عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-02-2011, 08:56 PM   #11
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
مازلنا في الحلقة الأولى والمزيد قادم ,,
هذا معتوه مأفون توقّعت ردّة فعله هذه قبل بداية المظاهرات ,,
لأنّه يتصرّف لما لا يخطر على بال أي امرء عاقل ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-02-2011, 09:17 PM   #12
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الاحتجاجات وصلت إلى العاصمة وقائد كبير بالجيش يتمرد على النظام

مجازر ضد المتظاهرين في بنغازي.. وشرق ليبيا يخرج من قبضة القذافي


طرابلس الغرب، بنغازي - خاص
قالت تقارير إن مجازر دموية ترتكبها قوات من الجيش الليبي والمرتزقة في مدينة بنغازي، ثاني أكثر المدن بعد طرابلس الغرب العاصمة، وسط تصاعد مستمر في الاحتجاجات وصل ذروته بعد ظهر الأحد 20-2-2011.

وأضافت أن "مدن الشرق الليبي بدءاً من بنغازي لم تعد في قبضة نظام القذافي، وأن قوات الجيش تقوم بمحاولات حثيثة لاستعادة السيطرة عليها".

وشهدت العاصمة طرابلس أيضاً مظاهرات واحتجاجات مناهضة للسلطة في مناطق فشلوم والهضبة وقرقارش وبوسليم، وسط تعزيزات أمنية مكثفة.

مظاهرة ضخمة وسط طرابلسوذكر شاهد عيان لـ"العربية.نت" أن مظاهرة ضخمة انطلقت في شارع السيدي بوسط طرابلس تطالب بإسقاط القذافي. كما تظاهر نحو 50 ألف شخص في مدينة الزاوية (47 كم غرب طرابلس)، بالقرب من الحدود التونسية حيث أحرقوا منزل القذافي وصوره في الشوارع.

وتحدث شاهد عيان آخر من بنغازي لـ"العربية.نت" مؤكداً استمرار المواجهات العنيفة خصوصاً بعد صلاة الظهر اليوم الأحد وتشييع جثامين الضحايا، مشيراً إلى إطلاق الرصاص الحي من جانب قوات الجيش.

وتحدثت تقارير عن انقسام وتمرد داخل الجيش الليبي إزاء أوامر إطلاق الرصاص على المحتجين، حيث قال مصدر ليبي إن كلاً من اللواء عبدالفتاح يونس، وهو أحد قادة الجيش الكبار، والعميد سليمان محمود وثمانية ضباط آخرين، أعلنوا أنهم سيتجهون من العاصمة إلى مدينة بنغازي على رأس قوات خاصة لحمايتها وللقضاء على المرتزقة الأفارقة.

وذكر موقع "ليبيا المستقلة" المعارض نقلاً عن "مصادر خاصة" أن الكتائب الأمنية في بنغازي وبالتحديد (كتيبة الفضيل بوعمر) تقمع المتظاهرين بالأسلحة الثقيلة مثل "آر بي جي" المضاد للدبابات، والعربات الثقيلة، وسلاح "م ط" المضاد للطائرات.

وأشار الموقع إلى أن بنغازي لازالت تواجه مجزرة كبيرة لا يمكن وصفها، وأن الجيش منقسم على نفسه، إذ انضم جزء منه إلى المحتجين، ونقل عن طبيب في أحد مستشفيات بنغازي أن عدد القتلى حتى الآن وصل إلى 285 مواطناً.

وأضاف أن القتل في بنغازي يجري بشكل عشوائي، وأن تقارير من مدينة "البيضاء" تؤكد أنه يتم إنزال مرتزقة من الطائرات.

وقال موقع "الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا" إن كتيبة الصاعقة في مدينة بنغازي انضمت إلى المتظاهرين، وإن القائد في الجيش الليبي اللواء عبدالفتاح يونس اخترق أمن الساعدي القذافي وهدد باعتقاله.

من جهة أخرى أفادت مصادر الجبهة بأن قوات من الجيش الليبي قادمة من سرت وطرابلس تخطط للقيام بإنزال في مطار الزويتينة استعداداً للهجوم على مدينة اجدابيا، وأن أهالي أجدابيا يستغيثون تحسباً للهجوم المتوقع في هذه الليلة.

وأضافت المصادر أيضاً أن شقيقة القذافي أرملة "عبدالسلام مسعود القذافي" غادرت مطار طرابلس ظهر هذا اليوم متجهة إلى ألمانيا صحبة ابنيها، ومن المتوقع أن تذهب إلى قصر ابن العقيد القذافي في مدينة ميونيخ، وتأتي هذه التطورات من أسرة القذافي تحسباً لسقوط نظامه.

