عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-02-2011, 01:04 AM   #41
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقرأ هذه الآية يارساوي لعل الله أن يفتح على قلبك ويهديك سبيل المؤمنين ويجنبك سبيل المجرمين
يقول سبحانه وتعالى : إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ اللّهِ وَرُسُلِهِ وَيقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً 150 أُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقّاً وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُّهِيناً [النساء : 151]
اتق الله سبحانه ولا تتشبه بصفاتهم واقبل ما جاء به رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ولا تدع مجالا للهوى ولا تدع الهوى هو الحاكم لك فتتخذه إله والله تعالى يقول : وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ [الأعراف : 176]
ويقول سبحانه وتعالى : وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ [الأعراف : 176]
ويقول جل وعلا : فَلاَ يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لاَ يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَى [طه : 16]
ويقول جل ذكر : أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً [الفرقان : 43]
ويقول جلَّ جلاله : فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [القصص : 50]
ويقول لا إله إلا هو سبحانه آمنت به : أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ [الجاثية : 23]

يا رساوي استغفر الله وتب إليه وتعوذ بالله من الشيطان ومن الهوى واتبع ولا تبتدع وقل آمنت وسلمت
اتبع سبيل من أناب كما قال سبحانه وتعالى : وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفاً وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [لقمان : 15 ]
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-02-2011, 01:06 AM   #42
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
وإني أقر وأعترف أما الكل وأستغفر الله سبحانه وتعالى وأسأله المغفرة والتوبة لأني سميت رساوي صاحب الهوى ولن أسميك بعدها إلا ما سميت به نفسك يا رساوي
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 05:04 AM   #43
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
وإني أقر وأعترف أما الكل وأستغفر الله سبحانه وتعالى وأسأله المغفرة والتوبة لأني سميت رساوي صاحب الهوى ولن أسميك بعدها إلا ما سميت به نفسك يا رساوي
سمني ماشاءت لن ينقص مني شئ ,, كل ماشفت ردودك وقذفك وعنصريتك وقصك ولزقك اضحك ,,
__________________
تم النتف
raswi99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 05:07 AM   #44
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
اقرأ هذه الآية يارساوي لعل الله أن يفتح على قلبك ويهديك سبيل المؤمنين ويجنبك سبيل المجرمين
يقول سبحانه وتعالى : إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ اللّهِ وَرُسُلِهِ وَيقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً 150 أُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقّاً وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُّهِيناً [النساء : 151]
اتق الله سبحانه ولا تتشبه بصفاتهم واقبل ما جاء به رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ولا تدع مجالا للهوى ولا تدع الهوى هو الحاكم لك فتتخذه إله والله تعالى يقول : وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ [الأعراف : 176]
ويقول سبحانه وتعالى : وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ [الأعراف : 176]
ويقول جل وعلا : فَلاَ يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لاَ يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَى [طه : 16]
ويقول جل ذكر : أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً [الفرقان : 43]
ويقول جلَّ جلاله : فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [القصص : 50]
ويقول لا إله إلا هو سبحانه آمنت به : أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ [الجاثية : 23]

