عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-02-2011, 05:25 PM   #341
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
بلير أجرى اتصالات سرية بالقذافي وطلب منه التوقف عن قتل المتظاهرين والتنحي عن السلطة

تاريخ النشر : 2011-02-27 غزة - دنيا الوطن
كشفت صحيفة (اندبندانت أون صندي) الأحد أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير أجرى قبل يومين اتصالين هاتفين سريين بالعقيد معمر القذافي وطلب منه التوقف عن قتل المتظاهرين ضد نظامه، والتنحي عن السلطة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الحكومة البريطانية إن بلير، الذي يشغل حالياً منصب مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط "اتصل بالعقيد القذافي بعد أن أجرى مشاورات مع وزارة الخارجية البريطانية".

وأضافت إن الوزارة "أبلغت بلير أن حكومة المملكة المتحدة تفضل تنحي القذافي عن السلطة، ووافق مبعوث الرباعية على نقل الرسالة"، لكن لم يصدر أي تعليق من مكتبه.

وأشارت الصحيفة إلى أن أول إشارة غير مباشرة على احتمال أن يكون بلير على اتصال نشط مع النظام الليبي جاءت على لسان المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيليب كراولي حين أعلن "أن بلير كان من بين شخصيات دولية تحدثت معها وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.. لأن لديه اتصالات في غاية الأهمية داخل ليبيا".

وشدد بلير مراراً على أنه لا يقيم أي علاقة تجارية مع أي شخص في عائلة القذافي أو الحكومة الليبية، لكن الصحيفة أشارت إلى أن بلير ومنذ أن ترك منصب رئيس الوزراء عام 2007، سافر إلى طرابلس في أعمال تجارية لمصرف (بي جي مورغان) حيث يعمل مستشاراً، كما التقى القذافي في طرابلس الصيف الماضي.

وكان نُسب إلى سيف الإسلام نجل القذافي قوله في مقابلة صحفية إن بلير "كان صديقاً لنظام والده، وعمل بمثابة مستشار في مؤسسة الاستثمار الليبية"، وهو ما نفاه رئيس الوزراء البريطاني الأسبق.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-02-2011, 06:05 PM   #342
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
القذافى لا ينام إلا بمهدئات ولايأكل إلا بعد حراسه
موسى كوسا ... الرجل الذى يدير ليبيا الآن


