عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-02-2011, 09:26 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
قفز الحركيين اللصوص .....على أقوال الملك وفحوى النصوص.....@@@

قفز الحركيين اللصوص .....على أقوال الملك وفحوى النصوص



الحمد لله الذي اعز أولياءه المؤمنين المتقين ,
جعل عزهم في وحدتهم ورفع صروحهم بالإتحاد والألفة مع ولى أمرهم ,
نحمدك ربنا حمدا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك,
أن هيئت لنا قاده صالحين وعلماء ناصحين ودعاة مخلصين وشبابا ثابتين ورعية سائرة على منهج سلف أمتها,
أشهد إن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله الرحمة المهداة والنعمة المسداة
نصح الأمة حتى جعلنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك
صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن أقتفى أثره واستن بسنته إلى يوم الدين وسلم تسليا كثيرا...

أيها الناس

أوصيكم يا أتباع محمد ونفسي بتقوى الله عزوجل فهو القائل (وماءتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا )..
فلقد أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا فأوجده الله وجعله شيئا مذكورا ليتدبر حقيقتة من أين أتى ؟ وكيف أتي ؟
وإلى أي مصير ينتهي إليه
إنها العبودية الحقه لله رب العالمين (قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له)
(أمشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا) (إنا هديناه السبيل إما شاكرا وإما كفورا)
فلأمر جد لا هزل فيه كل يحاسب على عمله ويجزى به
(ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت فمنهم من هدى الله ومنهم من حقت عليه الضلالة )
فليس بعد هذا الاعتراف بعظم الخالق وهوان المخلوق إلا الانقياد والتسليم لأوامر الله وأوامر رسوله _صلى الله عليه وسلم_
والإسلام أيها المؤمنون معناه الاستسلام والانقياد والتسليم
((فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ))
وعند أبى هريرة _رضي الله عنه_قال لما نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم [لله ما في السموات وما في الأرض وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شئ قدير"
قال فاشتد ذلك على أصحاب رسول الله_صلى الله عليه وسلم_فأتوا رسول الله ثم بركوا على الركب بركوا لشدة هذه الأمر فليست المسألة حسية ملموسة مقدوره /
إنما الأمر أشد من ذلك في الخلجات وفي الأحاسيس أمر لايستطيعه أحد فقالوا يا رسول الله كلفنا من الأعمال مانطيق الصلاة والصيام والجهاد والصدقة وقد أنزلت عليك هذه الآية ولا نطيقها
قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم _ أتريدون أن تقولوا كما قال أهل الكتابين من قبلكم سمعنا وعصينا بل قولوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير إذعان وتسليم لشيء لايطيقونه في نفوسهم وطاعة لرسولهم وإتباع لما قال لهم نبيهم وهكذا هو الإيمان والتسليم للنصوص الشرع تقول لهم اسمع وأطع ولو ضرب ظهرك وأخذ مالك قال ولو الجوع كافر !!...تقول حافظ الإسلام على الحاكم وبقائه ومدته ونهى عن الخروج والمظاهرات يقال لك المظاهرات فعلت فعلتها في تونس وهذه مظاهرات الشباب !!!فما هي النتائج التي ترجى من مخالفة الله ورسوله إلا فتنة أو عذاب أليم
