عن حكم الجهاد وأنواعه عند القرضاوي ومن معه كمحمد الغزالي الهالك صاحب الكتاب الأبتر:"السنة النبوية بين أهل الفقه والحديث" وتيار ما يسمى بـ تيار الوسطية الذي جعلهم يشنون حملة على مثل هذا الحديث موضوع الكلام فهو:أن الجهاد عنده للدفع فقط- وبشروط لا يطبقها على الوقائع المعاصرة- وليس الجهاد للدفاع عن الإسلام وعقيدته فقط بل وللدفاع عن كل الأديان الباطلة الكافرة، يقول القرضاوي... فالإسلام إنما يحارب من يقاتله، من يشهر في وجهه السيف، فنقاتل من يقاتلنا، من ينكث العهد...( أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيّع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيراً) القتال للدفاع عن كل الأديان، فالمساجد للمسلمين، والبيع والصلوات لغير المسلمين، لليهود والنصارى، فهو دفاع عن حرية الدين بصفة عامة، فهكذا يقرر الإسلام القتال ليقرر الحرية الدينية...إلخ من حلقة في برنامج الشريعة والحياة بعنوان: حلقة بعنوان: العلاقات الدولية8-3-م 19









ياحوطي الرس لاتغتر بالقرضاوي فهو لايتكلم بعقيدة انما همه السياسة القطرية القائمة على الدعوة لإسقاط حكومتنا الرشيدة ..

ياحوطي الرس قلي كيف تنكر أنت وقرضاويك حديثا في أحد الصحيحين ..

ياحوطي وهل يقر القرضاوي بحديث مرفوع ليس منقطع مرفوع مرفوع مرفوع ...ياحوطي الرس مرفوع في مسلم ينكره القرضاوي :


ينكرثبت في مسلم مرفوعا (إن أبي وأباك في النار) .
قال القرضاوي: قلت : ما ذنب عبد الله بن عبد المطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة والصحيح أنهم ناجون؟!!!

ياحوطي الرس القرضاوي اذا يرى الخروج على الحكام ؟؟ ليش مايخرج على حاكمه اللذي جعل له منبر يدخل على البيوت بدون استإذان ..

ياحوطي الرس . اجعل أمك تخلع النقاب فالقرضاوي لايراه ..

ياحوطي الرس اجعل امك أو اختك تشتغل كاشيره فالقرضاوي يدعوا اليه ..

ياحوطي الرس اجعل العلماء وشباب طلب العلم يستمعون الأغاني فهو يحللها ويسمعها في وقت فراغه .

ياحوطي الرس نورة الفايز عند القرضاوي ولي أمر والنبي صلى الله عليه وسلم حذرنا ..

ياحوطي احلق لحيتك وخالف السنة والأمر النبوي لأن القرضاوي يحث على ذلك .


فالحذر الحذر ياشباب وفتيات الإسلام وتكفيكم كتب السلف




اصغر طالب علم يعلن ان اغلب الذي تزعم انه يُدين الدكتور يوسف من المسائل الخلافية بين العلماء و الاجتهادية التي يسوغ فيها الخلاف

و ان حصل و افترضنا كما تزعمون و تُِخرجونه من دائرة الاسلام و السنة فهو كغيره مثل النووي و ابن حجر اصحاب التأويل يؤخذ صحيحهم و يُتجنب ضعيفهم
البعث العربي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-02-2011, 07:15 PM   #22
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 190
قوة التقييم: 0
من بعيد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سليمان الرميح مشاهدة المشاركة
لايشك أحدٌ بما لدى القرضاوي من علم .. لكن الصدق مع الذات والصراحة وادّعاء الغيرة أمرٌ لايمكن تجزئته خاصة لدى من همّه الحرص على سيادة شريعة الله

فقط أسألك هل سمعت أو ستسمع القرضاوي- الذي يلعن الغرب وأمريكا صباح مساء - يتحدّث عن أكبر قاعدتين أمريكيّتين بالعالم لاتبعدان عنه عدّة أمتار ؟!!!

