عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-02-2011, 02:41 AM   #311
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تشافيز يخرج عن صمته ويعلن تاييده للقذافي

أ. ف. ب.

Gmt 23:20:00 2011 الجمعة 25 فبراير

كراكاس: خرج الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الحليف الاميركي الجنوبي الرئيسي لطرابلس عن صمته الذي التزم به منذ انطلاق الاحتجاجات في ليبيا معلنا دعمه للعقيد معمر القذافي الذي يواجه برايه "حربا اهلية".
وقال تشافيز عبر حسابه على موقع تويتر "تعيش ليبيا واستقلالها. القذافي يواجه حربا اهلية"، وسط استمرار اعمال العنف التي حصدت مئات القتلى في هذا البلد.

وتميزت علاقات فنزويلا وليبيا بالتقارب الشديد خلال السنوات الاخيرة الى حد ان اعلن تشافيز خلال زيارة للقذافي الى كراكاس عام 2009 انهما "متحدتان في المصير نفسه وفي المعركة ضد عدو مشترك" الامبريالية الاميركية.
وكانت شائعات عدة سرت في الايام الماضية تفيد بان القذافي فر الى فنزويلا لكن سرعان ما تبين عدم صحتها.

وقال وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورو امام البرلمان "اننا نرفض العنف لكن يجب تحليل النزاع الليبي بموضوعية. اننا نهيئ الظروف لتبرير اجتياج لليبيا بهدف رئيسي (...) هو السيطرة على النفط الليبي".
واضاف "لقد طلبت حكومات غربية توضيحات وعقوبات. لماذا لا يطلبون ايضا عقوبات على الذين يقصفون ابرياء يوميا في العراق وافغانستان؟ (...) انهم قتلة".

وفي اميركا اللاتينية، اعلن رئيس نيكاراغوا دانيال اورتيغا حليف تشافيز في اليسار الراديكالي عن تضامنه ايضا مع القذافي واكد الزعيم الكوبي فيدل كاسترو ان الولايات المتحدة مستعدة لاعطاء الاوامر للحلف الاطلسي بغزو ليبيا.
الا ان البلدان الاخرى في المنطقة انتقدت النظام الليبي وكانت البيرو اول دولة تعلن الثلاثاء تعليق علاقاتها مع طرابلس.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 26-02-2011, 10:00 AM   #312
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

معمر القذافي..يهودية الأصل والفعل

إبراهيم بن محمد الحقيل

وقع في يدي قبل عشر سنوات كتاب (الماسونية: عقدة المولد.. وعار النهاية) لمحمود ثابت الشاذلي، فقرأته آنذاك، ومع أحداث المحرقة الليبية التي أقامها القذافي لشعبه والتي تشبه محرقة اليهود لأهل غزة قبل سنتين تذكرت أن الكتاب آنف الذكر كان يتضمن نصاً عن يهودية القذافي، فنفضت غبار السنوات عنه فوجدت فيه ص464: وفي طرابلس جيء بمعمر أبي منيار الملقب خطأ معمر القذافي...ونقل المؤلف فيه عن عمر المحيشي أن معمر من يهود مصراته.اهـ

وعمر المحيشي هو رفيق القذافي في صباه، حين رعت أسرة المحيشي القذافي وهو صغير، وكان من ضمن تنظيم (الضباط الوحدويون الأحرار) الذين انقلبوا على النظام الملكي السنوسي في ليبيا، ثم أعدمه القذافي بعد أن غدر به ملك المغرب الحسن الثاني في قصة مليئة بالأحداث ليس هذا مقام عرضها.

وعالج الطيار الأمريكي جاك تايلور الجذور اليهودية للقذافي، وصناعة الموساد له منذ أن كان طالباً في مقاعد الدراسة، في كتابه (أوراق الموساد المفقودة: ص31-38). وجاء في أوراق الموساد: كانت مساعدتنا للقذافي بمثابة مغامرة كبرى .. ولكنها كانت ذات فوائد عظيمة لنا .. لقد كان من بين أهم ما جنيناه من وراء وقفتنا خلفه هذه الصراعات والنزاعات التي نجح القذافي في خلقها والعداوات التي أشعلها بين الدول العربية المختلفة .