يا رساوي استغفر الله وتب إليه وتعوذ بالله من الشيطان ومن الهوى واتبع ولا تبتدع وقل آمنت وسلمت
اتبع سبيل من أناب كما قال سبحانه وتعالى : وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفاً وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [لقمان : 15 ]
اذا هي على آيات تراي حافظ عشرين جزء ,, وطريقتك سهله ارفاق ادله مع مايجاري هواك ,,, لكن انا احكم عقلي في كل شي لا أرد كل الحديث لكن الأحاديث الشاذه اللي ما اتوقع انه حقيقه او مدسوسه لايمكن اصدقها,,
__________________
تم النتف
raswi99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 05:36 AM   #45
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها raswi99 مشاهدة المشاركة
اذا هي على آيات تراي حافظ عشرين جزء ,, وطريقتك سهله ارفاق ادله مع مايجاري هواك ,,, لكن انا احكم عقلي في كل شي لا أرد كل الحديث لكن الأحاديث الشاذه اللي ما اتوقع انه حقيقه او مدسوسه لايمكن اصدقها,,
عرف العلماء الحديث الصحيح وقالوا : هو ما رواه عدل ثقة تام الضبط عن مثله من أول السند حتى منتهاه من غير شذوذ ولا علة
عندما يخالف الحديث الصحيح صريح القرآن ففي هذه الحالة يُقَدَمُ القرآن على الحديث
كم في حديث ابتداء الخلق :
أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي فقال " خلق الله ، عز وجل ، التربة يوم السبت . وخلق فيها الجبال يوم الأحد . وخلق الشجر يوم الاثنين . وخلق المكروه يوم الثلاثاء . وخلق النور يوم الأربعاء . وبث فيها الدواب يوم الخميس . وخلق آدم ، عليه السلام ، بعد العصر من يوم الجمعة . في آخر الخلق . في آخر ساعة من ساعات الجمعة . فيما بين العصر إلى الليل " .
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2789
خلاصة حكم المحدث: صحيح
هذا الحديث ورد في صحيح مسلم
ولكن فيه علة وهي معارضة صحيح القرآن
يقول سبحانه وتعالى : وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَمَا مَسَّنَا مِن لُّغُوبٍ [قـ : 38]
في الحديث مجموع الأيام سبعة
في هذه الحالة نأخذ بالقرآن الكريم ولا نأخذ بالحديث ولا نقدمه عليه
أما مسألة القياس بالعقل فلا يوجد للعقل قياس هداك الله
هل تأخذ بالشرع بعقلك والشرع أتاك من رب العقل وخالقه ؟
عندما يصح الحديث نجزم جزما أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قاله ولا نناقش في هذا الأمر ونؤمن كما أمرنا ربنا سبحانه وتعالى
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 05:52 AM   #46
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
عرف العلماء الحديث الصحيح وقالوا : هو ما رواه عدل ثقة تام الضبط عن مثله من أول السند حتى منتهاه من غير شذوذ ولا علة
عندما يخالف الحديث الصحيح صريح القرآن ففي هذه الحالة يُقَدَمُ القرآن على الحديث
كم في حديث ابتداء الخلق :
أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي فقال " خلق الله ، عز وجل ، التربة يوم السبت . وخلق فيها الجبال يوم الأحد . وخلق الشجر يوم الاثنين . وخلق المكروه يوم الثلاثاء . وخلق النور يوم الأربعاء . وبث فيها الدواب يوم الخميس . وخلق آدم ، عليه السلام ، بعد العصر من يوم الجمعة . في آخر الخلق . في آخر ساعة من ساعات الجمعة . فيما بين العصر إلى الليل " .
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2789
خلاصة حكم المحدث: صحيح
هذا الحديث ورد في صحيح مسلم
ولكن فيه علة وهي معارضة صحيح القرآن
يقول سبحانه وتعالى : وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَمَا مَسَّنَا مِن لُّغُوبٍ [قـ : 38]
في الحديث مجموع الأيام سبعة
في هذه الحالة نأخذ بالقرآن الكريم ولا نأخذ بالحديث ولا نقدمه عليه
أما مسألة القياس بالعقل فلا يوجد للعقل قياس هداك الله
هل تأخذ بالشرع بعقلك والشرع أتاك من رب العقل وخالقه ؟
عندما يصح الحديث نجزم جزما أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قاله ولا نناقش في هذا الأمر ونؤمن كما أمرنا ربنا سبحانه وتعالى
هذا ماترى وهذا ما أرى ,, وبالأخير هو دين علاقة بين العبد وربه
__________________
تم النتف
raswi99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 06:18 AM   #47
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
مشايخنا والشيخ القرضاوي جميعهم ان شاءالله على جادة الصواب