وهل سمعت رأيه عن أكبر كنيسة في الشرق الأوسط في بلدٍ جميع مواطنيه- بفضل الله - من المسلمين ؟!!

وعن رأيه في الفوز بتنظيم بطولةٍ دوليّة من أهم شروطها عدم منع دخول أي إنسان- من الجنسين مهما كانت جنسيته أو ديانته أو علاقته السياسية - لمتابعة البطولة وعدم المساس بحريّة القادمين لها من أكل وشرب وفعل مايحلو لهم- مهما كان مخالفاً لقوانين البلد المستضيف - .. ومن هؤلاء الشواذ والمثليين الذين لم تقر لهم هذه الحقوق - البهيميّة - الكثير من دول الغرب رغم حريّتها المزعومة ؟!!
هل سمعت رأيه بسباق الماراثون لشبه العاريات على الكورنيش المجاور له وهو يلقي خطبة الجمعة ؟!!!

لماذا لم نسمع فتواه بخصوص السماح للفنادق بتقديم الخمور للنزلاء ؟!!
أم أنها أصبحت من ضروريّات العصر ؟!!

لماذا ولماذا ولماذا ؟!!!
ما أسهل تغميض العينين وإطلاق اللسان !!
لكن ما أصعب قول الحقيقة عندما تهدد الموارد وتكون سبباً في خسارة جنسيّة ثمينة تدر الذهب !!
قاتل الله السياسة عندما تمتطي حصان الفضيلة !!!
هل ممكن تعطينا الادلة والمصادر الصحيحة التي تُثبت ان القرضاوي أفتى بهذه الامور

لااعرف القرضاوي لكني اكره الكلام بدون دليل
__________________
المعرف من بعيد يكتب فيه اكثر من واحد، واي واحد،يرغب يتواصل على الخاص
من بعيد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2011, 07:17 PM   #23
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 190
قوة التقييم: 0
من بعيد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البعث العربي مشاهدة المشاركة
اصغر طالب علم يعلن ان اغلب الذي تزعم انه يُدين الدكتور يوسف من المسائل الخلافية بين العلماء و الاجتهادية التي يسوغ فيها الخلاف

و ان حصل و افترضنا كما تزعمون و تُِخرجونه من دائرة الاسلام و السنة فهو كغيره مثل النووي و ابن حجر اصحاب التأويل يؤخذ صحيحهم و يُتجنب ضعيفهم
الله ينور على قلبك
__________________
المعرف من بعيد يكتب فيه اكثر من واحد، واي واحد،يرغب يتواصل على الخاص
من بعيد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2011, 08:45 PM   #24
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اللهم علمنا ما لم نعلم ووفقنا للعلم النافع والعمل الصالح يارب العالمين
أخواني في الله يوجد أخطاء لا عبرة في الخلاف فيها وليست من الخلاف السائغ
بل من خالف فيها يضلل ولا كرامة
أضرب لكم مثالا على رجل معروف عند أهل العلم
الحسن بن صالح بن حي
قال أهل التراجم عن الحسن بن صالح :
الحسن بن صالح ابن صالح بن حي، واسم حي: حيان بن شفي بن هني بن رافع، الامام الكبير، أحد الاعلام، أبو عبد الله الهمداني الثوري الكوفي، الفقيه العابد، أخو الامام علي بن صالح. ( انظر السير للذهبي ج 7 ص 360)
قال الذهبي في نفس المصدر : ( هو من أئمة الاسلام، لولا تلبسه ببدعة )

وفي نفس المصدر : ( وروي عن الحسن بن صالح أنه كان إذا نظر إلى المقبرة يصرخ، ويغشى عليه )