وفي العام الماضي أجرت القناة الإسرائيلية الثانية مقابلة مع خالة معمر القذافي اليهودية (راشيل سعادة) وابنتها (جويتا برون) ذكرتا فيها علاقة أسرتهما الوثيقة بأسرة القذافي، وأن والدي معمر اليهوديين اختلفا فهربت أمه بمعمر، وتزوجت رجلاً ليبياً مسلماً هو محمد بو منيار القذافي الذي تبنى الطفل اليهودي معمراً، وهذه المقابلة موجودة في اليوتيوب.

وفي عام 1972م أرسل كاردينال مدينة ميلانو الإيطالية رسالة للقذافي باللغة الايطالية وترجمها للعربية السفير خليفة عبد المجيد المنتصر وفيها يذكره الكاردينال بالدماء اليهودية والمسيحية التي تجري في عروقه ويناشده بموجب ذلك أن يلعب دوراً في التقريب بين أبناء الديانات الثلاث.

وتم صنع القذافي ومن معه من الضباط على أعين الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية؛ لينقلبوا على الملك إدريس السنوسي، وكان هؤلاء الضباط صغاراً برتبة ملازمين فلماذا تم اختيارهم وهم صغار في السن وفي الرتبة؟ وكيف نجحوا واجتازوا الرتب الكبيرة؟

كل ذلك تعلمه الاستخبارات التي صنعتهم، وليس هو موضوع هذه المقالة، وأنصح من يريد معرفة خلفيات ذلك بقراءة الدراسة الرصينة:

(خفايا وأسرار حركة الضباط الوحدويين الأحرار في سبتمبر 1969م.. المؤامرة والخديعة) وهي منشورة على شبكة الإنترنت.

وسيف الإسلام هو أشهر أولاد القذافي الثمانية، وتم إبرازه إعلامياً بشكل كبير ففسر ذلك على أنه المرشح لوراثة والده على عرش ليبيا، وأظهر ميولاً إسلامية خدع بها بعض الدعاة، بينما حقيقته أنه موغل في علاقته باليهود، ففي 15/1/2006م نشرت صحيفة (معاريف) الإسرائيليه عن احتمالية زواج سيف الإسلام القذافي من الممثلة الإسرائيلية (أورلي فاينرمان) التي يلتقي بها باستمرار وسرية في إيطاليا، واستبشرت الصحيفة اليهودية قائلة «قناة جديدة للسلام مع الليبيين كانت قد فتحت بهذه العلاقه».

ونشرت الصحف أيام حادثة طائرة لوكربي أن سيف الإسلام القذافي كان يقترب من إسرائيل وواشنطن بشكل كبير جداً، وأنه أرسل رسالة إلى واشنطن أكد فيها استعداد بلاده إدراج ‏تفاصيل (الكارثة الإنسانية) التي ارتكبتها هتلر النازي ضد اليهود في كتب التعليم الدراسي في ليبيا. وكان يؤكد: أنه يجب أن لا نزعم بأن إسرائيل تتصرف بالقسوة والإهانة ضد الفلسطينيين. ‏

إن الداعي لذكر هذه الخلفية اليهودية عن القذافي وابنه سيف الإسلام الذي ألقى خطاباً في خضم هذه التظاهرات السلمية في ليبيا أن ردة الفعل من القيادة الليبية على المتظاهرين هي عين ما فعله ويفعله اليهود بالفلسطينيين؛ إذ لم يكتف القذافي وعصابته برش المتظاهرين بالذخيرة الحية، وتوظيف المرتزقة لإرهابهم، بل قصفوهم بالمدفعية الثقيلة، وبالطائرات الحربية حتى تركوا شوارع طرابلس وبنغازي وما حولهما مليئة بالقتلى والجرحى، وقد كان أحد الصحفيين يصرخ البارحة في قناة الجزيرة مقسماً أن الطائرات التي تقصف المتظاهرين هي (إف16) ولا تمتلكها ليبيا، وأنها طائرات إسرائيلية، وأن من يمعنون في قتل الناس هم من يهود الفلاشا ومن عصابات المافيا المستأجرين، وإذن أصبحت ليبيا المسلمة محتلة من عائلة القذافي اليهودية وأعوانها المرتزقة في داخل ليبيا وخارجها.