مشكلة مشايخنا انهم لايهتمون بالسياسه الا قله منهم
الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 08:33 AM   #48
عضو متألق
 
صورة هامور الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,036
قوة التقييم: 0
هامور الرس is on a distinguished road
يا جماعة الخير عيب عليكم
تركتم أمس وانتم تتناقروا ومختلفين على الشيخ القرضاوي
وعدت اليوم ووجدتكم كما انتم ,, لا غالب ولا مغلوب
وكل منكم يريد ان يثبت صحة رؤيته

وبعد كل هذا الجدل والاسلوب الرديء في النقاش والحوار
تريدوننا ان نصدق انكم أصحاب رأي سديد وأنكم طلبة علم ؟؟؟

عيب والله عيب
انت ما يعجبك القرضاوي بكيفك لن تنقص من مقداره ولا حتى قدر نملة
وانت لا يعجبك الشيخ الفوزان ايضا بكيفك وانت حر ولن تنقص من علمه ومقداره شيء

اما كل طرف يشتم ويسب الطرف الثاني
ويستخدك كلمات بذيئة لا يقولها ولد يلعب في الشارع
بل ووصل الحال ببعضكم الى اطلاق وصف ( ضال ) على أحد المشائخ المرموقين
والاخر يصف شيخا معروفا بأنه متخلف ؟؟؟

مصيبتكم انكم لا تعرفون قدركم جيدا
وتظنون انكم مسموعون وان العالم كله يتابع حواركم الاجوف
وانتم لا تعلمون ( أو تعلمون ) ان لا احد سوى البعض القليل يتابعكم
ومن باب الاثارة فقط وليس من باب الفائدة العلمية او الحجة الشرعية
هامور الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 02:25 PM   #49
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 214
قوة التقييم: 0
حطموك ياقليبي is on a distinguished road
انا ودي يجاوبني ابو خالد ؟؟
الم يقول عن الرسول عن العلماء ان لحمهم مر ليش تتكلم عنهم كذا وانت لاتجي شي امامهم
حطموك ياقليبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 03:39 PM   #50
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حطموك ياقليبي مشاهدة المشاركة
انا ودي يجاوبني ابو خالد ؟؟
الم يقول عن الرسول عن العلماء ان لحمهم مر ليش تتكلم عنهم كذا وانت لاتجي شي امامهم
علماء السنة أحبهم وأجلهم وأتقرب إلى الله بحبهم
نعلم أنه لا يوجد عالم يسلم من الخطأ
ولكن خطأ عن خطأ
الشيخ الإمام العلامة الألباني رحمه الله تعالى كان يرى جواز كشف المرأة لوجهها
ووالله لم أنتقص من قدره يوما ما بل كل ما أذكره أترحم عليه لأنه إمام جليل وعالم من علماء السنة والجماعة يجمعني به منهج السلف رحمه الله وغفر له
لكن يخرج رجل كالقرضاوي ويقول عن النصارى أخوانه ويقول قدموا شهداء والطامة الكبرى يترحم على الطاغوت الكافر بابا النصارى يوحنا بولس الثاني ويجيز الغناء بل ويدافع عنه نسأل الله العافية وكذلك يسخر من أحاديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وأيضا يجيز بعض المعاملات الربوية لا حول ولا قوة إلا بالله
هذا جمع أخطاء ومصائب عظيمة نسأل الله العافية
وعلى المسلم أن يحذر تتبع الرخص وزلات العلماء أقول زلات العلماء لأنه لا يوجد عالم بدون خطأ والخطأ أمر مفطور عليه الإنسان ولا كمال إلا لله سبحانه وتعالى
إذا أخطأ العالم السني ونعرف أنه سني باتباعه للسنة في جميع أموره ولكن حصل منه خطأ بسيط كأن قال بتأويل الصفات كالإمام ابن حجر رحمه الله تعالى الذي اتبع السنة في كل شيء ولكنه كان أشعريا في باب الأسماء والصفات
فمثله يبين هذا الخطأ ولا يتابع عليه وأما علمه فيجب أن ينهل منه طالب العلم ويكفي منه رحمه الله تعالى كتابه ( فتح الباري في شرح صحيح البخاري ) كتاب من أعظم ما تم تأليفه في الإسلام
لكن عندما يأتي الرجل بأخطاء عديدة وأكثرها تمس جانب العقيدة فهذا يُحَذَر منه ولا كرامة مثل ما حذر الإمام أحمد رحمه الله تعالى من حارث المحاسبي وحسين الكرابيسي رغم أنهما من بحور العلم