وانظروا إلى الذين صدقوا وصدَقوا رسولهم نتائج مضمونة نجاح وفلاح في الدنيا قبل الآخرة ..
قالوا سمعنا وأطعنا لأمر ربنا فلما أقترأها القوم وذلت بها ألسنتهم فأنزل الله في إثرها و جاءهم الفرج وجاء العون والنصر من الله لما سلموا أمرهم للنصوص (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا ) فلما فعلوا ذلك نسخها الله تعالى فأنزل الله (( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا قال الله نعم وفي روية قد فعلت ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا قال نعم وفي رواية قد فعلت ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين )) ..
طاعة الإيمان التي وقرت في القلوب (رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم..))
لا الطاعة العمياء التي يقودها أصحاب الهوى والحركات والإعلام
وعن علي رضي الله عنه قال "إذا حدثتم عن رسول الله _صلى الله عليه وسلم_حديثا فظنوا برسول الله أهنأه وأهداه واتقاه "
وحدث أبو معاوية بحديث أبي هريرة (احتج آدم وموسى ) /في مجلس هارون الرشيد فقال عيسى بن جعفر كيف هذا وبين آدم وموسى مابينهما >> أي معترضا فوثب عليه هارون الرشيد وقال يحدثك عن رسول _الله صلى الله عليه وسلم _ وتعارضه بكيف وأمر بسجنه حتى شفعوا له واستغفر..
فهكذا تعظيم أخبار _رسول الله صلى الله عليه وسلم _ ويقابلها بالقبول والتسليم والتصديق بل وينكر على من أنكرها أو خالفها بعقله ..
نظر سعيد بن المسيب رحمه الله إلى رجل صلى بعد النداء من صلاة الصبح فأكثر الصلاة فحصبه إي رماه بالحصباء ثم قال : إذا لم يكن أحدكم يعلم
فليسأل : إنه لا صلاة بعد النداء إلا ركعتين فانصرف فقال يا أبا محمد أتخشى أن يعذبني بكثرة الصلاة
قال: بل أخشى أن يعذبك الله بترك السنة..
ومثل هذا ما جاء عن الإمام مالك بن أنس رحمه الله أن رجلا جاءه فقال : من أين أحرم قال : من حيث أحرم رسول الله صلى الله عليه وسلم _ قال فإن زدت على ذلك قال: فلا تفعل فإني أخاف عليك الفتنه قال : وما في هذه من الفتنه ؟! إنما هي أميال أزيدها قال: فإن الله تعالى يقول " فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنه أو يصيبهم عذاب أليم "
وأي فتنه أعظم من تحكيم الرجال وعقولهم على حكم واختيار _رسول الله صلى الله عليه وسلم_
قال البخاري رحمه الله سمعت الحميدي يقول كنا عند الشافعي رحمه الله فاتاه رجل فسأله عن مسألة : فقال الشافعي قضي فيها رسول الله _رسول الله صلى الله عليه وسلم_كذا وكذا فقال رجل للشافعي ماتقول أنت؟!
فقال سبحان الله تراني في كنيسه تراني في بيعه ترى علي وسطي زنارا ؟ أقول لك قضى رسول الله _رسول الله صلى الله عليه وسلم_
وأنت تقول وما تقول أنت !!
فتعجبنا اليوم على بعض الناس كتعجب الشافعي على هذا الرجل فيترك قول رسول الله - صلى الله عليه وسلم_
ويأخذ قول فلان وعلان رغم إن الإسلام قدَر عمل الحاكم وحافظ على شخصيته وعلى وجوده وحتى على استمرار هذا الوجود فليس في الإسلام مدة محددة يحكم فيها الحاكم المسلم وإنما حين يبايع بالحكم بانتخابات أو عن طريق اختيارات أهل الحل والعقد فإن مدته لا تنتهي إلا بوفاته مهما طالت
