عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-02-2011, 01:07 AM   #331
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مجلس الامن يعتزم التصويت بعد قليل على قرار بمعاقبة ليبيا
Sat Feb 26, 2011 9:45pm GMT

الامم المتحدة (رويترز) - قال دبلوماسيون ان مجلس الامن يعتزم التصويت يوم السبت على مشروع قرار يفرض عقوبات على القيادة الليبية ويحيل أعمال العنف الاخيرة الى المحكمة الجنائية الدولية.
وقال دبلوماسيون في المجلس طلبوا عدم الافصاح عن هوياتهم ان وفد الصين التي تملك حق النقض الفيتو ما زال في انتظار ورود تعليمات من بكين بشأن كيفية التصويت. وأشاروا الى أن التصويت قد يجرى في الخامسة والنصف مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2230 بتوقيت جرينتش) أو بعد ذلك.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-02-2011, 01:08 AM   #332
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
ههههههههه
ياخي والله انه زاااحف
وانه خارش شعبه صح
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2011, 01:08 AM   #333
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
كلينتون تقول ان الليبيين قالوا كلمتهم وعلى القذافي أن يرحل
Sat Feb 26, 2011 9:54pm GMT

واشنطن (رويترز) - قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم السبت ان الشعب الليبي قد قال كلمته وان على الزعيم معمر القذافي أن يرحل.
وأضافت كلينتون في بيان "قلنا دوما ان مستقبل حكومة (القذافي) مسألة سيحسمها الشعب الليبي.. وقد عبر (الشعب) عن نفسه بوضوح."

وتابعت ان القذافي "فقد ثقة شعبه وعليه أن يذهب دون مزيد من العنف أو اراقة مزيد من الدماء."
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2011, 01:22 AM   #334
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
قال تأكدت من حديث ابنه أن القذافي في أيامه الأخيرة وسينتحر
الشيخ القرني: اتصل بي الساعدي القذافي هاتفياً يريد مني إدانة التظاهرات


عبدالعزيز العصيمي - سبق- الرياض: كشف الشيخ عائض القرني لـ"سبق" عن تلقيه اتصالاً هاتفياً من الساعدي القذافي من ليبيا، طالباً منه إدانة التظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها ليبيا الآن ضد نظام والده.

وقال الشيخ القرني إن الساعدي قال له في المكالمة "إنكم يا شيخ زرتم ليبيا العام الماضي، نريد منكم كلمة عن الأحداث".

مضيفاً "وجدتُ من كلامه الظاهر أنه يريد مني إدانة التظاهرات والاحتجاجات على منهج والده؛ فقلت للساعدي بالحرف الواحد: اتقو الله في دماء الليبيين.. ارفعوا السلاح عن الشعب الليبي المسلم.. أنتم قتلتم الآمنين.. ارفعوا المظالم عن الشعب الليبي".

وقال الشيخ القرني لـ"سبق": "إن اتصال الساعدي القذافي به كان أمس السبت، وإنه ردد كلام والده بأن هؤلاء مندسون وخونة وعملاء للخارج"!

وقال الشيخ القرني: "قلت له: لقد قالها قبلكم ابن علي في تونس، ومبارك في مصر، فما نفعهم هذا الكلام. وأكدت له أن هذا الكلام لا ينطلي على أحد يا الساعدي، يجب أن تخرجوا عن الاتهامات، أنتم تقتلون الشعب أمام العالم الآن".

وأضاف قائلاً: "قلت له: من المفارقات أنني زرت ليبيا العام الماضي في رمضان، وظننت أن ليبيا التي تسبح على بحر من النفط والغاز دولة متقدمة، وبنيتها التحتية متطورة، والناس أغنياء، ولكنني للأسف وجدت الفقر، وجدت البنية التحتية المهدمة، ووجدت الحاجة عند الناس".

وعن رد الساعدي عليه قال الشيخ القرني إنه قال "شكراً.. شكراً يا شيخ". وكأنه لم يعجبه الكلام من هذا المنطلق.

وأكد الشيخ القرني أن هذه الادعاءات التي يقوم بها الطغاة، واتهام شعوبهم إذا احتجوا عليهم أو طالبو بإعادة حقوقهم بأنهم مندسون، وأنهم عملاء وخونة، أصبحت لا تنطلي على الشعوب، ولا يصدقها أحد.

وبشر الشيخ القرني جميع المسلمين بأن القذافي انتهى، وقال: "أحسستُ من صوت ابنه الساعدي وممن أراه الآن أو ممن أسمعه في الإعلام بأن القذافي في لحظاته الأخيرة، وسوف يقدم على الانتحار، أو يشنق نفسه - بإذن الله - أمام العالم وأمام شعبه".

