عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-02-2011, 03:29 PM   #301
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
ديلي تليغراف سلطت الضوء على التأكيدات

حاكم ولاية لارا : أحد أبناء القذافي وصل فنزويلا وأختفى في جزيرة ساحلية وأتحدى نفي الخبر
لارا(فنزيولا)- الوئام- وكالات:

اعترف السياسي الفنزويلي فرنانديز مدينا حاكم ولاية لارا الفنزويلية سابقا باختفاء أحد أبناء معمر القذافي في جزيرة قبالة ساحل فنزويلا، وقال “إن مصادر في الحكومة الفنزويلية أبلغته بأن أحد أنجال القذافي وصل إلى جزيرة مارغريتا قبل نحو يومين”.

وقال السياسي الفنزويلي إن مصادره لم تكشف أي من أبناء القذافي هرب إلى الجزيرة الفنزويلية، وذهب معلق في صحيفة “ال يونفيرسال” الفنزويلية إلى أن معلومات استخباراتية تشير إلى أن إحدى زوجات القذافي وأربعا من بناتها انتقلن الآن إلى جزيرة مارغريتا.

ويعرف القذافي جزيرة مارغريتا منذ مشاركته في القمة اللاتينية الافريقية التي عقدت فيها عام 2009. وقام وقتذاك بجولة تسوق مفاجئة في مخازنها مع حاشيته متوقفا لالتقاط صور بجانب موظفي احد المخازن.

ولكن صحيفة “ديلي تلغراف” نقلت عن مدينا قوله إن الذي اتصل بوزارة الخارجية الفنزويلية كان نجل القذافي وليس القذافي نفسه. وتحدى مدينا حكومة الرئيس هوغو تشافيز التي تربطه علاقة طيبة بالقذافي، أن تنفي أقواله.

وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أعلن يوم الاثنين الماضي أن لديه سبباً للاعتقاد بأن القذافي في طريقه إلى فنزويلا هرباً من الاحتجاجات التي تهدد بإطاحته.

واستمر موقع الحكومة الفنزويلية الإلكتروني حتى ليل الخميس في تسليط الضوء على تصريح هيغ بوصفه “تصريحا لامسؤولا” دون أن يتطرق إلى وجود أحد أبناء القذافي في الأراضي الفنزويلية.

ولدى القذافي سبعة أبناء بينهم سيف الإسلام الذي توعد مؤخرا بأنهار من الدم للمحتجين الليبيين، ومعتصم مستشار الأمن القومي الليبي.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-02-2011, 11:15 PM   #302
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
YouTube - ‫القذافي يدعو أنصاره للخروج المسلح‬‎
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-02-2011, 11:17 PM   #303
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
[color="blue"]خلال أتصال هاتفي تم بينهم

العودة يؤكد: سيف الاسلام إعترف لي بخطأ التعامل مع الشعب وأن القادم في ليبيا أفضل
الرياض- الوئام:

ذكر الشيخ سلمان العودة في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية اليوم أن سيف الاسلام نجل الزعيم معمر القذافي والذي يشرف حالياً على قمع المتظاهرين في العاصمة الليبية طرابلس قد اتصل به هاتفياً واعترف بخطأ نظامهم في التعامل مع الشعب، وقال :لا نملك إعلاما يواجه الإعلام الخارجي وأن القادم في ليبيا أفضل.

وتشير تصريحات نجل القذافي المثيرة الى أن النظام بات قاب قوسين أو ادني من السقوط الكامل ، خصوصاً وأن المتاظهرين سيطروا اليوم على مرافق ومدن استراتيجية في الدولة ومنها ميدنة برقة النفطية، ومينائها ، بالاضافة الى تهاوي اركان النظام الليبي بعد ان اعلن النائب العام الليبي استقالته اليوم ، وقاطع عدد من سفراء ليبيا جلسات الأمم المتحدة ايضاً.
[
/color]
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-02-2011, 11:37 PM   #304
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
إسم مُعمّر الاصلي هو "طاهر" ووالدته يهودية