أو حتى مع عدم الاستطاعة لمباشره هذه المسؤولية فليست هناك حاجه لتجديد انتخابه ولا أن يفتح الباب له ولغيره لانتخابات جديدة
بل وشدد الرسول _ صلى الله عليه وسلم_ في الحفاظ على حياة الحاكم واستمرار وجوده في الحكم فقال _رسول الله صلى الله عليه وسلم_ "من فارق الجماعة أو خلع يدا من طاعة ثم مات فميتته جاهليه "
وقال إذا يويع لخليفتين فاقتلوا الثاني منهما "
وقال (( اسمعوا وأطيعوا من أمر عليكم إلا أن تروا كفرا بواحا فلا سمع ولا طاعة
لا سمع ولا طاعة في هذا الأمر البواح مع الحسافظة على السمع والطاعة في باقي الأمور .
فيأيها المسلمون
صحيح أننا نسمع هنا وهناك عن طاعة ولي الأمر من أناس لم يعهد عنهم هذا ولاعن تلاميذهم وجدوها لزاما عليهم فرددوها كترديد أبنائهم في طوابير المدارس
رغم أنهم في السابق يرمون أناسا من السلفيين ببغلة السلطان ولاعقي الأحذية وخذ من هذا الهراء فركبوا هذه الموجة ولكن أراد الله هتك دعواهم وفضح
سرائرهم تلاعبوا بنصوص ربهم ورسوله وكأنهم يتلاعبون مع الصبية وبنفس الأسلوب مع ملكنا وولي أمرنا وما أذكره لكم إلا لتعلموا إلى أي عمق وصلوا إليه
من تهميش السلطان فقبل الخروج على حاكم مصر اتصل مليكنا سلمه الله هاتفيا مع الرئيس حسني مبارك وأبلغه تضامنه وتأييده للحكومة المصرية
وفي بيان صادرا من وكالة الأنباء السعودية أن الملك عبدالله سلمه الله وشفاه قال لمبارك في مكالمة هاتفية إنه يدين الناس الذين حاولوا زعزعة أمن واستقرار مصر ...وقال إن السعودية شعبا وحكومة إذ تشجب ذلك وتدينه بقوة وفي نفس الوقت تقف بكل إمكاناتها مع حكومة مصر
وزد على هذا محادثته مع الرئيس الأمريكي حذر فيها من مغبة إذلال الرئيس المصري
فهذا الشجب والإنكار جاء من صميم الأدلة الشرعية التي تحافظ على بقاء الحاكم ..
والحركيون الحزبيون ومن خندق واحد تقافزوا وتسارعوا على الفضائيات الممسوخة قيما وأخلاقا ونسوا حظا مما ذكروا به فأصبحت طاعة ولي الأمر
خبرا بعد عين فحقروا الحق ليعظموا الباطل ففضحوا أنفسهم فالملك يقول السعودية شعبا وحكومة يشجبون
وهؤلاء المتسلقون الحركيون يؤيدون المظاهرات ويرمون حسني مبارك المسلم بالطاغوت والكفر فلبسوا على العوام الجهلة ورموا بمن خالفهم بالعمالة ...
فأي قوم هؤلاء ينادون بالطاعة وهم يخالفونها قلبا وقالبا حتى اسقطوا هيبة الملك في نفوس الناس فضلوا وأضلوا وحتى لايلدغ المؤمن من جحر مرتين
يجب التنبه لمثل هذه التصرفات التي تدل على ضعف علمهم وتمسكهم بالسنة .
وليعلم أهل الأرض أن السلفيين الصادقين هم أهل الطاعة الحقة لله ولرسوله ولولاة أمرهم عبر القرون ولو كره الحركيون
فحددوا الله يا أمة محمد لا تستباح بقول شاذ ولا بزلة عالم ولا فتوى حركي عرف بالتقلب في أحكام الله
ومن تتبع الرخص وأقول من لا علم له فسق وتحلل من ربقة التكاليف فلاثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر وإن أفتاك الناس وأفتوك ..
فاللهم احفظ علينا ديننا الذي هو عصمه أمرنا واحفظ لنا دنينا التي فيها معاشنا واحفظ لنا آخرتنا التي إليها معادنا واجعل الحياة لنا زيادة في كل خير والموت راحة لنا من كل شر
اقول ماتسمعون واستغفر الله .........