مؤكداً أن هذه بشرى "أزفها للجميع، وأطالب إخواني عبر صحيفة سبق بأن يدعوا على هذا الطاغية وعلى نظامه؛ ليريح الله الإسلام والمسلمين منه، ويريح الشعب الليبي البطل المجاهد الصامد، أحفاد عمر المختار، أدعوا عليه في الصلوات عسى الله أن يهلكه ويريح المسلمين منه".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2011, 08:11 AM   #335
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مجلس الامن الدولي يفرض عقوبات على زعماء ليبيا
Sun Feb 27, 2011 4:14am GMT


ا لامم المتحدة (رويترز) - فرض مجلس الامن الدولي بالاجماع في ساعة مبكرة من صباح يوم الاحد ما وصفته واشنطن بانها "عقوبات قارصة" في شكل حظر على سفر الزعيم الليبي معمر القذافي وافراد عائلته وتجميد لارصدتهم.
ودعا ايضا القرار الذي وافق عليه اعضاء مجلس الامن الخمسة عشر الى احالة القمع الدموي للمتظاهرين المعارضين للحكومة في ليبيا بشكل فوري الى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي للتحقيق فيه واحتمال مقاضاة اي شخص مسؤول عن قتل مدنيين.

وقالت سوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة ان الاجراءات التي فرضت على القذافي و15 ليبيا اخرين منهم افراد عائلته "عقوبات قارصة". واضافت ان كل من ارتكب جرائم سيحاسب.

وقالت "هؤلاء الذين يذبحون المدنيين سيحاسبون بشكل شخصي."

واشادت رايس في كلمة امام المجلس بعد التصويت "بوحدة هدف" المجلس في الموافقة على "الاجراءات الصارمة والملزمة" للقرار.

وقال ابراهيم دباشي نائب سفير ليبيا لدى الامم المتحدة ان موافقة مجلس الامن الدولي على فرض عقوبات على الزعامة الليبية تعطي "دعما معنويا لشعبنا الذي يقاوم. "

وقال دباشي الذي كان من اوائل الدبلوماسيين الليبيين الذين نددوا بالقذافي وانشقواان القرار"سيساعد على انهاء هذا النظام الفاشي الذي مازال موجودا في طرابلس."

وقال السفير البريطاني مارك ليال جرانت ان العقوبات"تعبير قوي عن القلق العميق وبالفعل غضب المجتمع الدولي."

ولم يكن واضحا ما اذا كانت الصين التي تملك حق الفيتو في مجلس الامن ستنضم الى اجماع الاراء بشأن القرار. وقال دبلوماسيون بالمجلس ان الوفد الصيني كان ينتظر تلقي تعليمات من بكين بشأن كيفية التصويت حتى قبل فترة وجيزة من التصويت.

وقال لي باودونج سفير الصين بالامم المتحدة لاعضاء المجلس ان القلق بشأن العدد الكبير من الرعايا الصينيين في ليبيا لعب دورا رئيسيا في قراره بالتصويت لصالح القرار.
وتحدث السفير الفرنسي جيرارد ارود عن التحول التاريخي الذي يجري في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقال "رياح الحرية والتغيير تجتاح العالم العربي واعتقد ان مجلس الامن نجح في الاستجابة لهذا العهد الجديد من العلاقات الدولية."

وصرح دبلوماسيون بانه كان هناك اتفاق عريض في المجلس بشأن ضرورة معاقبة القذافي والاخرين في النخبة التي تحكم ليبيا بسبب الهجمات التي ادت الى قتل الاف المدنيين .

وحث الامين العام للامم المتحدة بان جي مون ودباشي يوم الجمعة مجلس الامن على فرض عقوبات بشكل عاجل على الزعامة الليبية. وقال بان في كلمة امام المجلس "ربما يصبح حتى القيام بعمل اكثر جرأة ضروريا" في الايام المقبلة.

وانقسم اعضاء مجلس الامن في باديء الامر بشأن ما اذا كان يحيلون على الفور القمع الليبي لمحكمة جرائم الحرب في لاهاي. وصرح دبلوماسيون بان عددا من اعضاء مجلس الامن من بينهم الصين والبرازيل والهند والبرتغال ابدوا تحفظات بشأن لغة المحكمة الجنائية الدولية.

وصرح مبعوثون بان كلهم تخلوا في نهاية الامر عن معارضتهم لاحالة فورية للمحكمة الجنائية الدولية مثلما طالب القرار الذي اعدت مسودته بريطانيا وفرنسا.