الرياض : خالد خليل





موسى كوسا
يعد الرجل رقم "1" فى النظام الليبى ويتميز بدهائة الذى أثار لعاب القذافى ،أزاح " شلقم " من الطريق وتبوء مكانه منذ 4 اعوام ، ثم أتجه إلى أحمد قذاف الدم الرجل الحديدى فى نظام القذافى والذى كان يحتل المقعد الأول لدى القذافى وأعطاه " كتف قانونى" واصبح هو الرجل الذى يدير الدولة من الخلف، يسيطر على الخارجية والملفات الاوربية ، إنه " موسى كوسا " رجل المهمات الصعبة فى ليبيا
يمتلك كوسا المال الكثير وله باع كبير فى المخابرات الليبية، استطاع ان يساير القذافى فى عقله، حتى اصبح الان هو من يدير العملية الان مع ابناء القذافى ولم يستطع ان يخرج من عباءة القذافى نظرا لوجوده فى معسكر العزيزية الحصين وفقد كل وسائل التعامل السياسى . ومن مكتب العقيد احمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية واحد اقرب المقربين الى القذافى ، اعلن من مكتبه بالقاهرة استقالته من جميع مناصبه _ يشغل 13 منصباً اهمها منسق العلاقات المصرية الليبية ومبعوث القذافى الشخصى -وهو يملك فى القاهرة اكبر شركة ليبية للاستثمار العقارى فى الخارج " شركة الفرسان " ولها أنشطة اخرى كثيرة بمرسى مطروح ومكتبها الرئيس فى منطقة المهندسين ، استطعنا ان نحصل على العديد من المعلومات عن " كوسا " والقذافى " وتسربت المعلومات بأن القذافى الان يجلس فى غرفة محصنه وتسمى الغرفة الكبرى ولا يفتحها الا هو وابنه سيف فقط، ولا ينام الا بحبوب مهدئة، ولا يرد هاتفيا الاعلى الاجانب، ويتوعد العرب، ويحمل مسدسه فى جيبه جاهزاً، اما الطعام فلا يأكل الا يأكل احد من حراسه من الطعام ذاته اولاً، ويؤكد قذاف الدم وهو ابن عم القذافى على شخصية العقيد القذافى التى لا تقبل إلا ما يراه. ويعدالقذافي هو أطول قائد عربى وأفريقى مكث في الحكم منذ الاطاحة بإدريس الاول في انقلاب دموي وكان عمر القذافي آنذاك 27 عاما. وولد فى عام 1942 بمدينة سرت قرب بنى غازى وتزوج مرتين ويقال ان له زوجه اخرى ولكن لم يثبت ذلك ، فالزوجة الاولى للعقيد معمر القذافي كانت تعمل بالتدرييس. وأنجبا محمد فقط ( وهو ما يدير شبكة الاتصالات الليبية والبريد. ، أما الزوجة الثانية فهى أم لسبعة من أبناءه وهمسيف الإسلام القذافي – ولد فى عام 1973 وحصل على درجة الدكتوراه فى الاقتصاد بجامعة لندن. اقرب الابناء الى الشعب واحبه الشعب نظراً لمعارضته النظام دائما ً وتدخله فى تحرير العديد من الاسرى المسلمين فى جنوب شرق اسيا.ويأتى من بعده الساعدي القذافي وهو الابن الرياضى كما يحب ان يطلق عليه عمره 36 عاما. ، شارك لفترة قصيرة في الدوري الايطالي. وهو الان رئيس الاتحاد الليبى لكرة القدم ثم يأتى ثالثاً معتصم القذافي عمره 35 عاما وعين عقيدأ بالجيش الليبي. تواترت الأنباء منذ 7 سنوات على أنه حاول الانقلاب على ابيه ونفى الى مصر ثم عاد وقاد أكبر وحدة خاصة فى الجيش الليبى الان. وهو المرشح لقتل والده بحسب المصادر الخاصة.
ويحل رابعاً هانيبال القذافي عمره 33 عاما وهو الأبن الشقى للقذافى ، كثير المشاكل مع أخوته ، وفى سفرياته وبخاصة الى سويسرا وايطاليا ، يعشق اللهو ويعمل الأن رئيسا لشركة صادرات النفط الليبية، تسبب فى إعلان الجهاد ضد سويسرا بعد ضرب صديقته فى الغرفه بسويسرا. اما خامس الابناء فهو".سيف العرب القذافي وهو قائد وحدة عسكريه خاصة وعمره 30 عام وتدرب بروسيا وقاد القمع فى بنى غازى وفشل فى اخماد الثورة فى الشرق ويأتى سادساً خميس القذافي - عمره 28 عاما ًضابط بالشرطة ويرأس وحدة 777 الخاصة. تولى مسؤولية قمع المتظاهرين في بنغازي، أما الإناث فعائشة القذافي عمرها 34 عاما. تعمل بالمحاماة. وتتميز بالأنوثه وشعرها الاصفر وتحب الملابس الاوربية وهى تعد مهدىء الاسرة من الاضطرابات العائلية والخلافات بين إخوانها الذكور.

__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2011, 09:01 PM   #343
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
فتحي تربل... محام اكتسب لقب "بوعزيزي ليبيا"











أ. ف. ب.

GMT 13:10:00 2011 الأحد 27 فبراير


إن كانت الانتفاضة الليبية تستلهم الثورتين التونسية والمصرية اللتين أطاحتا النظامين في الدولتين المجاورتين، فهي لها أيضا بطلها وهو المحامي فتحي تربل الذي شكل اعتقاله شرارة أشعلت التحركات الشعبية.


بنغازي: بعد محمد البوعزيزي البائع الجوال الشاب الخريج الجامعي الذي احرق نفسه نتيجة ضيق الظروف الاجتماعية والسياسية في تونس، يجسد فتحي تربل (39 عاما) حركة الاحتجاج على الزعيم الليبي معمر القذافي.

ويؤكد هذا المحامي "اريد ان يجلب امام القضاء في محاكمة عادلة". ويضيف الشاب خلال لقاء مع صحافيين، محاطا بمستشارين اكبر سنا منه والذي بدا توترا حيال الاهتمام الاعلامي المفاجئ له "امل من كل قلبي ان يتم اعتقال القذافي حيا، لكن ان لم يكن ذلك ممكنا..."

وترك جملته عالقة ليشير بيده الى قطع عنقه، موحيا بمصير قد يواجهه القذافي في حال القبض عليه. وتعود نقطة التحول في حياة المحامي الى ملف تسلمه لدى قمع حركة تمرد في سجن بوسليم قرب طرابلس عام 1996، في احداث ادت الى مقتل حوالى 1200 معتقل وفق منظمات حقوق الانسان، وبينهم احد اشقائه وابن عمه وزوج شقيقته.

ويروي "تمرد المعتقلون للمطالبة بشروط اعتقال افضل وبمحاكمة عادلة وبالحق في تلقي زيارات" مضيفا ان "هذا النظام القمعي والوحشي نفذ مجزرة بحقهم في ساعتين او ثلاث ساعات وحاول طمس هذه الجريمة".