انضمام قوات من الجيش للمتظاهرينووردت معلومات عن استسلام عناصر من قوات الجيش والأمن الموالية للقذافي في عدة مدن ليبية، خاصة في الشرق، وانضموا إلى المتظاهرين. وبدأت سفارات غربية وعربية في طرابلس في الاتصال برعاياها تمهيداً لنقلهم إلى الخارج مع تفاقم الأوضاع.

وأحرق المتظاهرون مقر الإذاعة المحلية في بنغازي (عاصمة الشرق) بعد ما انسحبت منه قوات الأمن. بينما شنق المتظاهرون في مدينة البيضاء رجلي أمن، حسب ما ذكرته صحيفة "أويا" المقربة من سيف الإسلام القذافي. كما وقع تمرد في سجن الكويفية القريب من بنغازي، ما أدى إلى هروب عدد كبير من السجناء.

وشهد سجن الجديدة في طرابلس حالات مماثلة. وقال مصدر ليبي معارض إن "المواطنين سيطروا في شكل كامل على مدينة البيضاء" التي تبعد قرابة 1200 كلم شرق طرابلس.

وقال مصدر ليبي إن "مواجهات عنيفة جداً تدور في شحات" وهي بلدة إلى الشرق من البيضاء كانت قوات الأمن تتقدم منها لاستعادة السيطرة على المدينة. وتابع أن قوات الأمن التي تتواجه مع المحتجين في شحات تتبع "كتائب الجارح" و"كتيبة خميس"، في إشارة إلى الكتيبة التي يقودها خميس القذافي، نجل الزعيم الليبي.

وقال إن قوات الأمن استعانت بـ"مرتزقة أفارقة" لقمع المحتجين في بنغازي، لكن الأخيرين ردوا بالسيطرة على أجزاء واسعة من المدينة. وتابع أن المحتجين "يسيطرون كذلك على مدينتي درنة وأجدابيا"، وهما من معاقل الإسلاميين في الشرق.

ورغم إجماع مصادر المعارضة على القول إن البيضاء "باتت في يد الشعب"، إلا أن الأنباء الواردة تحدثت عن أرتال من الدبابات والعربات العسكرية كانت تتجه من مدينة سرت في اتجاه مدن الشرق لاستعادة السيطرة عليها.

وشملت المظاهرات المطالبة بتنحي القذافي مدن بنغازي ودرنة والبيضاء وأجدابيا والقبة وطبرق والزنتان وطرابلس وتاجورا وشحات وسدراتة والرجبان وإيفرن وجادو والقبة.

وكانت السلطات الليبية قطعت خدمات الإنترنت كلياً في البلاد في حوالي منتصف ليلة الجمعة بتوقيت غرينيتش.

إضرام النار في مراكز الشرطة سيارة اسعاف تنقل الضحايا من جهتها قالت صحيفة "قورينا"، في موقعها على الانترنت إن مصادر طبية مسؤولة أحصت ضحايا الاحتجاجات التي شهدتها مدينة بنغازي يوم الجمعة الماضي بـ24 ضحية، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 36 منذ بدء الاحتجاجات الثلاثاء الماضي.

وحسب الصحيفة أوضحت المصادر الطبية أن الحصيلة المتوافرة لدى مستشفى الجلاء للحوادث 18 حالة وفاة، بينما كانت حصيلة الوفيات لدى مركز بنغازي الطبي 6 حالات.

وانتقل المواطنون بجثامين الضحايا حيث أدوا صلاة الميت على أرواحهم أمام مقر نيابة شمال بنغازي عقب صلاة ظهر أمس السبت، ثم توجهوا بهم إلى مقبرة المدينة الواقعة بمنطقة الهواري.

وكان المحتجون قد أضرموا النيران في جميع مراكز الشرطة الواقعة داخل المدينة، وفيما بدا أن السلطات الأمنية قد سحبت الأسلحة من جميع مراكز الشرطة، خرج جميع رجال الأمن من تلك المراكز عندما أقدم المحتجون على إحراقها.

وأشارت الصحيفة إلى انتشار النهب والسلب في عدة أحياء بالمدينة، وتجمهر آلاف المواطنين أمام منازلهم وعلى الطرقات بشكل تناوبي في أحيائهم، يحملون هراوات وأسلحة بيضاء لحماية ممتلكاتهم.

وكانت مؤسسة الإصلاح والتأهيل (الكويفية) ببنغازي قد شهدت، صباح الجمعة، فرار أكثر من 1000 سجين من العنابر الخارجية للسجن، وانتشر العديد منهم في المناطق المتاخمة لمقر السجن.

وأكدت مصادر أمنية أن قوات الأمن تمكّنت من إلقاء القبض على قرابة 150 سجيناً من الفارين.