محمد نعيم من القاهرة

gmt 21:30:00 2011 الخميس 24 فبراير

فرضت علامات إستفهام مثيرة نفسها على ما روجت له آلة الاعلام العبرية من معلومات تؤكد الأصول الأسرية اليهودية للزعيم الليبي معمر القذافي، وبث التليفزيون الاسرائيلي تقريراً استضاف فيه شخصيتين يهوديتين أكدتا المعلومات،

وادعتا ان والدة القذافي تدعى "غزالة" وان اسم الرئيس الأصلي "طاهر".


إعداد محمد نعيم: وسط زخم الاحداث الدامية التي تشهدها ليبيا، انفردت القناة التليفزيونية الاسرائيلية الثانية بتفجير مفاجأة مثيرة، زعمت فيها ان الزعيم الليبي معمر القذافي ينحدر في اصوله الاسرية من ام يهودية ليبية، تزوجها والده رغم اعتراض اسرتها على زواجه منها، وان اسم الرئيس الليبي الحقيقي هو "طاهر"، ولكنه غيّره بعد بلوغه سن الشباب ليصبح معمر القذافي.

ووفقاً لتقرير التليفزيون الاسرائيلي، كانت تلك المعلومات تتردد بين ابناء الطائفة اليهودية التي كانت تعيش في ليبيا، ثم هاجرت بعد ذلك الى اسرائيل واوروبا، غير ان هذا النسب لم يوثق واقتصر الحديث فيه على الروايات المتناقلة بين اليهود ذوي الاصول الليبية.

وكان برنامج "العالم هذا الصباح" الذي يُعرض على القناة الثانية في التليفزيون الاسرائيلي قد استضاف سيدة يهودية اسرائيلية تُدعى "جيتا بوارون" التي تبلغ من العمر 78 عاماً وتقيم في مدينة نتانيا الواقعة على البحر الابيض المتوسط، واعترفت بصلة القرابة التي تربط بينها وبين اسرة معمر القذافي من ناحية الأم، وعلى حد زعمها فإنه على الرغم من زواج غزالة بشاب مسلم، هو والد معمر القذافي فإنها "الأم" حافظت على تعاليم ديانتها اليهودية وكانت تصوم في يوم الغفران.

دليل دامغ

وفي تعليقها على التقرير المثير ادعت صحيفة معاريف انها حصلت على دليل دامغ يؤكد أصول القذافي اليهودية، إذ استمعت الصحيفة العبرية لشهادة ادلت بها احدى النساء التي وصفت نفسها بإحدى اقارب القذافي، وقالت هذه السيدة التي تقيم حالياً في اسرائيل: "ان الاسم الحقيقي لوالدة القذافي هو "ايبجيل" وكان يتعارف عليها في ليبيا باسم "غزالة"، وكانت تنحدر في اصولها الاسرية من عائلة تمام، وأن والد القذافي تعرّف عليها وهي في الثامنة عشر من عمرها، وقرر الزواج منها رغم اعتراض والدها على زواجها من شاب مسلم.

ووفقاً للروايات الاسرائيلية، انجب اليهودي الليبي تمام تمام ثلاثة اولاد وابنة وحيدة هي غزالة، وعاش الابناء الاربعة وماتوا في ليبيا. كان الاب يعمل في استيراد البقر من مالطا، وانجب احد اشقاء غزالة المدعو مسعود تمام احد عشر ابناً، هاجر خمسة منهم الى اسرائيل، واستوطنوا في مستوطنتي رامت جان وجفعتيم، اما بقية الابناء فهاجروا الى اوروبا، ولقى اثنان منهما حتفهما خلال الحرب العالمية الثانية.