وقال المبعوثون ان الشيء الذي أنهى المأزق رسالة تندد بالقذافي بعث بها الوفد الليبي بالامم المتحدة الى رئيسة مجلس الامن الدولي سفيرة البرازيل ماريا لويزا ريبيرو فيوتي مؤكدة تأييدها لاحالة القضية الى المحكمة الجنائية الدولية.

وبعث السفير الليبي لدى الامم المتحدة عبد الرحمن شلقم رسالة الى فيوتي مفادها ان بعثته"تؤيد الاجراءات المقترحة في مسودة القرار بمحاسبة المسؤولين عن الهجمات المسلحة ضد المدنين الليبيين بما في ذلك من خلال المحكمة الجنائية الدولية."

وقال ريتشادر ديكر من منظمة هيومان رايتس ووتش في بيان ان " مجلس الامن الدولي ارتفع الليلة الى مستوى الحدث واثبت للزعماء في كل انحاء العالم انه لن يتغاضى عن القمع الوحشي للمحتجين السلميين."
ولم يحل المجلس اي قضية من قبل الى المحكمة الجنائية الدولية سوى الصراع في اقليم دارفور بغرب السودان. ووجهت المحكمة اتهامات للرئيس السوداني عمر حسن البشير بارتكاب ابادة جماعية وجرائم اخرى ضد الانسانية في دارفور.

ودعا القرار الى انهاء العنف في ليبيا وقال ان"الهجمات الواسعة النطاق والمنظمة التي تجري حاليا في الجماهيرية العربية الليبية ضد السكان المدنيين ربما تمثل جرائم ضد الانسانية."

وكان دباشي قد حث في الاسبوع الماضي الامم المتحدة على فرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا لحماية جيوب المقاومة من القوات الموالية للقذافي. ولم يكن هذا الاقتراح ضمن القرار.

والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن هي بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة . والدول العشر التي تتناوب عضوية المجلس هي حاليا البوسنة والبرازيل وكولومبيا والجابون والمانيا والهند ولبنان ونيجيريا والبرتغال وجنوب افريقيا .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2011, 08:40 AM   #336
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مجلة إسرائيلية تزعم بأن القذافي ينتمي لأصول يهودية


سبق – متابعة: نقلت صحيفة النهار الجزائرية ما زعمته مجلة إسرائيل توداي بأن الزعيم الليبي معمر القذافي يعود إلى أصول يهودية، مستشهدة بتفاصيل أوردتها امرأتان يهوديتان من أصول ليبية، قالتا للقناة الإسرائيلية الثانية العام الماضي إنهما من أقرباء القذافي.

وقالت المجلة إن غويتا براون، وحفيدتها راشيل سعدا، كانتا قد صرحتا إلى القناة الإسرائيلية الثانية بأن أصول القذافي يهودية، مشيرتَيْن إلى أن جدة غويتا براون وجدة القذافي شقيقتان.

وأوضحت سعدا أن القصة بدأت عندما تزوجت جدة القذافي اليهودية رجلاً من بني جلدتها، ولكنه أساء معاملتها؛ فهربت منه وتزوجت مسلماً زعيماً لقبيلة؛ فأنجبت منه طفلة أصبحت والدة القذافي. ورغمت أن جدة القذافي اعتنقت الإسلام عندما تزوجت ذلك الزعيم، إلا أنها تبقى حسب القانون الإسرائيلي "يهودية".

وتابعت المجلة: إذا كانت هذه الأنباء صحيحة فإن من حق القذافي الهجرة إلى إسرائيل وفقاً للقانون الإسرائيلي الخاص "بعودة اليهود". وأضافت: إذا ما رفضت جميع الدول استقبال القذافي فقد تُرغَم "إسرائيل" على القبول به.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2011, 08:40 AM   #337
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
YouTube - ‫مداخلية الشيخ سلمان العودة على قناة الجزيرة حول ليبيا‬‎
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2011, 04:59 PM   #338
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
ممرضة القذافي الأوكرانية تتركه



القذافي يفقد عددا من معاونيه كل يوم (الفرنسية-أرشيف)

وسط موجة التخلي عن الزعيم معمر القذافي قالت ممرضته الأوكرانية إنها ستغادر ليبيا.

فقد أبلغت ابنة غالينا كولوتنيتسكا -التي تصفها برقية دبلوماسية نشرها ويكيليكس بأنها "شقراء شبقة" تسافر إلى كل الأماكن مع العقيد القذافي- صحيفة سيغودنيا الأوكرانية أن أمها اتصلت بأسرتها في كييف يوم الجمعة لتخبرهم بأنها تنوي العودة لأوكرانيا.