وكشف تقرير بريطاني عن سقوط 1000 شخص ما بين قتيل وجريح في الاحتجاجات غير المسبوقة التي تشهدها ليبيا، فيما تحدث شهود عيان عن مجزرة يرتكبها رجال الأمن ومرتزقة ضد المدنيين في بنغازي.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد "أن عشرات القتلى سقطوا خلال أعنف اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين في مدينة بنغازي الواقعة شرقي ليبيا، وأن الرقم تجاوز 1000 شخص بين قتيل وجريح منذ اندلاع الاحتجاجات في السادس عشر من فبراير/شباط الجاري والتي تطالب برحيل الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقالت الصحيفة "إن عدد القتلى في بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا ربما وصل الى 200 شخص، فيما تجاوز عدد المصابين 800".

رفاق القذافي يطالبونه بالتنحيوذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن أعضاء من مجلس القيادة التاريخية للثورة الليبية طالبوا العقيد القذافي بالتنحي وتسليم السلطة إلى الجيش الليبي بقيادة اللواء أبوبكر يونس حقناً للدماء وتجنب المزيد من أعمال الفوضى والعنف الدموي، كما ترددت أمس معلومات عن تقديم المستشار مصطفى عبدالجليل، وزير العدل الليبي، استقالته من منصبه احتجاجاً على إعطاء الأوامر لضرب المتظاهرين بالرصاص الحي، وشرعت بعثات دبلوماسية عديدة في ترحيل موظفيها بعد تواتر المعلومات عن قيام بعض عائلات كبار المسؤولين الليبيين بالهرب إلى خارج البلاد، بالإضافة إلى عمليات تحويل لأموال من مصارف ليبية باتجاه مصارف في دول الاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن شهود عيان قولهم: "إن القذافي أصدر أوامر للمستشفيات بعدم استقبال الجرحى من المتظاهرين، ما جعل الكثير منهم في حالة صحية حرجة، خاصة الذين تعرضوا إلى نزيف حاد بسبب جروح من الدرجة الثالثة".

وتتجه حركة الاحتجاجات العارمة التي تجتاح مختلف المدن الليبية خاصة في الشرق إلى المنطقة الغربية حيث العاصمة الليبية طرابلس، ما يظهر أن القذافي بدأ يفقد سيطرته على مساحة كبيرة من أراضي الدولة الليبية لصالح المتظاهرين، حيث اجتاحت مظاهرات مناوئة للحكم شوارع في أحياء سوق الجمعة وعراد.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2011, 09:20 PM   #13
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 214
قوة التقييم: 0
حطموك ياقليبي is on a distinguished road
يقولون جده سوت مظاهره سلميه ياويلي واقفين يبكون بس ويقولون نبي حل جاتهم مكافحه الشغب انحاشو مابقى احد منهم
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ولما مسكو واحد منهم قال لا مانبي شي بس كنا نمزح خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ياعمي لو تسوي مظاهره هنا سلميه بس اسمها مظاهره طيرو راسك وانا اختك
حطموك ياقليبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2011, 09:32 PM   #14
عضو مبدع
 
صورة رساوي في الرياض الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: الرياض
المشاركات: 1,261
قوة التقييم: 0
رساوي في الرياض is on a distinguished road
ههههههههه يارجال لاتشره عليه
أجل يقول بسوي مظاهره ضد الحكومة ....
__________________
اللهم توفني مسلما والحقني بالصالحين /
رساوي في الرياض غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2011, 09:45 PM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حطموك ياقليبي مشاهدة المشاركة
يقولون جده سوت مظاهره سلميه ياويلي واقفين يبكون بس ويقولون نبي حل جاتهم مكافحه الشغب انحاشو مابقى احد منهم
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ولما مسكو واحد منهم قال لا مانبي شي بس كنا نمزح خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ياعمي لو تسوي مظاهره هنا سلميه بس اسمها مظاهره طيرو راسك وانا اختك

والله وأنا أخوك ما نعرف المظاهرات في شريعة الإسلام وأول من فعلها هم الكفار
ما نبي نقلدهم ونتبعهم ثم يصدق علينا حديث الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
لتتبعن سنن من كان قبلكم ، شبرا بشبر وذراعا بذراع ، حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم ) . قلنا : يا رسول الله ، اليهود والنصارى ؟ قال : فمن
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7320
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

المظاهرات يا تكون لمناصة ولي الأمر أو الإنكار عليه
وطريقة مناصحة ولي الأمر والإنكار عليه بينها ووضحها شرعنا المطهر الكامل حيث يقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية و لكن يأخذ بيده فيخلوا به فإن قبل منه فذاك و إلا كان قد أدى الذي عليه
الراوي: عياض بن غنم الأشعري (صحابي) المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 1096
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