وفي نفس المصدر : ( وقال جعفر بن محمد بن عبيدالله بن موسى: سمعت جدي يقول: كنت أقرأ على علي بن صالح، فلما بلغت إلى قوله: * (فلا تعجل عليهم) *، [ مريم: 84 ]، سقط الحسن يخور كما يخور الثور، فقام إليه علي، فرفعه، ومسح وجهه، ورش عليه الماء، وأسنده إليه.
أبو سعيد الاشج: سمعت ابن إدريس، وذكر له صعق الحسن بن صالح، فقال: تبسم سفيان أحب إلينا من صعق الحسن. )
وفي نفس المصدر : ( محمد بن غيلان: عن أبي نعيم قال: ذكر الحسن بن صالح عند الثوري، فقال: ذاك رجل يرى السيف على أمة محمد )

وفي نفس المصدر : ( قال يوسف بن أسباط: كان الحسن بن حي يرى السيف.
وقال الخريبي: شهدت حسن بن صالح وأخاه وشريك معهم، فاجتمعوا إليه إلى الصباح في السيف. )


وفي نفس المصدر : ( قال أبو صالح الفراء: حكيت ليوسف بن أسباط عن وكيع شيئا من أمر الفتن، فقال: ذاك يشبه أستاذه - يعني الحسن بن حي - فقلت ليوسف: أما تخاف أن تكون هذه غيبة ؟ فقال: لم يا أحمق ؟ أنا خير لهؤلاء من آبائهم وأمهاتهم، أنا أنهى الناس أن يعملوا بما أحدثوا فتتبعهم أوزاهم، ومن أطراهم، كان أضر عليهم. )

وفي نفس المصدر : ( عبد الله بن أحمد بن حنبل: سمعت أبا معمر يقول: كنا عند وكيع، فكان إذا حدث عن حسن بن صالح أمسكنا أيدينا، فلم نكتب.
فقال: ما لكم لا تكتبون حديث حسن ؟ فقال له أخي بيده هكذا - يعني أنه كان يرى السيف - فسكت وكيع. )
وفي نفس المصدر : ( قال يحيى القطان: كان سفيان الثوري سيئ الرأي في الحسن بن حي. )

وفي نفس المصدر : ( ودخل الثوري المسجد وابن حي يصلي، فقال: (نعوذ بالله من خشوع النفاق)، وأخذ نعليه
فتحول إلى سارية أخرى. )

وفي نفس المصدر : ( ذكر الحسن بن صالح بن حي عند سفيان الثوري، فقال: (ذاك رجل يرى السيف على أمة محمد )

وفي نفس المصدر : ( قال أبو أسامة: أتيت حسن بن صالح، فجعل أصحابه يقولون: لا إله إلا الله، لا إله إلا الله...، فقلت: ما لي، كفرت ؟ قال: لا، ولكن ينقمون عليك صحبة مالك بن مغول، وزائدة.
قلت: وأنت تقول هذا ؟ لاجلست إليك أبدا. )

وفي نفس المصدر : ( بشر بن الحارث، وذكر له أبو بكر عبدالرحمن بن عفان الصوفي،
فقال: سمعت حفص بن غياث يقول: هؤلاء يرون السيف، أحسبه عنى ابن حي وأصحابه.
ثم قال بشر: هات من لم ير السيف من أهل زمانك كلهم إلا
قليل، ولا يرون الصلاة أيضا.
ثم قال: كان زائدة يجلس في المسجد يحذر الناس من ابن حي وأصحابه .
قال: وكانوا يرون السيف. )

وفي نفس المصدر : ( وقال خلف بن تميم: كان زائدة يستتيب من أتى حسن بن صالح )

وفي نفس المصدر : ( وقال أحمد بن يونس اليربوعي: جالسته عشرين سنة، ما رأيته رفع رأسه إلى السماء، ولا ذكر الدنيا لو لم يولد الحسن بن صالح كان خيرا له، يترك الجمعة ويرى السيف )
قال الذهبي في نفس المصدر : ( كان يرى الحسن الخروج على أمراء زمانه لظلمهم وجورهم، ولكن ما قاتل أبدا، وكان لا يرى الجمعة خلف الفاسق. )
( سير اعلام النبلاء من ص 360 الى 370 ج 7 )

