عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-02-2011, 12:58 AM   #261
عضو
 
صورة كليوباترا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 8
قوة التقييم: 0
كليوباترا is on a distinguished road
القذافي .....سَيُقْذف في مزبلة التاريخ ...شاء أم أبى ..ذالك المجرم المعتوه

قبّح الله وجهه الى يوم يبعثون


__________________
الجنة بالنسبة لي.. ليست مجرد حقيقة قادمة فقط
إنها المواعيد التي تم تأجيلها رغما عني.. والأماكن التي لا تستطيع الأرض منحي إياها.. إنها الحب الذي بَخلت به الدنيا.. والفرح الذي لا تتسع له الأرض.. إنها الوجوه التي أشتاقها.. والوجوه التي حُرِمْتُ منها..
كليوباترا غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-02-2011, 02:55 AM   #262
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road

الرئيس باراك اوباما يتحدث عن الأوضاع في ليبيا
الرئيس اوباما يدعو الحكومة الليبية إلى وقف العنف واحترام الحقوق الأساسية لشعبها
23/02/2011 22:46
دعا الرئيس باراك اوباما الحكومة الليبية في كلمة ألقاها من البيت الأبيض بعد اجتماع مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون حول الأزمة في ليبيا، إلى احترام الحقوق الأساسية لشعبها وأنها ستحاسب إذا تجاهلت هذه الحقوق وانتهكتها.
وقال: ""على الحكومة الليبية أن تمتنع عن العنف وأن تسمح أن تصل المساعدات الإنسانية لكل من يحتاجها وعليها أن تحترم حقوق مواطنيها ولابد من محاسبتها إذا فشلت في تحقيق هذه الأهداف وأن تتحمل مغبة استمرار انتهاك حقوق الإنسان."


واستنكر الرئيس أوباما بقوة أعمال العنف في ليبيا وطالب بوقفها فورا. وقال "إننا نستنكر بقوة استخدام القوة في ليبيا إن المعاناة وحمام الدم المسفوك في ليبيا هو أمر مشين وغير مقبول وكذلك الأمر بإطلاق النار على المتظاهرين السلميين ومعاقبة مواطني ليبيا بهذا السبب هذه الأفعال تخالف الأعراف الدولية وكل مبادئ اللياقة العامة وينبغي وقف هذا العنف."


وعبر أوباما عن تعازيه وتعازي الشعب الأميركي لأهالي القتلى في أعمال العنف الأخيرة ودعا إلى ضرورة احترام حقوق الإنسان:

"إن الولايات المتحدة تؤيد بقوة الحقوق الأساسية للشعب الليبي والتي تتضمن الحق في التجمع وحرية الرأي وقدرة الشعب الليبي على تقرير مصيره، هذه حقوق للإنسان وليست قابلة للتفاوض ولابد أن يتم احترامها بكل الأشكال ولا يمكن أن تحجب من خلال العنف أو القمع."


وأضاف أوباما أنه يدرس مع معاونيه وشركاء الولايات المتحدة في المجتمع الدولي لحمل ليبيا على وقف العنف.


وقال أوباما إنه كلف فريق مجلس الأمن القومي لدراسة جملة من الخيارات للتعامل مع الأزمة.

وأعلن أوباما أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستتوجه إلى جنيف مطلع الأسبوع المقبل للمشاركة في اجتماع مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

من جهته، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن واشنطن تدرس عدة خيارات منها إعادة فرض عقوبات ضد ليبيا، مضيفاً:
"تعمل وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بالتعاون مع الأمم المتحدة على مراجعة عدة خيارات لإجبار ليبيا على وقف العنف، ومن بين تلك فرض عقوبات."

ووصف كارني ما يحدث في ليبيا من عنف بأنه أمر غير مقبول:
"لقد ندد الرئيس اوباما بالعنف وإراقة الدماء اللذين ترتكبهما الحكومة الليبية وكذلك فعلت وزيرة الخارجية الأميركية. وسيجتمع الرئيس مع الوزيرة كلينتون وعقب ذلك ربما ندلي بتصريحات وسيعلق الرئيس قريباً على الأحداث في ليبيا."

أضاف كارني أن ادارة اوباما تجد أن ما يحدث في ليبيا فظيع وغير مقبول على الإطلاق ويجب ان يتوقف.