قال سليمان التيمي : " إن أخذت برخصة كل عالم اجتمع فيك الشر كله " قال أبو عمر ابن عبد البر : هذا إجماع لا أعلم فيه خلافاً "
جامع بيان العلم وفضله لابن عبد البر 2/ 92 ، والإحكام لابن حزم 6 / 317 ، وسير أعلام النبلاء للذهبي 6/ 198، وحلية الأولياء لأبي نعيم 3/ 32 ، وتذكرة الحفاظ 1للذهبي 1 /151، وتهذيب الكمال 12 / 11
، وإعلام الموقعين ج3/ص285 .
وقال الأوزاعي : " من أخذ بنوادر العلماء خرج من الإسلام "
سنن البيهقي الكبرى رقم ( 20707 ) 10 / 211 ، وتذكرة الحفاظ للذهبي 1/ 180، تاريخ الإسلام للذهبي 9/ص491، 7 / 125 ، وإرشاد الفحول للشوكاني ص454.
وقال الأوزاعي: " من أخذ بنوادر العلماء فبفيه الحجر "
شعب الإيمان رقم ( 1923 ) 2 / 315 ،
وعن ابن مبارك أخبرني المعتمر بن سليمان قال رآني أبي وأنا أنشد الشعر فقال لي يا بني لا تنشد الشعر فقلت له يا أبت كان الحسن ينشد وكان ابن سيرين ينشد فقال لي أي بني إن أخذت بشر ما في الحسن وبشر ما في ابن سيرين اجتمع فيك الشر كله . الموافقات للشاطبي 4/ص169.
وقال بعض العلماء : "من تتبع الرخص فقد تزندق"
وقال الإمام أحمد: لو أن رجلا عمل بقول أهل الكوفة في النبيذ، وأهل المدينة في السماع (يعني الغناء) وأهل مكة في المتعة كان فاسقًا.
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأبي بكر بن الخلال رقم ( 171 ) ص 206) ، وإرشاد الفحول إلى تحقيق الحق من علم الأصول للشوكاني ص 161) ، وعون المعبود 13 / 187 ، وشرح قصيدة ابن القيم 2 / 524 .
وقال الشاطبي : " فإذا صار المكلف في كل مسألة عنت له يتبع رخص المذاهب وكل قول وافق فيها هواه فقد خلع ربقة التقوى وتمادى في متابعة الهوى ونقض ما أبرمه الشارع وأخر ما قدمه " . بسم الله الرحمن الرحيم
الموافقات للشاطبي 2 / 386 – 387 .


جزى الله من وضع هذا الكلام الطيب في الإنترنت وبارك الله فيه وغفر له ولوالديه
أقول أخواني في الله الجميع يعرف المثل العامي ( إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه )
والله لو واحد جا يشتري بيت وقالوا له بيت مية على مية بس فيه عيب بسيط مثلا يخر ماء من جهة
يمكن بالحاله هذي الواحد يشتري ويصلح ما فيه مانع
لكن لو لقى له بيت رخيص بس قالوا له ترى عيوبه كثير ويمكن يطيح
ما راح يشتري مثل هالبيت إلا سفيه بايع نفسه
احتاطوا لدينكم يا أهل السنة أولى من البيت ومن غيره
إذا القرضاوي عرفتوا عنه كل هالبلاوي نسأل الله العافية فبالله عليكم ماذا تريدون أكثر من ذلك ؟
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19