وخطاب سيف الإسلام القذافي الذي أذاعه يدل على أنه لا خيار للشعب إلا بين أمرين: أن تبقى عائلة القذافي اليهودية تسوم المسلمين سوء العذاب، أو تُباد ليبيا بأهلها أجمع، وتحرق آبار النفط، وهو ما يتوقع أن يفعله النظام الليبي إذا أيقن بسقوطه –عجل الله تعالى ذلك بمنه وكرمه وقدرته- متجاوزاً في جرائمه النظامين الساقطين التونسي والمصري..

إن ما يفعله النظام الليبي اليهودي بالشعب الليبي المسلم هو عين ما فعله صهاينة إسرائيل بغزة قبل سنتين، بل أسوأ؛ لأن صهاينة إسرائيل أظهروا العداء لأهل غزة، وأما القذافي وأسرته وعصابته فأخفوا يهوديتهم وأظهروا أنهم مع الشعب الليبي المسلم وإن استبدوا بالأمر من دونه، فلما جدّ الجد كان القذافي ومن معه مستعدين لاستخدام كل الوسائل لذبح المسلمين وإبادتهم وتجويعهم..

وإذا كان موقف الغرب وعلى رأسه أمريكا من ربيبهم القذافي اليهودي مفهوماً، حتى لم يقولوا فيه ما قالوا في عميلهم حسني مبارك إبان سقوطه مع أن جرائمه أعظم من جرائم فرعون مصر؛ فإن من المخجل جداً موقف الجامعة العربية، والحكومات العربية والإسلامية كافة، التي تصلها أنباء المذابح، وترى مشاهدها في الشاشات، وتسمع استغاثات الموتورين، وتشاهد ما يفعل المجرم اليهودي بالشعب الليبي الأعزل، ومع ذلك لم تتخذ أي موقف إيجابي ولو بالاستنكار!!

ربما لأنها تخاف أن تكون مؤيدة لثورة قد تصل إليها غداً وتزلزل عروشها، ولكن والله لا يسكت على هذه الجريمة البشعة، ولا يرضاها إلا مجرم مخذول مهما كانت المسوغات، ولن يسلموا من عقوبة الجبار جل وعلا التي نسأل الله تعالى أن تخصهم ولا تعم جميع المسلمين..ولن يغني عنهم حذرهم من قدر الله تعالى شيئاً، ومن لم يصلح ما بينه وبين الله تعالى ساءت نهايته، ومن لم يوثق صلته برعيته انقطعت الحبال الممتدة إليه من الخارج، ولن ينجيه من غضبة شعبه وثورته أحد..

أسأل الله تعالى أن يفرج عن المسلمين في ليبيا بمنه وكرمه، وأن يكتب قتلاهم في الشهداء، وأن يربط على قلوب آبائهم وأمهاتهم وأزواجهم وأولادهم، وأن يشفى الجرحى، وأن يسقط القذافي وأسرته وعصابته تحت أقدامهم، إنه سميع مجيب..

الثلاثاء 19/3/1432
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 05:43 PM   #313
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أمريكا: البنتاغون مستعد للتدخل عسكرياً بليبيا


الجمعة، 25 شباط/فبراير 2011، آخر تحديث 11:00 (gmt+0400)


أوباما قال إن العالم يتابع ما يحدث في ليبياواشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn)-- في أول مؤشر على إمكانية أن تتطور المواجهات المستمرة في ليبيا إلى مواجهة عسكرية مع الغرب، أكد مسؤول عسكري أمريكي رفيع لـcnn الخميس، أن وزارة الدفاع "البنتاغون" تنظر في "جميع الخيارات" المحتملة لدعم الرئيس باراك أوباما، في التعامل مع الوضع الراهن.