ومنذ ذلك الحين يتولى فتحي تربل الذي "اعتقل سبع مرات منها عندما كان طالبا" تمثيل مجموعة من عائلات بنغازي، ثاني مدن ليبيا في شرق البلاد، خسرت افرادا اثناء قمع التمرد، فخاض في هذا السياق معركة غير متكافئة مع جهاز الامن حتى اعتقاله الاخير.

ويقول "في 15 شباط/فبراير جاء عشرون من عناصر قوات الامن مدججون بالسلاح الى منزلي لتوقيفي" مضيفا "انتشر الخبر بين عائلات الضحايا التي قررت التظاهر للمطالبة بالافراج عني". ويوضح "اقتادوني الى عبد الله السنوسي مسؤول الامن الشخصي لمعمر القذافي والذي كان في بنغازي".

ويتابع "كان عصبيا جدا وسالني ما هو هدفنا. اجبته الحقيقة حول ابو سليم وانزال العدالة". وقال "ادركت ان ما يريده هو منع قيام التظاهرة" بعد ايام قليلة على اطاحة الرئيس المصري حسني مبارك تحت ضغط الشارع وقبله الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

ويتابع فتحي تربل الذي اطلق سراحه فجر السادس عشر من شباط/فبراير "عرضت عليه ان يدعني اخرج لاتكلم مع المتظاهرين لكنه قال لي انهم ان ارادوا التظاهر، ففي وسع قوات الامن منعهم وانه لا يريد ان يجعل مني بطلا". ويضيف "تقابلنا مجددا في ذلك اليوم ورفض اقتراحي بترك التظاهرة تجري".

ويشير الى ان التمرد الذي انطلق من بنغازي في 17 شباط/فبراير "انتشر الى كل انحاء ليبيا" منذ ذلك الحين، من دون ان يتوقع لنفسه دورا بارزا في اي نظام جديد في ليبيا. ويؤكد "من الصعب ممارسة مهام عليا في هذا البلد ولا اعتقد ان لدي القدرة ولا الطموح لذلك".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2011, 11:10 PM   #344
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
القذافي يندد بعقوبات الامم المتحدة ويقول انه سيسحق المتمردين
Sun Feb 27, 2011 7:19pm GMT


بلجراد (رويترز) - ندد الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الاحد بالعقوبات التي فرضها عليه مجلس الامن وقال ان مجموعات صغيرة من المتمردين المحتجين على حكمه محاصرة وستهزم.
وأضاف في اتصال هاتفي مع تلفزيون صربي ان تصويت مجلس الامن يوم السبت بفرض حظر على السفر وعقوبات متعلقة بأصوله وأصول مساعديه المقربين هو تصويت باطل ولاغ.

وتابع في حديثه لمحطة بينك الصربية "شعب ليبيا يؤيدونني.. جماعات صغيرة من المتمردين محاصرة ويجري التعامل معها."

واشارت المحطة التلفزيونية الى ان المقابلة أجريت من مكتب القذافي في طرابلس.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 12:09 AM   #345
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
طائرات بريطانية عسكرية تجلي 150 اجنبيا من الصحراء الليبية
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 02:59 AM   #346
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 111
قوة التقييم: 0
صبي يام is on a distinguished road




صبي يام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 01:14 PM   #347
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أكدت أنها لو كانت حارسته الآن لقتلته بيدها

إحدى حارسات القذافي: قتلت ابن عمه لأنه رفع صوته عليه وأعدمنا 17 طالباً وصفهم بالخونة
بيروت- الوئام:
التقت قناة «الجديد» مع حارسة من حراس القذافي والتي كانت عملت معه سنوات طوال وبعد 17 عاما من عودتها من ليبيا قررت «الراهبة الثورية» بحسب ما يطلق القذافي على حارساته الاعتراف بأنها كانت واحدة من حراس العقيد.

المرأة التي أدلت بهذا الاعتراف تدعى «عزيزة إبراهيم» وهي من بلدة «عيناتا الجنوبية» أشارت إلى أن الحارسة بحسب وصف القذافي مثل الرجل، وتتساوى بكل الحقوق والواجبات وهذه مقولة الكتاب الأخضر، وأن أهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها حارسات القذافي أن تكون لديها شخصية قوية وتستغني عن أهلها، ومن الممكن أن تقتل أهلها، لافتة إلى أن إحدى الحارسات قتلت العقيد حسن شقير وهو كان ابن عم القذافي لأنه رفع صوته على الأخير خلال نقاش ما، فقامت وأطلقت النار عليه.

