عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-04-2005, 03:29 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 124
قوة التقييم: 0
المهدي is on a distinguished road
بحث في قوقل Google . كثيرا ما تردد هذه الجملة

ابحث في قوقل Google . كثيرا ما تردد هذه الجملة على مسامعنا . فقد سيطر هذا المحرك على عملية البحث في الانترنت بشكل جعل الجميع يتطلعون اليه لدقة النتائج و سرعتها.
لقد بدأ محرك بحث google كشركة حسب ما اشار اليه موقعهم في سنة 1998 حين قام بتأسيسه اثنان من طلبة الدكتوراة في جامعة ستانفورد . و بعد سنة من هذا التاريخ حصلت هذه الشركة على تمويل قدرة 25 مليون دولار من احدى الشركات التجارية .
و يعود سبب تسمية الموقع بهذا الاسم على ما يبدو لاعجابهم بالكلمة التي يدل معناها على رقم واحد متبوعاً بمئة صفر ، و قد حرصت على تصميم بسيط و سهل الاستخدام و سريع في نفس الوقت.
يوجد في google حوالي 800 موظف ؛ منهم 60 شخصاً يحملون درجة الدكتوراة ، في 12 مكتباً حول العالم في ؛ أمريكا و كندا واستراليا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وهولندا . وهي بالطبع شركة خاصة بدعم من شركة ( كلينير بيركينس ) وهناك مستثمرون آخرون مثل جامعة ( ستاندفورد ) .
حصل على الموقع على 150 جائزة كأفضل محرك بحث و من افضل 100 موقع عالمي و افضل موقع و جوائز أخرى عديدة .
وقد يعد الكثير من المستخدمين سبب نجاح هذا الموقع ؛ هو دقة النتائج بالإضافة إلى الواجهة سهلة الاستخدام والتي لا يؤخر ظهورها – في الوقت ذاته - وجود عدد كبير من الصور كما في مواقع البحث الاخرى . وقد ذكر الموقع حسب الاحصائية التي لديهم أن عدد الصفحات التي يقوم بالبحث فيها حوالي 3 مليارات صفحة . وتتجاوز عمليات البحث فيه 200 مليون عملية يومياً ، نصفها من خارج الولايات المتحدة! .
بالاضافة الى ذلك يمكنك البحث في الصور المفهرسة لديهم و التي يبلغ عددها حوالي 425 مليون صورة .
و من الميزات الجميلة أيضاً المدقق الإملائي في حالة قمت بالبحث ، ويقوم بإعطائك اقتراحات قريبة من كلمة البحث التي قمت بالبحث عنها .
الميزة الاخرى في google أنه يقوم بأخذ لقطة عن الموقع ويحتفظ بها ، و يمكن للمستخدم الدخول عليها عن طريق رابط ( cached ) أسفل نتيجة البحث للمواقع التي تم فهرستها ، وتكون هذه الخاصة مفيدة جيداً إذا كان الموقع معطلاً .
أيضاً يمكن البحث عن ملفات معينه مثل ملفات أكروبات PDF أو EXE أو ملفات وورد Doc وغيرها . وتكون الطريقة بأن تكتب كلمة البحث ثم بعدها :
filetype:pdf أو أي لاحقه أخرى doc أو exe وغيرها .
كما يمكنك أن تبحث في موقع معين على الانترنت إذا كان لا يتوفر بهذا الموقع خدمة البحث عن طريق كتابة الكلمة وبعدها .
site:www.domain.com
و هناك أيضاً ميزة لأصحاب مواقع الانترنت والتي يستطيعون من خلالها معرفة المواقع التي قامت بوضع عناوينهم فيها . كل ما عليك هو كتابة :
link:www.domain.com
في خانة البحث .

في أواخر عام 2000 أطلق موقع google بريمجاً صغيراً ملحقاً ( بالإكسبلورر ) يضيف شريطاً للبحث أسفل شريط العناوين ؛ يمكنك من البحث في الانترنت بواسطة محرك البحث بدون الذهاب لموقعهم . ويمكن أيضاً البحث في نفس الصفحة التي توجد بها . ويعطي أيضاً تقييماً للمواقع ومعلومات عنها وتستطيع بواسطتها البحث عن صفحات متشابهة ، وأخيراً بإمكانك البحث في الصفحة عن كلمة معينة .
من الأمور الجميلة فيه أيضاً ؛ طريقة إظهار النتائج في البحث حيث تعتمد أولوية العرض على المواقع التي يكون تقييمها أعلى من غيرها page rank . ويحصل الموقع على تقييم أعلى بحسب الروابط الخارجية التي تدل عليه و الاخذ بالاعتبار الزيارات و ذلك كما هو موضح في موقعهم !.
المهدي غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19