يذكر أن اليساندرو مارا وهو مسؤول كبير في مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أعلن من قبل أن المجلس سيَعقد الجمعة جلسةً خاصة حول الوضع في ليبيا بناء على طلب من الاتحاد الأوروبي.
وبحسب ذات المسؤول فإن الطلب قدمته المجر الأربعاء باسم الاتحاد الأوروبي لعقد جلسة خاصة، مضيفا أن هناك 47 دولة تدعم الطلب وليست جميعا أعضاء في مجلس حقوق الإنسان، مشيرا إلى أنه المرة الأولى التي يخضع فيها عضو في المجلس لجلسة خاصة.

جلسة خاصة بطلب أوروبي

هذا، وقال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة في جنيف جان باتيست ماتي إن هذه الجلسة الخاصة عقدت بطلب من الأوروبيين وستسمح للمجلس بالرد على الانتهاكات الخطيرة جدا لحقوق الإنسان في ليبيا.
وأوضح أن الولايات المتحدة والأردن وقطر والنرويج وسويسرا وتركيا واليابان والأرجنتين والبيرو والمكسيك والبرازيل من الدول التي تدعم مبادرة الاتحاد الأوروبي.

من جهتها، أعربت ممثلة الاتحاد الدولي لرابطة حقوق الإنسان جولي غروميلون عن أملها التوصل إلى قرار توافقي يدين أعمال العنف ويطالب بإرسال لجنة تحقيق مستقلة على الأرض للكشف بدقة عن الانتهاكات وعدد القتلى.

إنهاء مهام عائشة القذافي كسفيرة للنوايا الحسنة

في المقابل، أنهت الأمم المتحدة مهام عائشة القذافي إبنة العقيد معمر القذافي كسفيرة للنوايا الحسنة بسبب الأحداث الدامية في ليبيا.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة مارتن نيزيركي في نيويورك إن عائشة القذافي اختيرت لهذه المهمة في إطار برنامج الأمم المتحدة للتنمية للحديث عن العنف ضد النساء وعن الايدز في ليبيا.
أضاف نيزيركي أن برنامج الأمم المتحدة للتنمية أنهى الاتفاق مع السيدة القذافي إثر الأحداث الأخيرة.
وعائشة القذافي استاذة في القانون وكانت ضمن فريق الدفاع عن صدام حسين بعد سقوط نظامه.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 03:14 AM   #263
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
عجمي is on a distinguished road
بارك الله بصاحب الموضوع وبجميع الأخوة على نقل الأخبار اولاً بأول
لفت نظري عدم وجود مدافعين عن الطاغية القذافي كما هو الحال بسابقة اللامبارك


فتوى وموقف الشيخ البراك حفظه الله بأحداث ليبيا



اللهم عجل بالفرج لأحفاد عمر المختار
اللهم انصرهم على هذا الظالم المتجبر
عجمي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 10:14 AM   #264
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
كثيرون لا يعرفونها لكن دورها بارز في البلاد
صفية فركاش.. الممرضة التي حكمت ليبيا أربعين حولاً








عبير جابر من الدوحة

GMT 22:30:00 2011 الأربعاء 23 فبراير 48Share
قلما سمعنا على مدى الأربعين عاماً الماضية أخباراً عن زوجة الرئيس الليبي معمر القذافي، حتى أن إسمها لا يذكر إلا في ما ندر. فمن هي هذه السيدة التي تقف في الظل ونفوذها لا يستهان به على مدى أربعين عاماً.


مع توالي الأنباء عن ثورتي تونس ومصر كانت أخبار زوجتي رئيسي البلدين المخلوعين تحتل حيزاً كبيراً من إهتمام الصحافة العالمية، ويبحث عنها الناس كونهما من أشهر سيدات العالم وثرواتهما تقدر بالملايين وحتى بالمليارات. لكن مع إنطلاق شرارة الثورة في ليبيا، وتناول الإعلام لتاريخ الزعيم الليبي معمر القذافي، لم تبرز إلى الواجهة أخبار عن زوجته صفية فركاش، حتى أن الكثيرين لا يعرفون من هي ولا حتى إسمها.


وإذا كان تأزم الوضع في ليبيا أظهر إلى العلن أخبار أولاد القذافي، وخصوصاً سيف الإسلام وخميس تحتل الصحف على اعتبار أنهما من الأذرعة العسكرية لوالدهما الذي يواجه شعبه في محاولة للحفاظ على حكمه. فإن مصير زوجته صفية فركاش ظل مجهولاً في ظل ما أشيع عن سفره إلى فنزويلا والنفي الذي صدر إثر ذلك.