وطلب المسؤول بالجيش الأمريكي عدم الكشف عن هويته، نظراً للحساسية الشديدة في الموقف الحالي، رغم أنه مطلع بشكل مباشر على الخطط الحالية التي تُعدها وزارة الدفاع بهذا الشأن.

وقال المصدر: "وظيفتنا أن نجعل الخيارات متاحة من الجانب العسكري، وهذا ما نفكر فيه في الوقت الراهن"، وتابع قائلاً: "سوف نقوم بتزويد الرئيس بالخيارات التي قد يحتاج إليها."

وأضاف المسؤول الأمريكي قوله إن الخطط الأولية للخيارات العسكرية المحتملة، والمتاحة أمام الرئيس حالياً، تضع ضمن أولوياتها حماية المواطنين الأمريكيين والمصالح الأمريكية، ووقف العنف ضد المدنيين الليبيين.

ورغم أن المصدر بدا حذراً إزاء التفكير في أن الجيش الأمريكي أصبح "على مشارف غزو الشواطئ" الليبية، فقد رفض الكشف صراحة عن طبيعة الدور الذي قد تقوم به القوات العسكرية.

ولم تطلب الخارجية الأمريكية، حتى اللحظة، من الجيش التدخل للمساعدة في إجلاء المدنيين من ليبيا، فيما أكد عدد من المسؤولين الأمريكيين لـcnn، أن هناك جدل حاد داخل الإدارة الأمريكية حول الاستعانة بالجيش، وسط مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى مزيد من الاستفزازات للنظام الليبي.

وكان الرئيس أوباما قد وجه كلمة مقتضبة حول تطورات الأوضاع في ليبيا، في وقت مبكر من صباح الخميس، قال فيها إن ما يحدث في المنطقة "تغيير تقوده الشعوب"، ولا علاقة لأمريكا به، مطالباً السلطات الليبية بوقف العنف وإيصال المساعدات للمحتاجين.

ودعا الرئيس الأمريكي إلى محاسبة ليبيا إذا لم تف بمسؤوليتها تجاه شعبها، فيما عبر عن تعازيه للضحايا الذين سقطوا في ليبيا.

وشدد أوباما على أن فريقاً للأمن القومي يتابع الأوضاع والتطورات الليبية على مدار الساعة، وكلف كلينتون بالتوجه لجنيف الاثنين لحضور اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وقال الرئيس الأمريكي إنه يدرس مع دول العالم كل الإجراءات التي يمكن اتخاذها، حيث تدرس الولايات المتحدة مجموعة من الخيارات بشأن ليبيا، مضيفاً أن بلاده تدين بقوة استخدام العنف في ليبيا، وقال: "لا يمكن القبول بالعنف الذي يتعرض له الشعب الليبي."

وأضاف أن المعاناة وإراقة الدماء غير مقبولين، وينتهكان الأعراف الدولية، مشدداً على ضرورة أن يتحدث العالم بصوت واحد تجاه ليبيا.

وقال أوباما: "على ليبيا أن تتحمل المسؤولية لفشلها في تحمل مسؤولياتها، وأن العالم يراقب ما يحدث."

وكان عدد من المراقبين قد أشاروا إلى أن سبب تأخير كلمة أوباما هي توقيتها مع بدء إجلاء الأمريكيين من ليبيا، ومن الخيارات فرض عقوبات على ليبيا، وهو خيار لا يحبذه كثيرون بسبب بطئه، في حين يعتقد آخرون أن العلاج الناجع هو تجميد الأصول الليبية.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، أشارت الأربعاء، إلى أن القلق تركز على سلامة المواطنين الأمريكيين في ليبيا.

وقالت إن كل الخيارات مطروحة لإنهاء العنف والتأثير على الحكومة الليبية، مشددة على أن "القلق الآن" على سلامة المواطنين الأمريكيين، الذين دعتهم إلى مغادرة ليبيا.

وقد شجبت الخميس العنف ضد المحتجين في ليبيا، وذلك في مؤتمر صحفي مع نظيرها البرازيلي، أنطونيو باتريوتا.