سبحان الله كل هذا العلم والورع والزهد مع ذلك قال السلف فيه ما قالوا بمجرد انه يرى السيف ومع انه لم يخرج

والامام زائدة بن قدامة يحذر منه في المسجد مع ان علمه يساوى بعلم سفيان الثوري : ( وقال أبو نعيم: حدثنا الحسن بن صالح - وما كان بدون الثوري في الورع والقوة. ) ميزان الاعتدال ج1 ص 496 الذهبي


أولا أقول جزى الله من وضع هذا الكلام عن الحسن في الإنترنت وبارك الله فيه وأحسن الله إليه
ثم انظروا بارك الله فيكم كيف كان علماء السنة في عهد الحسن بن صالح
انظروا كيف تشددوا عليه بسبب بدعة كان يراها
لم يغن عنه ورعه وتقواه وحفظه وعبادته شيئا لأنه كان يرى بدعة نعوذ بالله من البدع
القرضاوي نسأل الله العافية والسلامة عليه طوام يشيب لها الرأس
يحل الغناء المحرم بالنص الشرعي
يقول أن النصارى مؤمنين بوجه ويقول عنهم إخوة للمسلمين
يدعي أن موتاهم شهداء
والطامة الكبرى والفاجعة يقول القرضاوي لما مات بابا النصارى يوحنا بولس الثاني :
لا نستطيع إلا أن ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه

واستمعوا إلى كلام القرضاوي وكيف يثني على هذا الطاغوت الكافر في أخر الشريط
http://islamancient.com/ressources/audios/181.rm

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
يدعو بالرحمة لكافر ؟
يقول الله سبحانه وتعالى : وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ [آل عمران : 85]
اللهم لا تضلنا واهدنا وأصلحنا وعافنا مما ابتليت به غيرنا
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2011, 09:17 PM   #25
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 294
قوة التقييم: 0
الله يعين is on a distinguished road
........

لا
حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
يدعو بالرحمة لكافر ؟
يقول الله سبحانه وتعالى : وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ [آل عمران : 85]
اللهم لا تضلنا واهدنا وأصلحنا وعافنا مما ابتليت به غيرنا
.................................................. ....

أين البعث العربي يصقعنا بتصريفه ..


دافعوا عن القرضاوي هالحين

بعدين اللي جايب لنا سيرة القرضاوي أقول :

الله يهديك لطريق الصواب والله عندنا طلبة علم يغنون عنه ورد أبو خالد الأول بارك الله فبه كافي شافي
الله يعين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2011, 09:23 PM   #26
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
البعث العربي is on a distinguished road
اقتباس:
اللهم علمنا ما لم نعلم ووفقنا للعلم النافع والعمل الصالح يارب العالمين
أخواني في الله يوجد أخطاء لا عبرة في الخلاف فيها وليست من الخلاف السائغ
بل من خالف فيها يضلل ولا كرامة
أضرب لكم مثالا على رجل معروف عند أهل العلم
الحسن بن صالح بن حي
قال أهل التراجم عن الحسن بن صالح :
الحسن بن صالح ابن صالح بن حي، واسم حي: حيان بن شفي بن هني بن رافع، الامام الكبير، أحد الاعلام، أبو عبد الله الهمداني الثوري الكوفي، الفقيه العابد، أخو الامام علي بن صالح. ( انظر السير للذهبي ج 7 ص 360)
قال الذهبي في نفس المصدر : ( هو من أئمة الاسلام، لولا تلبسه ببدعة )

وفي نفس المصدر : ( وروي عن الحسن بن صالح أنه كان إذا نظر إلى المقبرة يصرخ، ويغشى عليه )