وفي حديثها مع صحيفة معاريف قالت احدى بنات مسعود تمام "راحيل مسعود" البالغة من العمر 77 عاماً وتقيم في اسرائيل، وهي ابنة خال معمر القذافي بحسب الرواية الاسرائيلية، انها تتذكر منزل عائلة عمتها غزالة في احدى القرى المجاورة لمدينة بنغازي الليبية، وكيف ان والد غزالة "جدها" كان غاضباً جداً عندما علم ان ابنته على علاقة عاطفية بشاب مسلم، وانها تعتزم الزواج منه، وحيال ذلك اطلق تهديداته متوعداً اياها بالقتل اذا اقدمت على تلك الخطوة، الا ان تلك التهديدات ذهبت سدى، إذ تزوجت غزالة بالفعل من ذلك الشاب المسلم.

انقطاع العلاقة

وتضيف راحيل في روايتها للصحيفة العبرية، ان والدها امرها واشقاءها بقطع علاقتهم تماماً بعمتهم غزالة بسبب زواجها غير المرحب به، وفي شهر ايلول- سبتمبر عام 1969 توجه احد ابناء مسعود تمام المدعو "جوني" الى ليبيا لاسترداد قيمة ممتلكات كانت الاسرة قد تركتها قبل رحيلها من ليبيا، الا انها وفقاً لادعاء راحيل فوجئ باندلاع ثورة الفاتح التي وضعت معمر القذافي على سدة الحكم في البلاد، وخلال التحقيق معه بعد القاء القبض عليه اعترف بصلة القرابة التي تربط بينه وبين القذافي فتم اطلاق سراحه وعاد ادراجه الى العاصمة الايطالية روما، التي كان قد هاجر اليها في وقت سابق، ثم هاجر جوني الى اسرائيل والتحق بالخدمة الالزامية في الجيش الاسرائيلي، وبعدها هاجر الى لندن ليقيم بها حتى وفاته منذ عام فقط.

البرنامج التليفزيوني الاسرائيلي حاول الوقوف على حقيقة نسب القذافي فاستضاف الدكتور "يهوديت رونين" المتخصصة في الابحاث الليبية والتاريخ السياسي في منطقة الشرق الاوسط، إذ قالت: "انه لا توجد ادلة دامغة على انحدار الزعيم الليبي معمر القذافي من اصول يهودية، فإذا كانت هناك وثائق تؤكد ذلك لجاز الفصل في القضية".

لكن على الرغم من ذلك اوضحت رونين ان غياب الدليل لا يعني على الاطلاق ان قصة نسب القذافي لأم يهودية ملفقة، واضافت: "سمعت هذه القصة من مصادر متعددة، فالعلاقة بين المسلمين واليهود في ليبيا كانت وطيدة للغاية، فضلاً عن أن الدين الاسلامي لا يحرم زواج المسلم من يهودية او مسيحية".

يُذكر ان صحيفة الديلي تليجراف البريطانية كانت قد نشرت تحقيقاً موسعاً قبل ايام، ادعت فيه ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد هو الاخر ينحدر من اصول يهودية، غير ان اسرته المعروفة باسم "سابورجيان" اعتنقت الاسلام في فترة لاحقة، واعتمد تحقيق الصحيفة البريطانية على تتبع تاريخ اسرة الرئيس الايراني وشجرة عائلته، ولكن احمدي نجاد نفى هذه المزاعم جملة وتفصيلاً.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 12:13 AM   #305
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
بان يبلغ مجلس الامن أن الوقت حان للتحرك بشأن ليبيا
Fri Feb 25, 2011 8:51pm GMT


الامم المتحدة (رويترز) - حث الامين العام للامم المتحدة بان جي مون مجلس الامن الدولي يوم الجمعة على التحرك سريعا بشأن فرض عقوبات من الامم المتحدة لارغام الزعماء الليبيين على انهاء قمعهم العنيف للاحتجاجات في البلاد.
وقال بان للمجلس الذي يضم 15 دولة "حان الوقت لمجلس الامن كي ينظر في تحرك ملموس." واضاف "الساعات والايام القادمة ستكون حاسمة بالنسبة لليبيين."
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 12:47 AM   #306
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أقبية لا يعرف النزيل وراء قضبانها الليل من النهار