ــــــــــــــــــــــــالخطبه الثانية

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ..
إن الشؤم والهلاك والخسران والهوان والتفرق والتمزق وكثره الأحزاب وقله التوفيق والنصير أمر طبيعي يلاحق المرء في الدنيا قبل الآخرة لمخالفته واستنكافه عن أمر _رسول الله صلى الله عليه وسلم_
قال تعالى ((فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم..))
وثبت من حديث سلمه بن الأكواع أن رجلا أكل عند _رسول الله صلى الله عليه وسلم_
بشماله فقال له كل بيمينك قال أي الرجل لا استطيع فقال _رسول الله صلى الله عليه وسلم_
لا استطعت فما منعه الا الكبر فما رفعها الى فيه...
وثبت في الحديث إن النبي _ صلى الله عليه وسلم_ كان لايطرق أهله ليلا وكان يأتيهم غدوة أوعشية "
حتى تتأهب المرأة وتتزين وخوفا من الشك والريبة فقد خالف في هذان رجلان كما جاء في رواية ابن خريمة عن ابن عمر قال نهى _رسول الله صلى الله عليه وسلم_ان تطرق النساء ليلا فطرق رجلان كلاهما وجد مع امرأته ما يكره وفي رواية أن عبدالله بن رواحه أتى امرأته ليلا وعندها امرأة تمشطها فظنها رجلا فأشار إليها بالسيف فلما ذكر له إن _رسول الله صلى الله عليه وسلم_نهى أن يطرق الرجل أهله ليلا لم يعد يطرق أهله ليلا"
فهكذا تعظم أقوال _رسول الله صلى الله عليه وسلم_وتقدم على قول كل احد حتى على النفس
ودونك أبها المسلم اللبيب عن لي الأعناق وأخراج الكلام عن مواضعه حتى جعلت الدول المسلمة والعربية فريسة للإعلام اليهودي وعنوانا للإكتئاب
ورسامي كراكتير الصحف وضحالة فتاوى العلماء المتسولين في غير بلادهم
وسببه الرئيس هو استنكافهم ومخالفتهم لأقوال نبي الرحمة _رسول الله صلى الله عليه وسلم ومخالفتهم لعلماء أمتهم العلماء الربانيون فلقد تطاول على علمائكم الأكابر أقزام وتناوبوا على الحط من أقدارهم حتى وصلوا إلى نبيكم وسلفكم الصالح ولازلتم في سباتكم
عند مسلم رحمه الله قال صلى الله عليه وسلم "سيكون في آخر أمتي أناسا يحدثونكم مالم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم "
فا الأمة بحاجه اليوم إلى التثبيت لا إلى التشتت والفرقة والتخريب ..
الأمة بحاجه إلى الإلتئام لا إلى الفتنة والقتل والنهب...
الأمة بحاجة إلى الإلتفاف حول الحاكم لا إلى التمزق والتظاهر والخروج عليه والتقدم بين يديه
الأمة بحاجة إلى التعاون فيما بينها لا إلى التعاون مع مسعرى الحرب ومشعليها
الأمة بحاجة إلى زرع الثقة بين الحاكم والمحكوم لا إلى تنقصه وحاشيته وبطانته ومن يرى حقوقه
"العالم الرباني يقف مع شعبه وإخوانه ينهاهم عن القتل والسرق والضرب والرشق بالحجارة كما نهى الرسول عن ذلك لا أن يشجع الناس على الفساد والدمار باسم الحرية والمظاهرات ...فأين تذهب عن من جعل نفسه داعية أو عالم
الإختلاط والتعرى والتكشف والنظر إلى ماحرم الله والخطف وترويع الآمنين
أين تذهب عنهم نصوص الراعي والرعية ((لعن الله من رفع حديدة على أخيه)) (( لعن الله من فجع مسلما ))
لم نسمع بمعصية كبيرة أو صغيرة إلا وجدناها في المظاهرات
فهذه النصوص التي تحرم هذه الأفعال وهذه الأقوال أين نضعها ؟؟!! أين تذهب هذه النصوص ؟؟؟!!!....أفتونا مأجورين !!!
مخالفة أقوال الشرع المطهر أيها المؤمنون مهلكه وأي مهلكه
(((فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنه أو يصيبهم عذاب اليم))"
أيها المؤمنون
صلوا على من أمركم ربكم بالصلاة عليه
فقد قال عز من قائلا عليما (إن الله وملائكته يصلون على النبي ياءيها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )
اللهم صل على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه وأزواجه وأتباعه إلى يوم الدين وأعنا معهم بمنك وكرمك ياأكرم الأكرمين
اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح لنا ولي أمرنا .........















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-02-2011, 09:43 PM   #2
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
ألا يوجد في قاموسك مُصطلح (استراحة مُحارب) أيها الهرم الجميل ,,؟
أحسدك أنت و من يشاركك الاحتراب من الحزب الآخر على هذا الجَلـَد والصبر اللا متناهي؟
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 09:50 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 470
قوة التقييم: 0
أبو سفر is on a distinguished road
بارك الله فيك أيها الهرم فحن نحب مليكنا ونطيعه عقيدة وليس كما يقول البعض كما يردد في طابور الصباح ولكن شيخنا الفاضل ألا يمكن أن تخطب وتكتب عن طاعة ولاة أمرنا حفظهم الله بدون أن تلمز لأحد وتتدخل في نوايهم وفقك الله حيث أن ماحدث في مصر مجال أخذ ورد وخلاف بين الخلق فهلا وفقك الله تركت هذا المنهج وهو منهج التشكيك والحديث في الأعمال والنيات والذي سلكته مع الجميع أحياء وأمواتا فلن يسألك الله عن هذه الأمور ولكن ربما سألك عن عواقبها رجاء تقبل ملاحظتي بصدر رحب وروح رياضية
أبو سفر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 09:59 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 294
قوة التقييم: 0
الله يعين is on a distinguished road
وسيرى الحركيون اذا انقشع الغبار ***** أفرس تحتهم أم حمار
الله يعين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 10:15 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 214
قوة التقييم: 0
حطموك ياقليبي is on a distinguished road
اقول الله يعينا عليكم وعلى عقليتكم
حطموك ياقليبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 10:17 PM   #6
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
لاحول ولا قوة الا بالله

استغفر الله ولا حول ولا قوة الا بالله

ما ادري يا استاذ هل انتهت النصايح ولم يبقى عندك الا ( الحركيون ) وماذا فعلوا

يا شيخ قلت للشيخ علي بموضوع سابق وسأعيده لك

ليس لأني أعلم منك بل أنت أعلم وأفهم وأكبر


ياشيخ شباب المنتدى ونساؤهم يحتاجون منك ( كشيخ وخطيب)