وفي نفس المصدر : ( وقال جعفر بن محمد بن عبيدالله بن موسى: سمعت جدي يقول: كنت أقرأ على علي بن صالح، فلما بلغت إلى قوله: * (فلا تعجل عليهم) *، [ مريم: 84 ]، سقط الحسن يخور كما يخور الثور، فقام إليه علي، فرفعه، ومسح وجهه، ورش عليه الماء، وأسنده إليه.
أبو سعيد الاشج: سمعت ابن إدريس، وذكر له صعق الحسن بن صالح، فقال: تبسم سفيان أحب إلينا من صعق الحسن. )
وفي نفس المصدر : ( محمد بن غيلان: عن أبي نعيم قال: ذكر الحسن بن صالح عند الثوري، فقال: ذاك رجل يرى السيف على أمة محمد )

وفي نفس المصدر : ( قال يوسف بن أسباط: كان الحسن بن حي يرى السيف.
وقال الخريبي: شهدت حسن بن صالح وأخاه وشريك معهم، فاجتمعوا إليه إلى الصباح في السيف. )


وفي نفس المصدر : ( قال أبو صالح الفراء: حكيت ليوسف بن أسباط عن وكيع شيئا من أمر الفتن، فقال: ذاك يشبه أستاذه - يعني الحسن بن حي - فقلت ليوسف: أما تخاف أن تكون هذه غيبة ؟ فقال: لم يا أحمق ؟ أنا خير لهؤلاء من آبائهم وأمهاتهم، أنا أنهى الناس أن يعملوا بما أحدثوا فتتبعهم أوزاهم، ومن أطراهم، كان أضر عليهم. )

وفي نفس المصدر : ( عبد الله بن أحمد بن حنبل: سمعت أبا معمر يقول: كنا عند وكيع، فكان إذا حدث عن حسن بن صالح أمسكنا أيدينا، فلم نكتب.
فقال: ما لكم لا تكتبون حديث حسن ؟ فقال له أخي بيده هكذا - يعني أنه كان يرى السيف - فسكت وكيع. )
وفي نفس المصدر : ( قال يحيى القطان: كان سفيان الثوري سيئ الرأي في الحسن بن حي. )

وفي نفس المصدر : ( ودخل الثوري المسجد وابن حي يصلي، فقال: (نعوذ بالله من خشوع النفاق)، وأخذ نعليه
فتحول إلى سارية أخرى. )

وفي نفس المصدر : ( ذكر الحسن بن صالح بن حي عند سفيان الثوري، فقال: (ذاك رجل يرى السيف على أمة محمد )

وفي نفس المصدر : ( قال أبو أسامة: أتيت حسن بن صالح، فجعل أصحابه يقولون: لا إله إلا الله، لا إله إلا الله...، فقلت: ما لي، كفرت ؟ قال: لا، ولكن ينقمون عليك صحبة مالك بن مغول، وزائدة.
قلت: وأنت تقول هذا ؟ لاجلست إليك أبدا. )

وفي نفس المصدر : ( بشر بن الحارث، وذكر له أبو بكر عبدالرحمن بن عفان الصوفي،
فقال: سمعت حفص بن غياث يقول: هؤلاء يرون السيف، أحسبه عنى ابن حي وأصحابه.
ثم قال بشر: هات من لم ير السيف من أهل زمانك كلهم إلا
قليل، ولا يرون الصلاة أيضا.
ثم قال: كان زائدة يجلس في المسجد يحذر الناس من ابن حي وأصحابه .
قال: وكانوا يرون السيف. )

وفي نفس المصدر : ( وقال خلف بن تميم: كان زائدة يستتيب من أتى حسن بن صالح )

وفي نفس المصدر : ( وقال أحمد بن يونس اليربوعي: جالسته عشرين سنة، ما رأيته رفع رأسه إلى السماء، ولا ذكر الدنيا لو لم يولد الحسن بن صالح كان خيرا له، يترك الجمعة ويرى السيف )
قال الذهبي في نفس المصدر : ( كان يرى الحسن الخروج على أمراء زمانه لظلمهم وجورهم، ولكن ما قاتل أبدا، وكان لا يرى الجمعة خلف الفاسق. )
( سير اعلام النبلاء من ص 360 الى 370 ج 7 )