وأشارت إلى أنه «في أحد الأيام اصطحبتنا اللجان الشعبية وعددا من الحارسات إلى المجمع الجامعي حيث يلقي القذافي خطابا له، حيث أتوا بالطلبة الذين يريدون شنقهم، وأحدهم من كلية القانون ووجهت له التهمة بأنه اتصل بالعراق، وآخر من كلية الاقتصاد وتم شنق 4 أشخاص، غير أن الأول لم يمت، بل قاموا وشدوا له رجليه، وبعدها تم إعدام 17 شخصا بالرصاص».

وأشارت أنه كان ممنوعا الصراخ بل يجب الهتاف والقول: «هؤلاء خونة».

وأكدت الحارسة السابقة عزيزة إبراهيم إلى التمني بأن يموت القذافي، وتقول: «لو أنني ما زلت حارسته لقمت بقتله بنفسي».
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 01:42 PM   #348
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
دحض ما نسب إليه من فتاوى تحرّم الخروج على الزعيم الليبي
اللحيدان: معمر القذافي ليس مسلماً والتخلص منه من المهمات
حزام الدوسري - سبق : دحض الشيخ العلامة صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء، ما نسبه إليه تلفزيون الجماهيرية العربية الليبية من فتاوى تحرّم الخروج على الزعيم الليبي معمر القذافي، مؤكداً وجوب حقن الدماء، رغم أنه لا يرى بأن حكومة القذافي حكومة إسلامية لأن الأخير لم يتولى المنصب بمبايعة أهل الحل والعقد من رجال البلاد وقادتها وأهل الدين، بل جاء مغتصبا ثائراً على من سبقه.

وأكد في برنامج إذاعي أن القذافي فاتح على باب الشر وليس على باب الخير؛ لأنه تنكر للمعارف الدينية وأنكر أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، وقال "يكفينا القرآن"، كما أنه أنكر إجماع الصحابة والمسلمين جميعا، مشيرا إلى أنه رجل عامي وجاهل بدوي وأصله عسكري، فهو ليس إمام.

وقال اللحيدان إنه يجب إنهاء هذه الفتنة حقناً للدماء، مؤكداً أن التخلص من القذافي من المهمات، وأنه ليس مسلماً في الحقيقة لإنكاره سنة النبي صلى الله عليه وسلم جملة وتفصيلا. وخاطب اللحيدان الليبيين قائلا: احرصوا على حفظ الأمن، وأما هذا الرجل (القذافي) وأعوانه، فإذا أمكن إبعاده بدون قتل فهو الأفضل.

وسأل سائل الشيخ اللحيدان عن من يطلقون النار على المسلمين وهم مسلمين وكفرة مرتزقة وكيف الرد عليهم، فأجاب الشيخ إن "بدوؤكم بإطلاق النار فردوا عليهم، وأما أنتم فلا تبدوؤنهم".

وعن الفتوى التي تنقل عن السلفية في الإذاعة الليبية "بأن من قاتل القذافي فهو من الخوارج لا يصلى عليه ولا يغسل"، قال الشيخ إنها غير صحيحة ولا يمكن أن يفتي بها.

وعن من مات مقاتلا القذافي، قال اللحيدان إن كان يقاتل لمكاسب دنيوية وعصبية فهو يموت ميتة جاهلية ومن قاتل لتحكيم الشريعة ولنصرة الحق فهو في سبيل الله.



YouTube - ‫صالح اللحيدان: معمر القذافي ليس مسلماً‬‎
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 06:11 PM   #349
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
كلينتون : القذافي يستعين "بمرتزقة" ولا بد ان يرحل
Mon Feb 28, 2011 2:47pm GMT



جنيف (رويترز) - قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الاثنين ان الزعيم الليبي معمر القذافي يستعين "بمرتزقة وبلطجية" لقمع شعبه وينبغي ان يتنحى على الفور.

وقالت كلينتون في خطاب امام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف "ينبغي محاسبة القذافي والمحيطين به على هذه الاعمال التي تنتهك الالتزامات القانونية الدولية والسلوك الحميد". واضافت ان لا شيء مستبعدا في الوقت الذي يبحدث فيه المجتمع الدولي خطواته التالية.

وقالت "الوقت حان لرحيل القذافي الان وبلا مزيد من العنف او الابطاء."
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 07:06 PM   #350
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
البيت الابيض: المنفى خيار متاح للقذافي
Mon Feb 28, 2011 3:28pm GMT


واشنطن (رويترز) - قال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض ان الخروج للمنفى من ضمن الخيارات المتاحة أمام الزعيم الليبي معمر القذافي امتثالا للمطالب الدولية الخاصة بمغادرة السلطة.

وسأل صحفيون كارني عما اذا كانت الولايات المتحدة ستسهل خروج القذافي الى منفى فقال ان هذا مجرد تصور لن يبحثه.

واشار كارني الى ان الولايات المتحدة وحلفاءها يجرون محادثات بشأن انشاء منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا.

وأضاف أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بالنسبة لليبيا
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19