صور لسجن تحت الأرض شهد مقتل 200 شخص في مواجهة دموية ببنغازي





السجن شهد مجزرة مروعة
لندن - كمال قبيسي
الصورتان المنشورتان مع هذا الموضوع هما أول ما ظهر حتى الآن من سجن تحت الأرض تم اكتشافه هذا الأسبوع قرب مدينة بنغازي، وتماما أسفل معسكر "كتيبة الفضيل بو عمرو" المعروفة بين الليبيين بأنها خاصة بحماية العقيد معمر القذافي وعائلته بالمنطقة الشرقية للجماهيرية، والشهيرة أكثر هذه الأيام بأن عند أسوار معسكرها جرى قتال دموي انتهى بسقوط 100 قتيل من المحتجين والجنود ومن معهم من مرتزقة.



طفل يتفحص السجن من خارج القضبان قالوا عن السجن، المعزز مدخله بباب حديدي سماكته 30 سنتيمترا يتبعه باب مماثل فيما بعد، إنه جحيم حقيقي، وأسوأ من سجن أبو غريب العراقي، حتى لمن يزوره، فكيف بالنزيل سجينا فيه، فغرفه ضيقة لا تسمح بالتمدد بشكل مريح.
بدأ كل شيء للسيطرة على الكتيبة وموقعها في 16 فبراير/شباط الحالي، حيث انطلقت جحافل من المحتجين الغاضبين نحو معسكر الكتيبة، فإذا بمطر من الرصاص ينهال على المتظاهرين الذين رغبوا بدخول المقر للاستيلاء على ما فيه من أسلحة، ولأنه كان آخر معقل للقذافي في المدينة بعد السيطرة على معظمها بالكامل تقريبا.
وكان عدد كبير من المحتجين مزود بمسدسات ورشاشات، فبدأ التراشق بين الطرفين واستمر القتال أكثر من 10 ساعات وامتد إلى الليل، ثم تابعوه في اليوم التالي، وفيه راح عناصر الكتيبة يقمعون المتظاهرين بالأسلحة الثقيلة مثل "آر بي جي" المضاد للدبابات، والعربات الثقيلة" كما وبسلاح يسميه الليبيون "م ط" وهو مضاد للطائرات، بحسب ما ذكر موقع "أون إسلام" على الانترنت عن مصادر لم يكشف عن هويتها.
ولم ينته التراشق إلا بعد أن سيطر الأهالي على المعسكر وحاصروه ودخلوه، وسيطروا على من فيه، وانتهى كل شيء بسقوط أكثر من 70 قتيلا منهم، معظمهم برصاص القنص خلال الليل، فيما سقط 30 من جنود ومرتزقة الكتيبة، وفوقهم سقط 100 قتيل ممن تمت تصفيتهم لرفضهم إطلاق النار على المحتجين. أما الباقي فارتد معظمه وانضم للثوار.

وتم الكشف طبعا عن موقع السجن الذي دخل إليه آلاف المحتجين ليروا ما فيه من مداخل وأقبيه وغرف، ومنها ما لا يتسع إلا لشخص واحد. كما أنه خال من أي حمام، والنزيل وراء قضبانه لم يكن يعرف الليل من النهار، وبالكاد كانوا يخرجونه لدقائق معدودات ليتنشق الهواء النظيف ويتمتع بالشمس وهي تحنو عليه.
ومن سويسرا، حيث يقيم، روى الدكتور الليبي صالح المجدوب لموقع "أون إسلام" يوم الاثنين الماضي بعض ما وصله أيضا من إفادات بنغازيين ذكروا أن ما حدث مع كتيبة الفضيل بوعمر "هو مثال على دموية القذافي ونظامه"، كما قال.