أما باقي أفراد العائلة، فظلوا في الظل، وبالكاد سمع الناس بعض الإشاعات عنهم، حيث تناقلت المواقع الإلكترونية الليبية والعربية في 20 شباط فبراير، أن الصحف الألمانية أعلنت خبراً مفاده وصول زوجة معمر القذافي وإبنته وعائلتها إلى ألمانيا، لكن أحداً لم ينف أو يؤكد الخبر.


وإذا كانت السيدة الليبية الأولى معروفة من أبناء الشعب استناداً إلى سنوات الحكم الطويلة التي رافقت فيها زوجها، فإن العالم لا يعلم الكثير عن هذه السيدة.


وفي عملية البحث عن معلومات عنها في شبكة الإنترنت لن يجد المرء إلا النذر اليسير، وصور نادرة لا تتعدى أصابع اليدين.


من الظل إلى العلن


تعرف مواقع الإنترنت صفية فركاش البرعصي زوجة العقيد معمر القذافى بأنها الزوجة الثانية له، وقد ولدت في مدينة البيضاء في شرق ليبيا من قبيلة البراعصة. وهي كانت تعمل ممرضة حين تعرف عليها القذافي في المستشفى إثر دخوله في حالة طارئة لإستئصال الزائدة الدودية، في العام 1971، حيث تزوج منها في العام نفسه.


في بداية حياتهما الزوجية لم تظهر صفية فركاش في وسائل الإعلام إلا نادراً، لكن في الفترة الماضية بدأت تقوم بنشاطات مختلفة. وقد أنجبت السيدة الليبية الأولى فتاة واحدة وسبع أولاد.


قالت عنها الصحافية باربرا والترز في مذكراتها انها كانت السبب في تسليم زوجها لبرنامج أسلحة الدمار الشامل عام 2003 بعد مقتل ابني صدام، "عندما طلبت منه أن يفعل شيئاً لحماية أولادهما بعد أن أصبحوا كباراً كي لا يواجهوا المصير نفسه".


وقد أخذت نشاطات السيدة الليبية الأولى تكثر فظهرت في إحتفالات ليبيا بالثورة، مع زوجات الرؤساء الضيوف، كما حضرت مؤخراً حفل تخرج فتيات الثورة الليبية من كلية الشرطة عام 2010.


وفي منتصف العام 2008 وعلى هامش اجتماع زعماء الاتحاد الافريقي الذي جرى في شرم الشيخ بمصر، انتخبت صفية فركاش نائبة لرئيسة منظمة السيدات الأفريقيات الأوائل مع أنها لم تكن حاضرة في هذا الإجتماع، لم يسبق أن شاركت في نشاطاته.


كما تناقلت الصحف في العام نفسه، خبر زيارتها إلى الإمارات ولقائها الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة الاتحاد النسائي العام حيث لفتت صحيفة "البيان" الإماراتية أن السيدتان تبادلتا "حوارا وديا يعكس عمق العلاقات التي تجمع دولة الإمارات والجماهيرية الليبية وبحثتا أوجه التعاون خاصة في المجالات التي تهم المرأة في البلدين. وأقامت الشيخة فاطمة مأدبة عشاء تكريما للضيفة والوفد المرافق لها".


ثروة السيدة الأولى


عند سقوط نظام الرئيس بن علي، قيل أن ليلى الطرابلسي زوجته حملت معها أثناء هروبها ألف وخمسمئة كيلوغرام من الذهب الخالص التي تساوي حوالي ستين مليون دولار، فكم تبلغ ثورة السيدة صفية؟


بعيداً عن الظهور الإعلامي النادر، يبدو أن صفية فركاش كانت تنشط في مجالات أخرى حيث، أنها كما يبدو تمتلك شركة خاصة للطيران هي "طيران البراق" التي يقال انها تنافس الشركة الوطنية للطيران "الخطوط الليبية"، كما أنها تستأثر بعقود نقل الحجاج في ليبيا، وتتخذ مطار معيتيقة مقراً لها بإذن زوجها الزعيم.