ودعت كلينتون المجتمع الدولي للمطالبة بوقف العنف في ليبيا، كما دعت الأمريكيين إلى الخروج من ليبيا، مشيرة إلى أن بلادها تعمل على عدة مسارات بالتزامن فيما يتعلق بليبيا.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 05:46 PM   #314
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 294
قوة التقييم: 0
الله يعين is on a distinguished road
هالحين وش دخلنا حنا خلك بمواضيع تهم مجتمعنا وخل عنك السياسة ..
الله يعين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 05:53 PM   #315
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
القذافي يقرأ مونتسكيو!

السبت 23 ربيع الأول 1432هـ - 26 فبراير 2011م


هاشم صالح
ميشيل أليو ماري هي وزيرة خارجية فرنسا. إنها امرأة وليست رجلا على عكس ما توحي به المظاهر أحيانا. وبالتالي فلها زوج يدعى باتريك أولييه وزير الشؤون البرلمانية في حكومة الرئيس ساركوزي. وقد تفتحت عبقريته لا فض فوه عام 2007 عن العبارات التالية: يا أخي، القذافي تغير كثيرا! إنه لم يعد ذلك الشخص الذي تعرفونه قبل عشرين سنة. لقد عقل فعلا ولم يعد إرهابيا. هل تعلمون بأنه يقرأ مونتسكيو؟

بصراحة ما كنا نعرف. نحن مجرد جهلة ليس إلا. لو قال لي أحدهم بأن القذافي يقرأ هتلر أو موسوليني أو جنكيز خان لما وجدت في الأمر أي أعجوبة. أما أن يضيع وقته في قراءة أحد كبار فلاسفة التنوير الأوروبي فهذا شيء يتجاوز عقلي وإمكانياتي. نقول ذلك خاصة أن مونتسكيو يمثل العقل الراجح والنزعة الإنسانية داخل حركة التنوير، بالإضافة إلى جان جاك روسو بالطبع. إنه مبلور نظرية الفصل بين السلطات واحترام اللعبة الديمقراطية والتناوب على السلطة. إنه المنظر الأكبر للحكم الرشيد، حكم القانون والمؤسسات في العصور الحديثة. وبالتالي فهو أبعد ما يكون عن شخص نزق، مجنون، لا يعرف شيئا اسمه منطق ولا قانون ولا دستور.

أخطر شيء فعله القذافي هو أنه دمر الروح الليبية من الداخل. لقد شوهها، أفسدها، أجبرها على أن تعتقد ما لا تعتقده، أن تقول بأن الأبيض أصفر والأحمر أخضر، والباطل حق والحق باطل. هذا التدجين العقائدي الإرهابي هو الذي أطفأ ذكاء الشعوب والحضارات. انظر ما فعله ماو تسي تونغ وستالين وكيم ايل سونغ الذين فرضوا نفسهم أيضا كفلاسفة، وليس فقط كرجال دولة. فكانت النتيجة كارثة. نقول ذلك على الرغم من أنهم أكثر عقلانية بكثير من القذافي. لو أن القذافي اكتفى بكونه عقيدا نجح في القفز على السلطة في ليلة ما فيها ضوء لهان الأمر. لو أنه اكتفى بقمع الليبيين سياسيا لهان الأمر أيضا. أما أن يفرض نفسه عليهم - وعلينا - كمثقف أو حتى كفيلسوف، فهنا الطامة الكبرى. متى سيخرج الشعب الليبي من هذا التشويه الفكري والنفسي والعقلي الذي مارسه عليه طيلة أربعين سنة؟ لك الله أيها الشعب الليبي البطل والعظيم! لقد قتلك روحيا والآن يريد أن يجهز عليك جسديا. لم يشبع من التجريب والعسف فيك على طول الخط.