وروى أن ما فعلته الكتيبة الأمنية، المكونة من آلاف الليبيين وحوالي 100 من المرتزقة من 4 جنسيات أفريقية، كان فظيعا. كما كان المجدوب من أبلغ عن وجود مقبرة جماعية ضمت جثث 100 قتيل من الكتيبة، ممن تمت تصفيتهم لرفضهم إطلاق النار على المتظاهرين، وقال إنه تم العثور عليهم "مكبلي الأيدي والأرجل ومحروقين"، وفق تعبيره.

والكتائب الأمنية هي وحدة قتالية خاصة، لا صلة لها بالجيش الليبي، وتفوقه تجهيزا وتدريبا، ولا يوجد لها قيادة موحدة بل يطلق عليها تسميات مرتبطة غالبا بأسماء أبناء العقيد القذافي كخميس والمعتصم بشكل خاص، ومقراتها موجودة عادة في المدن الكبرى، ولا يظهر جنودها باللباس العسكري متى غادروا المعسكرات التي ليس لها سوى هدف واحد فقط: قمع أي تمرد متى وقع وحماية العقيد وعائلته.

أما كتيبة الفضيل بو عمرو فاسمها من اسم الفضيل بو عمرو الأوجلي، وهو مجاهد ليبي ولد في 1880 وحارب الإيطاليين في الشرق الليبي، وكان ساعدا مهما للثائر الشهير عمر المختار، وقضى قتيلا في 1930 وهو يقاتل الطليان في منطقة الجبل الأخضر.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 01:03 AM   #307
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
دبلوماسيون ليبيون يقطعون الصلة بحكومة القذافي في جلسة للامم المتحدة
Fri Feb 25, 2011 9:17pm GMT



جنيف (رويترز) - قطع مبعوث ليبي الى الامم المتحدة يوم الجمعة علاقة بعثته بالكامل بحكومة الزعيم الليبي معمر القذافي لينضم الى عدد متزايد من المنشقين الرافضين لحملة القذافي الدامية ضد الانتفاضة الشعبية المطالبة بسقوطه.
ودوى التصفيق في القاعة ازاء الاعلان المفاجيء من جانب عادل شلتوت الدبلوماسي بالوفد الليبي لدى الامم المتحدة في جنيف بأن بعثته بالكامل تمثل الان "الارادة الحرة" للشعب الليبي.

وقال شلتوت أمام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة خلال جلسة خاصة عقدت لمناقشة الشأن الليبي "نحن في البعثة الليبية قررنا بشكل قاطع العمل كممثلين للشعب الليبي وارادته الحرة. نحن نمثل الشعب الليبي فقط."

وتخلى عشرات من المبعوثين الليبيين والموظفون في السفارات حول العالم عن القذافي وكذلك وزراء في حكومته ومسؤولون كبار وأعضاء في قواته المسلحة. وانضم الوفد الليبي في جامعة الدول العربية يوم الجمعة الى صفوف المنشقين مستنكرا الحملة الدموية التي يقوم بها القذافي ضد المحتجين.

وقالت بعثة ليبيا بجامعة الدول العربية في بيان انها تعلن " انضمامنا لاهلنا في مطالبهم المشروعة بالتغيير واقامة نظام ديمقراطي يعبر عن طموحاتهم في الحرية والحياة الكريمة ويخدم قضايا أمتنا العربية."

وتلقت ليبيا يوم الجمعة الاتهامات من مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة حيث واجهت مطالبات بتعليق عضويتها في المجلس.

وبدأ شلتوت وهو سكرتير ثان في البعثة الليبية خطابه بتحية " الشهداء" الذين قتلوا في أعمال العنف في بلاده وبالترحيب "بالثورة الليبية."

ثم طلب من الدبلوماسيين الحاضرين الوقوف دقيقة حدادا على ضحايا العنف في ليبيا بعد أن قرأ اية من القران "تكريما لشهداء الثورة."

وقال شلتوت "ارادة الشعب لا تقهر كما أظهر التاريخ. ذاكرة الشعب أقوى من ذاكرة الحاقدين... الشبان في بلدي اليوم يكتبون بدمائهم فصلا جديدا في تاريخ الكفاح والمقاومة."