ومسألة جور وظلم الولاة أعطانا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم الحل :
سأل سلمة بن يزيد الجعفي رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقال : يا نبي الله ! أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألونا حقهم ويمنعونا حقنا ، فما تأمرنا ؟ فأعرض عنه . ثم سأله فأعرض عنه . ثم سأله في اثانية أو في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس . وقال ( اسمعوا وأطيعوا . فإنما عليهم ما حملوا وعليكم ما حملتم ) . وفي رواية : فجذبه الأشعث بن قيس . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اسمعوا وأطيعوا . فإنما عليهم ما حملوا وعليكم ما حملتم ) .
الراوي: وائل الحضرمي والد علقمة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1846
خلاصة حكم المحدث: صحيح

رحم الله الإمام أحمد إمام السنة حيث عُذِبَ لكي يقول القرآن مخلوق ولكنه يرفض والناس عنده يقولون نخرج على ولي الأمر ويرفض ذلك ويقول لو كان لي دعوة مستجابة لجعلتها في السلطان

احمدوا الله على ما أنتم عليه وحتى تعرفوا النعمة التي أنتم فيها انظروا إلى من هو أقل منكم واشكروا الله على فضله ونعمه وتذكروا قول الله سبحانه وتعالى : ذَلِكَ بِأَنَّ اللّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّراً نِّعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَأَنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ [الأنفال : 53]
وقوله جل وعلا : لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ [الرعد : 11]
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2011, 09:54 PM   #16
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
البعث العربي is on a distinguished road
قبيلة ورفلّة أكبر قبائل ليبيا تنظم إلى الإحتجاجات المناهضة لهذا المتخلف العنجهي ....
البعث العربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2011, 10:02 PM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
ما أفلح من أراد الخير في غير السنة
رحم الله الحسن البصري حيث كان يقول عن الحجاج بن يوسف :
إن الحجاج عذاب الله، فلا تدفعوا عذاب الله بأيديكم، ولكن عليكم بالاستكانة والتضرع، فإنه تعالى يقول (( وَلَقَدْ أَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ فَمَا اسْتَكَانُوا لِرَبِّهِمْ وَمَا يَتَضَرَّعُونَ ))، سورة المؤمنون آية 76.
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2011, 10:07 PM   #18
*صعبة قوية*
 
صورة *الـــعـالمـــيه* الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: بقلوب أحبــــــتي,,
المشاركات: 7,777
قوة التقييم: 0
*الـــعـالمـــيه* is a name known to all*الـــعـالمـــيه* is a name known to all*الـــعـالمـــيه* is a name known to all*الـــعـالمـــيه* is a name known to all*الـــعـالمـــيه* is a name known to all*الـــعـالمـــيه* is a name known to all
اييييييييييييه ياحزم الضامي..
__________________
لَآ إلَهَ الآ اللّهْ . . عددَ مَآكَآنْ . . وَعَددَ مآيكُونْ . . وَعَددَ الحَركآتِ والسّكُونْ


*الـــعـالمـــيه* غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2011, 10:07 PM   #19
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 214
قوة التقييم: 0
حطموك ياقليبي is on a distinguished road
ابو خالد تبينا نمسك الحاكم على جنب ونكلمه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ياحليلك والله يعني كلمه راس مدري خشم
وين انت عايش فيه ابو خالد مديره او عميده مانقدر ندخل عليها ولازم تحجز موعد شلون حاكم دوله قول يالله عساه توصله شكاوينا
حطموك ياقليبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2011, 10:12 PM   #20
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حطموك ياقليبي مشاهدة المشاركة
ابو خالد تبينا نمسك الحاكم على جنب ونكلمه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ياحليلك والله يعني كلمه راس مدري خشم
وين انت عايش فيه ابو خالد مديره او عميده مانقدر ندخل عليها ولازم تحجز موعد شلون حاكم دوله قول يالله عساه توصله شكاوينا
تضحكين من الحديث النبوي ؟
أعوذ بالله خافي ربك وأنا أخوك
نسيتي ربك وكيف انه يقدر على كل شئ وأنه لا يوجد بينه وبين الناس حجاب ولا واسطة
أقول لك حديث النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وتسخرين ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله
يقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
إنكم سترون بعدي أثرة وأمورا تنكرونها . قالوا : فما تأمرنا يا رسول الله ؟ قال : أدوا إليهم حقهم ، وسلوا الله حقكم
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7052
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

المولى سبحانه وتعالى موجود ويعلم كل شئ ولا تخفى عليه خافية ويقدر على كل شئ سبحانه وتعالى
والله لو أخلص الناس له الدين واتبعوا شرعه وطبقوه لرأينا الخير العظيم
ولكن ما داموا هكذا مبتعدين عن شرعه ويبحثون في غيره فمن أين سيأتيهم نصر الله ؟
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19