سبحان الله كل هذا العلم والورع والزهد مع ذلك قال السلف فيه ما قالوا بمجرد انه يرى السيف ومع انه لم يخرج

والامام زائدة بن قدامة يحذر منه في المسجد مع ان علمه يساوى بعلم سفيان الثوري : ( وقال أبو نعيم: حدثنا الحسن بن صالح - وما كان بدون الثوري في الورع والقوة. ) ميزان الاعتدال ج1 ص 496 الذهبي


أولا أقول جزى الله من وضع هذا الكلام عن الحسن في الإنترنت وبارك الله فيه وأحسن الله إليه
ثم انظروا بارك الله فيكم كيف كان علماء السنة في عهد الحسن بن صالح
انظروا كيف تشددوا عليه بسبب بدعة كان يراها
لم يغن عنه ورعه وتقواه وحفظه وعبادته شيئا لأنه كان يرى بدعة نعوذ بالله من البدع
القرضاوي نسأل الله العافية والسلامة عليه طوام يشيب لها الرأس
يحل الغناء المحرم بالنص الشرعي
يقول أن النصارى مؤمنين بوجه ويقول عنهم إخوة للمسلمين
يدعي أن موتاهم شهداء
والطامة الكبرى والفاجعة يقول القرضاوي لما مات بابا النصارى يوحنا بولس الثاني :
لا نستطيع إلا أن ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه

واستمعوا إلى كلام القرضاوي وكيف يثني على هذا الطاغوت الكافر في أخر الشريط
http://islamancient.com/ressources/audios/181.rm

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
يدعو بالرحمة لكافر ؟
يقول الله سبحانه وتعالى : وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ [آل عمران : 85]
اللهم لا تضلنا واهدنا وأصلحنا وعافنا مما ابتليت به غيرنا

1 - الغناء مسألة خلافية معروفة و معلومة بين كبار العلماء لذلك يسوغ للعالم أخذ الرأي الذي يدين الله به سواءا كان رأي راجح او مرجوح و ها هو ابن حزم يأخذ الفقهاء اقواله في مسائل كثيرة و لم نجد منهم احد ينفر الناس منه كما تفعلون .

2- مسالة قوله للنصارى اخواني هل ذهبت اليه و نصحته سرا و خاطبته كما تامرون الناس ان ينصحوا السلطان سرا ؟؟ اليس العلماء كما قال المفسرين الكبار هم ولاة الامر مع الامراء !! او باب النصيحة عندكم بالمزاج و حسب الاشخاص فإن كان حاكما و قفتم معه في ضلاله و اذا كان عالما بخستوه حقه و كفرتموه علانية و انكرتم محاسنه و اعلنتم مساوئيه ؟؟

3- انت جلبت لنا قصة السلف مع صاحب بدعه على الرغم من فعلهم اجتهادي لسنا ملزومين فيه لكنكم مع النووي و ابن حجر اصحاب التأويل لم تفعلوا معه ذلك بل نادرا ما تتطرقون لأخطائهم في العقيدة التي هي اعظم من نقولاتكم عن هفوات او أراء القرضاوي التي في غالبها فقهية و يسوغ الخلاف فيها


اخيرا لم نؤجر عقولنا حتى اصبحنا نُقلد بمزاج و هوى و رغبات اشخاص لم يسلم احد من لسانهم و اقلامهم بأسم محاربة البدع و المبتدعين ذلك الباب الذي توسعتم به الى ان اسودت قلوبكم بسببه نسال الله العافية


*
البعث العربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2011, 09:32 PM   #27
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 294
قوة التقييم: 0
الله يعين is on a distinguished road
1 - الغناء مسألة خلافية معروفة و معلومة بين كبار العلماء لذلك يسوغ للعالم أخذ الرأي الذي يدين الله به سواءا كان رأي راجح او مرجوح و ها هو ابن حزم يأخذ الفقهاء اقواله في مسائل كثيرة و لم نجد منهم احد ينفر الناس منه كما تفعلون .