ولعل هذا ما يفسر ما جاء في وثائق الديبلوماسية الأميركية السرية التي سربها موقع "ويكيليكس" مؤخراً عن ليبيا وزعيمها القذافي أنه "يقود عائلة ثرية وقوية لكنها منقسمة ومختلة وظيفياً وتعاني من صراعات ضروس". ونقلت الوثائق عن السفير الأميركي في طرابلس جين كريتز، قوله عن صفية القذافي أنها "تسافر في طائرة مستأجرة في ليبيا، بينما ينتظر موكب من سيارات المرسيدس لنقلها من المطار إلى وجهتها المطلوبة، لكن تحركاتها محدودة وتتسم بالحصافة، واستضافت مأدبة في مجمع باب العزيزية لمناسبة الذكرى السنوية للثورة كانت احتفالية وغير مسرفة، وهي تنحدر من مدينة بنغازي، مركز التمرد في شرق ليبيا".


يذكر أنه إثر أزمة لوكربي كشف التحالف الدولي لمحاكمة مجرمي الحرب "ايكاوس" (مقره فرنسا) إحصائية عن ثروة أفراد عائلة القذافي عام 1992، دون أن يذكر مصدر معلوماته، وفيها ورد أن ثروة القذافي تبلغ 80 مليار دولار، بينما ثروة زوجته صفية 30 مليار دولار. وبلغت ثروة كل من أولاده محمد (من زوجته الأولى فتحية نوري خالد) وسيف الإسلام والساعدي وهنيبال والمعتصم وخميس وعائشة 5 مليار دولار لكل منهما.


ويتناقل الكثيرون الأرقام عن حجم الثروة اليوم، حيث أن البعض يقدر أن السيدة الأولى صفية فركاش "تكنز أكثر من عشرين طن من سبائك الذهب"عدا الأموال. لكن أحداً لا يستطيع معرفة الرقم الحقيقي.


وإذا كانت هذه الأرقام تعود لسنوات عشرين مضت فإن تضاعف الأرقام لا يمكن تقديره. ومهما حاولنا البحث والتنقيب سنظل عاجزين عن اكتشاف ما خفي في مصارف العالم من أموال وما استثمر منها في مشاريع.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 01:29 PM   #265
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 2,695
قوة التقييم: 0
الوسمي is on a distinguished road
إنسان هجر القرآن واتجه للكتاب الأخضر
ماذا ترجي من شخص أعمى الله بصيرته بطغيانه وتجبره
لكل ظالم نهاية ان شاءالله ونهايته قريبة بقدرة الله ونصره
ربي ينصر اخواننا المسلمين في ليبيا
__________________
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الوسمي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 07:00 PM   #266
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تحصلت صحيفة ليبيا اليوم على معلومات تؤكد اتصال العقيد القذافي بمشايخ قبيلة الزنتان .

وقد أراد النظام من خلال هذا الاتصال استمالة القبيلة الكبيرة،إلى جانب نظامه الذي فقد السيطرة على ثلاثة أرباع البلاد .

ويذكر المصدر أن الفكرة تقوم على انهاء احتجاج قبائل الزنتان والانضمام إلى تأييد القذافي مقابل مبلغ وقدره( 250000 ) دينار لكل عائلة .

ويؤكد المصدر بأن الأهالي في مدينة الزنتان مجمعون على عدم الاستجابة إلى عرض القذافي ، واصروا على المضي في ثورتهم "إلى أن يسقط هذا النظام الفاقد للشرعية ولو أحضر لهم مال قارون "
ويشار إلى أن مدينة الزنتان هي من أوائل المدن الغربية التي ثارت على نظام القذافي .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 07:15 PM   #267
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
YouTube - ‫أقوى لقطة في خطاب, العقيد, نامق ,القذافي, Gaddafi‬‎
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 07:32 PM   #268
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
YouTube - ‫إعتقال 22 من المرتزقة على يد ثوار قبيلة غريان"جيش غريان"‬‎
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 07:36 PM   #269
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
YouTube - ‫شركة القذافي وأولاده‬‎
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 07:38 PM   #270
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أحد المدونين الليبيين كتب في التويتر :



Gaddafi was released from Fezzan Military prison in August 1969 by US Ambassador to Libya. In 1st September 1969 Gaddafi did the revolution.

القذافي أطلق سراحه من سجن فزان العسكري في أغسطس 1969 بواسطة السفير الأمريكي في ليبيا

وفي الأول من سبتمبر 1969 قام بالثورة !

__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19