وقامت ايلين تشامبرلين دوناهو مبعوثة الولايات المتحدة لحقوق الانسان لمصافحة المبعوث الليبي وسمعت وهي تتعهد بعدم واشنطن.
وقال شلتوت لاحقا للصحفيين "لا يمكننا ان نقول المزيد. رجاء لا تطلبوا مني ذلك. نحن في موقف صعب جدا."

ولم تتوفر معلومات فورية عن مكان ابراهيم الدريدي وهو السفير الليبي في سويسرا وممثل المصالح.

وقال ليبيون في المنفى في سويسرا لرويترز قبلها بدقائق ان الدريدي قد تخلى عن النظام الليبي.

ومن المتوقع أن يتبنى مجلس حقوق الانسان التابع للمنظمة الدولية مشروع قرار قدمه الغرب لادانة العنف في ليبيا حيث يتمسك القذافي بالسلطة.

واستشار الرئيس الامريكي باراك أوباما زعماء كل من فرنسا وبريطانيا وايطاليا امس الخميس لمناقشة القيام بخطوات منسقة ضد ليبيا من بينها فرض العقوبات على الرغم من استبعاد اتخاذ خطوة واضحة قريبا.

وأخذ المبعوث التايلاندي الذي يرأس المجلس سيهاساك فوانجكتكيو الكلمة ليحيي ما وصفه بأنه "قرار صعب" اتخذته البعثة الليبية.

وقال "نحن هنا لنرسل رسالة موحدة وقوية الى شعب ليبيا اننا معكم في هذه الاوقات الصعبة واننا نقف مستعدين لمساعدة شعب ليبيا في تخطي التحديات الحالية."

واذا تمت الموافقة على القرار فمن شأن ذلك أن يفتح تحقيقا دوليا في اراقة الدماء في ليبيا التي تسببت في مقتل نحو ألفي شخص وفقا لتقدير فرنسي.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 01:11 AM   #308
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مسودة قرار دولي: العنف في ليبيا ربما يكون "جرائم ضد الانسانية"
Fri Feb 25, 2011 9:25pm GMT

الامم المتحدة (رويترز) - قالت مسودة قرار لفرض عقوبات من الامم المتحدة ان الهجمات ضد المدنيين الليبيين ربما تكون " جرائم ضد الانسانية" تستدعي المحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.
وتدعو المسودة التي صاغتها فرنسا وبريطانيا ووزعت على أعضاء مجلس الامن التابع للمنظمة الدولية الى فرض حظر اسلحة على ليبيا وحظر سفر مسؤولين كبار وتجميد اصولهم. وحصلت رويترز على المسودة التي صيغت في ست صفحات.

وأبلغ دبلوماسيون في المجلس رويترز أن من غير المتوقع التصويت اليوم الجمعة على مسودة القرار التي سيجري تعديلها في مفاوضات خلف أبواب مغلقة
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 01:31 AM   #309
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
شلقم يطالب بقرار سريع من مجلس الامن لانقاذ ليبيا وشعبها
25.02.2011






طالب عبد الرحمن شلقم مندوب ليبيا في الامم المتحدة المستقيل في كلمة القاها في الامم المتحدة يوم الجمعة 25 فبراير/شباط بقرار سريع من مجلس الامن لانقاذ ليبيا وشعبها.

وقال شلقم ان القذافي اخرج الاطفال من دور الرعاية والبس الجنود ملابس مدنية، مستهزئا بالكلمة التي القاها القذافي واتهم فيها المحتجين بتعاطي الحبوب المهلوسة.

واضاف شلقم ان السلاح الذي يريد القذافي ان يوزعه على الشعب لن يكون ضد الشعب، بل سينقلب على القذافي، مضيفا انه لا يوجد اتباع للقذافي في ليبيا.