وقالت الابنة تتيانا كولوتنيتسكا إن "أمي اتصلت بنا وقالت إنها في طرابلس الآن. وتحدثت بصوت هادئ وطلبت منا عدم القلق وقالت إنها ستعود للوطن قريبا".

وبحسب البرقية التي يرجع تاريخها إلى سبتمبر/أيلول 2009 قالت مصادر في طرابلس لدبلوماسيين أميركيين إن العقيد القذافي "يعتمد اعتمادا كبيرا على كولوتنيتسكا البالغة 38 عاما وأنها وحدها تعرف روتينه اليومي".

كذلك أوردت البرقية مزاعم من مصادر مجهولة أن الزعيم الليبي الغريب الأطوار والممرضة، وهي واحدة من حاشية مكونة من أربع أوكرانيات، على علاقة غرامية.

وقالت ابنة الممرضة إن أمها قضت في ليبيا تسع سنوات وكانت تعمل في البداية في مستشفى قبل الانتقال للعمل مع القذافي شخصيا.

وأضافت الابنة أن "هناك نساء أوكرانيات أخريات يعملن لديه كممرضات. وأمي واحدة منهن. ولسبب ما لا يثق القذافي في النساء الليبيات فيما يتعلق بهذا الأمر".





المصدر: وول ستريت جورنال
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2011, 05:01 PM   #339
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
ما طار طير وارتفع .....الا كما طار وقع

شكرالك...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2011, 05:24 PM   #340
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
قذاف الدم.. كاتم أسرار القذافي

تاريخ النشر : 2011-02-27 غزة - دنيا الوطن
أحمد محمد قذاف الدم القذافي.. المتحدث الرسمي باسم الزعيم الليبي معمر القذافي للشؤون الخارجية، هو واحد من أبناء قبيلة القذافي الحاكمة. عمل لسنوات مبعوثا شخصيا للعقيد القذافي وتولى مسؤولية تنسيق العلاقات بين ليبيا ومصر، ويعد المبعوث الرسمي له في مختلف بلدان العالم، ويصنف ضمن دائرة كبار المسؤولين الأمنيين، وأطلق عليه رجل المهام الخاصة وكاتم أسرار النظام في ليبيا. ولد قذاف الدم عام 1952 في مرسى مطروح المصرية (تبعد عن القاهرة 470 كيلومترا) لأب ليبي وأم مصرية تنتمي لقبائل أولاد علي، وهي قبيلة مصرية من أصل ليبي، وعمل في الحقل العسكري في ليبيا حتى وصل إلى رتبة عقيد، وهي الرتبة نفسها التي يحملها معمر القذافي.

ظل قذاف الدم مشمولا بالرعاية التي وصلت إلى حد التدليل، الأمر الذي لم يعجب الرئيس القذافي فأمر بنقله من التعليم المدني الجامعي إلى الأكاديمية العسكرية التي تخرج فيها بداية السبعينات من القرن الماضي، وبعد تخرجه التحق بسلاح الحرس الجمهوري متجاوزا أربع رتب عسكرية دفعة واحدة في فترات زمنية قصيرة، وكان الغرض من هذا التدرج السريع أن يتحمل مهام تنسجم مع شخصيته التي اتسمت بالحدة والصرامة، فأصبح مكلفا بملف المعارضة الليبية في الخارج هو وصديقه مدير المخابرات اللواء علي كوسا.

حاول العقيد القذافي توظيفه أكثر من مرة في مهام ثورية، ولكنه اكتشف في كل مرة أن قذاف الدم لا يصلح لتلك المهام، منها مثلا تعيينه حاكما عسكريا لمنطقة طبرق عام 1984، وأمينا للمكتب الشعبي في السعودية عام 1985 ومساعدا لشقيقه سيد قذاف الدم عندما تولى مهمة الحاكم العسكري للمنطقة الوسطى عام 1986.

وعندما يئس القذافي من قذاف الدم كلفه ببعض المهام المتعلقة بأجهزة الأمن وأعمال المخابرات، منها المشاركة في الترتيبات الأولية لبناء شبكات التجسس والإرهاب خارج البلاد، وخاصة في البلدان العربية، ويعود له الفضل بعقد الكثير من صفقات السلاح من الدول الغربية من خلال تجار السوق السوداء وبعض المنظمات الدولية.

كلفه العقيد القذافي بالعمل ضمن جهاز الاتصال الخارجي، وأسند إليه عددا من الملفات السرية التي لها علاقة بالمخابرات الأميركية والبريطانية والمصرية والمغربية، خاصة عندما تتوتر العلاقات السياسية مع تلك الدول. وأشرف قذاف الدم على عمليات تسليم عناصر من المعارضة الليبية (نوري الفلاح وعمر المحيشي من المغرب) وحاول أكثر من مرة استدراج بعض العناصر القيادية في المعارضة الليبية في الخارج، وتمكن من تجنيد بعض العناصر المشبوهة التي حسبت على المعارضة في مرحلة ما.