هذا رجل سادي بالمعنى الحرفي للكلمة. هذا رجل لم يعرف في حياته شيئا اسمه تأنيب الضمير. هذا نيرون. ومع ذلك فإني أشفق عليه لأنه تشوه شكليا بالقياس إلى ما كان عليه إبان شبابه الزاهر.. أقسم بالله أكاد أحزن عليه لأنه لا يمتلك كل طاقاته العقلية. انظروا إليه وهو يخطب كالثور المجروح الذي لا يستطيع أن يصدق ما يحصل له، فأصبح يضرب في كل الاتجاهات ويخبط خبط عشواء.. إنه في عالم آخر غير هذا العالم. إنه مستلب عقليا تماما. من هنا وجه الخطر والخطورة. لقد أصبح خطرا على نفسه وعلى الآخرين.. مصيبة حقيقية.

لك الله أيها البلد الكبير في هذه الساعات الحرجة والحاسمة التي تصنع فيها الشعوب. إني لا أستطيع أن أرى صور ضحاياك أو شهدائك الأبرار على شاشات التلفزيون أحيانا، فأغمض عيني أو أغير القناة فورا. إني معك قلبا وقالبا كملايين العرب الآخرين. عندما يقتلك الديكتاتور من الداخل، عندما يجبرك على أن تؤمن بأشياء لا تريدها ولا ترغبها، عندما يتدخل حتى في تركيبتك العقلية، عندما يفرض على البلاد كلها نفس الخطاب العقيم الأجوف، فإنه يدمرك روحيا ونفسيا، ويشوهك عقليا.

طيلة أربعين سنة وليبيا ترزح تحت حكم قراقوش التعسفي الاعتباطي الذي لا يعترف بمنطق ولا قانون. أحيانا يستغرب المرء كيف بقي الشعب الليبي على قيد الحياة بعد كل هذه السنوات؟ بل ويستغرب كيف أمكن لشخص كالقذافي أن يحكمه طيلة أربعين سنة متواصلة؟ هل هو عبقري وكل الليبيين والليبيات أغبياء؟ مستحيل. هذه غلطة من غلطات التاريخ، فلتة من فلتات الزمان التي لا تتكرر إلا كل عشرة قرون. أعتقد أن هيغل نفسه عاجز عن الإجابة عن هذا السؤال. أعتقد أنه عاجز عن تفسير ظاهرة القذافي، هو الذي اكتشف جل قوانين التاريخ الكونية. ربما صفعنا بعبارته الشهيرة: كل ما هو واقعي عقلاني! بمعنى أنه ينبغي أن تمروا بمرحلة الجنون والتشويه العقلي لكي تعرفوا معنى العقل وقيمة العقل. ينبغي أن تمروا بالخطأ لكي تعرفوا معنى الصح. الإنسان «لا يتعلم إلا من كيسه» كما يقول المثل العامي الذي سبق هيغل إلى اكتشاف هذا القانون التاريخي. ينبغي أن تدفعوا الثمن باهظا لكي تستنيروا وتتحضروا وتصبحوا بشرا.

أعتقد أن ليبيا بعد القذافي سيكون فيها جوع هائل للحرية أكثر من جوعها إلى الخبز. أقول ذلك وهي البلد الغني الأبي الكريم الذي لا يهان. سوف يكون فيها جوع هائل للعقل والفلسفة والمنطق والحقيقة. أعتقد أنها سترفع قيمة الفكر الحر إلى أعلى مكان. أعتقد أنها ستؤسس أفضل الجامعات. أعتقد أنها ستبدأ بإصلاح الجامعات والمدارس والبرامج وكل شيء. هذا بالإضافة إلى حرق الكتاب الأخضر! لأول مرة أنا من مؤيدي حرق الكتب. وكل ذلك من أجل إنقاذ الروح الليبية، من أجل تنظيفها من أربعين سنة غباء وجهل ودجل وتدجيل. وربما أصبحت بؤرة النور والتنوير بعد كل هذه السنوات العجاف، صحراء الفكر.. عاشت ليبيا! أو قل فلتنبعث ليبيا من جديد!