مون يحث مجلس الامن على التحرك

من جانبه حث الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مجلس الامن الدولي على التحرك سريعا بشأن فرض عقوبات من قبل الامم المتحدة لارغام الزعماء الليبيين على انهاء قمعهم العنيف للاحتجاجات.

وقال مون "لقد قلت مراراً إن العنف يجب أن يتوقف... ويجب محاسبة المسؤولين عن سفك الدماء بهذه الصورة الوحشية... التحدي أمامنا هو كيفية توفير الحماية للمدنيين... أطلب منكم الأخذ في الاعتبار عدداً من الإجراءات... بعض الاقتراحات المطروحة تشمل فرض عقوبات موجهة منها إجراءات ضد القيادة مثل منع السفر وتجميد الأصول المالية... بعض الدول اقترح فرض حظر كامل على بيع الأسلحة، وغيرها لفت الانتباه إلى الانتهاكات الكبيرة لحقوق الإنسان في ليبيا... وطُـلب من مجلس الأمن اتخاذ عمل فعال لضمان محاسبة المسؤولين... حان الوقت ليتخذ مجلس الأمن إجراءات ملموسة".

مسودة قرار لمجلس الامن تعتبر ما حدث في ليبيا جرائم حرب ضد الانسانية

هذا وقالت مسودة قرار لمجلس الامن ان الهجمات ضد المدنيين الليبيين ربما تكون جرائم ضد الانسانية وتستدعي المحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وتدعو المسودة التي صاغتها فرنسا وبريطانيا ووزعت على أعضاء مجلس الامن الى فرض حظر اسلحة على ليبيا وحظر سفر مسؤولين كبار وتجميد اصولهم.

وذكر بان للمجلس انه "حان الوقت لمجلس الامن كي ينظر في تحرك ملموس"، مضيفا ان "الساعات والايام القادمة ستكون حاسمة بالنسبة لليبيين."

دول الاتحاد الاوروبي توصلت الى مشروع اتفاق جماعي بفرض عقوبات على ليبيا

هذا وقال دبلوماسيون ان حكومات دول الاتحاد الاوروبي توصلت الى اتفاق جماعي في الرأي على فرض حظر للاسلحة وتجميد الاصول وحظر السفر على مسؤولين ليبيين لكن القرار الرسمي غير متوقع قبل الاسبوع المقبل.

وبعد اجتماع لمسؤولين كبار من الدول اعضاء الاتحاد الاوروبي لم تثر اعتراضات على فكرة فرض عقوبات على معمر القذافي وحكومته المنهارة لكن الصيغة القانونية وتفاصيل اخرى لن يتم الانتهاء منها بعد.

وقال دبلوماسي بالاتحاد الاوروبي "نتوقع اتخاذ قرار رسمي مطلع الاسبوع المقبل ربما الاثنين أو الثلاثاء."

واكد دبلوماسي اخر ان الهدف هو تنسيق هذه الخطوة مع الولايات المتحدة والامم المتحدة حيث يتصاعد الضغط لفرض عقوبات عن طريق مجلس الامن.

وفي باريس تمكن شبان ليبيون من اقتحام مبنى السفارة الليبية ورفعوا فوقها علم الاستقلال إيذانا بولوج عهد جديد. وأعلن سفير ليبيا لدى منظمة اليونيسكو دعمه لثورة الشعب الليبي وتبرأه من نظام القذافي.



http://www.youtube.com/watch?v=1mjOwVj4N1s
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 02:39 AM   #310
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اللحظات الأخيرة قبل "التدخل العسكري"

الخليج الإماراتية

gmt 23:15:00 2011 الجمعة 25 فبراير
سعد محيو

الغرب، وعلى رأسه بالطبع الولايات المتحدة، على وشك التدخل عسكرياً في ليبيا . وهو سيفعل ذلك في الدرجة الأولى لحماية إمداداته ومصالحه في النفط الليبي (مليون ونصف المليون برميل يومياً)، وفي الدرجة الثانية أو حتى الرابعة والخامسة لحماية الشعب الليبي من بطش نظامه الدموي .