2- مسالة قوله للنصارى اخواني هل ذهبت اليه و نصحته سرا و خاطبته كما تامرون الناس ان ينصحوا السلطان سرا ؟؟ اليس العلماء كما قال المفسرين الكبار هم ولاة الامر مع الامراء !! او باب النصيحة عندكم بالمزاج و حسب الاشخاص فإن كان حاكما و قفتم معه في ضلاله و اذا كان عالما بخستوه حقه و كفرتموه علانية و انكرتم محاسنه و اعلنتم مساوئيه ؟؟

3- انت جلبت لنا قصة السلف مع صاحب بدعه على الرغم من فعلهم اجتهادي لسنا ملزومين فيه لكنكم مع النووي و ابن حجر اصحاب التأويل لم تفعلوا معه ذلك بل نادرا ما تتطرقون لأخطائهم في العقيدة التي هي اعظم من نقولاتكم عن هفوات او أراء القرضاوي التي في غالبها فقهية و يسوغ الخلاف فيها


اخيرا لم نؤجر عقولنا حتى اصبحنا نُقلد بمزاج و هوى و رغبات اشخاص لم يسلم احد من لسانهم و اقلامهم بأسم محاربة البدع و المبتدعين ذلك الباب الذي توسعتم به الى ان اسودت قلوبكم بسببه نسال الله

........

كلام سواليف للأسف ياليت يرد رد تأصيلي اللف والدوران حول نفس الموضوع بدون الدخول فيه مباشرة ..
الله يعين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2011, 09:47 PM   #28
عضو متألق
 
صورة الاخطل الصغير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,076
قوة التقييم: 0
الاخطل الصغير is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الله يعين مشاهدة المشاركة
لا
حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
يدعو بالرحمة لكافر ؟
يقول الله سبحانه وتعالى : وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ [آل عمران : 85]
اللهم لا تضلنا واهدنا وأصلحنا وعافنا مما ابتليت به غيرنا
.................................................. ....

أين البعث العربي يصقعنا بتصريفه ..


دافعوا عن القرضاوي هالحين

بعدين اللي جايب لنا سيرة القرضاوي أقول :

الله يهديك لطريق الصواب والله عندنا طلبة علم يغنون عنه ورد أبو خالد الأول بارك الله فبه كافي شافي
ماصدقت يامن تقارن شيخ وعلامه بحجم فضيله الشيخ القرضاوي
بطلبه علم يأخذون من شيوخهم ولا يقبلون الامور الخلافيه ولا يعترفون
الا ما درسوه على شيوخ التشدد والتزمت وكأنهم الوحيدون الذين يفهمون
بالاسلام وغيرهم جاهل ناقص علمه
جرب مع احد هاؤلا الذين تسميهم طلبه علم وناقشهم عن الخلاف في تحريم كشف الوجه
للمرأه او بالأختلاط او هل لحم البعير ناقض للوضوء اما لا
وهذه عينه من الامور التي فيها اختلاف وخلاف كبير بين علماء السنه من جميع المذاهب
ستجدهم يهمشون اي فتوى لا تتطابق مع فتاوي شيخوهم ولا يقرون يالخلاف بل بالعكس
بعضهم ينكر ويهاجم ولا يقبل النقاش بحجه ان الشيخ الفلاني قد حسم الامر وطبعا هذا الشيخ
لازم يكون سعودي نجدي قصيمي حتى يكون محل ثقه

اتقو الله يامن تطعنون بالشيخ القرضاوي لمجرد انه لا يمشي حسب اهوائكم
__________________

"إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة " ابن تيميه رحمه الله
الاخطل الصغير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2011, 11:01 PM   #29
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
يترحم على طاغوت كافر ومع ذلك نجد من يدافع عنه
إنا لله وإنا إليه راجعون
وأما من يقول أن الغناء مسألة خلافية فأرد عليه وأقول :
الخلاف إذا عارض النص الصحيح لا ينظر فيه
العلامة المحدث الألباني رحمه الله تعالى قال لأحد الذين سألوه عن القرضاوي : اصرف نظرك عن القرضاوي واقرضه قرضا
تفضل واستمع ماذا قال العلامة الألباني رحمه الله في القرضاوي :
YouTube - ‫اسمع بنفسك رأي الشيخ الألباني في القرضاوي ((مهم جدا))‬‎

قال شيخ الإسلام : فمن فعل هذه الملاهي على وجه الدّيانة والتقرّب فلا ريب في ضلالته وجهالته وأما إذا فعلها على وجه التمتع والتلعب فمذهب الأئمة الأربعة أن آلات اللهو كلها حرام فقد ثبت في صحيح البخاري وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أنه سيكون من أمته من يستحل الحر والحرير والخمر والمعازف . وذكر أنهم يمسخون قردة وخنازير .
والمعازف هي الملاهي كما ذكر ذلك أهل اللغة جمع معزفة وهي الآلة التي يُعزف بها : أي يُصَوَّت بها .

يقول أبو عمرو بن الصلاح رحمه الله في فتاويه :
وأما إباحة هذا السماع وتحليله، فلْيُعلم أن الدُّفَّ والشَّبَّابة والغناء إذا اجتمعت، فاستماع ذلك حرام، عند أئمة المذاهب وغيرهم من علماء المسلمين . ولم يثبت عن أحد ـ ممن يُعْتَدّ بقوله في الإجماع والاختلاف ـ أنه أباح هذا السماع؛ والخلاف المنقول عن بعض أصحاب الشافعي إنما نُقل في الشَّبَّابة منفردة، والدف منفردا، فمن لايُحصِّل، أولا يتأملُ، ربما اعتقد خلافا بين الشافعيين في هذا السماع الجامع هذه الملاهي، وذلك وهم بَيِّن من الصائر إليه، تنادي عليه أدلة الشرع والعقل، مع أنه ليس كل خلاف يُستروح إليه، ويعتمد عليه، ومن تَتَّبع مااختلف فيه العلماء، وأخذ بالرخص من أقاوليهم، تزندق أوكاد .




الخلاف السائغ هو ما كان عليه دليل
أما الخلاف الذي لايسوغ هو ما كان يعارض الدليل الصريح والإجماع كما يفعل القرضاوي في مسألة الغناء نسأل الله العافية
والله لا أعلم هل أنا أتحدث إلى مسلمين يغارون على دينهم أم لا
يترحم على كافر طاغية ثم نجد من يدافع عنه ؟
يقول سبحانه وتعالى : هَاأَنتُمْ هَـؤُلاء جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً [النساء : 109]
كلمة واحدة :
أعدوا ما تقدرون للدفاع عن ضلالاته التي نسفت بعقيدة الولاء والبراء
أنسيتم قول الله سبحانه وتعالى : هَاأَنتُمْ هَـؤُلاء جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً [النساء : 109]
صدق الله سبحانه وتعالى : أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ [الحج : 46]
يقول سبحانه وتعالى : مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ [التوبة : 113]
يقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
استأذنت ربي أن أستغفر لأمي فلم يأذن لي . واستأذنته أن أزور قبرها فأذن لي
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 976
خلاصة حكم المحدث: صحيح
القرضاوي يضرب بهذه الأدلة الشرعية عرض الحائط ومع ذلك نجد من يدافع عنه
اللهم اهدنا فيمن هديت
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2011, 11:02 PM   #30
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: الرس
المشاركات: 858
قوة التقييم: 0
الـمـرقـاب {1} is on a distinguished road
افرح يارساوي بشيخك الضال
(اعوذ بالله ضال مره وحده يا شيخ خف ربك)
__________________
انتقاد الفكرة أو الرأي فقط دون النيل من شخصية صاحبها بأي نوع من التعريض انتقاد صحيح ومقبول،
الـمـرقـاب {1} غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19