*نقلاً عن "الشرق الأوسط" اللندنية
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 05:55 PM   #316
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الله يعين مشاهدة المشاركة
هالحين وش دخلنا حنا خلك بمواضيع تهم مجتمعنا وخل عنك السياسة ..
آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه ؟!
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 05:58 PM   #317
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أعطني حريتي وجوعني

السبت 23 ربيع الأول 1432هـ - 26 فبراير 2011م

خلف الحربي
لا يمكن وصف ثورة الشعب الليبي بأنها ثورة جياع فليبيا دولة نفطية بارزة والليبيون يتمتعون بظروف معيشية جيدة حين نقارن أحوالهم المعيشية بأحوال جيرانهم العرب، لذلك فإن إعلان التلفزيون الليبي عن زيادة الرواتب وتقديم العديد من المزايا المعيشية للمواطنين لن تخفف من ثورة الغضب التي تملأ شوارع ليبيا اليوم، خصوصا أن هذه (الرشوة) جاءت في وقت متأخر بعد أن تورط النظام الليبي في ارتكاب مجازر بشعة واستخدم المرتزقة الأجانب لسحق المواطنين.

الحرية أهم من الخبز، هذه هي فلسفة القرن الواحد والعشرين بعد أن اكتشف إنسان هذا القرن أن رغيف الخبز الذي في يده قد يكون محشوا بنشارة الخشب ما لم تتوفر مؤسسات الرقابة التي تضمن محاربة الفساد، أو أن هذا الرغيف قد يصله يابسا وخاليا من أي طعم ما لم تتوفر الوسائل التي يعبر من خلالها عن رأيه في هذا الرغيف.

لقد أصيب القذافي بصدمة كبيرة حين رأى شعبه يثور ضده وفسر ذلك بأن المتظاهرين يتعاطون حبوب الهلوسة!، بل إنه في خطابه الأخير تساءل ما إذا كان أبناء مدينة الزاوية قد أصيبوا بالعين؟!، ودهشة القذافي مفهومة لأنه يعتقد أن المواطن حين يأكل ويشرب وينام ويمارس جسده بقية وظائفه الحيوية فإنه يكون قد حصل على كافة حقوقة!، وهنا مربط الفرس (بل مربط البغل والجمل والحمار) فالإنسان كائن يتوق إلى الحرية ولا يمكن أن يحب رابطه حتى لو وفر له هذا العلف والظل والأمان.

وبعيدا عن ليبيا يمكننا أن نقول ثورة شباب مصر التي أثارت إعجاب العالم أجمع لم يكن من بين عناوينها أي إشارة إلى رغيف الخبز، فبالرغم من أن المواطن المصري يعيش ظروفا اقتصادية طاحنة إلا أنه لم يخرج إلى الشارع ويواجه (البلطجية) من أجل تأمين قوت يومه، بل على العكس من ذلك حيث ضحى ملايين المصريين بأجورهم اليومية لأكثر من 18يوما قضوها في التظاهر من أجل الحصول على الحرية والكرامة.

اللقمة المغموسة بالذل والخوف لا طعم لها، والحرية والحياة الكريمة هي الضمانة الأساسية للحصول على رغيف الخبز دون منة من أحد، هذا ما تقوله لنا المظاهرات التي تملأ شوارع بعض العواصم العربية اليوم، ولو كان المال أغلى من الحرية لما انكسرت المظاهرات مدفوعة الثمن التي قام بها (البلطجية) تأييدا للأنظمة على صخرة مظاهرات المحتجين الذين تركوا وظائفهم وغامروا بحياتهم من أجل حريتهم وحرية أولادهم، لذلك كله فإن الرشوة الأخيرة التي عرضها النظام الليبي على الشعب لن تجدي نفعا وهي أشبه ما تكون بـ (صحوة الموت)! .. فالحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون هي عناوين الحياة الحقيقية وكل حياة خارج هذه العناوين هي موت مؤجل!.
*نقلاً عن "عكاظ" السعودية
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 06:09 PM   #318
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
لتخليص الشعب الليبي من إبادة محققة
صحيفة: القوة ضد القذافي ممكنة





قالت صحيفة ذي غارديان البريطانية إنه يمكن للقوى العسكرية الأميركية والغربية في منطقة البحر الأبيض المتوسط العمل مع وحدات عسكرية من الدول العربية لتدمير بقايا القوات التي تحمي عائلة العقيد معمر القذافي بليبيا، في ظل ما يتعرض له الشعب الليبي من إبادة على أيدي مرتزقة القذافي.



وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) والأمم المتحدة اجتمعا البارحة لتقرير مدى ضرورة اتخاذ خيارات عسكرية محدودة تتمثل في استخدام القوة ضد القوات التي تحمي القذافي، مخافة قيام العقيد ونظامه المتهالك بقتل المزيد من أبناء الشعب الليبي الأعزل.

ومن بين المحددات التي تمنع استخدام القوة العسكرية ضد القذافي بشكل فوري أن مدنيين غربيين لا يزالون داخل ليبيا، إضافة إلى أن حظر الطيران فوق سماء ليبيا أمر قد يصعب تحقيقه.

وربما يعتبر من الأفضل الانتظار حتى يتمكن الشعب الليبي من تحقيق نصره بنفسه ضد القذافي ونظامه، فضلا عن أن الحصول على دعم عسكري عربي أو حتى أميركي يعد أمرا معقدا.


ولكن هذه المعوقات ربما تزول في أي لحظة -والقول للصحيفة- والآن يمكن للغرب بدء الاستعدادات الفنية، مع التركيز على العقوبات الاقتصادية ضد نظام القذافي وتجميد أصول العقيد وعائلته وأي إجراءات أخرى شبيهة بما تم إعلانه بالفعل.

وأما بالنسبة للمرتزقة الأفارقة الذين استأجرهم القذافي لقتل أبناء الشعب، فتقول ذي غارديان إنهم قلقون من أمرين: فهم يخشون عدم حصولهم على أجورهم من جهة، أو التعرض للقتل من جهة أخرى، وإن لديهم من الأسباب ما يجعلهم يقلقون في الحالتين.






المصدر: غارديان
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 07:42 PM   #319
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
YouTube - ‫كتب خاصة بالسحر والشعوذة عثر عليها داخل قصر القذافي‬‎
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2011, 08:02 PM   #320
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
في بيان شديد اللهجة شيخ الأزهر يطالب الجيش والمسؤولين الليبيين بعدم إطاعة القذافي

السبت 23 ربيع الأول 1432هـ - 26 فبراير 2011م

دبي- العربية.نت
طالب شيخ الأزهر أحمد الطيب

وأصدر الأزهر بياناً شديد اللهجة ضد ممارسات القذافي بحق الشعب الليبي، مؤكداً أن حكمه "أصبح الآن في حكم الغاصب المعتدي المتسلط على الناس ظلماً وعدواناً"، داعياً جميع المسؤولين الليبيين وضباط الجيش الليبي وجنوده الى أن يرفضوا إطاعة النظام في إراقة دماء الشعب الليبي واستحلال حرماته، وإلاّ أصبحوا شركاء له في الجرم.

وأوضح شيخ الأزهر في بيان نقلته عدة وسائل إعلام مصرية وعربية أنه يتابع الأحداث الجارية في ليبيا "بقلب مثقل بالألم" نظراً للأحداث الدموية في "ليبيا الشقيقة".

ودعا "السلطات المصرية المعنية إلى المبادرة بتقديم الغوث الإنساني وإلى بذل كل ما يمكن لإجلاء المصريين الذين يعانون ظلم النظام الليبي وعدوانه، وضمان سلامتهم وصيانة حقوقهم".

وناشد الغرب "من واقع مسؤوليته الأخلاقية بأن يكون اهتمامه بالدماء التي تسيل من الشعوب المطالبة بحقها في الحرية أكثر حرمة من اهتمامه بحقول البترول وكيفية تأمين إمداداتها".

وأضاف الطيب أن الأزهر "يناشد العرب والمسلمين والشرفاء في مشارق الأرض ومغاربها أن يهبوا إلى نصرة الشعب الليبي الشقيق بتقديم الدعم الإنساني والطبي، وكل ما يمكن من أسباب النصرة والدعم".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19