توجيهات تهمهم في دينهم وفي حياتهم الاجتماعية

مواضيع كثيرة تحتاج طرحك وأنت أدرى بها

سواء هنا أو على المنبر

يكفي ما طرحته هنا عن الحركيين والسلفيين والجاميين

تمنيت ان أشرت ولو لمرة عن الرافضة
تمنيت ولو مرة ناقشت أوضاع الشباب والسهر
تمنيت ولو لمرة ناقشت مواضيع اجتماعية (واعجبني موضوعك ..المرأة المطلقة)
نريدك كذا

يعني مرة ومرة
هناك كتاب اثروا المنتدى بمواضيعهم المنوعة

ولن أحدد ولعل الاشارة تكفي

اتمنى أن أكون بعلمك أو بمركزك لأطرح ما أراه نافعا للقاري

المنتدى والمجتمع بحاجة توجيهاتك حالك حال الكتاب الاخرون

اعذرني فلربما انك كتبت عن ما تمنيت ان تكتبه

ولكن لم اطلع عليه

لكن اري ان السباق في طرح هذه المواضيع والصراع فيها
اخذ حقه وكفايه

ان كنت مخطي ياشيخ اعذرني
وان كنت مصيب فاشكرني

ولك مني ارق تحية

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 10:25 PM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 52
قوة التقييم: 0
صواعق is on a distinguished road
بارك الله فيك ونفع بعلمك
لكن اتمنى ان تلطف بمن خالف رأيك
وان يكون اسلوبك ارشاديا ولا يكون انتقاميا ومنفراً
لا اعلم مالفائدة من تصنيف وتقسيم المجتمع !!
قال تعالى:
((ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ))
(( ولو كنت فضا غليظ القلب لاانفضوا من حولك))
تقبل كلامي بصدر رحب
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صواعق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 10:28 PM   #8
مشرف منتدى عالم السيارات
 
صورة الامبراطور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: • بَينٌ أروٍقةٌ آلحيًآةْ «●•
المشاركات: 4,373
قوة التقييم: 15
الامبراطور is on a distinguished road
بالله ماتستحون
الحين الأمة الإسلامية مفرقة من كل حدب وصوب
ونحن نريد الإجتماع
وأنت تعينون على الإنسلاخ والتفرق الداخلي
كل حزب يرمي الآخر بألفاظ أقل مانقول عنها (( شوارعية ))
والغريب أن ذلك يكون بإسم الدين .. واإسلاماه
اللهم أعز خادم الحرمين وولي عهده للحكم بقبضة من حديد والقضاء على رؤوس هذه الأحزاب التي لانستفيد منها إلا الفتنة .. والحكم بشرع الله
أ.ه.
__________________




آستغفر آلله العظيم و آتوب إليـه ..
الامبراطور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 10:28 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
البعث العربي is on a distinguished road
خطبة سواليف و المشكلة انها أُلقيت على عوام و لكن ما نشره عليك نشره على المسؤولين في وزارة الاوقاف على السماح لمثل هذه الخُطب المريضة و التي لا تُقدم للأمة شيء بل تطبيل لرموز اسودت قلوبهم بتنفير الناس من المشائخ و الدعاة و تصنيف الناس و تخوين المخالف و حشر الولاء لولي الامر عند كل شاردة و طارفة

المشكلة انكم تقولون هالسواليف من باب ان هذا نهج السلف و انكم اتباعهم و تنسون يالتلفيين نهج السلف مع المخالف و النقد المنصف و تجدد الاحوال و الرجال مع تغير الزمان

الله يشغلكم يالتلفيين بانفسكم و يريح الاسلام و المسلمين منكم ... *
البعث العربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2011, 11:39 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
بارك الله فيك وأحسن الله إليك أخي الكريم الهرم ووفقك الله لما يحب ويرضى
أرد على من قال لا تدخل في النوايا وأقول له :
إذا أتى من يخالف الدليل الشرعي من الكتاب أو السنة فلا نعتبر بنيته
ويكفينا دليلا على هذا أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم حذر من الخوارج أيما تحذير بسبب أنهم خالفوا سنته وخالفوا الشرع ولم يذكر نواياهم أبدا
تقول أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها وأرضاها :
تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية : { هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولو الألباب } . قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فإذا رأيت الذين يتبعون ما تشابه منه ، فأولئك الذين سمى الله ، فاحذروهم ) .
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4547
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
لذلك يجب تحذير الموحدين من أهل البدع وأهل الأهواء لأنهم لا يجمعون بين الأدلة بل يأخذون ما تشتهي أنفسهم ويتركون ما يعارض الهوى نسأل الله العافية بدون ذكر نيته ولا علاقة لنا بالنية
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19