الخطوة الأولى قد تأتي من مجلس الأمن في نيويورك، مدعوماً من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف . وهي ستتضمن على الأرجح فرض حظر جوي لمنع النظام الليبي من قنص مواطنيه بالطائرات الحربية، كما فعل باعتراف ساعدي القذافي، وأيضا لمنعه من مواصلة استيراد الجنود المرتزقة من إفريقيا .

بيد أن هذه ستكون الخطوة الأولى فقط . فقد أكدت البنتاغون أنها تضع مختلف الخطط والسيناريوهات العسكرية كي تكون بتصرف الرئيس أوباما في حال اتخذ قرار التدخل . وهذا يشمل، على ماقيل، احتلال حقول النفط لمنع النظام الليبي من إحراقها كما فعل صدام حسين في أيامه الأخيرة في الكويت . كما أنها قد تتضمن لاحقاً فرض حظر على استخدام النظام الليبي لطائرات الهليوكوبتر والدبابات ضد المواطنين المدنيين .

ماذا تعني كل هذه التطورات المتلاهثة؟ أمرين اثنين:

الأول، أن لحظة الحقيقة دقّت بالنسبة إلى النظام الليبي . فهو أُعطي (من قِبَل الغرب) فرصة أسبوع كامل لسحق الثورة الشعبية بالقوة العارية . لكن، حين تبيّن أنه عاجز عن إعادة مواطنيه إلى القفص عبر الترهيب والتخويف والقصف الصاروخي والمدفعي، بدأ الغرب يعيد النظر في صفقاته الفاوستية (الشيطانية) مع النظام والتي باعه فيها كل حريات وحقوق الشعب الليبي في مقابل وضع نفسه نفطياً وعسكرياً وسياسياً في خدمة واشنطن وبروكسل .

والثاني، وهو مشتق من الأول، أنه سيكون على أبناء القائد، الذين يتكشّف الآن أنهم يسيطرون على كل شاردة وواردة اقتصادية وسياسية وأمنية في النظام، الاختيار بين الانتحار الجماعي عبر مواصلة هذه الحرب الخاسرة وربما استخدام أسلحة غير تقليدية ضد شعبهم، أو الهرب إلى ملاذ إفريقي آمن والتمتع بعشرات مليارات الدولارات التي تنتظرهم في العديد من “المخابئ” المصرفية الدولية .

الفرصة لاتزال سانحة في هذه اللحظات للهرب . لكنها بعد حين، ومع تواصل حرب الإبادة ضد الشعب الليبي، ستصبح من رابع المستحيلات . فالغرب، حتى لو أراد، لن يكون في وسعه القفز فوق المطالب العالمية بجلب أركان النظام إلى المحاكم الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية .

ربما لاتزال طرابلس الرسمية تراهن حتى هذه اللحظات على تقسيم ليبيا إلى شرق وغرب، وحتى على تدخل عسكري دولي لفرض هذا التقسيم، ثم إجراء مفاوضات على هذا الأساس تحفظ لها شبكة مصالحها الاقتصادية غير الشرعية الضخمة، وتضمن بقاء رئيسها “قائداً رمزياً للثورة إلى الأبد”، كما ألمح ساعدي القذافي .

بيد أن هذا بات أشبه برهان على خيول لا وجود لها في سباق الخيل . فالمحافظات الغربية أكثر رفضاً لسلطة النظام من الشرقية، وهي قدّمت (ولا تزال) الشهيد تلو الشهيد لمهر هذا الرفض بختمها . وغداً، حين يبدأ الطوق الدولي بالالتفاف حول عنق النظام لمنعه من نهش لحم شعبه، سيخرج المواطنون مجدداً إلى شوارع كل مدن المنطقة الغربية للمطالبة بإسقاط النظام والاقتصاص منه .

وهذا الغد بدأ اليوم، كما تؤكد ذلك التحركات الكثيفة والسريعة في مجلس الأمن .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19