واتهم قذاف الدم بالمشاركة في الإشراف على بعض العمليات الإرهابية في الخارج، ومنها التخطيط لعمليات التصفية الجسدية لبعض المعارضين الليبيين المقيمين في أوروبا من العناصر التي كانت تعمل معه في تلك الفترة، أمثال عبد الله السنوسي وعبد الله حجازي ومحمد علي النايلي. عرف عن قذاف الدم علاقاته ببعض الإرهابيين الدوليين من أمثال كارلوس الفنزويلي وويلسون وتربل الأميركيين، وارتبط اسمه بمجموعة مرتزقة في أثينا عام 1985 كانت تحاول تنفيذ عمليات تصفية لبعض المعارضين الليبيين في اليونان.

حاول قذاف الدم منذ أواخر التسعينات تمديد فترات إقامته خارج البلاد وتفادى الظهور في المناسبات العامة في الداخل، خاصة بعد العمليات الناجحة التي قام بها بعض الشباب لتصفية عناصر مقربة جدا من القذافي.

يقيم في مصر تقريبا، ويعتبر من أصحاب الملايين وله أملاك وعقارات كثيرة واشتهر بنشاطاته التجارية.

مؤخرا، عاد أحمد قذاف الدم إلى النشاط الواسع بين مصر وليبيا، وأمسك بيده بعض الملفات المهمة عربيا وأفريقيا، حيث تفرغ تماما لترسيخ المد العربي في منطقة جنوب الصحراء، وعالج بعض المشكلات التي تعرض لها المصريون في ليبيا، وتطوع لإنقاذ عدد من الشباب المصري الذي يواجه عقوبة الإعدام واستغل ثقله في الجماهيرية لإقناع أصحاب الحق الليبيين بقبول الدية من الشباب المصري، وناشد المستثمرين العرب بالتوجه إلى مصر وضخ المليارات إليها بدلا من ذهابها إلى الغرب، حيث كان يرى أن تقوية مصر اقتصاديا بأموال عربية شقيقة لا يفرض عليها قيودا ولا يهدد أمن مصر القومي.

يوصف قذاف الدم في أجهزة الإعلام العربية برجل المهمات الصعبة، لكثرة إيفاده من قبل القذافي في المهمات ذات الصبغة الخاصة والسرية. يتحرك قذاف الدم في البلاد العربية وفي أوروبا بحذر، وعادة ما يرافقه حرس خاص وأحيانا تتولى عناصر لمخابرات دول عربية حراسته في بعض العواصم الأوروبية، ويحمل جواز سفر دبلوماسيا بصفته مستشارا خاصا.

وكانت علاقات قذاف الدم بالمسؤولين في نظام القذافي فاترة وتشوبها الحساسية والعداء أحيانا، خاصة تجاه أعضاء بقايا مجلس قيادة الثورة، ويتهمه خصومه بالغرور والتكبر والغطرسة. في 17 فبراير (شباط) الحالي، أوكل إليه العقيد القذافي عقب اندلاع الثورة الليبية مهمة المساعدة في إخماد التحرك الشعبي في بنغازي الواقعة في شرق البلاد، التي اندلعت منها الانتفاضة.

وقبل أيام طلب قذاف الدم اللجوء لمصر، معترضا على ما سماه الانتهاكات الشديدة لحقوق الإنسان وللقوانين الدولية، وهي التي وصفها بعض المحللين بالضربة القوية لنظام الزعيم الليبي القذافي. وتواردت أنباء مختلفة متضاربة عن المكان الذي غادر إليه قذاف الدم، فالبعض قال إنه هرب إلى سورية، وآخرون قالوا إنه لا يزال في ليبيا، وأوكلت إليه مهمة قمع المظاهرات في بنغازي، إلى أن أصدر قذاف بيانا أعلن فيه أنه قد غادر ليبيا منذ أسبوع احتجاجا على أسلوب المعالجة التي تتم في معالجة الأزمة، مقدما استقالته احتجاجا على هذا النهج، ووجه دعوة إلى الجميع بوقف حمام الدم والاحتكام إلى العقل من أجل ليبيا ووحدتها ومستقبلها التي هي فوق الجميع، وأصدر توجيهاته للعاملين بمكتبه الإعلامي بالقاهرة بتسيير قافلة طبية لمساعدة أهل طبرق والبيضاء.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.